فينسنت كومباني: "الحديث عن اللقب سابق لأوانه وعلينا تسيير الدوري مباراة بـ مباراة"

"تشيلسي، اليونايتد وأرسنال جاهزون وعلينا تسجيل أكبر عدد من الانتصارات" "الفوز على إيفرتون بملعبه مهم جدا لأنه كثيرا ما شكل لنا صعوبات" "أتمنى أن ينهزم منافسونا بملعب غوديسون بارك فهذا سيمنحنا نقاطا إضافية"

كومباني
نشرت : الهداف الأربعاء 26 أغسطس 2015 14:37

حقق نادي مانشستر سيتي انطلاقة قوية بالدوري الإنجليزي الممتاز، وبعد مرور ثلاث جولات فقط استطاع السيتي تحقيق ثلاثة انتصارات على كل من ويست بروميتش، تشيلسي، وإيفرتون، ويبدو أن أبناء بيليغريني يعولون على لعب ورقة الألقاب هذا الموسم خاصة بعد الانتدابات النوعية التي قاموا بها، وبمناسبة المستوى الكبير المقدم من قبل النادي الإنجليزي، قامت صحيفة "ميرور" بمحاورة فينسنت كومباني صخرة دفاع السيتي والدولي البلجيكي الذي عاد للحديث عن البداية الموفقة للنادي ولمستواه المقدم، إضافة إلى حديثه عن باقي المنافسين وعدة أمور متعلقة بالمنافسة داخل النادي والتي ستتعرفون عليها من خلال هذا الحوار الذي اخترناه لكم اليوم. 

 

موازاة مع تحقيقكم ثلاثة انتصارات على التوالي، كابايرو ينتظر هفوة من جو هارت، وبوريني يتنافس مع أغويور، هل تعتقد أن المنافسة لها علاقة بتلك الانتصارات المسجلة؟

بطبيعة الحال، فالمنافسة هي أحد أبرز العناصر التي من شأنها أن تدفع اللاعبين لتقديم الأفضل، وبعدها تتحقق الانتصارات وتتواصل سلسلة النتائج الإيجابية التي تعد دليلا واضحا على جدية عمل اللاعبين وسعيهم الدائم لتقديم الأفضل، فطريق النجاح يتطلب تحقق بعض الشروط منها العمل المتواصل لبلوغ القمة.

 

إذن يمكن القول إن الخطأ ممنوع على كل اللاعبين؟

نعم، هذا صحيح، علينا ألا نقع في الخطأ خلال التدريبات التي تسبق المباريات الرسمية، فالمدرب لديه الكثير من الخيارات والتشكيلة الأساسية تحمل أسماء أفضل 11 لاعبا، وبالتالي فإن عامل التركيز يجب أن يكون حاضرا خلال التدريبات، حتى يضمن كل لاعب فرصته في اللعب أكثر، فالمنافسة قوية في بيت السيتي.

 

وفيما يخص المباريات الرسمية ومشاركتكم فيها..

الأمر لا يختلف عن التدريبات، فالجميع مطالبون بالتركيز، لأن هناك لاعبين ينتظرون أي هفوة منك للمشاركة بمنصبك خلال المباريات الرسمية، والسعي لتأكيد أحقيتهم باللعب أساسيين في تشكيلة السيتي، هذا أمر مفيد للنادي،فجميع اللاعبين يعلبون لتفادي الوقوع في الأخطاء، وهكذا سيتجنب الفريق استقبال الأهداف وتحقيق النتائج السلبية، إذن المنافسة نقطة إيجابية بالنسبة للأندية الراغبة في تحقيق الألقاب.

 

حدثنا عن أدائك الشخصي؟

أنا أعلب كل يوم للظهور بمستوى عال، هذا هو العامل الوحيد الكفيل لي باللعب والتواجد بشكل دائم في التشكيلة الأساسية، إذا لم أكن جاهزا فقرار المدرب حتما سيكون بإشراك البديل الذي يكون في قمة الاستعداد للدفاع عن ألوان السيتي، كما أود أن أضيف شيئا آخر..

 

تفضل..

أبلغ من العمر 29 سنة، وهو سن ملائم للتألق وتقديم أفضل ما لدي، ولهذا أنا أعمل بكل جهد لتطوير مستواي أكثر وضمان مكانتي في التشكيلة الأساسية لـ السيتي، شخصيا لا أريد أن أضيع فرصة اللعب في تشكيلة بيليغريني خاصة هذا الموسم، أين أشعر بقوة واستعداد كبيرين تحسبا لهذا الموسم الذي مرت عليه ثلاث جولات فقط حققنا فيها الأهم.

 

وبخصوص تواجد الكثير من النجوم في الفريق، ألا تعتقد أنه يؤثر سلبا في بعض الأحيان؟

لا أعتقد ذلك، الأندية التي تنافس على الألقاب بحاجة دائما إلى لاعبين يملكون إمكانيات كبيرة، المنافسة أمر جيد ولهذا فالجميع لا يتأثر من هذا الجانب، وكل اللاعبين يعون جيدا ما معنى اللعب في ناد كبير بتواجد الكثير من النجوم، كما أن كل اللاعبين يعون جيدا ما معنى المنافسة وما الهدف من ورائها، فنحن هنا لتشريف ألوان مانشستر سيتي لا غير.

 

تقصد أن تواجد النجوم أمر ضروري، أليس كذلك؟

بطبيعة الحال، إذا لم يكن هناك نجوم كبار ولاعبون مهمون فأنت لا تلعب لناد كبير، من الضروري أن يكون لديك لاعبون كبار قادرون على تحمل مشقة الموسم، خاصة أننا نلعب من 50 إلى 60 مباراة في الموسم، وهذا أمر كثير يتطلب تواجد العديد من اللاعبين الكبار للحفاظ على استقرار أداء التشكيلة.

 

السيتي استقدم لاعبين مهمين هذا الصيف، هل يعول على لعب كل المنافسات؟
إذا كنت تريد الذهاب بعيدا في جميع المنافسات فعليك استقدام أفضل اللاعبين، الإدارة قامت بانتداب لاعبين مهمين ولديهم إمكانيات كبيرة في شاكلة أوتاميندي، إضافة إلى تواجد لاعبين مهمين التحقوا بالنادي الموسم الفارط، ولهذا فاللعب على جميع الجبهات أمر ضروري لتحقيق الأهداف والتتويج بالألقاب.

 

سجلتم فوزا مهما أمام إيفرتون بملعبه، ما تعليقك؟

لا أخفي عليك أننا سعدنا كثيرا بهذا الفوز المهم، خاصة أنه جاء أمام فريق لديه طريقة لعب جميلة وكثيرا ما شكل لنا صعوبات، فكلما يواجه إيفرتون ناد كبير على ملعبه إلا وشكل له صعوبات، والفوز بملعب "غوديسون بارك" جعلنا سعداء جدا، وبفضله نحن في الصدارة بعد تحقيق فوزنا الثالث في ثالث جولة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

تبدو سعيدا بالفوز على "التوفيز"؟

لا يمكنني إخفاء هذا الأمر، كما سبق وقلت لكم، إيفرتون منافس عنيد وعلى ملعبه يشكل الكثير من الصعوبات على ضيوفه مهما كان اسم النادي الذي يواجهه، ولهذا أنا جد سعيد بهذا الفوز المهم.

 

ألهذا الحد إيفرتون يخيف؟

بطبيعة الحال، هو ناد عنيد ويسعى لتحقيق الأفضل دائما أمام الأندية الكبيرة، ما أتمناه هو أن يواصل إيفرتون بهذا المستوى العالي ويقف في وجه الأندية المنافسة لنا، سيكون أمرا رائعا بالنسبة لنا لو تتعطل مسيرة الأندية المنافسة بملعب "غوديسون بارك"، هكذا سنتقدم بعض الخطوات إلى الأمام.

 

هل يمكن القول إنكم ستلعبون على اللقب؟

صحيح أن نقاط إيفرتون مهمة بالنسبة لنا، لكن أعتقد أن الحديث عن اللقب أمر سابق لأوانه، فهناك العديد من الأندية الكبيرة التي تجهزت قبل انطلاق الموسم لتقديم أفضل ما لديها في بطولة هذا الموسم، لا يمكن أن نتكلم على اللقب الآن وهناك أندية في شاكلة تشيلسي، مانشستر يونايتد وأرسنال تحاول هي الأخرى أن تحقق أفضل النتائج، الأمر صعب هذا الموسم ولهذا علينا أن نعمل أكثر.

 

إذن ستحاولون تسيير الدوري مباراة بمباراة؟

هذا صحيح، سنحاول أن نحقق أكبر قدر ممكن من الانتصارات، فهو الأمر الوحيد الذي يجعلنا نحقق اللقب في النهاية، الآن سنعمل على تسيير الدوري مباراة بـ مباراة،وبعدها نعمل على توسيع الفارق عن منافسينا، وهكذا ستتضح الأمور مع مرور الجولات، فقط علينا التركيز أكثر والتعامل مع جميع المنافسين بجدية كبيرة وعدم استصغار أحد.

عن صحيفة "ميرور" البريطانية

كلمات دلالية : كومباني

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال