تشافي: "ميسي الأفضل في التاريخ ويجب على الجميع جعله قدوة"

أجرت إذاعة "أوندا ثيرو" الإسبانية حوارا خاصا مع تشافي هيرنانديز قائد برشلونة،

نشرت : الهدّاف الجمعة 28 نوفمبر 2014 23:00

وذلك عقب مباراة أبويل نيقوسيا القبرصي التي أقيمت سهرة الثلاثاء الماضي برسم الجولة الخامسة وما قبل الأخيرة من دور المجموعات لرابطة أبطال أوروبا، تشافي وفي حديثه للإذاعة الإسبانية الشهيرة، تطرق لعدة مواضيع تتعلق به شخصيا وبناديه برشلونة، كما تحدث عن زميله ميسي الذي أصبح الهداف التاريخي للمسابقة الأقوى عالميا على مستوى الأندية، وكذا عن مستقبل الدولي الأرجنتيني في النادي وما أُثير حوله خلال الأسابيع الأخيرة، قائد "البلاوغرانا" أكد أن الأوضاع في ناديه مستقرة جدا بعدما عاد الهدوء إلى البيت الكتالوني على خلفية النتائج الإيجابية المحققة في الأسبوع الأخير بالفوز على إشبيلية  ضمن منافسات الدوري وعلى أبويل نيقوسيا القبرصي برسم رابطة الأبطال الأوروبية، كما عبر تشافي من جهة أخرى عن سعادته بتحطيمه الرقم القياسي لعدد المشاركات في دوري الأبطال، وأبدى بالمقابل رضاه التام بالدور الذي بات يلعبه في برشلونة منذ قدوم لويس إنريكي، مشيرا في السياق إلى استعداده للعب في أي منصب استجابة لطلبات مدربه وخدمة لناديه، قبل أن يكشف بأن مدرب سيلتا فيغو السابق لعب دورا كبيرا في إقناعه بالعدول عن قرار مغادرة برشلونة خلال الصيف المنقضي....

 

حققتم فوزا مهما وكبيرا على حساب أبويل القبرصي، ما تعليقك (الحوار أجري مباشرة عقب لقاء أبويل القبرصي سهرة الثلاثاء)؟

نشعر بأننا في أفضل أحوالنا، اليوم (يقصد سهرة الثلاثاء الماضي) لعبنا بطريقة رائعة جدا وقدمنا كرة قدم من أعلى طراز، أعتقد بأن جمهورنا استمتع كثيرا بما قدمناه على أرضية الميدان، ونحن بدورنا نشعر بأننا في حال جيد وهذا أمر مهم جدا بالنسبة لنا، كانت هناك 5 أو 6 تغييرات مقارنة بمباراة إشبيلية الأخيرة في الدوري الإسباني، لكن مع ذلك قدمنا مستوى راق من وجهة نظري في لقاء مختلف في أمجد كؤوس أوروبا.

 

هل أنت راض وترى أن الفريق عاد للسكة الصحيحة بعدما شعر الجميع أنكم بتم على مشارف الدخول في أزمة بعد هزيمة كلاسيكو الأرض أمام ريال مدريد؟

علينا الآن أن نواصل العمل بكل جد وتفان بنفس الطريقة، وأعتقد أن الفريق بات في السكة صحيحة خلال الفترة الأخيرة، الجميع سعيد في برشلونة، كما أن اللاعبين في أفضل أحوالهم، وهذا الأمر يبعث على الارتياح بشكل كبير، أظن أن القادم سيكون أفضل بالنظر إلى هذه الأجواء المميزة جدا.

 

حطمت الرقم القياسي في عدد المشاركات بدوري أبطال أوروبا بـ 145 لقاء، كما تجاوزت زميلك كاسياس، كيف تشعر؟

سعيد جدا لأني لعبت كل هذا القدر من المباريات في مسابقة دوري أبطال أوروبا، المسابقة الأهم على مستوى النوادي في العالم، كما تعلمون فإن الإصابات لم تفارقني طيلة مشواري الكروي لكني بقيت صامدا وأقوم بعملي بشكل طبيعي، وكما يقتضي الحال، ووفق متطلبات عالم الاحتراف، كما أني قاتلت حتى أحافظ على مستواي، على كل يمكن القول إنني في وضع جيد خلال الفترة الحالية.

 

هل يمكن القول إنك مازلت في لياقة مميزة، كيف تصف الأجواء داخل غرف تغيير الملابس في هذه المرحلة؟

نعم هذه هي الحقيقة أشعر أني في لياقة ممتازة، أعتقد أن الفريق بأكمله يمر بمرحلة مميزة جدا، التواصل بين اللاعبين جيد جدا والتيار يمر بين الجميع في النادي، نحن فعلا في أفضل حالاتنا وهذا الأمر يشعرني بالفخر.

 

من بين المباريات الكثيرة التي لعبتها في إطار مسابقة رابطة أبطال أوروبا، ما هو اللقاء الذي بقى راسخا في ذهنك ومن غير الممكن أن تنساه؟

مباريات النهائي التي خضتها كانت جميعها مميزة جدا، لكنني لن أنسى مواجهة مانشستر يونايتد في روما، حينها قدمنا مباراة كبيرة جدا وفزنا باللقب بالنتيجة والآداء، كما تم اختياري أحسن لاعب في ذلك النهائي، لذلك مباراة "الشياطين الحمر" تبقى الأفضل ولن أنساها أبدا، لكني الآن لا أفكر في الماضي، يتوجب علي إكمال مشواري بنفس الطريقة وأتطلع للأفضل في المستقبل الذي آمل أن يكون حافلا بالإنجازات أيضا.

 

هل يمكن القول إن هناك صراعا ثنائيا سيجمعك بزميلك كاسياس فيما يتعلق باللاعب الأكثر مشاركة في مسابقة رابطة أبطال أوروبا، خصوصا أن حارس ريال مدريد بدوره لا يزال ضمن المنافسة؟

أعتقد أن الحراس لديهم الأفضلية بشكل عام عندما يتعلق الأمر بهكذا أرقام، لأنهم عادة ما يعمرون في الملاعب أكثر من اللاعبين الذين ينشطون في المراكز الأخرى، سيكون صراعا ثنائيا قويا يجمعني مع زميلي كاسياس (يضحك).

 

وهل هناك لاعبون آخرون ترشحهم للتنافس معك ومع كاسياس بخصوص اللاعب الأكثر مشاركة في رابطة الأبطال؟

 هناك كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، فهما لاعبان من كوكب آخر...إنهما عملاقان وبمقدورهما فعل أي شيء، أعتقد أن لديهما فرصة كبيرة للعب أكبر قدر ممكن من المباريات في دوري الأبطال خلال السنوات القادمة، إنهما ممتعان حقا.

 

ميسي بدوره حقق اليوم (الحوار أجري مباشرة عقب لقاء أبويل القبرصي سهرة الثلاثاء) رقما قياسيا جديدا بتجاوزه راوول غونزاليس في عدد الأهداف المسجلة بدوري أبطال أوروبا، وبات الهداف التاريخي للمسابقة، ما تعليقك على أرقام ميسي؟

ميسي لاعب خارق للعادة فهو يسجل الأهداف من مختلف الوضعيات وحتى في المساحات الضيقة، أمام أبويل وقع ثلاثية جميلة، من الرائع أن يكون ضمن فريقك أفضل لاعب في العالم والتاريخ، فهو يساعدنا كثيرا ويقدم دوما كل ما يملك لمصلحة النادي.

 

حسب اعتقادك، أين يكمن الفرق بين ميسي وراوول؟

ميسي يملك طموح راوول، راوول كان مثالا للجميع لكن ميسي تجاوزه، "ليو" لم يكن يوما راضيا على نفسه فهو دائما يبحث عن المزيد، هو لاعب تنافسي من أعلى طراز، وما الأرقام التي يحققها إلا خير دليل على ذلك.... إنه مثال للجميع ويجب أن يقتدى به.

 

قيل الكثير مؤخرا عن مستقبل ليونيل ميسي في برشلونة، كما كانت هناك عدة تصريحات في هذا الخصوص، بصفتك لاعبا مقربا منه كيف ترى مستقبله مع برشلونة؟

ما يمكنني تأكيده لكم هو أن ميسي لطالما كان سعيدا ومرتاحا جدا في برشلونة، إنه من نوعية اللاعبين الذين لا يتحدثون كثيرا فهو متحفظ وكتوم، وأنا من جهتي أرى أنه من الطبيعي أن يكون هناك كلام كثيرا حول مستقبله، حاليا "ليو" موجود في أحسن أحواله الفنية والبدنية، إنه يقدم الكثير لـ برشلونة، وما أراه شخصيا أنه مستمتع جدا باللعب هنا في النادي الكتالوني وبتقمص ألوان البارصا.

 

مؤخرا جمهور البارصا أصبح يصفر على الرئيس وحتى على المدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا، ألم يؤثر عليكم هذا الأمر كلاعبين؟

الرئيس وزوبيزاريتا مستاءان جدا ولم يتقبلا الأمر، ويعلمان أنه تصرف خاطئ من قبل الجماهير، ما يمكنني تأكيده لأنصار البارصا هو أن الفريق في أحسن أحواله وفي الطريق الصحيح، ولا يجيب أن يقلقلوا أبدا.

 

منذ قدوم لويس إنريكي شاهدناك تلعب في عدة مناصب، ألم تتأثر بالتغييرات المتكررة؟

أنا تحت تصرف المدرب وجاهز للعب في أي منصب يشركني فيه، بسببه قررت البقاء في برشلونة الصيف الماضي، أشعر بأني لاعب مهم ضمن مخططاته وهذا الأمر يفرحني كثيرا، على الصعيد الشخصي أنا مقتنع بما  أقدمه، وسعيد بالدور الذي ألعبه في برشلونة مع لويس إنريكي.

                                                          نقلا عن إذاعة "أوندا ثيرو" الإسبانية

كلمات دلالية : تشافي

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - وفاق سطيف
10 5 11
2 - شبيبة القبائل
9 5 5
3 - اتحاد العاصمة
9 4 7
4 - شباب قسنطينة
8 5 5
5 - مولودية بجاية
8 4 6
6 - نصر حسين داي
8 5 4
7 - جمعية عين مليلة
8 5 5
8 - مولودية الجزائر
8 5 3
9 - شبيبة الساورة
7 5 5
10 - نادي بارادو
6 5 5
11 - مولودية وهران
5 5 6
12 - أولمبي المدية
4 5 5
13 - أهلي برج بوعريريج
3 4 2
14 - دفاع تاجنانت
3 5 6
15 - اتحاد بلعباس
3 5 4
16 - شباب بلوزداد
2 5 4
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل ترى أن مودريتش الأحق بنيل جائرة "الفيفا" لأفضل لاعب هذا العام؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال