روجيرز: "أنا هو الشخص المناسب لتدريب ليفربول في السنوات المقبلة"

بريندان روجيرز مدرب إيرلندي شمالي يقود ليفربول منذ موسمين قادما من سوانسي سيتي الذي حقق معه الصعود إلى الدرجة الممتازة الإنجليزية...

بريندان روجيرز
نشرت : الهداف السبت 25 أبريل 2015 14:00

 حيث نجح في ترك بصمته الواضحة مع "الليفر" في الموسم الماضي بعدما قاده للمنافسة على اللقب وخسارته في الجولات الأخيرة فقط وبفارق ضئيل عن المتوج مانشستر سيتي.

في هذا الحوار يتحدث روجيرز عن أسباب نكسة الفريق هذا الموسم وخروجه من سباق المنافسة على اللقب وحتى المراكز المؤهلة إلى رابطة أبطال أوروبا، كما يتطرق للإصابات التي ساهمت في أغلب نتائج النادي السيئة، إضافة إلى هذا يرى المدرب الإيرلندي نفسه الشخص المناسب لقيادة ليفربول مستقبلا ورفض الحديث عن الإقالة التي توقعتها الصحف البريطانية.

زيادة على كل هذا أكد روجيرز ثقته في بقاء ستيرلينغ ضمن صفوف ليفربول رغم الأحاديث التي أكدت رحيله في نهاية الموسم الحالي.

 

بداية روجيرز، كيف هي حالة الفريق بعد الخروج من نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي؟

رغم كل شيء هي مباراة في كرة القدم، وهذا ما يجعلنا معرضين للهزيمة أو الفوز، ولسوء الحظ خرجنا من نصف النهائي بعدما قدمنا شوطا ثانيا كارثيا ومنحنا زمام الأمور للمنافس الذي استغل غياب تركيز لاعبينا وصنع الفارق بطريقة جيدة، لا يمكن أن نلوم سوى أنفسنا على الهزيمة ولكنها أصبحت في طي النسيان وتركيزنا الآن على المباريات المقبلة في الدوري الإنجليزي، ومحاولة الفوز فيها جميعا.

الجميع توقعوا فوز ليفربول ومنافسته القوية على اللقب، هل كانت الضغوطات سببا في هذه الهزيمة؟

لا يمكن لكلام الجماهير أو الصحف التأثير علينا بطبيعة الحال لأننا نعتاد دائما على مثل هذه الأمور قبل كل مباراة مهما كانت قيمتها محليا أو أوروبيا، ولكن الأمر مرتبط بالتحضير النفسي داخل المستطيل الأخضر ومدى انضباط كل لاعب تكتيكيا وقدرته على منح الأفضل في المباراة، هذا الشيء لم يحدث رغم أنني كنت متأكدا من عطاء اللاعبين الكامل، لكن حدث خلل وسوء تركيز وتعرضنا لهزيمة لم تكن متوقعة ولكنها مستحقة نظرا لمستوانا الكارثي.

رغم عودتكم القوية في الدوري هذا الموسم في مرحلة العودة، إلا أنكم أخفقتم في الاقتراب من المراكز 4 الأولى، ما هي أسباب ذلك؟

تعرضنا لموجة من الظروف الصعبة والمعقدة منذ بداية الموسم الحالي، خسرنا العديد من النقاط وتعرضنا لعوامل خارجة عن إرادتنا، كما أن مستوى بعض اللاعبين كان عكس تماما ما توقعنا منهم تقديمه فوق المستطيل الأخضر، كما أن عامل الإصابات لعب دورا كبيرا في تراجع مستوياتنا وتعرضنا لنزيف النقاط، في كل مباراة قوية نخوضها نفقد خدمات لاعبين أساسيين عكس الفريق المنافس الذي يدخل بكامل قوته إلى الملعب، لا يمكن أن نتحكم في هذا الأمر لأنه مرتبط بالحظ، عندما يصاب لاعب مهم جدا قبل ساعات من مباراة مصيرية فهذا يعني أنك غير محظوظ.

البعض يتحدث عن إمكانية مغادرتك لـ ليفربول نهاية الموسم الحالي بعد الفشل في تحقيق الأهداف المسطرة؟

لا يمكن لأي شخص مهما كان الحديث عن مستقبلي وتواجدي على رأس العارضة الفنية للفريق أو مغادرتي سوى إدارة النادي فقط، لا يمكن أن نستمع لإشاعات الصحف واجتهادات الصحفيين حول مستقبل مدرب معين، أنا شخصيا أملك علاقة مميزة مع مسؤولي النادي وهم يعرفون جيدا قيمتي ومستعدون للمناقشة في كل صغيرة وكبيرة حول مستقبلي في الوقت المناسب طبعا، وغير ذلك لا يمكن الحديث عن أي شيء دون تدخل مجلس الإدارة ودراسة الأمر بطريقة بعيدة عن ضغط الإعلام.

إذن أنت واثق من استمرارك مدربا للفريق بغض النظر عن المرتبة التي سيحتلها النادي في نهاية الموسم؟

لدي مشروع خاص بيني وبين إدارة النادي وسأسعى لمواصلة تجسيده في الفريق خلال المدة الزمنية التي تم الاتفاق عليها، نعلم جيدا أننا لم نحقق بعض الأهداف المنشودة هذا الموسم وهذا راجع للأسباب التي تطرقت إليها سابقا، لكن استمراري على رأس العارضة الفنية أمر لا نقاش فيه لأنني المدرب الوحيد القادر على قيادة ليفربول في ظل هذه الظروف والعوامل التي يتواجد فيها النادي، وكذا الأسلوب الذي تتبعه إدارة النادي في تسيير الصفقات وتسطير الخطوط العريضة المستقبلية للفريق.

هل تعتقد أنك قادر على تحمل المسؤولية وقيادة ليفربول نحو منصات التتويج الموسم المقبل؟

سنعمل على إعادة ترتيب أوراق الفريق من الأساس هذا الصيف، ومعالجة كل صغيرة وكبيرة وإيجاد الحل المناسب لها قبل الدخول في غمار الموسم الجديد، لدينا قاعدة شبانية جيدة ولدينا العديد من لاعبي الخبرة القادرين على تولي المسوؤلية في توجيه الشبان داخل وخارج المستطيل الأخضر، لكن ذلك غير كاف تماما، إذ سنعمل أيضا على حسم صفقات جديدة والبحث عن لاعبين من طراز عال في الخطوط الثلاثة، سنحاول ترتيب كل ذلك وأعد الجماهير باعتلاء منصات التتويج إذا ما جرى كل هذا على ما يرام.

هندرسون أنهى الجدل وجدد عقده لـ 5 سنوات إضافية مع النادي، كيف ترى هذه الخطوة وأهميتها بالنسبة له ولـ ليفربول؟

هندرسون لاعب مميز حقا ويعتبر من أفضل النجوم في وسط الميدان بالدوري الإنجليزي الممتاز، وتجديد عقده مع الفريق يعتبر خطوة إيجابية كبيرة جدا بالنسبة له وللنادي بطبيعة الحال الذي ضمن تواجد أبرز لاعب فيه، والقائد المستقبلي له لـ 5 سنوات إضافية وهذا أمر مميز حقا.

هل كانت المفاوضات مع هندرسون عسيرة ومعقدة قبل تجديد عقده؟

على العكس تماما، هندرسون يحب ليفربول ويريد البقاء أطول فترة ممكنة وهذا ما جعله يضغط على الإدارة لإنهاء الأمور وضمان تواجده لسنوات إضافية هنا، لا أظن أنه جعل المحادثات معقدة على نفسه وعلى مسؤولي إدارة النادي لقد أراد شيئا واحدا فقط وهو الاستمرار كلاعب لـ ليفربول رغم حصوله على عروض قوية من عدة أندية.

لنفتح ملف ستيرلينغ والجدل الكبير الذي أثاره حول الرحيل وعدم تجديد عقده مع الفريق...

قبل كل شيء، ستيرلينغ لاعب شاب مميز ويملك إمكانيات هائلة ورغم فضل ليفربول عليه ومنحه اسما في عالم كرة القدم، إلا أنه يبقى حرا في نفسه ويختار المستقبل الذي يريده ولا أحد يمكنه التدخل في ذلك وإرغامه على اختيار الفريق الذي سيحمل قميصه مستقبلا، شخصيا كمدرب أتمنى بقاءه لسنوات إضافية مع ليفربول لأنه موهبة مميزة وسيمنح الإضافة التي يريدها النادي، ولكنه حر في اختيار مصيره ومن غير المعقول الضغط عليه بهذه الطريقة من طرف وسائل الإعلام.

ماهي توقعاتك لقرار ستيرلينغ نهاية الموسم الحالي؟

أنا متأكد من استمراره في الفريق وتصرفه كان موفقا لأنه رفض الانصياع لضغوطات وسائل الإعلام التي بقيت تأمل في معرفة مستقبله مع النادي، سيجدد عقده مع ليفربول وسيكون عنصرا فعالا في طريقنا نحو منصات التتويج الموسم المقبل، وأنا واثق جدا من حدوث ذلك.

كيف هي حظوظكم في الظفر بالمركز الرابع المؤهل إلى رابطة أبطال أوروبا؟

الأمور في غاية الصعوبة إن لم نقل مستحيلة، لقد ضيعنا حظوظنا في مباراة واحدة أمام مانشستر يونايتد وأردنا التعويض بعدها دون جدوى، أظن أن الأمور حُسمت بنسبة كبيرة ولكن هذا لا يعني استسلامنا وخروجنا من السباق، سنتشبث بخيط الأمل حتى الجولة الأخيرة من الموسم ولا يمكن لأي شخص التكهن بما سيحدث في كرة القدم.

قبل الختام، تنتظركم مباراة صعبة جدا أمام ويست بروميتش، هل الفريق جاهز لحصد نقاطها؟

كنا نحضر بطريقة عادية وأعيننا على الفوز بطبيعة الحال، الحدث السيئ هو إمكانية غياب ستوريدج بسبب الإصابة وعدم تعافيه منها، ولكن كل شيء يسير على ما يرام وسنحاول الفوز بأي طريقة للاستمرار في الملاحقة.

كلمة أخيرة..

أعد جماهير ليفربول بإعادة الفريق إلى القمة الموسم المقبل وسنعمل على اكتساح سوق الانتقالات والظفر بأفضل اللاعبين للعودة بقوة وتعويض إخفاق هذا الموسم.

 

عن قناة ليفربول الرسمية

كلمات دلالية : بريندان روجيرز - ليفربول

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال