بريندان روجيرز: "لا أود الحديث أو الإشارة إلى سواريز لأنه ليس لاعبا في ليفربول"

أجرى الإيرلندي الشمالي بريندان روجيرز مدرب فريق ليفربول حوارا مطولا،

نشرت : الهدّاف الجمعة 08 أغسطس 2014 23:59

تحدث فيه عن تطلعات النادي هذا الموسم بعد بيعه نجم الفريق لويس سواريز إلى نادي برشلونة، وخاصة أنه سيشارك في رابطة أبطال أوروبا هذا الموسم بعد غياب طويل، روجيرز تطرق في حواره هذا إلى الحديث عن بالوتيلي، المنافسة على لقب الدوري، الانتدابات في "الميركاتو" الحالي، لالانا، ستوريدج والمزيد من القضايا الهامة التي سنكتشفها في هذا الحوار الشيق.

 

موسم التعاقدات مع اللاعبين قارب على الانتهاء، هل ما زلت تطمح للتعاقد مع لاعبين جدد أم أنك ستعول على اللاعبين الشباب بالفريق؟

لا تزال لدينا بعض التطلعات لتعزيز بعض المراكز، وبالتالي مع نهاية أوت ستكون لدينا مجموعة قوية من اللاعبين، مازال لدينا بعض الأعمال هنا، استقدمنا لاعبين لتأدية أدوار خاصة، لاعبون لديهم قابلية للتكيف مع طريقة العمل معنا، بعض اللاعبين لدينا كان تكيفهم سلس للغاية، لكن نحن نمشي وفق خطة عمل وسنرى ما الذي يمكننا أن نفعله قبل انتهاء "الميركاتو"، أظن أننا قمنا بعمل كبير هذا الصيف على مستوى التعاقدات، على كل، اللياقة البدنية للاعبين في هذه الفترة بالتحديد منخفضة نوعا ما، ولكننا سنحاول التأقلم مع هذه الوضعية، من جهة أخرى، هناك بعض اللاعبين شباب ومن بلاد مختلفة مثل إيمري كان والذي سيأخذ فترة للاندماج مع الفريق، إنهم يقومون بعمل كبير وسنعتمد عليهم مستقبلا.

 

هناك من يرى في فريقكم أنه أصبح يسير على خطى توتنهام الذي تعاقد مع العديد من اللاعبين بعد مغادرة غاريث بايل إلى ريال مدريد، ولكنهم فشلوا في تحسين وضعية النادي بالدوري الإنجليزي الممتاز باحتلالهم المركز السادس الموسم الفارط، وعليه فـ ليفربول بعد بيعه النجم لويس سواريز لـ برشلونة، تعاقد مع ستة لاعبين بقيمة 95 مليون أورو، ما تعليقك؟

لا أعتقد أن النهج الذي يسير عليه فريقنا يشبه ما قام به توتنهام خلال الموسم المنصرم، إنها رؤى مختلفة، فـ ليفربول لديه استراتيجية من وراء ما يقوم به، ولا نرى إلى هاته الأشياء بالمنظور الذي يرى منه البعض، علمنا أننا بحاجة إلى تحسين عمق الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية، لدينا خطط دائما للتعاقد مع عدد من اللاعبين خاصة مع مشاركتنا بـ دوري أبطال أوروبا، ذلك سيعطينا الفرصة للمنافسة على جميع الألقاب، نقوم بهذه الانتدابات لتغطية عجزنا في بعض الخطوط، كما أن اللاعبين الجدد يعرفون أدوارهم الجديدة، نأمل في أن يتطوروا معنا في المستقبل القريب وأن نحقق أهدافنا.

 

بمناسبة الحديث عن اللاعبين الجدد والانتدابات الخاصة بالفريق هذا الموسم، أكثر لاعب تم الإشادة به هو الموهبة لالانا الذي تنظر إليه الجماهير بعين الإعجاب، حدثنا عن هذا اللاعب وهل هو قادر على الانسجام بسرعة مع أجواء الفريق؟

واثقون من قدرة لالانا على الانسجام مباشرة مع الفريق ومع الثقافة التي لدينا في ليفربول، كما أننا سعداء بالتوقيع مع أحد أكبر المواهب في الدوري الإنجليزي، متحمس للعمل معه، فلقد أبهرني قبل أن ينضم إلى الفريق، وهو يحظى بنفس المعاملة مع اللاعبين، أظن أنه بالعمل المكثف ستكون لدينا موهبة قادرة على تقديم الإضافة لنا في هذه الظروف وغيرها، نعول على هذا اللاعب في هذا الموسم.

 

دانيال ستوريدج تحسن كثيرا في الآونة الأخيرة ونضج مع المنتخب بما فيه الكفاية، ألا تعتقد أنه سيكون مستعدا لحمل أعباء طموحات الفريق وآمال الجماهير مع بداية الموسم الجديد، خاصة بعد رحيل النجم الأول عن الفريق لويس سواريز؟

أحس أن هنالك فرق منذ عودة ستوريدج بعد مشاركته في كأس العالم مع المنتخب الإنجليزي، أحسه مستعدا لتحمل المسؤولية على عاتقه، وسنكون سعداء أكثر لو يقودنا الموسم المقبل لما حققناه الموسم الماضي، هو لاعب رائع بصفات بدنية وفنية رائعة، أعتقد أنه نضج بما فيه الكفاية، لكن لا يعني هذا أنه وصل إلى مرحلة الكمال، بل بالعكس عليه العمل أكثر لتحقيق ما حققه أسلافه، فهو مازال لاعبا شابا وسندعمه بكل تأكيد.

 

سواريز كان منقذ الفريق في الموسم الماضي وفي الكثير من المرات، هل تعتقد أنه سيقدم نفس الآداء الذي قدمه معكم مع ناديه الجديد برشلونة؟

لا أود الحديث عن لويس سواريز لأنه ليس لاعبا في ليفربول، ولا أود أن أشير إليه، تركيزي الآن منصب فقط على ما نملكه من لاعبين، والحديث عن موسم ماضي لا نجني منه أي فائدة، علينا التركيز على المستقبل وكيفية تطوير فريقنا أكثر وفقط.

 

فعلا ليفربول أصبح يملك مواهب شابة وقادرة على التألق في المواعيد الكبرى، والإعلام هنا يتحدث كثيرا عن لازار ماركوفيتش ولوفرين، كيف ترى هذين اللاعبين؟

ماركوفيتش شخص لطيف حقا ومتواضع جدا، عندما أتذكر حادثة طريفة حدثت له أدرك أن هذا اللاعب متواضع، فمرة كانت تذكرته في الدرجة الأولى، لكنه تنازل عنها لموظفة النادي التي اصطحبته إلى الدرجة السياحية، كما أنه في مباراته الودية الأولى معنا قدم فيها مردودا طيبا، كان يحتفظ بالكرة جيدا ومتفاهما مع اللاعبين، أظنه مسرورا بما قدمه، إنه عظيم بلمسته الكروية، بارع في التمرير ويشكل سندا من خلفنا طوال الوقت ويشكل كذلك خطرا على منافسينا، كما أنه لاعب رائع في الهجمات المرتدة، هو إضافة كبيرة للفريق، أما لوفرين فهو مدافع من الطراز العالي، وأعتبره صفقة كبيرة بالنسبة لنا، تكلمت مع لامبرت ومع لالانا حول لوفرين وامتدحوه كثيرا، وقالوا عنه إنه مدافع عظيم ولاعب كبير، لذا سيكون حتما إضافة كبيرة لنا.

 

وصفت أيضا الدولي البلجيكي أوريغي الوافد الجديد على الفريق بأنه سيكون لاعبا عظيما وسيضيء عالم كرة القدم، لماذا تكلمت هكذا عن هذا اللاعب؟

بالنسبة لي، أوريغي بإمكانه أن يصبح أحد أكثر اللاعبين إثارة في عالم الكرة وأؤمن بذلك حقا، ترى الكثير من اللاعبين الجيدين ولكن هذا الفتى في 19 من عمره سرق الأنظار في كأس العالم ولكننا تابعناه قبل ذلك، تابعناه في مرحلة الشباب ولديه كل الإمكانات ليصبح لاعبا عالميا، لديه سرعة خارقة ولمسة رائعة وبنيته ممتازة وقوية، وما أحبه أنا وما أريده في كل اللاعبين الآخرين أيضا هو التواضع والعمل الجاد، راقبته خلال المواسم الماضية ورأيت منه ما يجعلني أظن بأن هذا الفتى برعايته في بيئة مناسبة، سيكون لاعبا من الطراز الرفيع، سيعود إلى ليل في موسم إعارة، ولكننا سنحظى بلاعب رائع ليس فقط عند عودته في الموسم القادم، ولكن أيضا للمستقبل، بإمكانه إضاءة عالم الكرة.

 

لكنكم مازلتم تبحثون حتى الآن عن مهاجم هداف يسد الثغرة التي تركها رحيل لويس سواريز إلى برشلونة، حتى أن الإعلام الإيطالي يؤكد أنكم تفاوضون الإيطالي "المشاغب" ماريو بالوتيلي مهاجم ميلان، إلى أي مدى هذا الكلام صحيح؟

بالوتيلي يملك كل المواصفات اللازمة في المهاجم، سرعته، قوته البدنية، طوله، لمسته الرهيبة وقدرته على تسجيل الأهداف، لا يزال شابا، في حال ركز على كرة القدم وأدار حياته بشكل أفضل يناسب جودته الكبيرة، فسيستطيع اللعب مع أي فريق في العالم وربما قد يكون معنا، شاهدته عندما كان شابا في الإنتير وشاهدته عندما لعب مع مانشستر سيتي بشكل أقرب، لكن لا يمكنني أن أقول أكثر من ذلك.

 

كثر الكلام في الآونة الأخيرة عن الإيفواري كولو توري، هل سيبقى مع الفريق خلال منافسات الموسم الجديد؟

كولو كان لاعبا لا يصدق، تعاقدنا معه لأنه بطل حقيقي، إنه لاعب لا يلعب كل أسبوع، ولكنه عندما يلعب فإنه يقدم أفضل ما عنده، في كل يوم جديد يشارك بالتدريبات يعطي أفضل ما عنده، لاعبون أمثال كولو وستيفن جيرارد الأكبر سنا في الفريق، دائما ما يوضعون في المستوى الأول، نحن بحاجة للتتويج بالألقاب، كنا قريبين من ذلك خلال منافسات الموسم المنصرم، لكن ذلك لم يحدث، ولتحقيق ذلك على فريقك أن يكون مزيجا من اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرة من أمثال كولو توري وجيرارد.

 

ولكن اسم الإيفواري ارتبط خلال الفترة الأخيرة بنادي طرابزون سبور التركي، خاصة في ظل وجود الرباعي الدفاعي دانيال أغير، مارتين سكيرتل، مامادو ساكو وديان لوفرين، أليس كذلك؟

ليس لدي أي علم عما تقول، ولكن الأكيد أن توري سيحظى بالعديد من الاهتمامات لو قرر الرحيل، قلت لك، بقاؤه معنا يعطينا دافعا كبيرا وإلهاما للذهاب بعيدا خلال الموسم الجديد، تلك هي سمة لاعبينا، إنهم لاعبون متعطشون للفوز بالألقاب.

 

ألا تعتقد أنه من الصعب المحافظة على حرارة اللاعبين التي كانت موجودة العام الماضي؟

حققنا موسما جيدا العام الماضي، ولكننا ندرك أن هذا الموسم لن يكون بسهولة ذاك الموسم، فالجميع تسلح بلاعبين جدد وأبرموا تعاقدات كبيرة، نحن أيضا قمنا بـ "ميركاتو" جيد، لكن الموسم الحالي سيكون أكثر قوة، وسنعمل على المنافسة على اللقب لأننا قادرون على ذلك، لا شيء يدعو للقلق، روح الفريق موجودة في قلب كل اللاعبين.

 

كلمة أخيرة عن الوافدين الجدد على الفريق، بعد مشاهدتك لهم في التدريبات وفي المباريات الودية، هل هم قادرون على رفع التحدي وقيادة الفريق إلى الألقاب؟

أظن أنه بحوزتنا على الأقل لاعبان في كل مركز على مستوى عال، وهو ما يمكننا من المنافسة على لقب الدوري، سنعمل على الآن تحقيق الانسجام، لا تنسى أننا عدنا للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، كلنا اشتياق للعب هذه المنافسة بهؤلاء اللاعبين، صراحة أقنعوني كثيرا لكن مازلنا بحاجة للانسجام أكثر، وأظنهم قادرين على رفع التحديات.

 

                                                  نقلا عن قناة "سكاي سبورتس" البريطانية

كلمات دلالية : بريندان روجيرز

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال