أرسين فينغر: "والكوت لن يغادر وسنفوز بالدوري الموسم المقبل"

يتحدث أرسين فينغر مدرب أرسنال الإنجليزي في هذا الحوار الذي خص به صحيفة "دايلي ميل" عن الكثير من الأمور المتعلقة بناديه، حيث أكد المدرب الفرنسي ارتياحه الكبير للمستوى الذي تقدمه التشكيلة في الوقت ...

أرسين فينغر
نشرت : عن صحيفة ديلي ميل الإنجليزية. الاثنين 11 مايو 2015 22:31

الحالي، مؤكدا أن فريقه قادر على حسم لقب الدوري المحلي بداية من الموسم المقبل، كما اعتبر المدرب السابق لنادي موناكو أن تيو والكوت سيكون مستقبل أرسنال، مضيفا أن إدارة النادي لن تستغني عن خدماته، ورشح نفس المتحدث نادي برشلونة للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، وذلك للمستوى الكبير الذي يقدمه زملاء النجم ميسي، بالإضافة إلى التوازن الكبير الموجود في الخطوط الثلاثة للنادي حسب نفس المدرب.

 

بداية ما تعليقك عن المستوى الذي يقدمه أرسنال خاصة في المباريات الأخيرة أين استطاع أن يحقق الكثير من النتائج الإيجابية؟

النتائج الإيجابية المحققة مؤخرا جاءت نتيجة العمل الجاد والمكثف، كما أن عزيمة كل اللاعبين وتحملهم المسؤولية تجاه النادي هي من بين العوامل الرئيسية التي عادت بما كنا نريده، لا تزال هناك بعض المباريات وعلينا التركيز عليها وإنهاء الموسم في أحسن الأحوال.

 

ما تعليقك عن تتويج نادي تشيلسي بلقب الدوري وحسمه قبل نهاية الموسم الجاري؟

أظن أن نادي تشيلسي يستحق لقب الدوري المحلي لهذا الموسم، لقد حقق الكثير من النتائج الإيجابية وأكد أنه من بين أقوى الأندية رغم مسيرته القصيرة في دوري أبطال أوروبا، حقق النادي نتائج إيجابية في الكثير من المباريات التي خاضها خارج قواعده وهذا ما جعله الأفضل.

 

هل ترى أن فارق المستوى بين "البلوز" وباقي الأندية في الدوري الإنجليزي كان كبيرا؟

شخصيا لا أرى أن الفارق كبير بين باقي الأندية ونادي تشيلسي، رغم أن هذا الأخير حسم لقب الدوري، إلا أن النقطة الإيجابية التي سجلها البلوز لهذا الموسم هو حسن تفاوضه مع كل المباريات التي خاضها سواء تعلق الأمر داخل أو خارج قواعده، بالإضافة إلى عدم تضييعه للكثير من النقاط.

 

بعض المتتبعين أكدوا في تصريحات لهم أن أرسنال لن يفوز بلقب الدوري المحلي إذا واصل بنفس التشكيلة وبنفس السياسة المعتمدة من طرف مسيري النادي، ما ردك على هؤلاء؟

أظن أن الفوز بلقب الدوري المحلي لا يتعلق بهذه الأمور، لأن الأمر المهم هو إيجابية العمل الذي تقدمه التشكيلة طيلة الموسم ومدى ردة فعلها في أقوى المباريات، كما أنني واثق أن أرسنال قادر أن يكون الأفضل في المواسم المقبلة.

 

ما هي العوامل التي تنقص أرسنال لأن يكون الأفضل في الدوري الإنجليزي؟

هناك الكثير من العوامل التي يجب أن تكون في النادي من أجل أن يكون الأحسن، الأمر الأهم بالنسبة لي هو التوازن داخل الفريق والانسجام بين اللاعبين، وهذا ما يجب عليه العمل بداية من الموسم المقبل.

 

هل ترى أن المدفعجية يستطيع التنافس على لقب الدوري المحلي بداية من الموسم المقبل؟

نعم، وأنا واثق من قدرتنا على ذلك، هناك الكثير من النقاط الإيجابية التي توحي بأن التشكيلة في تحسن مستمر ويبقى العمل على تحسين المستوى والمنافسة بين العناصر لتقديم الأفضل من بين الأمور التي ستكمل قوة النادي.

 

ما هي المؤشرات التي تتحدث عنها؟

أظن أن المستوى الذي قدمته التشكيلة في الجزء الثاني من الدوري الإنجليزي من بين المؤشرات الإيجابية التي توحي بأن النادي سيقدم الأفضل بداية من الموسم وسيلعب من دون شك على لقب الدوري المحلي، ولكن يجب علينا العمل على تحسين المستوى على كامل الجوانب.

 

مر النادي بداية الموسم بفترة صعبة بسبب بعض النتائج السلبية التي حققها، ما قولك في هذا الموضوع؟

أظن أن التشكيلة كانت تنقصها أهم العوامل التي أؤكد عليها في كل مرة وهي الانسجام والتوازن في التشكيلة، كنا خارج الإطار في بعض المباريات بسبب هذه العوامل، ولكن ما إن حققناها عادت النتائج الإيجابية وعاد النادي إلى السكة الصحيحة، وفوزنا بالمباريات الأخيرة أحسن دليل على ذلك.

 

تعرضت بعض العناصر في التشكيلة لانتقادات كثيرة بسبب ضعف مستواها، في الوقت الذي تتواجد فيه عناصر أخرى محل ثناء الأنصار وأغلب المتتبعين، كيف تتعامل مع الفئة الأولى؟

من الطبيعي أن يمر اللاعب بفترة فراغ، كما لا يمكن أيضا أن تكون التشكيلة في مستوى واحد طيلة 38 مباراة، وهنا يكون الدور على المدرب الذي يجب أن يقف بجانب كل العناصر وتدعيمها من الناحية المعنوية.

 

ويلشير من بين العناصر التي تعرضت لانتقادات في بعض الفترات، ما قولك بخصوص هذا اللاعب؟

لا يمكن إنكار المستوى الكبير الذي يقدمه هذا اللاعب سواء تعلق الأمر ببناء الهجمات أو في استرجاع الكرات، ويلشير لاعب مهم ولا يمكن الاستغناء عنه في بعض المباريات المهمة، كما أن اكبر اللاعبين في كرة القدم يمرون بفترات فراغ وهذا أمر عادي.

 

والكوت هو الآخر مر بفترة صعبة في النادي بسبب قلة مشاركاته في التشكيلة موازاة مع الإصابة التي تعرض لها منذ مدة؟

هذا صحيح، والكوت لم يشارك في الكثير من المباريات بسبب الإصابة، ولكن أريد أن أؤكد أن هذا اللاعب يعتبر مستقبل أرسنال وسيكون له شأن كبير في النادي لأن لديه الكثير من الإمكانات التي سيستفيد منها النادي في المستقبل، كما أن طريقة لعبه تناسب كثيرا النادي، ولكن الإصابة حرمته من التألق والبروز هذا الموسم.

 

هل ترى أن هذا اللاعب قادر على العودة في الموسم المقبل وأن يكون ضمن أحسن اللاعبين في الدوري المحلي؟

أكيد، صحيح أن والكوت مر بفترة صعبة في الآونة الأخيرة، خاصة من الناحية النفسية، إلا أنني واثق من أن اللاعب قادر على تجاوز تلك الفترة، كما أن لديه شخصية قوية، وهذا ما يجعله أقوى في المستقبل.

 

أخبار كثيرة تؤكد أن والكوت قد يفكر في الرحيل نهاية الموسم بسبب الوضعية الصعبة التي مر بها، كما أنه يريد خوض تجربة للاستفادة من وقت أكبر داخل المستطيل الأخضر؟

لا يمكن أن نترك اللاعب في الوقت الحالي، لقد عمل بجد من أجل العودة إلى لياقته البدنية ولا يمكننا أن نستغني عنه بعد الفترة الصعبة التي مر بها في النادي، وكما قلت في السابق والكوت مستقبل ولن نضيعه مهما كلفنا الأمر.

 

أغلب المتتبعين يؤكدون حاجة أرسنال لمدافعين جدد، خاصة وأن النادي تلقى الكثير من الأهداف وتعرض المدافع إلى انتقادات كثيرة دون غيرهم من العناصر الأخرى، ما قولك في هذا الموضوع؟

لا نحتاج إلى مدافعين وهناك أمور أهم من انتداب مدافعين جدد إلى أرسنال، أنا جد واثق من التشكيلة الحالية، كما أن هناك عناصر أخرى قادرة على تقديم الأفضل بداية من الموسم المقبل والتألق، وهي في أمس الحاجة لفرصة في التشكيلة.

 

ما تعليقك عن المستوى الذي تقدمه الفرق الأربعة المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا؟

هناك منافسة كبيرة في مرحلة الدور نصف النهائي، وهذا الأمر كان متوقعا من قبل نظرا للمستوى الكبير الذي قدمته تلك الأندية سواء في الدوري الأوروبي أو في دورياتها المحلية، وأظن أن المنافسة ستكون أشد في المستقبل.

 

ما هو الفريق الذي تراه قادرا على حسم لقب رابطة أبطال لهذا الموسم؟

أرشح برشلونة للفوز باللقب، لقد أظهر النادي مستوى كبيرا وأبان لاعبوه على فعالية كبيرة في الخطوط الثلاثة خاصة في المباراة الأخيرة أمام البايرن، كما أن النادي قادر أيضا على حسم لقب الدوري المحلي في ظل سلسلة النتائج الإيجابية التي حققها في المباريات الأخيرة.

 

كلمات دلالية : أرسين فينغر . أرسنال

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال