ديل بييرو: "كريستيانو الأفضل في العالم ولازال يبحث عن الكمال في سن 33"

قلل أليساندرو دل بييرو أسطورة جوفنتوس من وقع الهزيمة التاريخية لـ اليوفي على يد ريال مدريد في ذهاب الدور ربع النهائي...

دل بيرو
نشرت : الهداف الخميس 05 أبريل 2018 14:30

وأعتبر خسارة "السيدة العجوز" أمام فريق خبيث كما أسماه بالعادية ودافع عن حظوظ فريقه الضئيلة في التأهل، دل بييرو وفي حوار له مع قناة "سكا سبورتس" أشاد بـ كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد وأعتبره اللاعب الأفضل في العالم في الوقت الحالي بعد أدائه وهدفه الخرافي في مرمى بوفون، وعن موعد اعتزال هذا الأخير، أكد "بينتوريكيو" أن القرار الأول والأخير يبقى بيد جيانلويجي، إضافة إلى مواضيع أخرى ندعوكم إلى مطالعتها.

لنبدأ من أين انتهت مباراة ريال مدريد وجوفنتوس، هل توقعت أن ينهزم فريقك السابق بهذه النتيجة وعلى ملعبه في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ؟

توقعنا أشياء أكثر من جوفنتوس خاصة في الشوط الثاني لكن الخسارة أمام ريال مدريد جاءت لأنه ريال مدريد، وليست أمام فريق آخر ضعيف، أعتقد أنها كانت عادلة لكلا الفريقين بالنظر إلى ما قدماه طيلة 90 دقيقة.

تبدو غير غاضب رغم أن اليوفي رهن حظوظه كثيرا في التأهل إلى الدور نصف النهائي؟

يمكن أن نعتبر الهزيمة مفيدة لـ جوفنتوس، يمكنها أن تطور الفريق للأفضل خاصة وأنه أصبح مختلفا الآن ولديهم الكثير من الخيارات خاصة في الهجوم، لا يمكن أن نتوقف عند هذه الهزيمة، كرة القدم لا تتوقف عند يوم أو مباراة واحدة.

كيف تصف مستوى ريال مدريد في المباراة، علما أن أداءه متذبذب جدا في الدوري الإسباني؟

ريال مدريد يملك أفضل خط وسط في العالم، إنهم فريق خبيث يعرفون متى يهاجمون ومتى يدافعون، لا يمكنك أن تأمن فريقا بحجم الريال إذا لعب مباراة سيئة بالأمس لأنه قادر على إبهارك في مباراة الغد، هكذا هو حال الفرق الكبيرة.

ما سر هذا الأداء الرهيب من الريال في مسابقة دوري أبطال أوروبا؟

ما يجب أن نقوله هو أن ريال مدريد يبلي بلاء حسنا في هذه المسابقة، ولديهم حافز أكبر للفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي وصنع التاريخ.

ألا تعتقد أن رونالدو هو الذي امتلك اليد العليا في اللقاء وكان صاحب الفضل الكبير بفي فوز فريقه؟                                          

كريستيانو رونالدو هو الأفضل في العالم، يلعب بشكل جيد للغاية كمهاجم، لكنه في الواقع اللاعب ذو الرقم 10 ينجح في إثارة جميع من حوله بطريقة لعبه.

كنت قد التقيت به منذ فترة قريبة في الولايات المتحدة الأمريكية، هل لنا أن نعرف الحديث الذي دار بينكما؟

أنا أحب عقليته حقا، إنه شاب لديه أفكار واضحة وأخلاقيات عمل أحاول التعلم منها شخصيا، فهو لا يأخذ موهبته كأمر مسلم به ولكنه يعمل عليها كل يوم، التقيت به وتحدثت معه عن أنه كاد يوقع لـ جوفنتوس في بداية مسيرته، كان بإمكاننا اللعب معا فأخبرني أنه كان يحب أن أصنع له الأهداف، أنا ما زلت في حالة جيدة وجاهز لذلك، ولكن بعد لقاء جوفنتوس وريال مدريد بالطبع (يضحك).              

ماذا أيضا؟

تحدثت معه عن كيف يمكن للرياضي أن يواصل التحسن حتى بعد سن 33، لا يزال كريستيانو رونالدو يبحث عن الكمال إنه لا يتقدم في السن بل إنه يتحسن.

كشف تجد إدارة ماسيمليانو أليغري للمباراة؟

لطالما كنت داعما لـ أليغري وأشدت به مرات عديدة بسبب قراراته الجيدة، لكنه كان بإمكانه تغيير شيء ما، خاصة بعد ما حدث في نهائي العام الماضي، ما حدث في المباراة أن الجميع تعرض لهزيمة قاسية بما في ذلك الطاقم الفني.

وبالحديث عن الهجوم كنت صرحت وقلت أن غونزالو هيغوايين وديبالا يمكنهما صنع الفارق مع جوفنتوس، وهذا ما لم نشاهده بتاتا أمام ريال مدريد؟

أداؤهما كان متواضعا وهذا سيعرضهما للانتقادات، لكن نافاس قام بتصد رائع للغاية أمام هيغواين وديبالا حاول أن يفعل شيئا، هو ودوغلاس كوستا وحدهما، من يستطيعان تقديم شيء إضافي لـ جوفنتوس.

كيف سيكون وضع الفريق في مباراة العودة، هل تعتقد أنه مازال قادرا على التأهل؟

الأهم في الوقت الحالي هو التفكير في حل للأخطاء التي وقع فيها الفريق على ملعبه بعد ذلك التفكير في الإياب فالتسجيل في شباك ريال مدريد بـ "سنتياغو بيرنابيو" هو حلم لكل طفل.

هل نفهمك من كلامك أنه من السهل نسيان هذه الهزيمة التي تلقاها الفريق؟

سيكون نسيان هذه النتيجة أمرا صعبا على جوفنتوس، لكنه ناد يمتلك أفكار واضحة ومتأكد من أنه سيعود إلى المسار الصحيح في نهاية المطاف، آمل أن يسترد عافيته قبل لقاء الإياب لكي نشاهد اليوفي بشكل مختلف، عليه أن يكون مختلفا، المدرب الآن لديه المزيد من الخيارات لاسيما في خط الهجوم، ولازالت لديه فرصة رغم أنها ضئيلة إلا أننا مطالبون بلعبها بهدف عبور هذا الدور.

بوفون كان الأكثر تعرضا للصدمة لأنه كان يعول على هذه المسابقة للتتويج بها هذا الموسم، هل تعتقد أنه سيعتزل اللعب نهاية الموسم؟

لا أعرف متى سيتوقف عن اللعب، لكن بالتأكيد اللاعب البطل يجب أن يتوقف عندما لا يملك الشغف فيما يقدمه وعندما لا يستطيع أن يتطور أكثر، حينها يجب أن يتوقف، وبوفون هو الوحيد الذي بإمكانه تحديد الوقت الذي يراه مناسبا من أجل الاعتزال.

ماذا عن مستقبلك، ألم يحن الوقت بعد من أجل أن نرى دل بيرو المدرب؟

(يضحك)، لم أقرر بعد، رغم أنني أصبحت متحفزا أكثر لدخول عالم التدريب لأن الكثير ممن عاصروني أصبحوا الآن مدربين، سأرى ماذا الذي سأفعله بهذا الخصوص عن قريب.

زيدان هو أبرز مدرب حاليا ممن عاصرتهم أنت، ما رأيك فيه؟

ما يفعله زيدان يبدو سهلا على أي كان، ولكني متأكد أن قلة من المدربين من يستطيعون أن يحققوا ما قام بإنجازه حتى الآن، أنا سعيد من أجله وأتمنى له التوفيق.

 

                                                      عن قناة "سكاي سبورتس" الإيطالية

كلمات دلالية : دل بيرو

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل ترى أن المنتخب الهولندي استعاد بعضا من بريقه، وهل ترشحه لهزم نظيره الفرنسي في دوري الأمم الأوروبية؟

مارادونا صرح أن مورينيو أفضل مدرب في العالم وهو أفضل من غوارديولا، هل تتفق معه؟

هل ترى أن إيسكو يستحق التهميش وعدم اللعب كأساسي مع ريال مدريد؟

هل تتوقع أن يواصل بوروسيا دورتموند التألق ويتوج بلقب الدوري الألماني هذا الموسم؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال