سمير ناصري: "يمكن القول إنني أحمق لأني أقوم ببعض التصرفات غير المقبولة"

يتحدث سمير ناصري وسط ميدان مانشستر سيتي الإنجليزي في هذا الحوار الذي خص به قناة "ليكيب 21" عن العديد من الأمور المتعلقة بناديه، وكذلك المنافسة الموجودة على المركز الأول في الدوري الإنجليزي

سمير ناصري
نشرت : الهداف الجمعة 13 فبراير 2015 08:07

بداية، ما تعليقك على الفوز الثمين الذي عاد به النادي أمام ستوك سيتي؟

كنا مطالبين بالفوز نظرا للمنافسة الكبيرة الموجودة في الوقت الحالي، قدمنا مباراة في المستوى وكنا أفضل من الفريق المنافس طيلة أطوار النادي، المهم بالنسبة لنا هو الحفاظ على الفعالية الهجومية، ووتيرة النتائج الإيجابية التي تجعل معنوياتنا أفضل تحسبا للمباريات المقبلة.

 

هل ترى أن الهدف الذي سجلته في المباراة الأخيرة سيمنحك الثقة التي تبحث عنها في النادي؟

أكيد، من المهم لأي لاعب أن يسجل في كل مباراة يشارك فيها، تسجيلي للهدف يمنحني المزيد من الثقة لأكون لاعبا فعالا في النادي، وأقوم بدوري على أكمل وجه.

 

ما تقييمك للمستوى الذي يقدمه سيرجيو أغويرو زميلك في النادي، خاصة أنه استطاع أن يسجل ثنائية في المباراة الأخيرة أمام ستوك سيتي؟

سيرجيو لاعب عظيم واستطاع في الكثير من المناسبات أن يظهر دوره الكبير في التشكيلة، وذلك بوصوله إلى شباك المنافس حتى إن كانت نقطة قوة الأخير هي الدفاع، إنه لاعب من العيار الثقيل ولديه كل المؤهلات التي تجعله يتحسن من يوم لآخر.

 

هل ترى أن الإصابة التي تعرض لها في الأيام السابقة كانت سببا في نقص الفعالية الهجومية في النادي؟

أنا واثق من باقي المهاجمين في النادي، والذين يسعون في كل مرة لتقديم الإضافة لدى مشاركاتهم كأساسين أو كلاعبين بدلاء وهذا أكثر ما يهم، ولكن في كل ناد يوجد لاعب يمنح الثقة للتشكيلة عند وجوده، كما لا يمكن إخفاء أن أغويرو يتواجد في أحسن أحواله هذا الموسم.

 

المهاجم الأرجنتيني تلقى اتصالات كثيرة في الآونة الأخيرة وهو ما قد يجعله يرحل عن النادي نهاية الموسم الحالي، هل ترى أن رحيل أغويرو عن النادي سيؤثر بشكل مباشر على التشكيلة؟

لا يمكن الحديث بخصوص هذا الأمر في الوقت الحالي، المهم بالنسبة للنادي أن أغويرو يقوم بدوره على أكمل وجه، كما أن لديه ظروفه الخاصة التي قد تكون عاملا رئيسيا في اتخاذ القرار بخصوص مستقبله، تمديد عقود اللاعبين من مهمة الإدارة بالدرجة الأولى.

 

كيف ترى مستوى باقي اللاعبين في تشكيلة مانشستر سيتي؟

بالنسبة لي، الأمر الجيد في النادي هو امتلاك كل لاعب لأسلوبه في تقديم الإضافة للتشكيلة، بالإضافة إلى سعي كل عنصر للتألق وكسب محبة الجمهور، وهذا ما يستفيد منه النادي بالدرجة الأولى ويجعل النتائج إيجابية في أغلب المباريات.

 

ما قولك في المنافسة الكبيرة الموجودة في التشكيلة خاصة في خط الوسط؟

هناك منافسة شرسة في الخطوط الثلاثة وليس في خط الوسط فقط، وهذا ما يجعل خيارات الطاقم الفني واسعة، بالإضافة إلى وجود بدائل في حال غاب أحد اللاعبين عن التشكيلة، مثلما حدث في الأيام الأخيرة عند غياب توري بسبب "الكان"، فهناك عناصر استطاعت أن تقوم بدور كبير، وهذا ما يجعلها ضمن حسابات الطاقم الفني والمدرب.

 

بالحديث عن يحيى توري، كيف ترى عودته إلى التشكيلة في الأيام المقبلة؟

لا يمكن إخفاء الدور الكبير الذي يقدمه توري في التشكيلة الأساسية للنادي، وأظن أن عودته ستمنحنا ثقة أكبر فوق المستطيل الأخضر، تنتظرنا مباريات قوية في الجولات المقبلة ونحن في أمس الحاجة لكل العناصر، وخاصة جاهزيتهم ومدى قابليتهم لتقديم الإضافة المرجوة.

 

عمل كبير قدمه توري مع المنتخب الإيفواري الذي توج بكأس إفريقيا في نسختها الثلاثين، هل ترى أن تلك المجهودات ستؤثر على الحالة البدنية للاعب لدى عودته إلى إنجلترا؟

قد يحدث العكس، توري طالما كان يحلم باللقب الإفريقي الذي غاب عن المنتخب لفترة طويلة، وأظن أن تتويجهم في المنافسة الأخيرة سيرفع معنويات اللاعب وسيساعده على تقديم الأفضل في النادي، كما أن العمل الذي يقدمه توري في التحضيرات سيجعله يسترجع بسرعة ويعود إلى دوره المعتاد في التشكيلة.

 

هل تحدثت مع توري في الأيام السابقة عندما كان غائبا عن النادي؟

أكيد، كنت على اتصال دائم مع اللاعب، وتحدثنا في مختلف الأمور المتعلقة بالنادي والمنتخب، تمنيت له حظا سعيدا وكنت واثقا من قدرة "الفيلة" على التتويج في المباراة النهائية، كما أن توري كان يكشف لي في كل مرة العزيمة الكبيرة التي تحذوه لرفع الكأس الإفريقية، كوت ديفوار تملك تشكيلة قدمت الكثير في المنافسة الأخيرة، وأظن أنهم يستحقون الكأس.

 

ما تعليقك على انضمام ويلفريد بوني إلى تشكيلة "السيتيزن" في الفترة السابقة؟

الكل شاهد المستوى الكبير الذي قدمه بوني مع سوانسي سيتي، وهو ما جعله ضمن مخططات مانشستر سيتي، أظن أن اللاعب يملك خبرة واسعة في الدوري الإنجليزي، والتي ستمنحه القدرة على تقديم الأفضل في التشكيلة.

 

هل ترى أنه قادر على ذلك خاصة أنه سيلعب بجانب أغويرو الذي يقدم هو الآخر مستويات منقطعة النظير؟

نعم، أظن أن بوني سيشكل ثنائيا جيدا مع أغويرو، وكل لاعب سيعتمد على أسلوبه الخاص في الوصول إلى شباك المنافس، كما أنني واثق من قدرة اللاعب الجديد على الارتقاء إلى مستوى التطلعات، والكل يعلم حاجة النادي لعناصر جديدة خاصة أننا مقبلون على أقوى المباريات، سواء تعلق الأمر بالمنافسة المحلية أو الأوروبية.

 

ما تعليقك حول المنافسة على المراكز الأولى في الدوري الإنجليزي؟

الكل يعلم حجم المنافسة الموجودة ومساعي كل الأندية لاعتلاء الصدارة، ولكن الحديث عن اللقب في الوقت الحالي سابق لآونة لأن الموسم لم ينته بعد، وهناك الكثير من المباريات التي قد تكون حاسمة في المستقبل، علينا أن نكون في المستوى ونحافظ على وتيرة النتائج الإيجابية.

 

بعض الفرنسيين يصفونك بالأحمق، ما ردك على هؤلاء؟

نعم، كنت أحمقا ولازلت كذلك لأنني أقوم ببعض التصرفات غير المقبولة، وأظن أن هذا الأمر ليس مرتبطا بالسن.

 

هل يمكنك الحديث عن المنتخب الفرنسي وكيف تتحمل تبعات قرارك الاعتزال رغم سنك الذي يسمح لك بتقديم الإضافة للمنتخب؟

تحدثت عن هذا الأمر كثيرا، واتخذت قرارا بناء على عدة عوامل، وقراري لا رجعة فيه، لا أريد الحديث بخصوص هذا الموضوع، ورغم المشاكل الكثيرة التي تعرضت لها بعد القرار في صورة الانتقادات الكثيرة التي تلقيتها من الجماهير الفرنسية، بالإضافة إلى الاستفزازات التي تعرضت لها من طرف الأطراف، إلا أنني راض بقراراتي التي اتخذتها بخصوص مسيرتي الكروية.

 

عن قناة "ليكيب 21"

كلمات دلالية : ناصري

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال