جابو: "لن أشتكي الإفريقي أبدا، لهذا السبب لم أمض لـ الوفاق وعرض الترجي وهمي"

يتحدث عبد المؤمن جابو في هذا الحوار الشيق عن العديد من الأمور المتعلقة بإصابته ومستقبله الكروي، إضافة إلى موعد عودته إلى الملاعب والنادي الذي سيلعب معه مستقبلا...

نشرت : الهداف الأربعاء 19 أغسطس 2015 22:10

كيف هي أحوال جابو وأين يتواجد حاليا؟

أنا بمدينة سطيف أواصل عملية التأهيل، هي عملية متعبة وصعبة ومعقدة، تجاوزت أوقاتا حرجة ولكن الأمور تسير في الطريق الصحيح، أنتظر العودة إلى الركض الأسبوع المقبل، مع العلم أنه كان يمكنني فعل ذلك من قبل ولكنني فضلت أخذت وقتي كاملا.

لماذا تأخرت؟

حتى أقطع الشك باليقين، كلما تأخرت العودة كلما منحت ركبتي وقتا أفضل لتعود إلى سابق عهدها، أنا حاليا من دون فريق وفي نهاية عقدي، لست مستعجلا للعودة، طالما أن الموعد سيكون بإذن الله خلال الجولة الأولى من بداية الموسم المقبل.

وكيف تقضي وقتك مع عملية التأهل؟

أقوم بحصص في عيادة مراد فلوس، كما أقوم بالركض على آلة البساط المتحرك، وحاليا أخرج بالدراجة الهوائية، ما تبقى فقط هو الركض في الخارج، أنا أحمد الله أن الأمور سارت بهذا الشكل، وكما قلت لك لست مهتما بالعودة إلى الميادين والتدرب بصورة جماعية مع زملائي.

إذن هدفك العودة مع الجولة الأولى خلال مرحلة العودة؟

أتمنى أن يحصل ذلك وهو هدف وضعته نصب عيني، الآن لا يمكنني أن ألعب طيلة مرحلة الذهاب، أريد أن أعطي نفسي الوقت، مع عملي أن التدخل الجراحي الذي قمت به كان نجاحا عند طبيب الفريق محسن الطرابلسي، لقد مكنتني الجراحة عنده من تجاوز مراحل مهمة، وحتى أثر الجراحة على الركبة غير موجود، بالتالي أقدم له شكري وامتناني، لقد وفر علي الكثير من الأمور وتمكنت من ثني ركبتي بعد أيام فقط من الجراحة، ومن أقول له إنني أستعمل الدراجة الهوائية الآن لا يصدقني.

حتى مع إصابتك فإنك تصنع الحدث باستمرار، هناك أنباء عن احتمال التحاقك بـ الترجي التونسي؟

لم أعد استغرب سماع مثل هذه الأخبار، مستقبلا سيقولون بأنني سأمضي للنجم الساحلي أو أي فريق آخر، أنا حاليا منشغل أكثر بإصابتي، لست في حال يسمح لي بالتفاوض مع أي فريق، ربما مع الإفريقي لأنه النادي الذي قدم لي كل شيء خلال 3 مواسم، وربما أيضا وفاق سطيف لأنه الفريق الذي صنع لي اسما، باستثناء ذلك لا أرى أنني في حال يسمح لي بالجلوس على طاولة المفاوضات.

وفق كلامك لا يوجد أي عرض من الترجي، وفي حال ما إذا وصلك فكيف سيكون ردك؟

لست من اللاعبين الذين يحبون استباق الأحداث، أفضل أن يصل العرض ثم أتكلم، أما أن أتحدث عن شيء وهمي فلا يمكنني فعل ذلك، الترجي فريق أحترمه مثل كل أندية تونس، لكنني حاليا مهتم بالعودة إلى الميادين، فقط هذا ما يشغل بالي الآن.

وهل أنت على اتصال بمسؤولي النادي الإفريقي؟

أتلقى اتصالات بالجملة ومن كل حدب وصوب، الجميع يريد مواصلتي في الفريق، كما أنهم أطلقوا حملات على شبكة الإنترنت لأجل تجديد عقدي الذي انتهى هذا الصيف، أنا في اتصال مستمر مع عدد من مسؤولي الفريق وكذلك اللاعبين، أتابع مبارياتهم وأبقى دائما مناصرا لهذا الفريق الذي كان انضمامي إليه دفعا لمسيرتي، فلم أجد سوى الاحترام والتقدير من مناصريه.

وهل تريد البقاء في تونس أم خوض تجربة أخرى؟

تنقلت إلى تونس والتقيت سليم الرياحي رئيس الإفريقي، وتكلمنا عن التجديد وكذلك عن مستحقاتي المتأخرة، لم تكن المرة الأولى التي أتعامل فيها مع السيد سليم، وبالتالي ثقتي فيه كبيرة ولست قلقا بخصوص الأجور المتخلفة على ذمة النادي الإفريقي في انتظار أن يتفرغ أكثر لأجل أن نرسم خارطة الطريق.

هناك أنباء تقول بأنك قررت تقديم شكوى ضد الإفريقي لتحصيل مستحقاتك المتأخرة، فما مدى صحة هذه الأخبار؟

إنها إشاعات مغرضة لا أساس لها من الصحة، كيف ألعب 3 سنوات في الإفريقي وأحظى بمحبة الجميع هنا، ثم أقر اللجوء إلى التقاضي للحصول على أموالي؟ أولا هناك احترام بيني وبين رئيس الفريق، وثانيا احترم الأنصار ولا يمكنني أن أخذلهم، حتى وإن كان المبلغ الذي انتظره وافترضنا معتبرا، فهل لا يجعلني أخسر محبة الناس في تونس، أنا لن أفعل هذا الأمر أبدا ولن أشتكيهم إلى أي جهة حتى ولو تقرر ألا أنال مستحقاتي، وبهذا الكلام لا أنافق أي أحد بل أتكلم من منبع حبي لهذا النادي.

البعض تكلم عن إمضائك لـ وفاق سطيف، فهل هذا صحيح؟

كيف أمضي لـ وفاق سطيف سرا وأنا لاعب حر من أي التزام؟ لو أمضيت لفريقي السابق لخرجت إلى العلن وقلت لأصدقائي والجميع من محبي هذا الفريق أنني عدت إلى بيتي، لكن هذا لم يحصل للأسف.

لماذا؟

لأنني بانتظار حسان حمار، نحن على اتصال مستمر وبانتظار خطوة منه حتى أعود إلى وفاق سطيف من جديد، مثلما يريد الكثير من الأنصار الذين لا يملون من طرح السؤال علي، أعلم أنه منشغل بمباريات الفريق والتزامات النادي الكثيرة، وأنا في الانتظار دائما مادامت لم أقم بأي خطوة.

إذن تريد العودة إلى الوفاق؟

صرحت من قبل أن وفاق سطيف هو بيتي، وتسعدني العودة إليه من جديد، كنت ولا زالت مناصرا للنادي، ولا تنسوا أنني كنت حاضرا في حفلة التتويج باللقب (يضحك).

أين يمكن أن نراك بداية من مرحلة التحويلات الشتوية؟

والله لست قلقا تماما على هذا الأمر، لأن عودتي أهم من كل شيء، عندما أضمن قدرتي على العودة إلى الميادين فلن يكون صعبا إيجاد فريق انضم إليه، لا تقلقوا من هذه الناحية (يضحك).

هل أنت في اتصال مع مسؤولي المنتخب الوطني؟

اتصل بي رئيس الاتحادية محمد روراوة عند إصابتي، كما عرض علي العلاج في مركز "أسبيتار" في قطر، وأنا أشكره كثيرا على خطوته التي تؤكد أنه يتابع كل شيء.

و من الطاقم الفني؟

لقد تكلم معي يزيد منصوري 3 مرات، إنه يسأل علي بين فترة وأخرى، كما تمنى لي الشفاء وقد كنت سعيدا باتصالاته.

و المدرب الوطني هل اتصل بك؟

لا لم يفعل.

هل تفكر في العودة إلى "الخضر"؟

صراحة الآن لا، لأنه أمامي مشوار طويل سأقضيه في محاولة العودة إلى مستواي السابق، وبعد ذلك لن يكون المنتخب الوطني مشكلا بالنسبة لي وسأعود بإذن الله عندما أكون قادرا على تقديم الإضافة لـ "الخضر".

                                                                                حاوره هاتفيا : نجم الدين.س.ع

كلمات دلالية : جابو

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - وفاق سطيف
10 5 11
2 - شبيبة القبائل
9 5 5
3 - اتحاد العاصمة
9 4 7
4 - شباب قسنطينة
8 5 5
5 - مولودية بجاية
8 4 6
6 - نصر حسين داي
8 5 4
7 - جمعية عين مليلة
8 5 5
8 - مولودية الجزائر
8 5 3
9 - شبيبة الساورة
7 5 5
10 - نادي بارادو
6 5 5
11 - مولودية وهران
5 5 6
12 - أولمبي المدية
4 5 5
13 - أهلي برج بوعريريج
3 4 2
14 - دفاع تاجنانت
3 5 6
15 - اتحاد بلعباس
3 5 4
16 - شباب بلوزداد
2 5 4
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن محرز سيلعب أساسيا في المباراة المقبلة للسيتي أمام أكسفورد ضمن منافسة كأس الرابطة بعد تسجيله لثنائية أمام كارديف؟

هل تعتقد أن إدارة مانشستر يونايتد ستفكر جديا في إقالة مورينيو بعد التعادل أمام وولفرهامبتون؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال