محمد صلاح: "أحب ليفربول منذ الصغر وسعيد بتواجدي في هذا الفريق الكبير"

يبدو أن نجومية محمد صلاح صانع أفراح ليفربول قد فاقت الحدود هذا الموسم في ظرف قصير جدا، وذلك بعدما أصبح هداف بأتم معنى الكلمة فضلا عن أخلاقه العالية وتواضعه الشديد، "الفرعون" المصري خص قناة "بي إين سبورت" القطرية بحوار مطول...

محمد صلاح
نشرت : الهداف السبت 07 أبريل 2018 08:45

تحدث فيه عن دوري أبطال أوروبا والاستعداد للمباريات التي تنتظر الفريق بعد الفوز على السيتي ذهابا بثلاثية كان له حصة منها بتسجيله هدفا وصناعته آخر، صلاح تحدث أيضا عن جماهير ليفربول وإجابته أيضا على سؤال محمد أبو تريكة الذي طالبه بترتيب أفضل ثلاثة أهداف سجلها لحد الآن هذا الموسم، فضلا عن تطرقه للحديث عن العديد من الأمور نترككم تطالعونها في هذا الحوار.

بداية محمد صلاح، كيف تقيم مستواك لحد الآن رفقة ليفربول بعدما أصبحت هدافا للفريق؟

أنا في بداية مشواري مع ليفربول وأريد أن أقدم الكثير لهذا الفريق، لقد سجلت العديد من الأهداف وأنا جد سعيد بما أقدمه لحد الآن، لن أضع سقفا لطموحاتي ورغبتي كبيرة في التألق وحصد الألقاب.

ماذا يمثل فريق ليفربول بالنسبة لك؟

بكل صراحة أحب ليفربول منذ أن كنت صغيرا، الفريق تاريخه كبير وسبق له وأن حقق كل البطولات الممكنة، أنا سعيد بتواجدي هنا وهذا حلم كل لاعب كرة قدم في العالم.

كيف هي علاقتك بالمدرب يورغن كلوب، وماذا استفاد محمد صلاح من هذا المدرب لحد الآن؟

منذ أول يوم لي في النادي قام بمساعدتي بشكل رائع ودائما ما يساعدني في الملعب، كلوب مدرب كبير ويستحق الأفضل دائما، آمل أن نتمكن من مساعدته على تحقيق أهدافه ونحن نعمل كفريق واحد لإسعاد الأنصار تحت قيادة مدرب قدير.

ليفربول يقدم مستويات مميزة في دوري الأبطال، هل ترى أن الفريق بإمكانه تحقيق المفاجأة والوصول للأدوار النهائية؟

بالفعل، نحن نقدم كل ما نملك سواء في الدوري الإنجليزي أو دوري أبطال أوروبا، بخصوص دوري الأبطال سيكون تتويج لموسمنا إن وصلنا للنهائي، نحن الآن ضمن أفضل 8 فرق في العالم وكل شيء وارد، إن شاء الله نتواجد في دوري أبطال أوروبا في شهر ماي (يقصد الوصول للنهائي).

أبو تريكة طلب منك أن تختار أفضل 3 أهداف سجلها هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، هل لك أن تلبي طلبه؟

من الصعب اختيار أفضل ثلاثة أهداف سجلتها هذا الموسم لكن اعتقد أن هدفي في مرمى ساوثامبتون في الجولة 12 للدوري كان رائعا، أما الهدف الثاني فكان في مرمى إيفرتون في الجولة 16، بخصوص الثالث فكان هدفي الثاني ضد توتنهام في الجولة 26 وهو هدف رائع أيضا، أوجه تحياتي لـ محمد أبو تريكة وأنا على اتصال دائم به.

ستيفن جيرارد كان قد أشاد بك كثيرا في الفترة الأخيرة، ما تعليقك؟

سعيد جدا أن يتحدث أسطورة ليفربول عني بهذا الشكل، صراحة أحظى بدعم كبير من قبل نجوم وأساطير ليفربول السابقين، جيرارد أشكره كثيرا وسأصب كل تركيزي على المباريات القادمة، سنلعب مباريات قوية وعلينا التركيز أكثر على تحقيق النتائج الإيجابية.

ما رأيك في زميلك فيرمينو، نلاحظ أنكما منسجمان كثيرا على أرضية الميدان؟

فيرمينو لاعب رائع ويسهل علي أمور كثيرة، عموما هو لاعب يصنع ويسجل ويقوم بمجهود كبير داخل الملعب وخارجه، وهذا طبيعي لأنه برازيلي والبرازيليون دائما ما يمتلكون الجودة العالية في كرة القدم، لا يوجد برازيلي في أوروبا لا يملك المؤهلات التي يملكها فيرمينو، إنه لاعب مميز وخارق.

تتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي بـ 29 هدفا، هل سيكمل صلاح الموسم ويتوج هدافا لـ البريمرليغ؟

لم لا، أنا واثق من قدرتي على مواصلة التألق والتسجيل في كل مباراة، علينا فقط أن نعمل كفريق لتحقيق النتائج الإيجابية، بصراحة أنا لا أفكر في لقب الهداف وإنما تركيزي منصب على مساعدة فريقي وزملائي في كل مباراة نلعبها في الدوري، حاليا أنا بفارق 5 أهداف عن هاري كاين و8 أهداف عن أغويرو وأريد أن أوسع الفارق أكثر.

بالحديث عن تألقك في البريمرليغ، نرى أن الدوري الإنجليزي يضم العديد من المصريين، ما تعليقك على هذا الأمر؟

أعتقد أن العدد قليل عما يجب أن يكون عليه، في السابق لم يكن هناك سوى أحمد المحمدي، لكن وجود 5 أو 6 لاعبين معا يعد إنجازا، صحيح أنه قليل لكنه أفضل من عدم التواجد على الإطلاق، سعيد بشأنهم جميعا وأتمنى أن يزيد العدد في المستقبل، على الجميع أن يبرز مهاراته وقدراته الكبيرة، كل اللاعبين المصريين المتواجدون هنا في البريمرليغ قادرون على اللعب في فرق كبيرة وأنا واثق من هذا الأمر.

ما مدى تأثير أداء اللاعبين المصريين في الدوري على مسألة استقطاب محترفين جدد؟

لقد قدم أحمد حجازي أداء جيد للغاية جعل الجميع سعيد في ناديه مما تسبب في تعاقدهم مع علي جبر، هذا حدث معي في بال أيضا، بعد أن ذهبت تعاقدوا مع محمد النني ثم عمر جابر، ما نقدمه يعطي انطباع جيد عن اللاعبين المصريين وهذا أمر رائع ونحمد الله كثيرا على التوفيق الذي منحنا إياه، نأمل أن نواصل على هذا الدرب وأن نترك بصماتنا في كل الفرق التي نلعب لها.

كيف يستعد صلاح للمباريات سواء الكبيرة أو العادية في كل المسابقات؟

من الطبيعي أن يكون تركيز اللاعبين للمباريات الكبرى بشكل أكبر، لا تحتاج لمن يطلب منك التركيز بشكل أكبر لأنك مطالب بأن تكون في قمة تركيزك، لكن بالنسبة لي لا توجد مباريات كبيرة ومباريات صغيرة وأستعد لكل مباراة كأنها نهائي، الأمر نفسه وهدفي دائما ما يكون واحد في كل مباراة واستعدادي لأي لقاء لا يختلف، أريد دائما أن أكون مستعدا لكل المباريات حتى أزور الشباك وأقدم الإضافة اللازمة التي يحتاجها فريقي.

في الختام، هل لك أن تحدثنا عن قرية نجريج التي ولدت وترعرعت فيها؟

دائما ما أذهب هناك حين أحصل على إجازة، أكون سعيد للغاية بالتواجد وسط أقرب ناس لقلبي، ذلك هو المكان الذي ولدت فيه وسأموت فيه، من الجيد أن تتذكر ماضيك وتحاول دائما أن تعود لأصلك وأقاربك، أنا سعيد لغاية بمساندتهم الكبير لي في كل مباراة، أنا أسأل على كل صغيرة وكبيرة تحدث في تلك القرية وأريد أن أكون قريبا دائما من أصدقائي هناك.

                                                                        عن قناة "بي إين سبورت" القطرية

كلمات دلالية : محمد صلاح

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن هولندا ستخطف صدارة المجموعة الأولى في دوري الأمم الأوروبية بالفوز على ألمانيا؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال