أرنولد شوارزنيغر: "الأندية الأوروبية تقدم كرة قدم جميلة وبرشلونة أحدها"

استغلت صحيفة "إل موندو ديبورتيفو" تواجد النجم الأمريكي أرنولد ألويس شوارزنيغر في برشلونة هذه الأيام، تزامنا مع بطولة "أرنولد كلاسيك أوروبا" التي تعنى برياضة كمال الأجسام والتي يعد مؤسسها والمشرف الأول على تنظيمها، لتجري معه حوارا شيقا...

أرنولد شوارزنيغر
نشرت : الهداف الأحد 24 سبتمبر 2017 23:20

أرنولد، لماذا اخترت مدينة برشلونة بالذات لتنظيم مهرجان "أرنولد كلاسيك أوروبا" الذي يبلور فكرتكم الخاصة وتشرف بنفسك على كل تفاصيله؟

ببساطة لأني أحب هذه المدينة كثيرا، وهو شرف كبير أن تحتضن مدينة برشلونة هذا الحدث الذي أنظمه دوريا، أرتاح كثيرا في المدينة الكتالونية وكأنني أعيش فيها منذ مدة، فمثلا لم تمر إقامتي هنا دون أن أتجول في شوارعها عبر دراجة هوائية، بالفعل أجد راحة غير عادية كلما أقمت في هذه المدينة، فيما يخص مهرجان "أرنولد كلاسيك" فإننا نحرص نحن كلجنة منظمة على أن نقيم منافساته في كل القارات، ومدينة برشلونة تعد الواجهة الأمثل للمهرجان الذي يقام في قارة أوروبا، بالنسبة لنا الأمور واضحة ونريد تشهير رياضة كمال الأجسام وتعزيز اللياقة البدنية لدى لأشخاص بكل القارات والدول.

وقفنا على نجاح باهر في هذه النسخة، بالنسبة لك كيف تقيم هذه النسخة من المهرجان المقام في عاصمة إقليم كتالونيا؟

مع مرور الأعوام نقف على التطور الكبير لهذه الرياضة والنجاح الباهر للمسابقة التي توجت فيها من قبل، مرت حوالي 50 سنة على تتويجي بأول لقب لبطولة العالم، كنت شابا عند ظفري باللقب وبعد 50 سنة كاملة أجد نفسي المسؤول الأول عن تنظيم هذا الحدث الكبير، هو شعور جميل وخاصة لما تسعى إلى مساعدة الآخرين على إبراز إمكاناتهم وتفجير طاقاتهم في عملية بناء أجسامهم، أحاول مساعدة هذه الرياضة على الانتشار باستعمال صورتي وشعبيتي عبر العالم.

بالعودة إلى طفولتك، نجد أنك مارست كرة القدم قبل التحول إلى رياضة كمال الأجسام، لماذا تركت الأولى وتحولت إلى الثانية؟

بالفعل مارست كرة القدم في بداياتي مع الرياضة، لكن مع مرور الوقت وجدت أن موهبتي تتوافق مع رياضة كمال الأجسام، وهو ما جعلني أطوي صفحة كرة القدم وأتحول إلى الرياضة التي تمكنني من تفجير إمكاناتي، كل شخص في العالم تجده يميل إلى أحد المجالات ويعمل ليكون بطلا في ذلك المجال، أنا اخترت رياضة كمال الأجسام ورفع الأثقال وحرصت على تخصيص كل تركيزي وطاقتي لهذه الرياضة، عملت بجد وكد ووضعت هدفا واضحا وهو أن أصبح بطلا للعالم، وهو ما حصلت عليه بعد سنوات من العمل والمثابرة.

تألقت في كمال الأجسام ثم في التمثيل، هل كنت تفكر في أن تصبح ممثلا أم أن الأمور سارت بعفوية؟

كنت أفكر في اقتحام عالم التمثيل عندما كنت شابا، ووضعته هدفا مثلما وضعت هدف التتويج بلقب العالم في بطولة كمال الأجسام، السبب في ذلك هو أن قدوتي الممثل الكبير ريغ بارك فاز ببطولة العالم لكمال الأجسام ثلاث مرات كاملة قبل أن يؤدي دور البطولة في فيلم "هرقل" المعروف، في مرحلة شبابي شد انتباهي واجهة مجلة أمريكية معروفة، وهي تبرز كيف أن بطل العالم في رياضة كمال الأجسام اختير ليكون بطل فيلم "هرقل"، فاتخاذ قرار السير على خطواته ولم يستغرق الكثير، قلت في قرارة نفسي حينها إنني سأحاول البحث عن طريقة تدربه وما هي المأكولات التي يتناولها وكيف أضحى بطلا لبطولة العالم، ثم ما السر الذي يقف وراء اختياره لتمثيل فيلم "هرقل"، كان الأمر تحديا شخصيا وأصررت على الظفر به.

كم استغرقت من الوقت لتحقيق طموحك بتقليد ريغ بارك؟

تعاملت مع الأمر وكأنه سباق مصيري وحاسم ويجب الظفر به في الأخير، خمس سنوات بالضبط كانت كافية للظفر بلقب بطولة العالم لكمال الأجسام، لم يكن الأمر عاديا بالنسبة لي عندما تفوقت على أبطال كثر، هذا اللقب الأول فتح لي أبواب المجد والشهرة، واصلت تحقيق الألقاب من دون الالتفات إلى الخلف، وبعدما حققت كل شيء قررت الانسحاب والتوقف عن المشاركة في مسابقات كمال الأجسام، وقررت بعدها دخول مغامرة جديدة وهي السنيما، كما حدث بالضبط مع قدوتي ريغ بارك.

هل النظام الغذائي مهم بدرجة كبيرة في بناء عضلات من يريد التألق في رياضة كمال الأجسام؟

بل أكثر من مهم، اعتدت على التدرب خمس ساعات يوميا مع حرق الملايين من السعرات الحرارية، هذا الأمر كان مهما ولا يؤثر إطلاقا على تناولي الوجبات السريعة مثلا، النظام الغذائي بالغ الأهمية في حياتنا، سأعطيك مثالا يختصر كل ماذا أريد قوله، ذات مرة قمت بزيارة لأحد الحدائق في ولاية لويزيانا التي تعنى بتربية التماسيح، أكد لي المشرفون على هذه الحديقة أن نوعية الطعام المقدم لتلك التماسيح سهل من عملية ترويضها، ففقدت طبيعتها في مهاجمة من يقترب منها أو يحاول الاعتداء عليها، هذا مثال يؤكد بوضوح أن النظام الغذائي مؤثر بشكل مباشر على حياتنا وعلى جسدنا، ولا يمكن أخذ الأمور بتساهل مع هذا الأمر المهم.

أرنولد بصراحة، هل أنت من محبي نادي برشلونة؟

بكل تأكيد، العام الماضي قمت بزيارة إلى تدريبات هذا الفريق وتبادلت أطراف الحديث مع نجومه، الأمر يصبح أكثر متعة عندما تكبر مع كرة القدم، دائما تكون لديك تلك النظرة التنافسية، الأندية الأوروبية إجمالا تقدم كرة قدم جميلة وبرشلونة يتواجد ضمن قائمة هذه الفرق، ريال مدريد أيضا ناد كبير وأضعه ضمن خانة الفرق القوية، العديد من لاعبي هذا الفريق لديهم سرعة فائقة وقدرة تحمل كبيرة.

الجميع يترقب فيلم "الرجل الحديدي 6"، أين وصل هذا المشروع؟

الممثلة ليندة هاميلتون تراقب باهتمام كبير كل تفاصيل نص السيناريو وتسهر على متابعته بشكل كبير، علما بأن "تارميناتور 6" سيكون تكملة للنسخة الثانية من الفيلم المعروف، الأمور تسير بالشكل الصحيح وأعتقد بأن التصوير سينطلق شهر مارس المقبل.

 

                                                        عن صحيفة "إل موندو ديبورتيفو"

كلمات دلالية : هاميلتون يلتقي أرنولد شوارزنيغر

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • كأس الإتحاد الإفريقي
  • كأس الجزائر
  • المحترف الأول "موبيليس"
1 - مولودية الجزائر
2 -
3 -
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تتوقع انتقال مسعود أوزيل إلى مانشستر يونايتد؟

هل أنت متفائل بجلب ندوة تطوير كرة القدم الجزائرية حلول لكرتنا ؟

من هو الفريق الأكثر شعبية في الجزائر بين قطبي "الليغا" الإسبانية؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
14:00 | 2017-12-14 مدربون ولاعبون احتكروا البطولات وحصدوا ألقابا بالعشرات

لطالما ارتبطت تتويجات أندية كرة القدم بأسماء لاعبين ومدربين معينين ساهموا بالقسط الأكبر من النجاحات التي حققتها فرقهم ...

13:00 | 2017-12-13 أنطوان غريزمان ... "الأمير الصغير" الذي تنتظر منه فرنسا الكثير

غريزمان، "غريزو"، "غريزي"، "الشيطان الصغير" وحتى "الأمير الصغير"... هي أسماء متعددة للاعب واحد، إنه أنطوان غريزمان نجم المنتخب الفرنسي وأتلتيكو مدريد حاليا ...

14:00 | 2017-12-12 الاعتزال المبكر ... بين اليأس من لعنة الإصابات، التهور والحماقات !

أن تواصل اللعب لسنوات طويلة حتى "أرذل" العمر -في عالم كرة القدم طبعا- والذي يحصره الخبراء بين 35 و40، فإن الأمر يبدو طبيعيا جدا لعشاق الساحرة المستديرة ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال