إيدنسون كافاني: "مواجهتنا أمام مصر هي الأكثر أهمية بالنسبة لنا"

تحدث إيدينسون كافاني مهاجم باريس سان جرمان والمنتخب الأوروغواياني في هذا الحوار عن وضعيته رفقة فريقه الحالي باريس سان جرمان، وعن الشائعات التي تتحدث عن إمكانية رحيله من نادي العاصمة الفرنسية...

كافاني
نشرت : الهداف الأربعاء 23 مايو 2018 05:00

فضلا عن تطرقه للحديث عن ما حققه فريقه هذا الموسم بعد تتويجه بطلا للدوري وكأس فرنسا وكأس الرابطة كذلك، نجم المنتخب الأوروغواياني تطرق للحديث عن مونديال روسيا المقبل ومدى استعداد منتخبه للمضي قدما في المسابقة، وراح يرشح كل من البرازيل أو ألمانيا للتتويج باللقب، فضلا عن العديد من المواضيع الشيقة نترككم تطالعونها في هذا الحوار.

كيف تقيم لنا موسم باريس سان جرمان بعد حصد الثنائية والفشل في دوري الأبطال؟

من الصعب أن تحقق ثلاثة ألقاب في موسم واحد، فزنا بلقب الدوري عن جدارة ونحن جد سعداء بهذا الإنجاز الكبير الذي ضاع منا الموسم الماضي، فزنا كذلك بلقبي كأس الرابطة الفرنسية وكأس فرنسا أيضا وهو إنجاز كبير، الفشل في دوري الأبطال كان محزنا للغاية لكننا لا زلنا نصر على الظهور بالوجه المشرف في هذه المسابقة، قد نكون أبطال لها الموسم المقبل لما لا، ولا نريد أن نحرق المراحل وسنظهر بالوجه اللازم في هذه البطولة العام المقبل.

هناك أخبرا تؤكد قرب رحيلك عن "حديقة الأمراء" وأخرى تؤكد أن كافاني غير مرتاح في البياسجي، هل لك توضح هذه النقطة؟

لا شيء صحيح مما قيل، أنا أرغب في الاستمرار بين صفوف باريس سان جرمان، أتمتع بعلاقة جيدة مع الجماهير وإدارة النادي ويروق لي الإقامة في العاصمة الفرنسية، باعوا أخبار رغبتي في الرحيل وروجوها في كل مكان، هذا يحدث دائما في نهاية كل موسم مع اقتراب فترة الانتقالات الصيفية، دائما هناك الكثير من الأقاويل، أنا لا أهتم كثيرا بمثل هذه الشائعات ولا أريد التركيز على مثل هذه التفاهات.

يتضح أنك لا تريد الحديث عن هذا الموضوع كثيرا؟

صراحة لا يروق لي التحدث عما يحدث داخل فريقي كثيرا وخاصة مستقبلي الذي يعتبر واضح وضوح الشمس ولا يوجد ما نتكلم عنه في كل مرة، أرى أن الأشياء قد تتحسن أو تتغير أعتقد أنه يجب أن يتم تنفيذ العمل بشكل منظم وعدم الاهتمام كثيرا بالأقاويل التي تنشر هنا وهناك، مهمتي مساعدة الفريق وتسجيل الأهداف وليس الرد على ما يكتب في الصحف والجرائد، لكل واحد فينا مهمته في حياته اليومية.

جددت عقدك لمدة عامين إضافيين، هل ترى أنك ستواصل بعد انقضاء هذه المدة؟

جددت تعاقدي رغبة مني في البقاء، أنا مع النادي منذ 5 سنوات، حسب رأيي من الطبيعي أن يرغب المرء دائما في الأفضل، شخصيا أرغب في رؤية النادي بشكل أفضل ولا زلت لاعبا في باريس سان جرمان لغاية إعلان رحيلي بشكل شخصي وليس كما يقال في كل مرة، أنا سعيد وأريد البقاء لأطول فترة في باريس، حتى الإقامة في تلك المدينة تأقلمت معها كثيرا مقارنة بالأشهر الأولى التي قضيتها هناك.

لنتحدث قليلا عن مونديال روسيا المقبل، هل سنرى منتخب أوروغواي آخر في هذه الدورة؟

نحن نتحدث عن أكبر مسابقة في عالم كرة القدم، ومن الطبيعي أن يدخل كل منتخب بطولة كأس العالم بكل رغبة وإصرار على التقدم والوصول لمراحل متقدمة من المونديال، سنحاول أن نكون جاهزين لتحقيق أكبر قدر من الانتصارات والمرور إلى الدور الثاني من المسابقة.

هل يملك منتخب أوروغواي لاعبين قادرين على صنع المفاجأة مقارنة بـ البرازيل، الأرجنتين، ألمانيا وحتى إسبانيا على سبيل المثال؟

توجت مع باريس سان جرمان ببطولات الدوري والكأس وكأس الرابطة الفرنسية، كما توج لويس سواريز بثنائية الدوري والكأس مع برشلونة، وتوج ثنائي الدفاع دييغو غودين وخيمينيز ببطولة أوروباليغ مع أتلتيكو مدريد، تربعت على صدارة قائمة هدافي الدوري الفرنسي برصيد 28 هدفا، لويس سواريز احتل المركز الثالث في قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد 25 هدفا، واحتل زميلي كريستيان ستواني مهاجم جيرونا المركز الخامس في القائمة ذاتها بـ 21 هدفا، كل هذا وأكثر يوضح لك مدى امتلاك منتخب أوروغواي لاعبين قادرين على صنع الفارق في كل مباراة، سندخل مسابقة كأس العالم بإصرار كبير على التأهل لأدوار متقدمة من الدورة.

هل أنت متفائل بشأن قدرة المنتخب الأوروغواياني على التألق في روسيا؟

بالفعل، أنا متفائل بقدرتنا على تقديم مشوار جيد في بطولة كأس العالم بـ روسيا، نتحلى بالعقلية ذاتها وبالتواضع، وندرك أن لدينا فريق كبير ويمكننا أن نتحسن كثيرا بمرور الوقت.

حسب رأيك، هل تختلف مسابقة كأس العالم عن باقي البطولات الأخرى؟

مسابقة كأس العالم تضم أفضل المنتخبات وأفضل اللاعبين في العالم، وهو ما يجعلها بطولة مختلفة كليا عن باقي البطولات، الخطأ في البطولة الكروية الأهم يكلف صاحبه الكثير، أنا وزملائي جاهزون للبطولة بأفضل صورة لأننا نفكر جيدا في ما نمتلكه من إمكانيات وما قدمناه في مشوار التصفيات كما أن العديد منا كانوا أبطالا في الموسم المنقضي، وكذلك حقق المهاجمون أرقاما مميزة ستساعد المنتخب حتما على الظهور بالوجه اللازم.

ما هو المنتخب الذي يرشحه كافاني لحصد لقب الدورة؟

لا يمكنك أن تعرف أبدا، لكن هناك منتخبات تمثل قوة كبيرة مثل ألمانيا والبرازيل، هما يتواجدان هناك دائما بين الفرق الأربع أو الثماني الكبار، في كل مرة تجد البرازيل وألمانيا في المقدمة وحتى الأرجنتين أيضا، الأوروغواي ستلعب بالروح والرغبة اللازمتين عندما يحين وقت مواجهة مثل هذه المنتخبات القوية، سنلعب أمامهم بنفس الروح وهذا هو المهم، سننظم معسكر بقيادة أوسكار تاباريز ونثق في قدرته على منحنا القوة اللازمة للفوز بمباريات الدور الأول.

ستواجهون كل من مصر، السعودية وروسيا في المجموعة الأولى، كيف تقيم هذه المنتخبات؟

لا يجب أن نعطي الكثير لكل منتخب، كما لا يجب أيضا أن نستصغر كل منتخب، نحن نفكر في أنفسنا فقط وكيف نضجنا سويا كمجموعة ويجب أن نذهب للمونديال بنفس العقلية المتواضعة دون التحدث كثيرا مع معرفة إننا لدينا فريقا عظيما، مواجهة مصر في المباراة الأولى ستكون صعبة للغاية بكل تأكيد، نعرف تماما ما يمتلكه هذا المنتخب وقدرته على تسجيل الأهداف بمساعدة صلاح الذي سجل 32 هدفا هذا الموسم مع ليفربول.

إذا مباراة مصر هي الأصعب بالمجموعة حسب رأيك؟

أراها صعبة لأنها افتتاحية، وحتى مواجهة المنتخب المضيف ستكون غاية في الصعوبة أيضا، لو نفوز على مصر سنكون في أفضل حال بباقي المباريات، أرى أن الفوز على هذا المنتخب سيمنحنا ثقة كبيرة في النفس ويجعلنا أكثر تركيزا على المباريات المتبقية، الفوز في المباراة الافتتاحية مفتاح المرور للدور الثاني.

                                                                                                                                                                                                          عن موقع "فوتبال أوروغواي"

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل ترى أن المنتخب الهولندي استعاد بعضا من بريقه، وهل ترشحه لهزم نظيره الفرنسي في دوري الأمم الأوروبية؟

مارادونا صرح أن مورينيو أفضل مدرب في العالم وهو أفضل من غوارديولا، هل تتفق معه؟

هل ترى أن إيسكو يستحق التهميش وعدم اللعب كأساسي مع ريال مدريد؟

هل تتوقع أن يواصل بوروسيا دورتموند التألق ويتوج بلقب الدوري الألماني هذا الموسم؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال