جوسيب ماريا بارتوميو: "أحترم جميع المرشحين لرئاسة برشلونة ولا أريد الدخول في حرب معهم"

"ميسي قيمة كبيرة في البارصا وإنريكي عرف كيف يتعامل معه" "الهدف الرئيسي في برنامجنا هو توفير وكالة سفر خاصة بالفريق" "لا أريد استغلال الثلاثية للفوز برئاسة برشلونة وبرنامجي لا يرتكز عليها" "أبيدال حر فيما يقوم به وبإمكانه دعم أي شخص يريد"

بارتوميو
نشرت : الهداف الخميس 25 يونيو 2015 23:20

في حوار مطول مع إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية، كشف جوسيب ماريا بارتوميو المرشح لرئاسة برشلونة بأنه يحترم كل المرشحين ولا يريد الدخول في حرب معهم، وهدفه الرئيسي هو رئاسة برشلونة وخدمة الفريق، كما لم ينس الثناء على المدرب لويس إنريكي الذي عرف كيف يتعامل مع النجم ليونيل ميسي الذي أخذ نصيبه من عبارات المدح والثناء هو الآخر، متطرقا لموضوع مساندة أبيدال لـ لابورتا معتبرا إياه أمرا طبيعيا، مؤكدا في الوقت نفسه أنه لا يريد استغلال الثلاثية التي أحرزها برشلونة للفوز بالانتخابات، فضلا عن مواضيع أخرى ستطالعونها في هذا الحوار.

 

بداية بارتوميو، كيف هي أحوال محيط برشلونة قبل أيام قليلة من الانتخابات الرئاسية للفريق؟

بأفضل حال، نريد إبعاد الفريق واللاعبين والطاقم الفني عن كل هذه الأمور، رئاسة الفريق تخص المترشحين وبعض أطراف الإدارة لا غير، ولا نريد إدخال اللاعبين والطاقم الفني في مثل هذه الأمور التي لا تخصهم.

 

هل أنت مستعد لرئاسة برشلونة من جديد؟

بالتأكيد، أريد توفير كل شيء لراحة اللاعبين والطاقم الفني والفريق ككل، قضيت مع برشلونة أسعد اللحظات وأنا مستعد لأكون رئيسا لهذا الفريق الكبير الذي أعتبر رئاسته شرفا عظيما لي، أنا أحترمه كثيرا وأقدر معنى رئاسة فريق بحجم برشلونة.

 

ما هو الهدف الرئيسي من رئاستك للنادي؟

هدفي الأساسي والرئيسي من رئاستي لـ برشلونة هو تحقيق الألقاب والسير بالفريق إلى بر الأمان، حققت رفقة برشلونة ثلاثية تاريخية وأنا بصدد التحضير لرئاسة الفريق وتكرار هذا الإنجاز الفريد من نوعه، كما أنني وضعت برنامجا انتخابيا من أهدافه الرئيسية توفير وكالة سفر خاصة بالفريق، لضمان الراحة للاعبين والطاقم الفني من أجل العطاء الجيد خلال مختلف التحديات.

 

هناك من يتهمك باستغلال تتويجك رفقة برشلونة بالثلاثية للفوز بالانتخابات؟

برنامجنا الانتخابي لا يرتكز على الثلاثية التاريخية، لكننا سنأخذ بعين الاعتبار الطريقة التي سيرنا بها الأمور خلال آخر سنة ونصف، لقد تمكنا من احتلال المراكز الأولى على مجموعة من الأصعدة، ونريد أن نواصل العمل لتطوير النادي، ما يقال مجموعة من التصريحات التي لا مكان لها في مخيلتي، أنا شخص يهدف لرئاسة النادي من منظور التطوير والرغبة في الفوز بالألقاب لا غير.

 

تحدث أمور غريبة بينك وبين المترشحين لرئاسة الفريق، أليس كذلك؟

لا أريد أن تخرج الأمور عن نطاقها، نحن هنا نتنافس على رئاسة الفريق وليس أمور أخرى خارجة عن هذا المضمون، وأعلم أن الهدف واحد هو الرغبة الكبيرة في الفوز رفقة هذا الجيل بالكثير من الألقاب التي سيكتبها التاريخ لصالح هذا الفريق الكبير، أنا أحترم جميع المرشحين ولا أريد أن أخوض حربا معهم، أحترمهم كثيرا والأجدر بالرئاسة سيكون له ذلك.

 

لابورتا قال إنه توجد خواطر بينك وبين ليونيل ميسي، هل صحيح ما يقول؟

ليونيل قيمة كبيرة في برشلونة، ولويس إنريكي عرف كيف يجعله يقوم بأشياء مهمة جدا، ليس هناك توارد خواطر بيني وبينه مثل لابورتا، لكنني أتصل به عندما أريده، أنهينا فترة ناجحة، وبدأنا أخرى في صمت، وأنا غير مستعد لسماع مثل هذه التصريحات الخارجة عن نطاق الانتخابات أصلا، الاتهامات ليست وسيلة جيدة للفوز برئاسة برشلونة، أنا أعلم أن الأمر أوسع من ذلك بكثير.

 

حدثت بعض الأمور في فترة رئاستك للفريق أهمها خلاف ميسي مع المدرب إنريكي، هل ترى أن مثل هذه الأمور من شأنها التأثير على حملتك الانتخابية؟

لا لم تحدث أمور كبيرة من شأنها التأثير على حملتي الانتخابية، لقد حقق هذا الثنائي الذي يرى البعض أن الوفاق غائب بينهما ثلاثية الكأس والدوري ورابطة الأبطال، أؤكد أن الأمور على ما يرام بين ميسي وإنريكي وجميع اللاعبين وأعضاء الفريق، تمكنا من تجاوز تلك الفترة التي كانت قصيرة جدا ولا يمكن اعتبارها عاهة أو ما شابه ذلك، وليس بإمكان مشكل صغير أن يؤثر على حملتي الانتخابية.

 

هناك أطراف تريد أن تخلق بعض المشاكل لك ولكل من يدعمك، أليس كذلك؟

كلا، لا أعتقد ذلك، صحيح أنه في بعض الأحيان تشعر بوجود مثل هذه الأمور لكن ليس بإمكانها التأثير علي شخصيا، أنا مستعد لهذه المهمة وفوزي بالانتخابات لن يكون مفاجأة بالنسبة لي، لدي محبون ولدي منتقدون، أتفهم من ينتقدني وأمدح من يمدحني، الكل لديه آراء وتعليقات يريد أن يعبر عنها، وليس هنالك أي مشكل في ذلك بالنسبة لي.

 

هنالك بعض الأمور التي قمت بها وترشحك أكثر لتكون رئيسا لـ برشلونة من جديد، ألا يمكن لك أن تسردها لنا؟

ما فعلته من أمور إيجابية كانت مهمتي، تمديد عقد إنريكي كان أمرا إيجابيا بالنسبة للفريق من أجل الحفاظ على الاستمرارية في الآداء الجيد الذي ظهر به الفريق هذا الموسم، رغم البداية التي لم تكن موفقة والتي عرف إنريكي كيف يتجاوزها بنجاح، كما تمكنا أيضا من تلبية طلب أنصار "البلاوغرانا" بتمديد عقد ألفيس، إنه لاعب ممتاز ولم تكن لدينا النية في الاستغناء عنه، داني ابن الفريق وليس بإمكانه التواجد في ناد غير برشلونة، ولا أعتبر مثل هذه الأمور إنجازات أو ما شابه ذلك، بل أمورا إيجابية ستعود بالمنفعة على الفريق ككل مستقبلا.

 

تعلم أن لابورتا يعتبر من بين المرشحين الأكثر منافسة لك على مقعد الرئاسة، أليس كذلك؟

أعي أن خوان لابورتا سيكون أكبر منافس لي على مقعد الرئاسة، خاصة أنه تسلح بمجموعة من رموز النادي وعلى رأسهم أبيدال، لابورتا حقق هو الآخر الكثير من الأمور الإيجابية هنا في برشلونة قبل مغادرته الفريق الذي كان آنذاك في أمس الحاجة إليه، أنا أحترمه وأقدر ما فعله في برشلونة.

 

تطرقت لـ أبيدال، ما هو موقفك إزاء مساندته لـ لابورتا؟

أبيدال حر فيما يقوم به وبإمكانه دعم أي شخص يريد، لكنه سيبقى بكل حال من الأحوال من بين أهم لاعبي النادي، لست متفاجئا من دعمه لـ لابورتا، لكن يجب أن نمضي قدما ونحترم أفكار المترشحين الآخرين الذين لديهم كل الحق في إبداء رأيهم، أبيدال قضى مع لابورتا مواسم عديدة وتوج رفقته بالعديد من الألقاب ولهذا السبب سانده في حملته الانتخابية، أنا أحترم آراءه كثيرا.

 

لنتحدث قليلا عن الاستقدامات التي حضرتها في حال توليك رئاسة الفريق، هل بإمكانك الكشف عن بعض الأسماء؟

لا أستطيع كشف أسماء اللاعبين الذين تفاوضت معهم، لدي بعض اللاعبين الذين هم في مفكرتي، ما يمكنني قوله هو أنهم لاعبون ذوو خبرة كافية وبإمكانهم تقديم الإضافة اللازمة للفريق.

 

كشفك عن أسماء اللاعبين بإمكانه أن يقدم لك بعض المساندين في حملتك الانتخابية، أليس كذلك؟

(يبتسم) لا أظن ذلك، من يريدني رئيسا للفريق لا يتحجج بعدم كشفي لأسماء اللاعبين الذين هم في مفكرتي، أنا بصدد معاينة الكثير منهم للتعاقد معهم في حال فوزي بالانتخابات، التعاقد مع اللاعبين ذوي الخبرة خطوة إيجابية في سبيل المضي قدما في جميع المنافسات.

 

هناك أخبار عن اقترابك من حسم صفقة كوكي لاعب الأتلتيكو في حال فوزك، هل تؤكد ذلك؟

كوكي لاعب ممتاز، والكل يعلم ويدري ما قام به هذا اللاعب رفقة الأتلتيكو خاصة دوره الكبير على مستوى خط الوسط، إنه لاعب من طينة الكبار وأعلم أنه سيكون ذا شأن كبير في برشلونة مستقبلا.

 

سيكون خليفة تشافي المحتمل، أليس كذلك؟

بالتأكيد، وبالمناسبة فإن كوكي يتمتع بقدرات فنية وتكتيكية تشبه كثيرا أسلوب لعب تشافي الذي كان يقوم بعمل جبار على مستوى خط الوسط، نريده الخليفة الأمثل له في حال تعاقدنا معه إن فزنا طبعا برئاسة برشلونة.

 

كلمة أخيرة لأنصارك ومحبيك الذي يدعمونك لولاية أخرى على رأس رئاسة الفريق الكتالوني؟

أنا مرشح لرئاسة برشلونة، وأتمنى من كل قلبي الفوز بهذا المنصب الذي أعتز به كوني سأكون المسؤول الأول عن ناد كبير بحجم برشلونة، أتمنى أن أكون عند حسن ظن من يريدونني رئيسا للفريق، وضعت برنامجا وسطرت بعض الأولويات التي أرغب في تطبيقها فور تولي الرئاسة مجددا، نحن في خدمة برشلونة ونريد تقديم الإضافة اللازمة لهذا الفريق الذي لا يرضى أنصاره إلا بالألقاب والتتويجات.

 

                                                   نقلا عن إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية

كلمات دلالية : بارتوميو

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال