جيرو: "سنكون في مستوى تطلعات جماهيرنا ونستهدف لقب الدوري ورابطة الأبطال"

القطرية لم يخف الدولي الفرنسي أوليفيي جيرو ترحيبه الكبير بمواطنه كريم بن زيمة مهاجم ريال مدريد في حال التحاقه بـ أرسنال، وذلك في مقابلة حصرية مع قناة "بي إن سبورت"، حيث أكد أن بن زيمة لاعب ممتاز وبإمكانه تقديم الإضافة للفريق..

نشرت : عن قناة "بي إن سبورت" الثلاثاء 01 سبتمبر 2015 08:00

في حين نفى الكثير من الشائعات التي تشير لرحيله المرتقب لـ باريس سان جرمان، مؤكدا أنها مجرد إشاعات تصدر في بداية كل موسم معترفا بارتياحه الكبير في أرسنال، كما لم يخل حديثه عن المجموعة التي يتواجد فيها "المدفعجية" في دوري الأبطال، فضلا عن عدة مواضيع نترككم تطالعونها في هذا الحوار.

بداية أوليفيي، هل صحيح ما تداولته وسائل الإعلام العالمية بخصوص نيتك في الرحيل عن أرسنال منذ مدة؟

أنا على ما يرام مع أرسنال، أكرر ذلك في كل مقابلة لي مع القنوات والصحف الرياضية، لا أفهم ما يقال على أنني قريب من الرحيل عن أرسنال، في كل عام تنتشر تلك الشائعة، أنا لاعب في فريق إنجليزي اسمه أرسنال ولا صحة لشائعات مغادرتي الفريق هذا الصيف.

حدثنا قليلا عن آرائك بخصوص المجموعة التي تواجد فيها أرسنال في دوري الأبطال؟

وقعنا في مجموعة جد متكافئة، بايرن ميونيخ فريق كبير وسيكون لنا كلمتنا في مجموعتنا، علينا استعمال خبرتنا لتجاوز هذا الفريق، إنه الأقوى في المجموعة لكننا سنكون في الموعد، دينامو زغرب عليه أن يبذل الكثير من المجهودات بغية التأهل، نحن لا نستصغر أي فريق لأنه قادر على صنع المفاجأة والفريق الآخر ما اسمه...؟

أولمبياكوس اليوناني..

نعم أولمبياكوس، عذرا ذاكرتي ليست على ما يرام، أعتبر مباراتنا أمامهم في اليونان من الرحلات الصعبة، أعرف صعوبة مواجهة ناد يوناني في دوري الأبطال، هذه المسابقة تحتوي على مباريات من مستوى عال جدا، عليك أن تقدم كل ما لديك لتحقيق نتائج إيجابية، وذلك لتجنب مواجهة فريق كبير في مرحلة خروج المغلوب والتي تعتمد على المباراتين أمام بايرن ميونيخ، وإذا تمكنا أيضا من تجاوز عقبة أولمبياكوس ودينامو زغرب.

هل ترشح أرسنال للمنافسة على لقب دوري الأبطال هذا الموسم؟

قطعنا عهدا أن نكون في سباق المنافسة على اللقب هذا الموسم، المجموعة التي نمتلكها ترشحنا للمنافسة بشدة على لقب دوري الأبطال، علينا أن نقدم الوجه الصحيح لفريق كبير اسمه أرسنال في المناسبات الأوروبية، لسنا كالسنوات الماضية، نحن أكثر قوة من أي وقت مضى.

كيف تشعر هنا في أرسنال؟

أنا بخير، أستمتع رفقة عائلتي بالتواجد في هذا الفريق الكبير، أعتقد أنني تعاملت مع ما قبل الموسم بشكل جيد للغاية، عملنا كثيرا رفقة المدرب والطاقم الفني للفريق، تأهلنا مباشرة في الموسم الماضي لدوري أبطال أوروبا، لا توجد مشاكل في المجموعة مثل الإصابات أو ما شابه ذلك، أريد أن أؤكد أن الفريق ولأول مرة أصبح يخلو من المشاكل والمعيقات، نحن على ما يرام في الدوري، حصدنا لحد الآن 7 نقاط، رغم أدائنا الضعيف أمام ويست هام، لكننا في أفضل حالاتنا لنكون في مستوى تطلعات الأنصار هذا الموسم.

هل كانت استعداداتكم جيدة قبل انطلاق الموسم؟

هذه المرة، كانت جولة قبل بداية الموسم أقصر من المعتاد، كان لنا أسبوع فقط من التحضيرات في سنغافورة، لم تكن في غاية الجودة بالنظر للمناخ والرحلات الطويلة هناك، قدمنا بعض المباريات الودية التي كانت في غاية الأهمية وتمكنا من خلالها الاستعداد جيدا للموسم الجديد، صراحة كانت رائعة بعد أن فزنا في الكثير منها والتي منحتنا الثقة واكتشفنا أيضا بعض نقاط ضعفنا لتحقيق المزيد من الانتصارات في المباريات الرسمية، لا أعلم ما إذا كنا نظن أنفسنا بأن نكون أفضل مما نحن عليه الآن ولكن على أي حال تعلمنا من تلك الأخطاء الصغيرة التي وقعنا فيها أيضا أمام ويست هام.

ما هي أهداف أرسنال المسطرة في بداية الموسم؟

الهدف واضح، وهو الحفاظ على لقب كأس الاتحاد الانجليزي الذي أحرزناه الموسم الماضي، كما نريد دخول سباق المنافسة على لقب البريمرليغ بقوة، وأن نكون جزءا من سباق التنافس على اللقب، أود أن أقول أن مع التناسق الذي سيأتي طوال الموسم، بالإضافة للقدرة على المحافظة على الانسجام وتطبيق بعض قرارات المدرب، نستطيع أن نكون أبطالا، نعلم أن الدوري الإنجليزي الممتاز هو ماراطون وليس سباق عادي فقط، ولذا فإننا سوف نحتاج لنكون فريقا متماسكا طوال الموسم. 

ماذا عن جديد الفريق هذه الصائفة، خاصة صفقة الحارس بيتر تشيك؟

قام الفريق بانتداب واحد من أفضل الحراس في العالم، بيتر تشيك يمكن أن يجلب لنا الكثير من الأمور الإيجابية، الكاريزما التي يتمتع بها، موهبته، كلها صفات تجعله يقدم مستويات مميزة، لقد قدم مباراة رائعة أمام ليفربول وسنحتاج إليه كثيرا في منافسة دوري أبطال أوروبا، حتى لو كان ديفيد أوسبينا صديق جيد بالنسبة لي، وكان ممتازا الموسم الماضي، كما أن الفريق لم يصرح بكونه ارتكب أخطاء كثيرة بعد أن قام باستبداله، وإنما هنالك الكثير من المنافسة بينه وبين بيتر تشيك.

الفريق ورغم أنه مميز طيلة 3 سنوات مضت على مستوى خط الهجوم، إلا أنه قام باستقدام كل من ويلبيك وسانشيز العام الماضي، ما رأيك؟

بعد أن وقع الفريق لكل من ويلباك وسانشيز، لم أحس إطلاقا في كوني غير مرغوب فيه أو ما شابه ذلك، لكنني أيقنت أن الفريق عامة وخط الهجوم خاصة لا يعتمد عل جيرو فقط، بل هو في حاجة إلى مهاجمين كبار، أفهم أن الجماهير تريد من الإدارة أن تنفق المزيد من المال من أجل استقدام لاعبين جدد.

ما رأيك بخصوص خط الهجوم حاليا، وما هو ردك بخصوص إمكانية استقدام كريم بن زيمة لتدعيك خط الهجوم؟

بخصوص خط الهجوم لا يمكنني الإجابة عن هذا السؤال، لأن تفكير الفريق في استقدام بن زيمة أعتبره قرارا صائبا لحد بعيد،  المدرب يعرف جيدا ما يقوم به، وأحيانا يجب أن لا نشتري لمجرد الشراء فقط، وأحيانا لا يوجد لاعبون من طراز عالمي يلبون مطالب الفريق، لدينا فريق جيد وذو جودة عالية، وأنا واثق أنه مع هذه التشكيلة يمكننا أن نذهب بعيدا، وبصرف النظر عن ذلك، الوضع سيكون جيدا إذا وقع بن زيمة في أرسنال، خاصة أنه يقدم مستويات مميزة في ريال مدريد، وسيقدم من دون شك الإضافة اللازمة لنا إذا التحق بصفوف أرسنال.

لقد سبق لك وأن عانيت كثيرا من الانتقادات ثم عدت لتكون أكثر قوة، ما السر في ذلك؟

أظن أن الأمر يعود إلى إرادة اللاعب الذي يتلقى الانتقادات، لا ألتفت كثيرا إلى هذا النوع الذي أعتبره شكلا من أشكال تراجع مستوى أي لاعب كرة قدم، تركيزي منصب على تقديم أفضل ما عندي لأكون في أفضل حالاتي، ولا أحاول شغل نفسي بالأخبار التي لا تنفعني وتشغلي بالي كثيرا.

عانيت كثيرا من الإصابة الموسم الماضي، لكنك قدمت مستوى رائعا وكنت وراء العديد من أهداف أرسنال، ما تعليقك؟

العودة من الإصابة التي يتعرض لها اللاعب تتطلب قوة وإصرارا كبيرين، أحاول أن أستمد قوتي من الفرحة التي أراها تعتلي وجوه المناصرين، ولهذا أريد دائما أن أكون عند حسن ظنهم، رغبتي في إسعاد جماهير أرسنال تتساوى ورغبتي في إسعاد الجماهير الفرنسية في المنتخب.

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال