شيشاريتو: "أعيش حلما مع الريال وأريد التتويج بكل الألقاب معه"

خطف خافيير هيرنانديز المدعو شيشاريتو مهاجم ريال مدريد المعار من مانشستر يونايتد الأضواء في الفترة الأخيرة مع النادي "الملكي"...

خافيير هيرنانديز
نشرت : الهداف السبت 02 مايو 2015 11:00

 بعدما عاد إلى التشكيلة الأساسية واستغل غياب بن زيمة للإصابة وقدم جملة من المستويات المميزة، كما قاد الفريق إلى التأهل نحو نصف نهائي رابطة أبطال أوروبا بهدفه الثمين أمام أتليتيكو مدريد.

يتحدث شيشاريتو في هذا الحوار عن كل صغيرة وكبيرة حدثت له هذا الموسم، كما يتطرق أيضا للفترة الصعبة التي مر بها على دكة بدلاء الفريق "الملكي" وكيفية التعامل معها والعودة بعد ذلك بقوة، ثم الحديث حول الدعم الكبير الذي وجده من زملائه وعائلته، وقدرته على العودة بقوة في قادم الجولات.

 

بداية خافيير، كيف تقيم عودتك القوية مع ريال مدريد بعد الفترة الطويلة والصعبة التي مررت بها على دكة بدلاء الفريق؟

لقد كانت فترة صعبة جدا، لكني صبرت وعملت بجهد وأؤمن بنفسي كثيرا، حياتي دائما ما كانت مثل التجديف عكس التيار، كما أن لعب 4 مباريات مع ريال مدريد لا يعني أي شيء، علي العمل أكثر وتقديم الأفضل في كل مرة تطأ قدماي أرضية الملعب.

قبل 3 أشهر كنت بعيدا عن الأضواء ولم تحصل على أي فرصة للعب، هل يمكنك وصف شعورك في تلك الفترة؟

لم أكن أحس بشيء سوى الإحباط القاتل الذي كان يتسرب في جسدي بعد كل مباراة يخوضها الفريق، لقد قمت بمقابلة صحفية مماثلة في المكسيك خلال تلك الفترة ولم أتمكن حتى من الإجابة فيها على الأسئلة لأني كنت في قمة الإحباط، لكني كنت دائما مستعدا وأعمل بجد في التدريبات وأنتظر نصف فرصة لألعب، أشكر كل من دعمني في هذه الفترة وزاد من صبري وطالبني بعدم اليأس والانتظار لاغتنام الفرصة، وبشكل خاص عائلتي وزملائي في الفريق.

كيف كانت بداياتك في كرة القدم، ومن اكتشف موهبتك وحثك على الاستمرار؟

منذ أن كنت في بطني أمي كان واضحا أنني سأكون لاعبا لكرة القدم )يضحك(، لقد مررت بفترات صعبة جدا، وكنت دائما أسعى وراء حلمي رغم أنه كان مستحيلا في نظر البعض، ولكن دعم عائلتي كان مثاليا وحثني على بلوغ أهدافي، فمن المصارعة للظفر بمكان أساسي وتقديم مستوى جيد في المكسيك مع نادي تشيفاس، إلى اللعب مع مانشستر يونايتد وريال مدريد، وهنا يمكنني القول إن حلمي تحقق أخيرا.

هل واجهت صعوبة في التأقلم مع ريال مدريد هذا الموسم؟

لا أظن ذلك، كل اللاعبين كانوا لطفاء معي ودعموني بشكل مميز، بالخصوص الحارس نافاس إضافة إلى جميع اللاعبين، لقد أشعروني أنني واحد منهم منذ أول يوم لي في الفريق، هذا الشعور جعلني أنسجم بشكل مباشر، خاصة وأنهم يمنحونني الثقة والأمل عندما تكون الأمور لا تسير بخير، أنا ممتن لهم جميعا وهم سبب عودتي بهذه الطريقة.

كيف تصف المنافسة على المناصب في الريال؟

الحصول على مركز أساسي في هجوم ريال مدريد أمر تاريخي وصعب جدا، عليك العمل دون توقف وتقديم أفضل آداء لك والاستمرار في ذلك دون أي فترة فراغ، وإلا ستكون دكة البدلاء في انتظارك، جودة كرة القدم هنا عالية جدا وعلى الجميع الوصول إلى المردود المثالي ليكون لاعبا في ريال مدريد.

هل يمكنك القول إن قصتك ذهبية وحلم مثل ساندريلا، وستنتهي مباشرة بمجرد عودة بن زيمة من الإصابة؟

لا أظن ذلك، لأن الأمر متعلق بخيارات المدرب والمنافسة أمر أساسي في كرة القدم، وأنا لا أخشاها تماما وسأحاول أن أكون عند حسن الجماهير وأثبت أني أستحق مكانتي في الفريق، ما أستطيع فعله هو العمل بجهد والتدرب بشكل مكثف، هناك 23 لاعبا في الفريق و11 فقط من سيلعبون المباريات أساسيين والمدرب صاحب القرار الأول والأخير في ذلك.

ما رأيك في الكلام الذي قاله فان غال حول عدم رغبته في استعادتك الموسم المقبل ضمن كتيبته؟

لم أتحدث مع فان غال ولا أعلم ما قاله أو ما لم يقله، هو حر تماما في إبداء رأيه الخاص في أي لاعب، وأنا أحترم الانتقادات وأقبل النصائح من جميع المدربين، لقد تم استدعائي في أحد الصحف البريطانية للحديث عن الأمر ولم أقل شيئا لأني مركز على مشواري مع الريال الآن.

هل يمكنك المقارنة بين فان غال وأنشيلوتي؟

كلاهما مختلف تماما عن الآخر، أنشيلوتي مدرب هادئ ويتواصل مع اللاعبين بطريقة مميزة، وفان غال صارم جدا ويتمسك بخياراته مهما كانت النتيجة، بالنسبة إلى وجدت نفسي أكثر حرية مع أنشيلوتي لأنه يعطي اللاعبين فرصة منح ما عندهم فوق المستطيل الأخضر دون تقييد، وهذا ما كان يفعله السير أليكس فرغيسون أيضا، لهذا أعتبرهما أفضل مدربين في العالم دون أي منازع.

ريال مدريد أو مانشستر يونايتد؟

من الصعب مقارنة أحد أعرق وأفضل النوادي في العالم، أنا أعلم فقط أنهما ضمن قائمة أفضل 5 أندية في العالم واللعب لهما أمر يبعث بالفخر بالنسبة لكل لاعب مهما كان اسمه ومسيرته الكروية.

بالعودة إلى الفريق، من هو اللاعب الذي تعتبره مثالا وقدوة في غرف تغيير الملابس؟

بطبيعة الحال كريستيانو رونالدو، إنه موهبة غير عادية وشخص يعمل بجد ودون توقف، تجده مركزا بطريقة نادرة، فهو دائما يعمل ويعمل ويعمل ولا يشعر أبدا بالملل أو التعب، إنه مثل الآلة ويجعلنا جميعا نأمل في تقديم ما يقدمه فوق الملعب، حتى في غرف تغيير الملابس فشخصيته مميزة ودائما يفكر في معنويات زملائه قبل الدخول إلى الملعب.

من هم أصدقاؤك المقربون في الفريق؟

بالنسبة إلي، أجيد الانسجام والتعامل مع كل اللاعبين لأننا فريق كامل، ولكن نافاس أقربهم مني ودائما يقف ورائي ويدعمني في جميع المباريات، سواء أكنت احتياطيا أم أساسيا، راموس أيضا ساعدني كثيرا رفقة بيبي وأربيلوا، لقد شجعوني طوال تواجدي في الفريق وحاولوا دفعي للعمل بجهد والصبر ومواصلة تقديم مستويات جيدة في التدريبات والدقائق التي ألعبها، وأنا ممتن لهم جميعا على هذه الوقفة المميزة معي.

هل تعتقد أنك ستكون أساسيا أمام إشبيلية؟

لا أعرف ما سيحدث، أنا أتدرب بشكل مكثف وأعمل بجهد ودائما مستعد للمشاركة والمدرب يعرف جيدا إمكانياتي وقدراتي فوق المستطيل الأخضر، والقرار الأول والأخير يعود إليه بطبيعة الحال، أنشيلوتي قال لي إنه سعيد بالتطور والعمل الذي أقوم به، ولهذا الآن علي فقط أن أنتظر فرصتي وأغتنمها جيدا لأنني أعرف أنها لن تتكرر خاصة أني في الأمتار الأخيرة من الموسم.

بالعودة لأمورك الشخصية، شريك حياتك صحافية، هل يصعب التعامل مع هذا الوضع؟

)يضحك(، بالطبع لا، أنا لاعب كرة قدم وهذا عملي وشغفي وحلمي، وهي صحافية والأمر كذلك أيضا، عندما نكون مع بعضنا نضع كل ذلك جانبا ونعيش حياتنا كأي شخصين في العالم.

ماهي خطتك البديلة لو لم تكن لاعب كرة القدم؟

لا أملك أي خطة، لا أدري ما كنت سأصبح لأن كل تركيزي كان على كرة القدم فقط، وقد حققت ذلك لهذا أظن أني محظوظ جدا بهذا الأمر.

هل يمكنك التعليق على الصافرات التي يتعرض لها كاسياس في كل مباراة؟

إنه أسطورة وحارس كبير جدا، ولا أظن أن استهجانات فئة معينة من الجماهير قد تمس قيمته الكبيرة في الفريق.

كريستيانو أو ميسي؟

رونالدو بالطبع.

من هو أفضل مهاجم شاهدته في حياتك؟

بدون أي تفكير، الظاهرة رونالدو )البرازيلي(.

لو كنت رئيسا وأخبرك المدرب أنه يريد التوقيع مع مهاجم، من سيكون؟

شيشاريتو.

في الختام، كيف تصف مغادرتك مانشستر يونايتد، وهل لديك كلمة لجماهير ريال مدريد؟

مانشستر يونايتد ناد كبير وريال مدريد كذلك، ولهذا الانتقال بينهما أمر رائع تماما، لم يكن باستطاعتي تفويت فرصة حمل ألوان ريال مدريد، ولو كان العكس فلن أفوت فرصة اللعب لـ مانشستر يونايتد، أنا أعد الجماهير بتقديم كل شيء أستطيع فعله فوق الملعب إذا ما تم منحي الفرصة مرة أخرى في المباريات المتبقية والمصيرية لنا في الدوري ورابطة أبطال أوروبا.

 

عن إذاعة كادينا سير

كلمات دلالية : خافيير هيرنانديز

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال