أليغري: "سيدورف ثرثار ولست على خلاف مع بيرلو"

"أنا وكونتي متشابهان وأحاول تقديم مشوار أفضل منه"

نشرت : الثلاثاء 30 يونيو 2015 13:18

"جوفنتوس بحاجة للاعبين بقيمة أوسكار وإيسكو"
"كنت لاعبا متواضعا ولا أخجل من قول ذلك"
"قبلت مهمة قيادة اليوفي للدفاع عن نفسي أمام منتقدي"
"لا يمكن تصنيف خسارتنا لنهائي رابطة الأبطال في خانة خيبات الأمل"

حوار خارج عن المألوف ذاك الذي خص به الإيطالي ماسيميليانو أليغري مدرب جوفنتوس حاليا وميلان سابقا صحيفة "لا روبوبليكا"، حيث عاد إلى أبرز محطات "اليوفي" الموسم المنقضي، وكذا الدفاع عن حظوظ فريقه في تكرار مستوياته الكبيرة الموسم المقبل كذلك، كما عرج على حياته الشخصية، مسيرته مع ميلان وحقيقة الخلافات بينه وبين بيرلو والتي أدت إلى تسببه في خروج هذا الأخير من ميلان، وها هو الآن يتجهز لمغادرة "السيدة العجوز"، والعديد من الأمور الشيقة التي ندعكم تطالعونها.

بداية سيد أليغري، كيف هي الأمور مع بطل الثنائية؟
الأمر على ما يرام في الفريق، نحن مقبلون على بعض التغييرات وهذا ما يشكل تحديا لنا الموسم المقبل من أجل الظهور بشكل أفضل.

أتقصد رحيل بعض اللاعبين أمثال تيفيز وبيرلو؟
نعم، الفريق سيكون مطالبا بالبحث عن حلول مختلقة من أجل تعويض الثنائي، فنحن مطالبون بالحصول على صانع ألعاب مثالي.

الجميع يعترف بقدراتك ومهارتك في التدريب، لكن الأمور لم تكن كذلك عندما كنت لاعبا؟
نعم، مستواي لم يكن كبيرا، فقد كنت لاعبا متوسطا ولا أخجل على الإطلاق من قولها، أتذكر سنة 2000 حينها كنت لاعبا في فريق بيسكارا، وكنت أبلغ من العمر 32 سنة وفي وسط المباريات أو تدريبات الفريق شعرت أن الملعب بحجم مهبط للطائرات، بسبب ضعف لياقتي البدنية، حينها أدركت أنه الوقت قد حان من أجل الاعتزال وخوض تجربة جديدة في عالم التدريب.

فيما تكمن قوة المدربين الكبار حسب رأيك؟
أظن أن قوة المدربين الحاليين تكمن في إيجادهم طريقة التعامل مع المواقف الصعبة والحرجة وغير المتوقعة بسهولة، يمكن للمدربين أن يستعدوا جيدا لأي مباراة، لكن لا يمكنهم الفوز بها بسبب سوء  تقدير منهم للأحداث التي من الممكن أن تحدث، لأنهم لا يعرفون الظروف المحيطة بهم، أنا على سبيل المثال أقرر تشكيلة المباراة يوم لعبها من أجل أن أتفادى المفاجآت، أحب أن أكون هادئا من أجل التفكير بشكل جيد.

ما هي اللحظات التي ستظل حبيسة ذاكرتك على المدى الطويل؟
أتذكر جيدا مباراة ريال مدريد لحساب ذهاب نصف نهائي رابطة الأبطال، الجميع انتقدني لأني قمت بإشراك ستورارو وفي النهاية كنت محقا لأنه قدم مباراة رائعة وكان أحد مفاتيح فوزنا رغم قوة ريال مدريد.

ماذا عن شكل "اليوفي" الموسم المقبل؟
 بدون تيفيز وبيرلو علينا أن نبحث عن حلول جديدة، ربما يتغير شكل الفريق وقد أضطر إلى تغيير طريقة لعبه من أجل  تعويض هذا الغياب، فهما عنصران مؤثران بشكل كبير في تشكيلة النادي.

بوغبا مثلا، هل سيتأثر الفريق في حال مغادرته؟
بوغبا لاعب ممتاز، لديه قدرات مميزة سواء على مستوى خط الوسط، الدفاع أو الهجوم وخاصة على مستوى الاسترجاع، كان له فضل كبير كباقي زملائه في المجموعة لما حققه "اليوفي" من ألقاب، مغادرته ستؤثر بالفعل على الفريق، لكننا سنحاول أن نواصل بنفس الوتيرة والآداء في حال رحيله عن جوفنتوس.


ماذا عن البدائل التي يفكر فيها أليغري كحلول لتعويض تيفيز وبيرلو؟
هناك العديد من اللاعبين خارج جوفنتوس تعجبني طريقة لعبهم، أوسكار وإيسكو مثلا من خارج الدوري الإيطالي وبيراردي وبيرنارديسكي من "الكالتشيو"، سنقوم بالتفكير في الأمر بروية من أجل ضم اللاعبين الذين نحتاجهم بشكل دقيق.

بداياتك مع "اليوفي" كانت صعبة للغاية بسبب النجاحات التي حققها كونتي، أليس كذلك؟
كونتي قدم مشوارا رائعا مع الفريق وحقق معه العديد من الألقاب، وأنا بدوري أحاول أن أتخطى إنجازاته ونحن نسير وفق الطريق الصحيح.

وأين يكمن الفارق بينكما؟
على مستوى الطموح لا يوجد بيننا أي فارق، كلانا يريد تحقيق الانتصارات ومتعطش لها دائما، لقد فاز بثلاث بطولات للدوري وأنا فزت بالرابعة وأستهدف الآن الخامسة، ولهذا أريد أن أواصل تحقيق تاريخ جديد مع جوفنتوس.

ما هي الدوافع التي كانت وراء قبولك عرض تدريب جوفنتوس؟
لقد قبلت عرض جوفنتوس كي أثبت لمن كان يشكك في قدراتي أنهم كانوا على خطأ، ودخلت تحديا مع الجميع كي أنجح، تلك هي الأجواء التي أحبها.

حدثنا عن طريقتك في التدريب، ما هي الأساليب التي يعتمدها أليغري قي استعداداته للمباريات؟
أريد أن أقوم باستعدادي بطريقة طبيعية، لن أقوم بمصارحتك بخصوص الأساليب التي اعتدت عليها، لكن أفضل كثيرا دراسة المباريات من خلال التلفزيون، كما أفضل فقط متابعة خمس دقائق وأترك الباقي للمساعدين.

ما تقييمك لآداء مساعديك في النادي لحد الآن؟
إنهم يحصلون على رواتبهم لأنهم يقومون بذلك أفضل مني.

هل صحيح أن رحيل بيرلو سببه خلافات حادة موجودة بينكما؟
لا لا، علاقتي مع بيرلو لم تكن متوترة على الإطلاق، وليس للأمر علاقة برحيله عن الفريق إطلاقا.

من هم اللاعبون الذين واجهت معهم صعوبات خلال تدريبك؟
صعوبات؟ ليس الأمر كما يبدو، ليست صعوبات لكن مشاكل وفي بعض الأحيان حوادث، أتذكر أني كنت أقع في حوادث طريفة مع سيدورف فهو شخص ثرثار وكثير الكلام، ويريد البحث عم الأمور ومعرفة أبسط التفاصيل عندما كنت مدربا لـ ميلان، وأخبرته أنه لو كان جميع لاعبي الفريق مثله لاستغرقت 700 ساعة من أجل الإجابة عن استفساراتهم، لكن كان يسير معي في كل مكان وهو كثير الكلام.

وحقيقة علاقتك بـ بيرلو؟
كما قلت لكم، لم تكن هناك أي مشاكل مع بيرلو، هو من اتخذ قرار الرحيل عن ميلان عندما كنت مدربا للفريق، وكان "الروسونيري" قد خسر أربعة لاعبين وهم غاتوتو، نيستا، إبراهيموفيتش وتياغو سيلفا، كانت الأمور صعبة للغاية علينا لكننا احترمنا  قراره، والآن ليس لأمر مغادرته عن النادي شيء فيما يتعلق بخلافاتنا، فالأمر عار من الصحة.

لنتحدث عن حياتك الشخصية، كيف هي الأمور معك؟
أنا أحاول الاستفادة قدر المستطاع من أوقات الراحة القليلة التي أحصل عليها من أجل التفرغ إلى عائلتي، أحاول دائما التوفيق بين حياتي المهنية وعائلتي وأظن أني موفق في ذلك.

هل لا يزال أليغري يحتفظ بأصدقاء الطفولة؟
نعم، فأنا أصبح عفويا بشكل كبير عندما ألتقي بهم، أوتانيلي الذي كان يلعب معي في ليفورنو، جيوفاني غاليوني والعديد منهم، أحب الالتقاء بهم من أجل استحضار الماضي والاستمتاع معا.

أنتم مقبلون على انتهاء فترة الراحة والدخول في مرحلة الاستعداد لموسم شاق، ما تعليقك؟
لقد طلبت من اللاعبين الاستفادة من العطلة الممنوحة لهم من أجل الاسترخاء والعودة بشكل أفضل، صحيح أن الأمور ستكون مختلفة للغاية بشكل كبير بسبب رحيل بعض اللاعبين لكننا سنقوم بتحضيراتنا بناء على هذه النقائص وسنحاول إيجاد الحلول الممكنة.

هل أنت راض عن مشوار فريقك الموسم الفارط خاصة بعد خسارتكم نهائي رابطة الأبطال؟
بالطبع، حققنا موسما استثنائيا، تمكنا من التتويج بثنائية الكأس والدوري الإيطالي، أنا راض عن اللاعبين والفريق ككل، وخسارة نهائي دوري الأبطال لا يمكن تصنيفها في خانة خيبات الأمل أو ما شابه ذلك، لقد كسبنا الاحترام والتقدير وتمكنا من مقارعة كبار الأندية الأوروبية، أقصينا أبطال أوروبا من الدور نصف النهائي ووقفنا الند للند أمام برشلونة، كلها مؤشرات توحي على تقديمنا موسما استثنائيا.

هل أنت واثق من قدرة "اليوفي" على تكرار سيناريو الموسم الماضي؟
نحن نعمل بجد من أجل الحفاظ على الاستمرارية في الآداء الجيد والتتويج بألقاب عديدة، خاصة لقب دوري الأبطال الذي سنسعى إلى تحقيقه أكثر من أي وقت مضى، لقد تذوقنا قليلا طعم هذه المنافسة بعد أن تمكنا من الوصول إلى النهائي، وأنا واثق من قدرتنا على التألق والحفاظ على هذا النسق المرتفع في الآداء.

عن صحيفة "لا روبوبليكا" الإيطالية      
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال