بودبوز: "رياض الحقيقي لم يظهر بعد في "الليغا" فـ انتظروه!"

تصدرت صورة رياض بودبوز واجهة صحيفة "إستاديو ديبورتيفو" الأندلسية في عددها الصادر أمس الجمعة، حيث اختير للحديث حول الداربي المنتظر بين فريقه ريال بيتيس وغريمه إشبيلية هذا المساء على ملعب "بينيتو فيلامارين" الخاص برفقاء الدولي الجزائري...

بودبوز
نشرت : الهداف السبت 12 مايو 2018 12:00

لاعب مونبوليي السابق تحدث حسب الصحيفة مستعينا بمترجم، إلا أنها أكدت تقدمه الكبير في تعلم اللغة الإسبانية، كما أكدت أن الجزائري أصبح بامتياز محبوب جماهير بيتيس نظرا لمستوياته اللافتة وخاصة لمساته الفنية التي أمتعتهم، لتكون مواجهة رفقاء وسام بن يدر فرصة ثمينة بالنسبة إليه لإنهاء الموسم المتميز بأفضل طريقة ممكنة...

لقد أتيحت لك بالفعل فرصة معايشة أجواء داربي إشبيلية خلال مرحلة الذهاب من الموسم الجاري، ماذا تخبرني عن تلك المباراة؟

في شهر جانفي الفارط تمكنت من المشاركة في مواجهة إشبيلية الأولى، الآن أنا أعرف جيدا أهمية ذلك اللقاء. نسعى بكل قوة إلى إنهاء الموسم بانتصار ثمين أمام منافسنا.

إلى غاية تلك المواجهة التي لعبت يوم 6 جانفي، كنت تجد صعوبة كبيرة في المشاركة كأساسي، الحقيقة أننا تفاجأنا كثيرا لتواجدك ضمن اللاعبين الـ11 الذين دخلوا أرضية الميدان في ملعب "سانشيز بيزخوان". ما الذي تتذكره عن تلك المواجهة التي تألقتم خلالها في الشوط الثاني تحديدا؟

شخصيا عندما أدخل أرضية الميدان أحاول تناسي أي شيء والتركيز على اللعب فقط. في الواقع، كانت المباراة التي حاولنا خلالها الارتقاء إلى المستوى الأفضل، مع تقدم دقائق المباراة وجدت حرية أكبر. أشخاص كثر قالوا لي أنني قدمت مستويات جيدة خلال الشوط الثاني من تلك المواجهة، لكن رياض بودبوز الحقيقي لم تشاهدوه بعد حتى الآن في إسبانيا. لقد واجهت صعوبات كبيرة في إيجاد معالمي يومها لأن الأمر يتعلق بالداربي. أعود وأؤكد لكم أنني في تقدم مستمر لكنني قادر على تقديم ما هو أفضل.

كيف تتعاملون مع المباراة وأنتم الآن متأهلون تقريبا إلى المسابقة الأوروبية ، نعتقد أنكم تشعرون ببعض الارتياح، ذلك الأمر لم يكن مطروحا في بداية الموسم أليس كذلك؟

عندما تدخل الداربي، فأنت تبحث دوما عن الفوز، خصوصا ونحن الآن في نهاية الموسم تقريبا. أتيحت لي فرصة لعب مثل هذا النوع من الداربيات في فرنسا، رغم أنهاء كانت مباريات من مستويات أقل، لكن الهدف يكون دائما محاولة الارتقاء والتواجد في ترتيب أفضل على مستوى الدوري. من جانبنا سنحاول المحافظة على المركز الخامس والفوز على إشبيلية، اللقاء يكتسي أهمية كبيرة في المدينة بالنسبة إلينا وحتى بالنسبة للمنافس الذي يجد صعوبات هو الآخر في دخول المراتب الأوروبية، لذا علينا أن نقدم مستويات أقوى لضمان مركزنا.

كيف كان وقع تصريحات المدرب السابق لـ إشليلية، فينتشينزو مونتيلا، عليكم عندما قال قبل داربي الذهاب أنه لا توجد أي فرصة لـ بيتيس أمامه؟ المثير حينها أن بيتيس انطلق في سلسلة من النتائج الإيجابية خلافا للمنافس الذي تعثر كثيرا...

من جانبنا لم نتحدث عن تصريحاته بشكل مباشر، لكن من الواضح أن مثل تلك التصريحات تجعلك تقدم أحسن ما لديك للرد. كان واجبا على جميع اللاعبين في بيتيس إظهار فخرهم فوق أرضية الميدان، تلك هي الطريقة التي نجسد أعملنا من خلالها، عموما لا يجب أن نمنح مثل تلك التصريحات أهمية مبالغا فيها.

بيتيس قدم مرحلة إياب مذهلة، صعد من المركز 12 إلى الخامس، مدربكم كويكي سيتيين يقول أن الأمر لم يكن متوقعا بمثل ذلك الأداء الذي قدمتموه؟

بصراحة، لقد فاجأنا الجميع بعد فوزنا بكثير من المباريات المتتالية. لا يمكن لأي شخص أن يتوقع مثل ذلك السيناريو، لكن بالنسبة لي فأنا لست متفاجئا، لقد كان نتيجة للثقة في طريقة لعبنا والثقة المتبادلة مع مدربنا أيضا. إنها مكافأة للعمل الجماعي، للاعبين، الطاقم الفني وكل العاملين في الفريق، كنا علي يقين أننا سنحسن وضعيتنا إذا ما آمنا بأنفسنا وأسلوب المدرب. لذلك أنا لست مندهشا عقب فوزنا بكثير من المباريات خلال مرحلة الإياب.

في العادة، يحتاج أي لاعب جديد على الليغا إلى موسم للتأقلم وآخر لإظهار حقيقة مستوياته، مع ذلك لا يبدو للمشاهد أن بودبوز "مرحلة الإياب" قدم لتوه إلى إسبانيا، ما تعليقك؟

بصراحة، لا ألاحظ فروقات كبيرة بين مرحلتي الذهاب والإياب، شخصيا لم تُطرح معي مشكلة التكيف، لقد كنت فقط في حاجة إلى بعض الوقت من أجل التعافي من إصابتي على مستوى الركبة، كانت تلك مشكلتي الحقيقية وقد حُلت. لقد استغرق مني الأمر كثيرا من العمل حتى استعيد مستواي، صحيح أن اللاعب في حاجة إلى التأقلم مع البطولة الجديدة بالنسبة إليه، خاصة التعامل مع الزملاء وإتقان اللغة، لكن بالنسبة لي كان الأمر مرتبطا فقط في حاجتي إلى الثقة وبعض الوقت. اللعب إلى جانب لاعبين متميزين كـ أندريس غوادرادو وخافي غارسيا، ساعدني كثيرا خاصة وأن الأمر يتعلق بأسماء رائعة وكبيرة، لقد ساعدوني كثيرا حتى ألتحق بالمنظومة الجماعية لـ بيتيس، بسببهم أحرزت تطورا ملموسا بصرف النظر عن كون فريقنا كان يسير وفق منحاً تصاعدي خلال الفترة الماضية.

 

                                         عن صحيفة "إستاديو ديبورتيفو" الإسبانية

 

كلمات دلالية : بودبوز

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - وفاق سطيف
10 5 11
2 - شبيبة القبائل
9 5 5
3 - اتحاد العاصمة
9 4 7
4 - شباب قسنطينة
8 5 5
5 - مولودية بجاية
8 4 6
6 - نصر حسين داي
8 5 4
7 - جمعية عين مليلة
8 5 5
8 - مولودية الجزائر
8 5 3
9 - شبيبة الساورة
7 5 5
10 - نادي بارادو
6 5 5
11 - مولودية وهران
5 5 6
12 - أولمبي المدية
4 5 5
13 - أهلي برج بوعريريج
3 4 2
14 - دفاع تاجنانت
3 5 6
15 - اتحاد بلعباس
3 5 4
16 - شباب بلوزداد
2 5 4
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل ترى أن مودريتش الأحق بنيل جائرة "الفيفا" لأفضل لاعب هذا العام؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال