يورغن كلوب: "البايرن لا يزال المرشح الأقوى للفوز بالبطولات لكننا لن نقبل بالوصافة مجددا"

يعتبر يورغن كلوب من أشهر وأنجح المدربين في العالم، حيث استطاع ابن مدينة شتوتغارت (من مواليد 1976) كتابة اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ ناديه الحالي بوروسيا دورتموند، وقد بدأت

نشرت : ح.سباع الاثنين 05 أغسطس 2013 00:06

مسيرته الكروية وهو في 20 سنة من العمر، حيث التحق بنادي إنتراخت فرانكفورت لينتقل بعدها إلى فيكتوريا سيند لينغن سنة 1989، ليقضي معهم موسما قبل أن يستقر مع ماينز ويكمل مسيرته الكروية  رفقته حتى الاعتزال، دخل كلوب بعدها عالم التدريب من بوابة ماينز الذي حقق معه الصعود إلى الدرجة الأولى سنة 2005، ليشد الرحال بعدها إلى بوروسيا دورتموند الذي خسر معه نهائي رابطة أبطال أوروبا الموسم المنقضي أمام الغريم التقليدي بايرن ميونيخ، ويفوز معه بكأس السوبر في الصيف الحالي أمام نفس المنافس.

ماذا تقول عن الإنجاز الذي حققه فريقك في كأس السوبر أمام بايرن ميونيخ؟

كل ما في الأمر أننا استطعنا تجاوز ناد كبير مثل بايرن ميونيخ، المنافس أظهر إمكانات كبيرة الموسم الماضي والجميع يعترف أن البافاري يستحق هذه التتويجات نظرا للتركيبة الحالية التي يمتلكها، بايرن يملك لاعبين كبار قادرين على صنع الفارق وحسم الأمور لصالحهم، لذا أعتقد أن الإنجاز الذي حققناه أمام هذا النادي سيعطينا أكثر قوة، وهو دليل على أننا نسير في الطريق الصحيح.

لكن حتى دورتموند بدأ يسترجع عافيته خلال السنوات الأخيرة وأضحى يلعب الأدوار الأولى في البطولة الألمانية كل مرة؟

أعتقد أن بوروسيا دورتموند يسير بخطى ثابتة لتحقيق الأحسن، أصبحنا نتصارع على منصة التتويج مع بايرن ميونيخ، ومحونا سيناريو النتائج المخيبة التي عصفت بنا خلال السنوات الماضية، لكن لا ينبغي التوقف عند هذا الحد، علينا أن نتعامل مع الوضع بذكاء وفي كل عام نحاول تحقيق الأفضل، في الموسم الماضي كنا قد حققنا 66 نقطة، وهو رقم جيد بالنسبة لنا، لعبنا مرتين أمام بايرن ميونيخ، وتعادلنا أمامهم، ومع ذلك فرفقاء ريبيري تفوقوا علينا بفارق 25 نقطة وهو فارق كبير جدا صعب علينا مأمورية إعادة خلق المنافسة من جديد نظرا لشاسع النقاط الكبير، لا يعني من كلامي هذا أننا استسلمنا أمامهم بل الواقع فرض علينا أن نعترف بأن البطولة الألمانية حسمت بشكل كبير لفائدة العملاق البايرن.

إذن  ما مدى أهمية الفوز بكأس السوبر أمام الغريم التقليدي بايرن ميونيخ؟

مباراة كأس السوبر جمعت فريقين كانا بصدد التحضير للموسم المقبل، والجميع يدرك صعوبة تألق اللاعبين في مثل هذه الحالات، التحضيرات شاقة للغاية، لكننا نعرف أننا هزمنا فريقا قويا، هو بطل أوروبا ويملك لاعبين مميزين، لكن دون أن نخفي أننا خرجنا بأشياء إيجابية في نهائي كأس السوبر أمام بطل ألمانيا، فعلى سبيل المثال لقد صححنا بعض الأخطاء التي وقعنا فيها الموسم المنقضي.

فريقك سجل أربعة أهداف في اللقاء، هل يمنحكم هذا الإنجاز الثقة اللازمة لبداية الموسم المقبل؟

كأس السوبر هي منافسة كبيرة ورائعة لكن خسارتها لا تعني نهاية العالم، خسارة بايرن ميونيخ أمامنا لا يعني أنه فقد إمكاناته أو أصابه الغرور وما شابه كل ما في الأمر أنها مجرد منافسة انتهت لصالح طرف آخر وكفى، لكن الفائز بها ستمنحه أشياء إيجابية قبل بداية الموسم المقبل لتحقيق الأهداف التي يسعى إليها.

ما هي أهداف فريقك الموسم المقبل؟

أهدف للعب مع منافسينا بنفس الأسلوب الذي إنتهجناه أمام بايرن ميونيخ في نهائي كأس السوبر، هي طريقة رائعة آمل أن يفهم اللاعبون فلسفتها ويتم تطويرها أكثر، نريد أن نصبح أكثر قوة من الموسم الماضي، لقد  فقدنا جهود لاعب واحد فقط من هيكلنا الأساسي، ليس من خططنا أن نصبح  وصيفا للبايرن مستقبلا.

إذن أنت متأكد أن فريقك يتجه نحو إستراتيجية ناجحة مستقبلا؟

بالطبع أنا شخص أحب عملي وبالأحرى أتمتع في إتقانه، لا أشك لحظة في قدراتي ولا في الأهداف التي أسعى لتحقيقها، نملك طاقما تدريبيا متميزا لديه طموح كبير خلال الموسم المقبل، نعرف أننا لا نستطيع أن نفوز بكل المواجهات، لكن يجب أن نتجنب الشعور بالفشل لأن هذا قد يحطم رغبتنا في التألق، لذا أحاول في كل مرة إيصال رسالة قوية للجميع أن يورغن كلوب لا يعرف الاستسلام والفشل.

خسارة نهائي رابطة أبطال أوروبا أمام البايرن مازالت في الأذهان، هل يستطيع بوروسيا حسم لقب الموسم المقبل لصالحه لنسيان مرارة هذه الهزيمة التاريخية؟

أنا لست حزينا لخسارة هذا النهائي،  كل ما في الأمر أني أخشى تقديم مستويات رائعة ومن ثم ننهزم مرة أخرى بفضل سوء التركيز في لقطة واحدة، فمثلا في نهائي السوبر روبين سجل هدفين وكان قريبا من توقيع الهدف الثالث في (د88)، لو نجح في تسجيل ذلك الهدف لانقلبت الأمور وزادت من صعوبة مأموريتنا في الحفاظ على النتيجة، لذا أهنئ لاعبي البايرن، لقد قدموا أداء رائعا لكن قصة هذا النهائي انتهت ونحن بصدد التحضير لتحديات أخرى الموسم المقبل، وللعودة لسؤالك عن خسارة نهائي رابطة أبطال أوروبا أنا لست حزينا لكن مازالت صور حزن لاعبي فريقي في ذلك النهائي في ذهني، لذا آمل أن لا نضيع مثل هذا اللقب مرة أخرى.

في ظل الأداء القوي الذي أظهرته تشكيلة البايرن، هل تعتقد أن هذا النادي يستطيع السيطرة على الكرة الأوروبية والألمانية في السنوات المقبلة؟

البايرن لا يزال المرشح الأقوى للفوز ببقية بطولات الموسم، سيتفوق على الجميع، لكن توجد فرق أخرى طموحة تسعى لتفجير قدراتها مستقبلا، علينا أن نأخذ كامل احتياطاتنا الموسم المقبل لأن المنافسة ستشتد وتزيد صعوبة، الكرة الألمانية أضحت محل اهتمام الجميع نظرا للقوة التي عرفتها الموسم المنقضي أين نشط ناديان من ألمانيا نهائي رابطة أبطال أوروبا، لذا أتوقع أن المنافسة على اللقب ستزداد صعوبة.

ماذا عن قضية اتصالاتك مع شينجي كاغاو؟

كاغاوا كان واضحا جدا عندما اتصلت به، إنه يريد المواصلة مع مانشستر يونايتد لعام إضافي، لم أكن أتوقع جوابا مختلفا، علينا احترام قراره، فلاعب كرة القدم يبحث عن محيط يساعده للتألق وبدورنا نحن نتمنى له التوفيق في مسيرته الكروية مع فريقه، لكن لا أخفي أني مازلت على اتصال بهذا اللاعب لمحاولة إغرائه بالعودة إلى صفوف النادي الألماني خلال الانتقالات الصيفية الحالية، الاتصالات بيننا عبر الهاتف وكاغاوا أعرب لي عن صعوبة تواصله باللغة الألمانية، الحديث معه ليس سهلا، وهو ما أجبرني في بعض الحالات على التحدث مع وكيل أعماله توماس كروث.

إدارة بوروسيا لم تقم باستقدامات نوعية عكس الغريم التقليدي البايرن، هل لك أن تفسر لنا ما يحدث حاليا؟

لا يجب مقارنة إمكانات بوروسيا دورتموند بـ بايرن ميونيخ، صحيح أننا لم نقم باستقدمات كثيرة لكن لدينا ثلاثة وافدين جدد بإمكاننا أن نستغل قدراتهم لتغطية نقائص وأخطاء وقعنا فيها الموسم المنقضي.

مار أيك في هينريك مخيتاريان؟

لم أر في حياتي لاعبا سريعا مثله، لديه قدرات هائلة، وهو قوي كذلك من الناحية الفنية، وهذا عامل سيساعده على التهديف، هذا اللاعب يذكرني في كاغاوا أسلوبه يعجبني كثيرا.

نقلا عن صحيفة "رين" الألمانية

كلمات دلالية : يورغن كلوب

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل ترشح أتلتيكو مدريد لتعميق جراح برشلونة، وإلحاق هزيمة أخرى به بعد خسارة ريال بيتيس؟

بعدما أكد اعتزاله، هل تتفق مع من يرى دروغبا أفضل مهاجم إفريقي على مر التاريخ؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال