رودي غارسيا: "دي روسي لن يغادر روما وأطلب من الجماهير مساندة أوزفالدو، بيانيتش وبارزالي لأني سأحتفظ بهم"

يعتبر الفرنسي رودي غارسيا مدرب روما الجديد من المدربين الشباب الصاعدين، حيث لم تكن له مسيرة طويلة في عالم التدريب،

نشرت : الهداف السبت 20 يوليو 2013 22:57

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ولكنه حقق إنجازات كبيرة في ظرف وجيز مع ناديه السابق ليل الفرنسي، ونال معه لقب البطولة الفرنسية وكأس فرنسا في عام واحد وكان ذلك في موسم 2010-2011 بعد أن انضم إليه سنة 2008، رودي غارسيا من مواليد 20 فيفري 1946 بـ فرنسا تحدث في هذا المؤتمر الصحفي عن العديد من القضايا الخاصة بنادي روما وغيرها من القضايا سنكتشفها من خلال هذا المؤتمر الصحفي الخاص به.

 

رودي أهلا بك، ما هي انطباعاتك في اليوم الأول مع ناديك الجديد روما؟

أهلا، بخصوص انطباعاتي فبمجرد وصولي إلى روما شعرت وكأنه سبق لي وأن عملت من قبل في هذه المدينة، لقد حظيت باستقبال جيد والتمست من الجميع حب العمل وإرادة تحذو الجميع لتحقيق نتائج مرضية، الجميع هنا يرغب في إعادة أمجاد النادي والمسؤولون كذلك لديهم طموح ومشروع مستقبلي سنعمل لتحقيقه والسير على خطاه، لقد احتككت باللاعبين ووجدتهم يدا واحدة من أجل تحقيق نتائج طيبة وتقديم مستويات مقبولة، المهم أن ثقافة العمل موجودة هنا في روما.

 

لقد توقعت ترحيبا خاصا من الجماهير، لكن قدومك تزامن مع وقع هذه الاحتجاجات من الأنصار الغاضبة من اللاعبين ومن إدارة النادي، هل يمكن أن تؤثر هذه الاحتجاجات على سير عملك بالنادي؟

هؤلاء الذين ينتقدون النادي واللاعبين لا يمكن أن يكونوا من مشجعي روما، عندما تحب فريقك تحاول تشجيع ناديك لا أن تكسر وتحتج بطريقة غير حضارية، أنا أقدر كل ما يقومون به، ولكن أعتقد أن الأمور زادت عن حدها وأصبحت أشكك في هذه الجماهير لأن الذي يحب ناديه ويحب لاعبيه لا يتصرف هكذا مطلقا، أنظروا جماهير العالم وستتعرفون على ذلك.

 

ألا تعتقد أن مشكلة أوزفالدو هي من تغضب الجماهير التي لا ترغب في رؤيته الموسم المقبل مع النادي؟

أنا لا أعتقد ذلك، عندما تحب فريقا يجب تشجيع اللاعبين، أنا أفهم أنهم ليسوا سعداء ولكنهم يجب أن يبدوا احتراما للنادي واللاعبين، أنظر لدينا الملايين من المشجعين في جميع أنحاء العالم الذين يسمحون لنا بالمضي قدما في عملنا، اللاعبون يحتاجون إلى أن يكونوا قادرين على العمل في بيئة مريحة، هذه سذاجة لأن لاعب لا يغير أي شيء، بل بالعكس اللاعب يحتاج إلى الوثوق به لتقديم الأفضل وفي اعتقادي هذا ما يحتاجه لاعب كـ أوزفالدو، وأكثر من ذلك نحن بحاجة للجماهير الشغوفة والمحبة بحق للنادي.

 

إذا يفهم من كلامك أنك مصر على الاحتفاظ بـ أوزفالدو في الفريق أليس كذلك؟

أكيد أوزفالدو لاعب جيد لقد رأيته في التدريبات وأعتقد أنه قطعة أساسية من مشروعنا للعام القادم، لقد أبهرني بأسلوبه وطريقة عمله، إنه لاعب يتمتع بقدرات بدنية وفنية عالية جدا، لا أدري ما المانع من الاحتفاظ به، ولا توجد أي أسباب تجعلني أتركه يغادر لأني ببساطة معجب باللاعب، لدينا المهاجم الذي نبحث عنه إذا لماذا علينا أن نبحث عن آخر؟.

 

ماذا عن سوق الانتقالات الخاص بكم، هل قدمتم بعض الأسماء للإدارة حتى تجلبها لكم؟

لدينا الوقت الكافي، أنا مستمر في اكتشاف قدرات اللاعبين، وسنرى ما سنحتاجه في المراكز التي نكتشف بها نقصا، المهم أننا لسنا في عجلة من ذلك، لازال لدينا كل الوقت والميركاتو لا يزال طويلا، البطولة ستستأنف في 25 من أوت المقبل، وسيكون هناك سبعة أسابيع كاملة من التحضيرات، صحيح أنه من الأفضل أن ينتدب النادي لاعبه المفضل مبكرا كي يندمج بسرعة مع المجموعة، لكن لدينا بعض الوقت.

 

لقد ضحيتم بالعديد من الأسماء، ألا ترى أن هذه الوضعية الجديدة تقتضي عليكم الدخول بسرعة في سوق الانتقالات الصيفي لإيجاد البديل، خاصة وأن جماهير النادي لم تتوقع رحيل المدافع ماركينيوس إلى باريس سان جرمان الفرنسي بقيمة 29 مليون أورو، وهي صفقة مربحة لكم وخاسرة في نفس الوقت، ما تعليقك؟

وددت أن أحافظ على التشكيل الحالي في النادي لأرى مدى استعدادهم قبل أن نظلم أي أحد، ماركينيوس هو مدافع من الطراز العالمي وأردت الاحتفاظ به شخصيا بغض النظر عن الأرباح التي سيجنيها النادي من عملية بيعه، ولكن قيمته الفنية أفضل من كل هذا، أنا آسف على رحيله، ولكن أنا أيضا مع فكرة أن أي لاعب يريد المغادرة بإرادته له ذلك، لأننا لسنا بحاجة للاعبين يلعبون مرغمين، هذه سياستي في النادي.

 

أول استقدام قد يكون دوغلاس مايكون القادم من مانشستر سيتي الإنجليزي، هناك فئة غير متحمسة له لعامل سنه وعدة عوامل أخرى، ما رأيك في هذه الصفقة التي أوشكت على الانتهاء بحسب ما أعلن عنه السيد ساباتيني؟

أنا لا آبه لتعليقات أي أحد، الجميع يدرك مقومات مايكون البدنية، وأكيد سيكون إضافة قوية لنا من الناحية الدفاعية، عند التحاقه بنا سنعرف أين نوظفه.

 

ما رأيك في صفقة ستروتمان وصفقة الإيفواري جيرفينيو التي أشرفت على الانتهاء؟

لا يمكنني إصدار أحكام على هذين اللاعبين في الوقت الحالي، ولكن المتتبع لـ ستروتمان في هولندا يكتشف أنه صفقة مدوية لأن جل أندية أوروبا كانت تريده، ولكننا فزنا بالصفقة في الأخير ولهذا نحن نتوقع منه الكثير الموسم المقبل، صفقة جيرفينيو هي كذلك قاربت على الانتهاء وستكون دعامة للفريق خاصة من الناحية الهجومية ومن ناحية السرعة لأنه سريع ومهاري ويتمتع بالخبرة المطلوبة.

 

أنت من محبي الكرة الهجومية وروما لعب من قبل بالخطة الهجومية سواء في عهد لويس أنريكي أو التشيكي زيدنيك زيمان، ما الشيء الذي سيتغير في طريقة عملك خاصة نهجك الهجومي مع روما لهذا العام؟

كل له طريقة يعمل بها، ولكن الأكيد أن خطة 4-3-3 هي التي أفضلها كثيرا، وسأستخدمها في المقام الأول، لكل مقام مقال ولكل مباراة منهجها وتخطيطها نملك مجموعة من اللاعبين الجيدين وأعتقد أنني سأحاول توظيفهم ككل وأحافظ كذلك على خطة 4-2-1-3 مع بيانيتش في الخلف تارة وبورييلو وأوزفالدو في المقدمة كما لا أنسى توتي كذلك، سأحاول تطبيق فلسفتي الخاصة، وسبق لي أن أبلغتها للاعبين وهم على دراية كاملة بها.

 

إذن قررت أن يكون الثلاثي بيانيتش، بورييلو وتوتي الذي قرر أن يعتزل الموسم القادم هو أساس عملك الهجومي؟

توتي لاعب كبير ولا اختلاف في ذلك، المهم دعونا ننهي هذا الموسم بشكل يرضينا ويرضي الجماهير ثم نتحدث عن مستقبل توتي، توتي في الوقت الحالي هو نفس الفريق وهو القائد الفعلي فوق أرضية الميدان وخارجه، أما بيانيتش فهو لاعب كبير واستثنائي وليست لدينا أي نية في التخلي عنه وسيكون أحد أعمدة الفريق بكل تأكيد، لقد رأيته عندما كان لاعبا في ليون الفرنسي وكنت أحد المعجبين به، فهو يستطيع أن يلعب في الهجوم والوسط، كما أنه يحسن التمرير العرضي والطولي وهذا ما نريده، نحن بحاجة إليه في الموسم المقبل، كذلك نفس الشيء لـ بورييلو في الهجوم.

 

ألا تعتقد أن النهج الهجومي الذي تتحدث عنه مبكر وأنت لازلت في بداية الموسم؟

سوف يكون واحدا من الأنظمة التي سنستخدمها، ربما سيكون النظام المفضل، ولكن اللاعبين سوف يكونون قادرين على التأقلم مع الخطط الأخرى.

 

ماذا عن الدفاع هل من تغييرات جذرية في ظل رحيل ماركينيوس؟

سوف يكون هناك الكثير من العمل لفترة واسعة مع روسي وتوروسيديس وبالزاريتي، الذين كانوا نقطة ضعف الفريق في الموسم الماضي، ولكن هناك ظروف جعلتهم يظهرون بذلك المستوى أنا أؤمن بكامل قدرات لاعبي وسأمنحهم الثقة اللازمة وسنرى ذلك.

 

ذكرت تقارير أنكم طلبتم رسميا الحارس دي سانتيس حارس مرمى نادي نابولي الإيطالي هل هذا صحيح؟

لا هذا غير صحيح مسألة حراسة المرمى انتهت بعد إتمامنا لصفقة الشاب سكوريبسكي، فهو حارس موهوب جدا، كما لا ننسى أنه لدينا حارسان كبيران هما لوبونت وسيزار ونحن على استعداد لإيجاد حارس المرمى الذي سيكون رقم واحد في الفريق بين هذا الثلاثي الموجود.

 

كلمة أخيرة سيد غارسيا عن النجم المتألق دانييلي دي روسي وعن وضعيته في الفريق الموسم القادم في ظل إشاعات تفيد بقرب رحيله إلى إنجلترا أو إسبانيا؟

دي روسي لاعب أكثر من رائع، وجهة نظري بخصوصه معروفة وسبق لكم وأن سألتموني عنه، وقلت رأيي فيه، حيث أكدت أن دانييلي لاعب نحتاجه لأنه عنصر مهم ومؤثر بالفريق، أتمنى أن يبقى معنا، الجميع يتمنى هذا بكل تأكيد، سنرى ما ستسفر عنه الأيام القادمة.

عن المؤتمر الصحفي لـ رودي غارسيا

 

 

كلمات دلالية : رودي غارسيا

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال