جابو: "تعرضت لخشونة مقصودة من لاعبي الترجي، لأول مرة أغادر بـ 3 إصابات وسأهدي الإفريقي لقبا"

فتح عبد المؤمن جابو قلبه لـ "الهدّاف" متحدثا عن "الكرة الذهبية" التي نظمتاها "الهدّاف" و"لوبيتور" قبل أيام،

نشرت : الهدّاف الخميس 25 ديسمبر 2014 23:59

كما تطرق لموضوع كأس أمم إفريقيا القادمة...

 

سجلت الهدف الرابع لك هذا الموسم، هل هي العودة القوية؟

بالفعل سجلت الهدف الأول هذه المرة بالرأس، وقد حاولت مساعدة زملائي بما استطعت، لكن لاعبي الترجي التونسي لجؤوا إلى الخشونة واللعب باندفاع كبير أمامي، وربما كان هذا الأمر مقصودا لأجل كبحي وحتى لا أتمكن من مساعدة زملائي، تصور لقد غادرت المباراة وهذا يحصل معي للمرة الأولى في مسيرتي بـ 3 إصابات مرة واحدة.

 

(نقاطعه) كيف هذا؟

أنا أتكلم معكم الآن وشاربي منتفخ، تلقيت ضربة في الفم وبالكاد أستطيع التكلم معكم، وسأرسل لكم صورة تبين ذلك (أرسل لنا الصورة)، لقد رفضت أن يتم خياطة الجرح، كما أني تلقيت ضربة قوية في الفخذ وأخرى في الركبة نتيجة تدخلين آخرين، هي مباراة في كرة القدم ولم أقل أنه كان عليهم أن لا يصيبوني لأنه من يريد تفادي الالتحامات عليه أن يلعب كرة الطائرة، لكن أقول أن الأمر كان زائدا عن اللزوم.

 

كأنك تقول أن الأمر مقصود لأجل تخويفك خلال المباراة لأنك مصدر الخطر؟

لا أدري لكنها كانت المرة الأولى التي أغادر فيها الملعب وأنا أشكو إصابات في عدة أنحاء، 3 ضربات شيء كثير، لكن عموما ما يهم هو أن المباراة انتهت في روح رياضية عالية بين الطرفين، والمهم بالنسبة لنا أن نواصل على هذا المنوال حتى نسعد جمهور النادي الإفريقي الذي وعدته بلقب قبل مغادرتي النادي إلى أوروبا.

 

متى سيكون ذلك هذا الشتاء أم الصيف؟

تعلمت من التجارب الماضية ألا أتكلم عن أي شيء إلا في وقته، لا أقول هذا الشتاء ولا أقول الصيف المقبل لكن أقول أن كل شيء يعلمه الله سبحانه وتعالى، وأني لن أغادر إلا في الوقت المناسب وعند منحي الموافقة من إدارة النادي الإفريقي التي هي أيضا جزء من الصورة، وإذا رأت النفع لي في أي عرض فإنها لن تعارض وهذا أمر متفق عليه من الرئيس، لا شيء من دون موافقتي ولا شيء من دون موافقة إدارة فريقي، على كل حال أنا شخصيا مركز على ما تبقى من مباريات في البطولة، وقبل ذلك على كأس إفريقيا.

 

على ذكر "الكان" ألا ترى أن مهمتكم معقدة في المجموعة الثالثة؟

من يريد أن يذهب بعيدا في البطولة الإفريقية عليه أن لا يفكر كثيرا في هوية من سيكون معه في المجموعة، منتخبنا قوي وسيسير كل مباراة على حدة، والبداية أمام جنوب إفريقيا إذا فزنا ستفتح شهيتنا وسندخل المباراة الثانية بقوة.

 

ستكون أمام غانا؟

غانا منتخب إفريقي محترم، لكن على أرضية الميدان كل هذه الأمور مثل تواجدنا في المرتبة الأولى في القارة ومثل أننا تجاوزنا الدور الأول من المونديال ينساها كل طرف، والتسعون دقيقة هي التي تحدد النتائج، الأمر كما قلت لك مرتبط بطريقة دخولنا المنافسة إن شاء الله نكون في يومنا لأجل تحقيق الفوز.

 

غبت عن حفل "الكرة الذهبية" وهو مبرر بالنسبة لنا، هل لك أن تشرح السبب لمحبيك؟

السبب الوحيد هو ارتباطي بمباراة الداربي أمام الترجي، الحفل أقيم الإثنين وهذه المباراة المهمة بالنسبة لنا لعبت الأربعاء، لم يكن بالإمكان القيام برحلة جوية إلى الجزائر والعودة إلى تونس قبل ساعات عن المباراة، لقد كنت حاضرا في النسخة الماضية، كما لم أفوت هذه المرة الفرصة وشاهدت الحفلة عبر القناة الوطنية.

 

كيف رأيت تتويج براهيمي؟، هل تعتقد أنه مستحق؟

نعم مستحق، لقد أدى مشوارا طيبا ويستحق "الكرة الذهبية"، كل لاعبي المنتخب الوطني سعداء له ويتمنون أن يواصل على هذا المنوال، حتى يساعد المنتخب الوطني، لقد قدم كل شيء خلال الموسم ومن الطبيعي أن يتوج، العام الماضي كان سليماني الذي يواصل تقديم مستوى جيد في البرتغال وهذه المرة براهيمي ولا ندري من سيكون القادم.

 

هل لـ "الكرة الذهبية" دور في تطوير مستوى اللاعبين الجزائريين؟

بطبيعة الحال، كل لاعب يتمنى أن يحملها، ليس فقط لقيمتها كهدية لكن لرمزيتها، بأن تكون أفضل لاعب جزائري، هذا تكريم يتمناه الجميع.

 

من يدري ربما تفوز بها أنت الموسم المقبل؟

(يضحك) إن شاء الله.

 

حضر نجوم كبار إلى الجزائر بمناسبة هذا الحفل، فهل لك فكرة؟

نعم لقد شاهدت الحفل كاملا وقرأت عنه، حضور باريزي وريبيري أمر رائع وصراحة كنت أتمنى التقاءهما لأنهما لاعبان كبيران، ريبيري حاليا من أفضل اللاعبين في العالم وباريزي مدافع ممتاز، لم نعاصره كثيرا لكن نتذكر مبارياته الأخيرة في إيطاليا، أمر رائع تواجدهما في الجزائر وتسلم براهيمي الجائزة منهما.

 

حتى شحاتة المدرب المصري الشهير كان حاضرا؟

نعم لقد شاهدته في التلفزيون، حضوره أمر ممتاز في العلاقات الجزائرية المصرية التي بدأت تعود إلى سابق عهدها بعد كل الذي حصل من مشاكل خلال أيام الحرب الإعلامية بين البلدين، كرة القدم مجرد لعبة وهي تقرّب ولا تفرق وهذا هو دورها الحقيقي، وأنا أشكر الجريدة على تفكيرها في الأمر الذي يكشف بعد النظر لدى مسؤوليها وكما قلت لك كرة القدم لعبة أسمى من كل شيء.

 

تدخلون تربصا مغلقا يوم 2 جانفي، كيف ترى المعطيات؟ وهل سيكون الوقت كافيا للاستعداد للدورة؟

وقت الاستعداد للدورة أعتقد أنه سيكون أقل من العام الماضي، لكن هذا لن يمنعنا من التحضير الجيد والاستعداد الكافي لأجل تحقيق أفضل النتائج الممكنة في هذه الدورة.

 

الفوز باللقب مثلا؟

(يضحك) لن أقول هذا الأمر لكن علينا أن نسير كل مباراة على حدة، لقاء بلقاء وهكذا ستأتي الشهية مع الأكل، ولو أننا كما قلت قبل قليل لن نتذكر أننا في ريادة القارة الإفريقية في ترتيب "الفيفا" وأننا بلغنا الدور الثاني من المونديال، وسنكون بالمناسبة المنتخب الوحيد الإفريقي الذي فعلها بعد إقصاء منتخب نيجيريا المحير.

 

من سيكون البطل القاري في رأيك؟

السباق مفتوح وصراحة أرى كل شيء ممكنا.

 

                                                              حاوره: نجم الدين.س.ع

 

كلمات دلالية : جابو

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - وفاق سطيف
10 5 11
2 - شبيبة القبائل
9 5 5
3 - اتحاد العاصمة
9 4 7
4 - شباب قسنطينة
8 5 5
5 - مولودية بجاية
8 4 6
6 - نصر حسين داي
8 5 4
7 - جمعية عين مليلة
8 5 5
8 - مولودية الجزائر
8 5 3
9 - شبيبة الساورة
7 5 5
10 - نادي بارادو
6 5 5
11 - مولودية وهران
5 5 6
12 - أولمبي المدية
4 5 5
13 - أهلي برج بوعريريج
3 4 2
14 - دفاع تاجنانت
3 5 6
15 - اتحاد بلعباس
3 5 4
16 - شباب بلوزداد
2 5 4
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن كريستيانو رونالدو يستحق الطرد أمام فالنسيا؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال