يورغن كلوب: "صلاح يستحق جائزة أفضل لاعب في إنجلترا عن جدارة"

أجرى الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول حوارا مطولا مع القناة "الرابعة" الإنجليزية، تحدث خلاله عن الكثير من الأشياء التي تخص "الريدز" وعن تتويج محمد صلاح مهاجم الفريق بجائزة رابطة اللاعبين المحترفين كأفضل لاعب بالدوري الإنجليزي لموسم 2017-2018...

يورغن كلوب
نشرت : الهداف الأربعاء 25 أبريل 2018 04:00

محمد صلاح توج للتو بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، وهذا إنجاز رائع للاعب عانى في تشيلسي من قبل وانفجر مع ليفربول، كيف ساعدته؟

هو كان صغيرا عندما أتى لـ تشيلسي، وكانوا يمتلكون فريقا لا يصدق، لذلك الأمور كانت صعبة حتى أن كيفين دي بروين لم يلعب كثيرا، جميعنا نتفق أن جوزي مورينيو مدرب رائع لذلك الأمور لا تسير هكذا دائما، وهنا عليك أن تتنحى جانبا وتبدأ في العمل من جديد وستتمكن من النجاح وهذا ما حدث مع محمد صلاح.

كيف كان شعورك لحظة علمك بفوز صلاح بالجائزة

أنا سعيد للغاية به، ويمكنه أن يكون فخورا بذلك، هذا إنجاز رائع، ولكن هو يعلم أن الموسم لم ينته بعد فهناك الكثير من الأشياء تنتظره في المستقبل، وأنا متأكد أن الجائزة دفعة جيدة بالنسبة له، يجب أن أقول إن الفوز بالجائزة في ظل المستوى الذي يقدمه كيفن دي بروين يجعلها استثنائية، أعتقد أن محمد صلاح يستحقها حقا.

الفوز بالجائزة على حساب دي بروين والبقية أضاف من قيمة الإنجاز، أليس كذلك؟

أن تكون أفضل لاعب في العام إنجاز رائع 100%، لكن أن تفعل ذلك في موسم يقدم فيه دي بروين وساني وحتى لاعبينا ساني وفيرمينو هذا الأداء، فهو إنجاز أكبر، هو لم يكن اختيارا سهلا لكن واضح للجميع.

لكنك تشاركه في هذا الإنجاز، جعلته لاعبا ما هو عليه الآن...

لا أحتاج لأي إشادة، وظيفتي أن أساعد اللاعبين ليصبحوا جيدين بقدر المستطاع، وهو ما أحاول أن أفعله لنفسي بأن أكون أفضل مدرب، وهذه وظيفتي مع اللاعبين أن أخلق لهم ظروفا تساعدهم ليتألقوا، ليست وظيفتي أن أقول لهم أن يمرروا من هنا إلى هناك، لأنهم لاعبين جيدين كفاية ليمرروا من النقطة أ إلى النقطة ب، الأمر يكمن في كيفية انتقالهم للمرحلة التالية.

هل تعتبر نفسك مسؤولا عن أداء اللاعبين؟

بالتأكيد، عندما ينضم أي لاعب لنا تكون مسؤولية الأداء الذي يقدمه بنسبة 50% على عاتقي، لكن بشكل رئيسي الأمر يعود للمهارة التي يمتلكونها ومساعدة باقي اللاعبين لهم فهم من يجعلون بعضهم لاعبين أفضل.

ما رأيك في تأثير صلاح كلاعب مسلم في محيط ليفربول؟

هو مستمتع في الوقت الحالي بالطبع والدور الذي يلعبه كمسلم ومصري، الأغاني التي يغنيها الجماهير له في هذا السياق، إنه أمر رائع وهو ما نحتاجه في الوقت الحالي، رؤية هذا الشاب الرائع المليء بالمرح والسعادة والحب والصداقة في عالم نعاني فيه لفهم كل ما يحدث حولنا.

ماذا يفعل قبل بداية أي مباراة؟

هو يفعل كل الأشياء التقليدية التي يفعلها المسلمون، يتوضأ قبل كل مباراة وهو ما يفعله ساديو ماني وإيمري كان أيضا ولذلك نمكث دقيقتين إضافيتين في غرفة الملابس ولا تجد أحد يمتعض من ذلك والأمر أصبح طبيعيا في الفريق، وهذا ما نحتاجه في عالم مثالي، أن نتفهم ونتعامل مع كل شيء غريب بالنسبة لنا.

عندما تقول في الوقت الحالي هل تشعر بالقلق من الإسلاموفوبيا أو رهاب الأجانب أو العنصرية؟

هذا ليس المكان المناسب للحديث عن تلك الأشياء، نتحدث عن كرة القدم، ولكن من الواضح أن الجميع يعرف ذلك (يقصد بأنه ليس قلقا)، أعتقد أننا ينبغي علينا الحديث عن تلك الأمور في ظروف أخرى، عندما نتحدث في أمور أكثر جدية، لكننا الآن نتحدث عن كرة القدم.

ماذا عن الدور الذي يلعبه مع الفريق وحتى خارجه؟

لديه تأثير جيد، نحن جميعا سفراء بشكل ما وأحيانا يناسبنا هذا الدور وفي بعض الأحيان لا، محمد صلاح سفير جيد لمصر وللعالم العربي بأكمله في الوقت الحالي وأنا أحب ذلك، وأعتقد أنه خيار جيد، لأن جميع اللاعبين في الدوري اختاروه كأفضل لاعب، أعرف أن دي بروين ربما محبط من هذا الأمر لأنه قدم موسما خياليا لكن هكذا تسير الأمور.

البعض يقول أن هنالك تشابها بينك وبين مدرب روما دي فرانشيسكو وفتحوا المجال أمام انتقالك للعمل داخل إيطاليا يوما ما، ماذا تقول أنت؟

كلانا يرتدي نظارات ونصفف شعرنا بطريقة سيئة (يضحك)، دي فرانشيسكو بدأ مع بعض الأندية الصغيرة وحقق نجاحات كبيرة، لا أريد التحدث كثيرا عن أسلوب اللعب فهو يحب كرة القدم وهذا واضح، هناك الكثير من أوجه التشابه بيننا، ولكن ذلك لن يجعل الأمور أسهل بالنسبة لي أو له، لم أفكر في العمل داخل إيطاليا ولكن سنرى ماذا سيحدث مستقبلا.                  

ماذا يعني لك الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا؟

أنا لا أحب التحدث عن مثل هذه الأمور قبل المباريات، سيكون الوضع رائعا ويمكن لأي شخص أن يتخيله، ولكن حاليا لا يوجد شيء للتحدث من أجله علينا الحديث عن تجاوز روما وليس عن الوصول للمباراة النهائية، علينا أن نستحق ذلك وألا نتحدث عنه فهذا ما سنحاول القيام به بكل ما لدينا من قوة.

ما هي الكلمة التي توجهها لجماهير ليفربول بعد كل هذه الجولات في الدوري الإنجليزي أو حتى دوري الأبطال؟

داخل الملعب هم يدعموننا وخارج الملعب هم يظهرون الاحترام الذي يجب علينا إظهاره، نحن عائلة واحدة تجمع بيننا كرة القدم والجميع حول العالم يعلمون أن الأجواء رائعة، إذا كان بإمكاننا أن نفعل ما قمنا به وأن نخلق أجواء رائعة أمام الملعب فلنفعل ذلك، ولكن من فضلكم أظهروا للمنافس الاحترام الذي يستحقه، نحن نتنافس في الملعب فقط لذلك يمكننا أن نظهر مدى روعة ليفربول وروح النادي.

كيف تقيك الدور الذي لعبه الجمهور في "آنفيلد" طيلة الموسم؟

لن أقوم بالتحدث عما أريد رؤيته لأنهم يعرفونه جيدا، هم أكثر خبرة في هذه المواقف عن اللاعبين، جمهور الفريق خلق أجواء مختلفة، وبالنسبة للاعبين في الفريق في كل مباراة صعبة وجدوا دعما كبيرا منهم، نحن نعرف دورهم المهم ونتمنى أن يستمروا في دعمنا حتى نهاية الموسم.

 

 

                                                                    عن القناة "الرابعة الإنجليزية

كلمات دلالية : يورغن كلوب

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل ترى أن المنتخب الهولندي استعاد بعضا من بريقه، وهل ترشحه لهزم نظيره الفرنسي في دوري الأمم الأوروبية؟

مارادونا صرح أن مورينيو أفضل مدرب في العالم وهو أفضل من غوارديولا، هل تتفق معه؟

هل ترى أن إيسكو يستحق التهميش وعدم اللعب كأساسي مع ريال مدريد؟

هل تتوقع أن يواصل بوروسيا دورتموند التألق ويتوج بلقب الدوري الألماني هذا الموسم؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال