جيورجيو كيليني صخرة دفاع جوفنتوس حصريا لـ "الهدّاف": "شاهدت مباراة الجزائر أمام ألمانيا ونوير حرمكم من تحقيق فوز تاريخي"

كيليني وكغيره من اللاعبين بدأ مسيرته الكروية ضمن صفوف نادي مدينته، حيث كانت البداية رفقة نادي ليفورنو للفئات الشبانية، أين التحق بصفوف هذا النادي وعمره 6 سنوات، كما كانت بدايته مع المستديرة كلاعب وسط ميدان، وتحول بعدها للاعب جناح ليستقر في ...

مبعوث "الهدّاف" رفقة جورجيو كيليني
نشرت : الهدّاف الخميس 24 ديسمبر 2015 22:00

الأخير على منصب ظهير أيسر لما بلغ سن 13 من عمره، وإضافة إلى هذا فلاعب جوفنتوس الحالي تدرج في كامل صفوف نادي ليفورنو.

وبعدما نجح نادي جوفنتوس في الحصول على خدمات جيورجيو كيليني وشراء ورقته كاملة من ليفورنو، قامت إدارة "السيدة العجوز" وعلى الفور ببيع نصف ورقة اللاعب إلى نادي فيورنتينا الذي تحصل على خدماته لمدة موسم واحد، استطاع خلالها المدافع الإيطالي اكتشاف الدوري الإيطالي في درجته الأولى للمرة الأولى في تاريخه، حيث قدم كيليني واحدا من أقوى عروضه مع "الفيولا".

وعن تاريخ إنجازاته، نجح كيليني في تحقيق 6 ألقاب رفقة نادي جوفنتوس طيلة المواسم العشرة التي حمل فيها ولازال ألوان "البيانكونيري"، حيث فاز صاحب 30 سنة بلقب الدوري الإيطالي أربع مرات كاملة، سنوات 2012، 2013، 2014، و2015، كما  توج جيورجيو بكأس إيطاليا سنة 2015 وكأس السوبر الإيطالي في نفس السنة، ويطمح صخرة دفاع اليوفي إلى تحقيق المزيد من الألقاب خلال السنوات القادمة قبل اعتزاله اللعب نهائيا...

قناة "الهدّاف" نزلت ضيفة على صخرة دفاع اليوفي في المركز الرياضي لـ "فينوفو" بـ تورينو، أين فتح كيليني قلبه للجمهور الجزائري متحدثا عن العديد من الأمور سواء حول اليوفي، المنتخب الجزائري واللاعبين المحترفين الجزائريين.

مرحبا بك سيد كيليني وشكرا على منحنا من وقتك في هذا الحوار مع قناة "الهداف"، أول سؤال كيف كان شعورك عندما علمت أن صحفي جزائري يريد محاورتك ؟

كرة القدم متابعة جدا في كافة بلدان العالم، ومن الطبيعي جدا القيام بحوارات مع بلدان أجنبية، وهذا أمر عادل.

كيليني، نستطيع القول أن جوفنتوس عاد بقوة أليس كذلك ؟

نعم في الأسابيع الأخيرة، تمكنا من مشاهدة جوفنتوس الحقيقي، اللاعبون فوق الميدان حاربوا بإرادة كبيرة من أجل الوصول إلى النتائج المرجوة كما كان عليه الحال في السنوات الأخيرة.

وما هو سر عودة اليوفي جيورجيو ؟

قبل كل شيء كان جب الانتظار بعض الوقت، من أجل الانسجام والتأقلم وخاصة مع اللاعبين الجدد في التشكيلة، هذا الموسم جاء وكان الهدف هو إعادة اللاعبين القدامى إلى الواجهة معنويا وإلى نقطة البداية والانطلاق من جديد، تعرفون أنه وبعد سنوات عديدة من التتويجات والنجاحات ليس من السهل إيجاد نفس النسق والإرادة لتحقيق الفوز والتتويج بالألقاب.

أكيد أن هدف جوفنتوس هذا الموسم هو اللقب، الفريق مطالب بالنظر دائما إلى الأعلى ؟

صحيح ما تقوله، أعتقد أنه يجب النظر إلى أقرب حد ممكن وتسيير مباراة بمباراة، وهذه هي نقطة قوتنا هذا الموسم وخاصة عندما عدنا من بعيد، سنحاول أيضا الوصول إلى الإحصائيات والوقوف على ما قدمناه في فترة الراحة القادمة نهاية ديسمبر، وفي شهر مارس سوف نعرف ما إذا كنا قادرين على التنافس على كافة الجبهات وخاصة رابطة أبطال أوروبا التي سنسعى من أجل الذهاب فيها بعيدا، كما سنحاول الحفاظ على لقب الدوري الإيطالي والمحاربة لغاية الرمق الأخير من أجله.

4 سنوات رائعة مع أنطونيو كونتي في اليوفي، ماذا تغير ما بين كونتي وأليغري ؟

هما مدربات مختلفان تماما من الناحية الشخصية، الشيء الذي كنا فيه مميزين الموسم الماضي هو أخذ الأحسن من المدربين سواء من كونتي أو من أليغري، وظفنا ما تعلمناه من الأول كما أننا تمكنا من دمجه مع خبرة أليغري، من بين أسرار التشكيلة الموسم الماضي كان هذا، الآن غيرنا العديد من اللاعبين، لم نبدأ جيدا لكننا عدنا بقوة بالرغم من أننا ضيعنا وقتا، الإصابات والحظ أيضا لعبت دورا في الوجه المخيب الذي ظهرنا به لكن الآن أعتقد أن المجموعة بدأت تقدم الأحسن في المباريات، نستطيع ويجب علينا في نفس الوقت التحسن والتطور أكثر.

رأينا اليوفي في بعض المباريات، يلعب بـ 3-5-2، اللاعبون يفضلون اللعب بـ 4-4-3 أو 3-5-2 مثلما كان يفعل كونتي ؟

بغض النظر عن الأرقام، أعتقد أن الكيفية التي يلعب بها النادي واللاعبون هي الأهم، حاليا وبالنظر إلى الإمكانيات البدنية واللاعبين المتاحين من الأفضل اللعب بـ طريقة 3-5-2، لكن يمكننا مستقبلا اللعب بطريقة أخرى بحسب نظرة المدرب والمنافس، أعتقد أن التركيز كثيرا على خطة اللعب ليس بالأمر المثالي أنتم تعلمون أن هناك لاعبين يتعرضون لإصابات وآخرين يعودون منها، إذا ستتغير الخطة بطبيعة الحال، لكن روح المجموعة تبقى الأهم وهو الأمر الذي لا يتغير تماما، يجب علينا أن نكون متحدين كعائلة واحدة وننقل هذا الأمر إلى المستطيل الأخضر لتحقيق الانتصارات.

نتحدث الآن عن اللاعبين الجدد مثل خضيرة، ديبالا وكوادرادو، ماذا جلبوا إلى اليوفي هذا الموسم ؟

خضيرة وماندزوكيتش هما لاعبان بمستوى عالمي وخبرة كبيرة، وهما إضافة نوعية من الناحية البدنية، وكذلك كوادرادو وديبالا والآخرين لقد جلبوا معهم الفنيات والشباب والطاقة، وهذا ما كنا في حاجة ماسة إليه خلال عملية التغيير بعد الفوز بالألقاب.

في رابطة أبطال أوروبا، جوفنتوس لعب في مجموعة قوية جدا، لكنه تأهل وكسب التأشيرة..

أعتقد أنه كان من بين أصعب المجموعات في رابطة أبطال أوروبا، لقد تمكنا من التأهل وأكدنا أننا قادرون على مواصلة مسيرة مميزة في رابطة الأبطال بدأت الموسم الماضي، من المهم جدا بالنسبة لنا تجاوز الدور الأول، وهذا ما تمكنا من تحقيقه بالرغم من الصعوبات الكبيرة التي صادفتنا في البداية إلا أننا استطعنا أن نحقق الهدف بجدارة واستحقاق، وأكدنا أن اليوفي فريق قوي يصعب التغلب عليه بسهولة وحتى لأكبر الأندية الأوروبية وهي مانشستر سيتي.

لكن هذه المرة جيورجيو نتمنى أن تشارك في نهائي رابطة أبطال أوروبا إذا وصل جوفنتوس..

(يضحك)..نتمنى أن نصل، وإذا تمكنا من ذلك أتمنى أن ألعب النهائي..

هل اليوفي إذا تمكن من الوصول إلى النهائي في سان سيرو، سيتمكن من التتويج بها والكأس ستكون إيطالية ؟

ستكون إيطالية لأنها سترفع في سماء إيطاليا..(يضحك)، حقيقة رابطة الأبطال منافسة قوية وصعبة جدا، أن تصل إلى النهائي أمر صعب وأن تتوج باللقب أصعب بكثير، عندما أتذكر نادي ريال مدريد كم من مرة بحث عن التتويج بالكأس العاشرة في سنوات عديدة، ونفس المثال مع بايرن ميونيخ، نحن هدفنا هو الوصول كل موسم إلى أبعد حد ممكن الثمن النهائي، الربع النهائي، نصف النهائي وحتى النهائي، وهنا تتغير العديد من المعطيات ولا يجب تماما التفكير بأننا يجب أن نتوج لأن الحظ يلعب دوار كبيرا، متأكد أنه إذا واصلنا هكذا وذهبنا بعيدا في كل نسخة سوف يأتي الموسم الذي نتوج فيه بالكأس.

بالتأكيد جوفنتوس لا يهاب أي ناد في العالم ؟

الخوف لا، أعتقد أن هناك 36 أندية الأقوى حاليا أو نستطيع القول ناديين الأفضل وفي وضعية مميزة من كافة النواحي وهما بايرن ميونيخ وبرشلونة، بالإضافة إلى ريال مدريد الذي يواجه بعض المشاكل في الإصابات خلال الآونة الأخيرة وانخفض مستواه، لكن هم 3 أندية قوية للغاية، أما مع الأندية الأخرى يمكننا اللعب ومجابهة أي كان، وهذا ما أكدناه الموسم الماضي أمام ريال مدريد وبعدها برشلونة في لقاء النهائي الذي كان مصيريا يحدد من قبل لاعبين نجوم وفرديات لامعة كان البارصا يملك الأفضلية فيها، صحيح أنه ليس في حل الحالات الفرديات تصنع الفارق لكن وحتى المجموعة وهذا ما يؤكده حاليا برشلونة، عندما يلعب النجوم بطريقة جماعية الفريق يحقق نتائج إيجابية.

نتحدث الآن عن المنتخب الإيطالي، نشطتم النهائي سنة 2012 أمام إسبانيا، كيف ستكون حظوظ الآزوري في فرنسا 2016 ؟

أعتقد أننا نملك فريق جيد، مثل ما هو عليه الحال جوفنتوس في رابطة أبطال أوروبا لسنا مرشحين لكننا نملك جميع الإمكانيات من أجل تقديم كأس أوروبا رائعة والبحث على الوصول إلى أبعد حد ممكن، كما قلت أنت في البداية أن النادي الإيطالي يبحث دائما عن دخول المنافسات من أجل التتويج بالألقاب، لا يعني الوصول والتتويج باللقب لكن يعني أيضا المنافسة بقوة، نحن في تحسن مستمر ووجدنا هوية للمنتخب وأنا متأكد أننا في جوان سوف نقدم منافسة مميزة بالرغم من أن الكرة تتحكم فيها معطيات عديدة.

نتمنى التوفيق لكم..

نتمنى ذلك.

ما هي نقاط قوة إيطاليا، ألا تعتقدون أنه مع المدرب كونتي تكون الأمور جيدة في المنتخب لأنه يعرف لاعبيه مع جوفنتوس وهم يشكلون نواة المنتخب ؟

نعم صحيح، كانت لدينا الأفضلية بما أننا نعرف كونتي جيدا، لكن بعد سنتين من تعيينه اللاعبون الآخرون دخلوا في المجموعة جيدا وتأقلموا مع تفكيره، وفهموا سريعا ماذا يريد المدرب من المنتخب، أعتقد أن القوة هي دائما في المجموعة لا يمكن أن ننكر ذلك، ليس لدينا ميسي وليس لدينا رونالدو إذا يجب علينا أن نبني قوتنا من خلال المجموعة، بالإضافة إلى التنظيم المحكم.

ماذا يعرف جيورجيو كيليني عن الجزائر ؟

في كرة القدم هناك بعض اللاعبين في إيطاليا، تايدر، غلام..

وكان أيضا بلفوضيل..

نعم بلفوضيل وأعرف أيضا براهيمي، أعتقد أنه الأقوى حاليا في الجزائر.

لقد فاز في 2014 بالكرة الذهبية الجزائرية..

لقد كان أمرا متوقعا.

في الجزائر أصبحوا يلقبون المدافعين الأقوياء بـ كيليني، ما هو شعورك ؟

أكيد هو شرف كبير لي، بفضل مستوياتي مع جوفنتوس والمنتخب الإيطالي أصبحت معروفا في العالم، وخاصة في بلد بعيد مثل الجزائر، أن يضرب بي المثل فهذا أمر يجعلني أفتخر كثيرا.

برانديلي قال لنا في حوار سابق أنه إذا كان لديه 5 كيليني في الدفاع سيفوز بكل شيء، ما رأيك ؟

(يضحك)، لديه كيليني واحد وهذا يكفي، وبعدها يجب أن يتواجد بيرلو وبوفون وهذا ضروري للغاية (يضحك).

نتحدث عن كأس العالم السابقة، إيطاليا واجهت إنجلترا، الأوروغواي وكوستا ريكا، ما هو سبب فشلكم في التأهل ؟

للأسف لم نصل للمونديال في وضعية جيدة، لقد عانينا من العديد من العوامل، درجة الحرارة، وتغيير المدن، كما أننا كنا من الناحية البدنية ناقضين نوعا ما، في الحقيقة لم أتجرع بعد الإقصاء بتلك الطريقة لأننا لو قدمنا أكثر بقليل كنا سنتأهل من أجل لعب المواجهات المباشرة بداية من دور ثمن النهائي، بالنسبة لنا نحن الإيطاليون التاريخ يقول أننا نعاني دائما في دور المجموعات لكننا أقوى في المواجهات المباشرة ونستطيع الفوز على أي كان، حتى كأس أوروبا 2012 التي وصلنا فيها إلى النهائي كنا قادرين خلالها على الخروج من دور المجموعات، لكننا تأهلنا وفزنا على ألمانيا وأطحنا أيضا بـ إنجلترا، أعتقد أن في كافة المنافسات تجاوز الدور الأول بالنسبة لنا أمر ضروري من أجل لعب المواجهات المباشرة التي نكون فيها منتخبا مخيفا.

في هذا المونديال الجزائر تجاوزت الدور الأول، وواجهت ألمانيا في الدور ثمن النهائي..

كانت قريبة من تحقيق الفوز...

نعم صحيح..هل تتذكر اللقاء ؟

بالتأكيد، لسوء الحظ كان هناك حارس اسمه نوير (يضحك)..

نعم بخرجاته المتواصلة..

نعم بخرجاته، أعتقد أنه إذا كان الفريق بحالة معنوية جيدة، تكون الحظوظ متساوية ما بين المنتخبات كلها، فكرة القدم تغيرت كثيرا مقارنة بالسنوات الماضية، 30 سنة إلى الوراء لا أحد يمكنه أن يتصور منتخب ألمانيا يلقى صعوبات كبيرة جدا أمام المنتخب الجزائري، الآن اللاعبين الجزائريين يلعبون في كافة أنحاء العالم، وأسس كرة القدم تطورت كثيرا في بلادكم، يحدث أن يكون منتخب ما في قمة مستواه ويسيل العرق البارد كما فعلتم لـ ألمانيا، لو فزتم كان ذلك سيكون تاريخيا، حقيقة لم يكن ينقصكم الكثير للإطاحة بالألمان.

نتمنى أن يزور جيورجيو يوما الجزائر، هذا البلد العاشق لكرة القدم والذي فيه العديد من أنصار جوفنتوس والمنتخب الإيطالي..

شكرا على الدعوة (يضحك)، أتمنى أن أمضي مستقبلا بعض الأيام في الجزائر.

ماذا تعني جوفنتوس لك جيورجيو ؟

بالنسبة لي جوفنتوس، عائلة، وصلت إلى هذا الفريق شابا، كنت في الـ 20 من عمري، أصبحت رجلا مع اليوفي قبل أن أصبح لاعبا، لقد تلقيت ضيافة رائعة في مدينة تورينو، وتلقيت معاملة طيبة من الإدارة في اليوفي وأحسست دائما أنني في بيتي بالرغم من أنه خلال السنوات الأولى الابتعاد عن البيت صعب للغاية، وأشكر جميع الأشخاص الذين رافقوني خلال مالـ 10 سنوات التي أمضيتها هنا.

من هو أحسن لاعب لعبت معه ؟

هناك الكثير، أقول بوفون لأنه أحسن حارس في التاريخ، صحيح لعبت مع العديد من اللاعبين الكبار لكن أعتقد أن بوفون الأفضل، فخر لأنني لعبت معه.

تحية إلى الشعب الجزائري..

تحية كبيرة إلى الشعب الجزائري وإلى جمهور كرة القدم، وإلى كل المعجبين بي وبـ جوفنتوس، أشكركم كثيرا وأتمنى أن ألتقيكم قريبا...

شكرا لك جيورجيو...

شكرا..

حاوره براهيم حنيفي

كلمات دلالية : كيليني، إيطاليا، "الهدّاف"

آخر الأخبار



البطولات

إختر الدوري

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تتفق مع من يرى أن مانشستر سيتي هو أفضل فريق أوروبي حاليا وأنه مرشح لنيل لقب دوري الأبطال؟

بعد 100 يوم من تسلمه قيادة العارضة الفنية لنادي برشلونة، هل ترى أن فالفيردي فرض نفسه كمدرب مثالي للنادي "الكتالوني"؟

هل تؤيد قرار إبعاد محرز، سليماني وبن طالب من المنتخب الوطني؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
11:00 | 2017-09-05 الحراس الشخصيون .. أقرب الناس إلى نجوم الرياضة والأكثر حرصا على حياتهم

لا يقتصر مجال عمل الحراس الشخصيين على ميدان السياسة ومجال الفن لحراسة كبار النجوم الفنية المعروفة، أو بالنسبة للعائلات الغنية التي تعتمد عليهم من أجل حماية أفرادها من خطر الاختطاف والسرقة ...

10:00 | 2017-08-30 مبابي ... الموهبة الصغيرة التي هزت كيان الأندية الكبيرة

كيليان مبابي لوتين، اسم تكرر في الكثير من المناسبات خلال الموسم الفارط، بفضل المستوى منقطع النظير الذي قدمه في تشكيلة ليوناردو جارديم مدرب موناكو ...

10:00 | 2017-08-25 الأسماء المستعارة ... جزء لا يتجزأ من كيان نجوم الساحرة المستديرة

دائما ما يحاول نجوم كرة القدم الاختلاف والتميز عن البقية من خلال بناء شخصية خاصة بهم تميزهم طيلة مسيرتهم الكروية ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال