خضيرة: "مورينيو مدرب عظيم ولو كان الأمر بيدي لأبقيته في الريال لأطول مدة ممكنة"

أجرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أمس حوار مطولا مع الألماني سامي خضيرة صاحب الأصول التونسية ومتوسط ميدان ريال مدريد، واستغلت الصحيفة المدريدية تواجد خضيرة مع منتخب بلاده الذي يستعد لخوض غمار تصفيات كأس العالم التي ستقام بالبرازيل..

خضيرة
نشرت : رضا.ص الجمعة 22 مارس 2013 16:51

لقد تعرضت لإصابة قبل يومين، فكيف تشعر الآن؟
يمكنك أن تلاحظ بنفسك، ليس هناك أي قلق من الإصابة، لا أخفي عليك سرا، ففي أول الأمر ساورني بعض الشك وتخوفت من خطورة الإصابة، ولكن بعد ذلك طمأنني الأطباء، كما أنهم تكفلوا بعلاجي بشكل سريع لأنها كانت إصابة بسيطة، لذلك يمكنني أن أوده رسالة من هنا إلى مورينيو وجماهير ريال مدريد أطمئنهم على حالتي وأنني عائد للنادي لإكمال المشوار.

بلغنا أنه وصلتك رسائل كثيرة من جماهير الريال، هل هذا صحيح؟
نعم، لقد وصلتني عدة رسائل دعم من جماهير النادي، ولذلك وجب علي أن أشكرهم على الحب الذي منحوه لي، فهذا يعني لي الكثير، وأعدهم في المقابل بتقديم كل ما أستطيع من أجل قميص الريال، فسعادتي لا توصف بالدعم الكبير الذي تلقيته من جماهير الريال

يمكن أن يلاحظ كل متتبع لمشوار الريال أنك من بين اللاعبين الذين لا يبحثون عن الأضواء، أو أن الإعلام لا يسلط عليك الضوء كثيرا؟
من دون أدنى شك فإن الأضواء ستسلط على كريستيانو وبن زيمة وأوزيل، إنهم النجوم الذين تسلط عليهم الأضواء في المقدمة، نحن نجوم الخفاء، وهذا لا يعني أنني مستاء من هذا الوضع كما يعتقد البعض، الأمر الذي يهمني هو القيام بدوري على أكمل وجه، أن أقنع بأدائي مورينيو والجهاز الفني  وزملائي في الفريق، وسأكون واثقا من نفسي وراض عن أدائي.

الحديث عن مورينيو يقودنا إلى المهام التي يسندها إليك في وسط الميدان؟
مهمتي في وسط الميدان تقتضي مني الركض خلف الكرة، ومحاولة قطع كرات المنافسين ومن بعد ذلك أبني هجمات فريقي، أو أن أصعد بالكرة إلى الأمام، في الحقيقة أنا سعيد بالدور الذي أقوم به في الفريق، بل وأي دور يسند إلى ويساعد الفريق على الفوز بالألقاب فأنا سعيد به

لكن دورك في الملعب منذ التحاقك في أول موسم قد اختلف الآن؟
نعم، لقد كانت المهام المسندة إلي مختلفة، ففي بدايتي مع الفريق كانت أدواري تنحصر على المهام الدفاعية فقط، لكن مورينيو في الموسم الحالي أعطاني القليل من الحرية بالتقدم للأمام، وهذا يساعد الفريق في تطبيق خطة محكمة.

ما الذي قدمت للريال وما الذي قدمه لك النادي؟
ريال مدريد قدم إلي الكثير، أعتقد أنني أصبحت ناضجا من الناحية التكتيكية، كما أني أصبحت أكثر تكاملا من ذي قبل، فليس من السهل أن تنال الثقة من أول مباراة لك مع هذا النادي، وأن تقنع مدربك وبقية زملائك، هذا رائع للغاية ولعل الفضل يعود لمورينيو، فهو الذي ساعدني على ذلك بانتدابي إلى الريال ومن خلال منحي فرصة اللعب بشكل دائم مع أفضل نادي في العالم.

كيف أقنعك مورينيو باللعب لريال مدريد؟
لقد تحدث معي شخصيا، وأخبرني أنه يود مني اللعب في ريال مدريد، في الحقيقة لم أصدق ما طلبه مني، فليس من السهل أن ينتقل لاعب من نادي شتوتغارت إلى ريال مدريد، بيد أن الأمر مختلف مع مورينيو، لقد أقنعني في دقيقتين أو ثلاث.

وكيف كانت إجابتك؟
(يضحك)، أجبت بنعم، فقد أعطاني مورينيو خطوة مميزة في مسيرتي الكروية بأسهل طريقة ممكنة.

هذا يعني أنك "مورينيستا"؟
"مورينيستا" (يتعجب)، في الحقيقة، أقول نعم، فأنا فخور باللعب لريال مدريد ولمورينيو، أشعر أنني في بيتي.

وهل تدعمه في هذه المرحلة التي يمر بها؟
أنا أؤمن بأن أي مدرب له دوره في أي مكان، ومورينيو مختلف تمام، وجوده في الريال شيء رائع وقرار التوقيع معه كان مميزا، إنه مدرب عظيم، وقبل ذلك فهو شخص عظيم، ولو كان الأمر بيدي  لحافظت مع مورينيو في الريال لأطول مدة ممكنة.

وماذا عن تجديد عقدك مع الريال؟
 عندما يقرر المسئولون على النادي تجديد عقدي سأكون فخورا بهذا من دون شك، ولكن الحديث عن موضوع تجديد العقد ليس مناسبا في هذا الحوار.

كيف كان شعورك في أول مباراة لك على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"؟
أول ما لمست قدماي ملعب "سانتياغو بيرنابيو" انتابني شعور مذهل، شممت رائحة أسطورية لا يمكن أن تكون في أي ملعب، أيقنت حينها أنني ألعب في ريال مدريد مدريد، فقيمة وتاريخ هذا النادي توجب  عليك أن تكون على قدر التطلعات، وأؤكد لكم أن كل مباراة على "بيرنابيو" هي فخر وشرف بالنسبة لي.

ما رأيك فيما قدمه أوزيل مع الريال لحد الآن؟
أوزيل من أفضل اللاعبين في العالم في الوقت الحالي، وأعتقد أنه بإمكانه أن يكون الأفضل في العالم، وأتمنى أن يعمل بنصيحتي وأن يكون أكثر فاعلية أمام المرمى بمزيد من التسديدات وسيكون له شأن عظيم.

لكن أرقامه كـ ممرر مذهلة منذ انضمامه للريال؟
أكيد، ففي الموسم الواحد يمنح زملاءه ما يقارب 30 تمريرة حاسمة، هذا رصيد خرافي، ولكني أعتقد أن عليه أن يضيف إليه التسجيل فهو يفتقر إليه، أنا دائما ما أقول له : "أوزيل، عليك أن تكون أنانياً في بعض الأوقات، عليك أن تسجل ولكنه يتجاهلني"(يضحك).

راموس مؤخرا لام مورينيو على عدم الثناء على اللاعبين بعد الفوز على مانشستر يونايتد؟ ما رأيك بهذا التصريح؟
لقد سمعت تصريحات راموس، في الحقيقة مورينيو يدرك تمام الإدراك ما يقوم به، وكان بإمكانه أن يقول لنا ذلك، ولكن إذا عدنا للصراحة، فإن الحظ ساندنا في لقاء "اليونايتد"، لذلك مورينيو أراد أن نستفيق ولا نغتر بالفوز، لكن لا أحد ينكر أنه كان سعيدا بالتأهل.

الفوز بعاشر لقب لرابطة أبطال أوروبا ماذا يعني لك؟
هو الهوس، لا أقصد الهوس السلبي، وإنما هو هوس بهذا اللقب سيجعلنا نتوق لتحقيقه ونحاول جاهدين الفوز به.
عن صحيفة "ماركا" الإسبانية
 

كلمات دلالية : خضيرة

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - وفاق سطيف
10 5 11
2 - شبيبة القبائل
9 5 5
3 - اتحاد العاصمة
9 4 7
4 - شباب قسنطينة
8 5 5
5 - مولودية بجاية
8 4 6
6 - نصر حسين داي
8 5 4
7 - جمعية عين مليلة
8 5 5
8 - مولودية الجزائر
8 5 3
9 - شبيبة الساورة
7 5 5
10 - نادي بارادو
6 5 5
11 - مولودية وهران
5 5 6
12 - أولمبي المدية
4 5 5
13 - أهلي برج بوعريريج
3 4 2
14 - دفاع تاجنانت
3 5 6
15 - اتحاد بلعباس
3 5 4
16 - شباب بلوزداد
2 5 4
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن كريستيانو رونالدو يستحق الطرد أمام فالنسيا؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال