دريس ميرتنس يفتح قلبه لـ "الهدّاف": "لا يوجد سوى مارسيلو الذي يقدم نفس مستوى غلام هذا الموسم"

تواصل "الهداف الدولي" حواراتها مع نجوم نادي نابولي، فبعد هامسيك وكوليبالي جاء الدور على الدولي البلجيكي دريس ميرتينس الذي تطرق لأمور عديدة تخص مشواره مع نابولي هذا الموسم ...

دريس ميرتنس يفتح قلبه لـ "الهدّاف" ..
نشرت : الهدّاف الخميس 08 فبراير 2018 13:00

وأيضا لما ينتظره مع المنتخب البلجيكي في المونديال، فضلا عن رأيه في زميله غلام وقضايا أخرى تخص الكرة الجزائرية تتابعونها في هذا الحوار.

شكرا لك دريس على استقبالنا في نابولي، بداية حدثنا عن النتائج التي تحققونها هذا الموسم؟

الأمور تسير بكل جيد للغاية، لدينا فريق كبير ولاعبون جد مميزين والنتائج تعبر عن ذلك، نحن متصدرون للدوري، الآن نحن نتحسر فقط على خروجنا المبكر في رابطة أبطال أوروبا، على كل تبقت أمامنا "أوروبا ليغ" وسنحاول التتويج بها.

على الصعيد الشخصي الأمور تجري معك بشكل مميز للغاية، تقدم الكثير من التمريرات الحاسمة وتسجل أيضا الأهداف، حدثنا عن ذلك؟

في هذا الموسم أصبحت أكثر حسما وأعرف جيدا كيف أنهي الفرص والفضل كله يعود  لرفاقي، لدينا فريق يحب لعب كرة القدم وهذا يناسبني كثيرا ويساعدني على تسجيل الكثير من الأهداف، كما قلت هذا الموسم الأمور تسير معي بشكل جيد للغاية وخاصة في الدوري وهو ما ساعدنا للبقاء في الريادة.

أنت في نابولي منذ فترة، الأكيد وقفت على تطور غلام منذ قدومه إلى الفريق، حدثنا عن ذلك؟

حين وصل إلى نابولي كان خجولا بعض الشيء، هو شخص هادئ للغاية ودائما تجده بمفرده، لكن بعدها حقق تطورا كبيرا، أعتقد أنه تحول للاعب مهم جدا في فريقنا وخلال وقت قصير، الكل شاهد كيف بدأ الموسم معنا بشكل قوي جدا، بكل بساطة هو في أوج مستواه.

حدثنا عن مشوار زميلك الجزائري هذا الموسم؟

بكل صراحة هو واحد من صانعي موسمنا المميز حتى الآن في الكالتشيو، إذا نجحنا في البقاء بالريادة فأيضا بفضل 6 تمريرات حاسمة وهدفين من فوزي، بالنسبة لظهير أيسر فهذه الإحصائيات مذهلة.

البعض يقول إنه حاليا واحدا من أفضل الأظهرة في العالم، زميلك هامسيك على سبيل المثال اعتبره من بين الأفضل، ما وجهة نظرك أنت؟

غلام يشاهد اللاعبين كثيرا في مركزه على غرار مارسيلو الذي يقوم بأشياء مذهلة في ريال مدريد، هو يقول لكل اللاعبين إنه يريد أن يفعل كـ مارسيلو، هو يركز كثيرا ليصل إلى مستوى مارسيلو بالنسبة لي غلام هو الأفضل حاليا في هذا المركز ولا يوجد أي شك بالنسبة لي، وأنا سعيد جدا لذلك.

كيف عشت أوقات إصابته في شهر نوفمبر الماضي وأنت صديق جد مقرب بالنسبة له؟

صراحة كانت ضربة موجعة لكل التعداد، بالنسبة لي كنت حزينا جدا لأن فوزي كان في أوج عطائه، حاليا هو يعود بقوة حتى وإن لم يصل إلى أوج جاهزيته البدنية إلا أنه يفاجئنا في التدريبات بتمريراته المحكمة وطريقة جريه الفريدة، صراحة لقد أبهرننا لأن ما قام به لا يصدق، أتمنى أن يكون جاهزا للمنافسة في أقرب وقت ممكن.

صرحت مؤخرا بأنك سعيد لتمديد غلام عقده مع نابولي، هل كان ذلك من أجل تشجيعه أم من تأكدك بأنه أصبح لاعبا مهما في الفريق؟

دعوني أقول بأن عودة غلام ستكون حاسمة بالنسبة لنا في سباق الدوري، أما بالنسبة لتمديده أقول دائما بأن غلام مكسب للفريق وأمر جيد من الإدارة أن تقوم بالإبقاء على أفضل لاعبيها، إذا أردنا التطلع للفوز بالألقاب يتوجب أن نعمل على إبقاء أفضل العناصر.

تلعب عادة كمهاجم حر، لكننا نشاهدك دائما تقوم بعمل تكتيكي مميز مع غلام، حدثنا عن تفاهمكما على أرضية الملعب؟

غلام لاعب هجومي وصراحة من المفرح دائما اللعب إلى جانبه في الرواق، حينما لا يلعب إنسينيي أكون أنا على الرواق الأيسر وأستمتع كثيرا باللعب معه، لديه قوة الجري  ويقوم دائما بطلب الكرة، أعتقد أنه لاعب قادر على جرى 18 كيلومتر في كل مباراة وهو أمر استثنائي بالنسبة لظهير أيسر، لا أعرف كم عدد التمريرات التي قدمها لي لكني واثق من أنها كثيرة سواء الموسم الماضي أو خلال الموسم الجاري.

في الجزائر ينادونك "إدريس" وهو اسم شهير هناك، البعض يعتقد بأنك بلجيكي جزائري، ما تعليقك؟

يضحك كثيرا، سبق وأن أعلموني بذلك لدي الكثير من أصدقائي الجزائريين، لقد أصبحوا قليلين منذ أن سجلت الهدف الثاني في شباككم خلال مونديال البرازيل (يضحك)، لا أنا أمزح، لدي صداقات متينة مع الكثير من الجزائريين وأملك ذكريات جيدة من  مباراة المونديال التي فزنا بها بصعوبة، صراحة أنا كنت سعيدا حينما شاهدت الجزائر تمر إلى جانبنا في المجموعة، الجزائر منتخب كبير بفرديات مميزة، في البرازيل أعتقد أنهم فاجأوا الكثير بطريقة لعبهم وفاعليتهم، أعتقد أن الجزائريين كانوا فخورين بمنتخبهم.

كيف رأيت مباراة ألمانيا؟

أعتقد أنه ضد ألمانيا التي توجت باللقب المنتخب الجزائري قدم أفضل مبارياته في الدورة، لقد ظفرت بتقدير واحترام الجميع بفضل أسلوب لعبهم الجميل وقتاليتهم العالية  التي تميز هذا المنتخب، الجزائر لعبت بالقلب وهذا ما يريده الجميع في منتخباتهم، أعتقد  أنه لهذا السبب نجحتم في كسبب احترام المنافسين.

نتحدث عن سفيان حني، فقد توج الموسم الماضي بلقب الدوري مع أندرلخت لكن الأمور لم تسر معه بداية الموسم الجاري، حدثنا عن الأمر وأنت الذي تعرف أندرلخت جيدا؟

أندرلخت فريقي السابق لعبت هناك 7 أو 8 سنوات، أعتقد أنه الفريق الأفضل في بلجيكا هو فريق بكثير من الضغوط والآمال معلقة عليه دائما للتتويج بالألقاب والفوز بلقب واحد لا يكفي إطلاقا، سفيان قدم مستويات كبيرة مع مالينس قبل أن يؤكد قدراته مع أندرلخت لذلك الأنصار ينتظرون الكثير دائما منه، لذلك هناك ضغط كبير وبشكل يومي، أقول بأن حني وككل الفريق تراجع مستواه في بداية الموسم.

بالحديث عن الضغط، في نابولي هناك أيضا ضغط كبير، أليس كذلك؟

بالفعل ضغط النتائج دائما موجود، خاصة هذا الموسم، الفريق حافظ على كافة تعداده وركائز الفريق مددوا عقودهم، نريد أن نفوز بشيء ما مع بعض، لهذا السبب قلت لكم بأني سعيد لتجديد غلام لأنك إن أردت الفوز بالألقاب عليك أن تبقي أفضل لاعبيك.

نتحدث عن مشاركتكم القادمة في مونديال روسيا، أوقعتكم القرعة في مجموعة تونس، إنجلترا وبنما، ما تعليقك؟

أقول إن المجموعة ليست سهلة نحن في كأس العالم والخبرة التي اكتسبناها تجعلنا لا نقلل من مستوى أي منتخب، مقارنة بالمجموعات الأخرى أقول بأن الأمور ستكون معقدة لأن  أمامنا منتخبات قوية، الفوز بالمباراة الأولى مهم جدا كما فعلنا في البرازيل أمام الجزائر لا أخفي عنكم بأن الفوز عليكم في البرازيل أمدنا بكثير من الثقة للذهاب إلى أبعد دور ممكن، على كل حال الأمور في المونديال ليست سهلة ويتوجب التحضير بشكل  جيد.

كونكم مرشحين فوق العادة للذهاب إلى أبعد دور ممكن في المونديال، ألا يجعلكم ذلك تحت الضغط؟

الضغوط نشعر بها من الخارج، بالنسبة لنا كلاعبين نبقى دائما هادئين ومركزين، يتوجب دائما محاولة عدم وضع المجموعة تحت الضغط بالحديث أننا مرشحون فوق العادة، الحديث عن بلجيكا كمرشح أعتقد أن الأمر غريب بعض الشيء لأننا لم نفز بأي شيء مع بعضنا البعض، أعتقد أن منتخبات كـ ألمانيا وإسبانيا تبقى مرشحة للذهاب بعيدا في المونديال.

وقعتم في مواجهة منتخب مغاربي وهو تونس، كيف ترى هذا المنافس الذي يشبه الجزائر؟

تحدثت مع فوزي وكوليبالي وقلت بأن المنتخبات الإفريقية تبقى عنيدة، فوزي قال لي بأن المنتخب التونسي يلعب كرة قدم مميزة ويعرف جيدا كيف يفرض أسلوبه، هذا يؤكد بأن مهمتنا لن تكون سهلة على غرار كل مباريات المجموعة.

مواجهة الجزائر وديا فكرة جيدة، أليس كذلك؟

أتمنى ذلك من كل قلبي ذلك لألتقي فوزي، وأيضا لنحضر جيدا للقاء تونس فتلك فكرة جيدة.

الجزائر غائبة عن المونديال، ما تعليقك؟

الأمر مؤسف، الجزائر تملك لاعبين جد مميزين ينشطون في أندية كبيرة بأوروبا، أعتقد أن منتخبا كالجزائر يستحق فعلا الحضور إلى محفل عالمي ككأس العالم.

نعود للحديث عن صديقك غلام، فوزي توج بجائزة أحسن لاعب جزائري، ما تعليقك؟

أقول بأني كنت أنتظر هذا الأمر لأن فوزي يلعب معي وأعرف جيدا إمكاناته، إنه لاعب  كبير في مركزه وما فعله هذا الموسم استثنائي.

لقد فاز في مواجهة لاعبين من طراز محرز براهيمي، حني سوداني وجابو، ما قولك؟

اللاعبون الذين ذكرتهم مميزون جدا، عندما ترى مؤهلات محرز، براهيمي وحني أقول بأن غلام حقق إنجازا مهما، رغم أني أقول مجددا إنه لاعب عالمي.

إذن، حسب اعتقادك فتتويجه مستحق؟

بكل تأكيد، بالنظر إلى كل ما قدمه مع نابولي، بالنسبة لظهير أيسر يسجل الأهداف ويقدم التمريرات الحاسمة ليس أمرا سهلا، هو يستحق التتويج لأنه لاعب مميز وإنسان رائع، إن نجح في تسجيل عودة قوية بعد الإصابة فسيكون أفضل من السابق.

كلمة أخيرة للجمهور الجزائري؟

أقول لهم إنه من المحزن عدم رؤية منتخبكم في المونديال بـ روسيا، أنا آسف للهدف الذي  سجلته أمامكم في مونديال البرازيل، كونوا وراء غلام هو يحتاج مساندتكم... إلى اللقاء.

حاوره: مومن آيت قاسي

كلمات دلالية : مرتينس، نابولي، الجزائر، غلام، كأس العالم، الهدّاف

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

بعد رفض إدارة البارصا إعادة نايمار، هل تعتقد أنه سيلعب مستقبلا لريال مدريد؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال