داليتش (مدرب كرواتيا): "سوداني لاعب كبير ومحرز بإمكانه النجاح في السيتي"

في تصريحات حصرية لـ"الهداف" فتح مدرب منتخب كرواتيا قلبه وتحدث عن العديد من الأمور التي تخص منتخب بلاده و تحضيراتهم للمونديال القادم. زلاتكو داليتش تحدث أيضا عن سوداني وأشاد به مطولا معتبرا إياه أحد أفضل لاعبي الدوري الكرواتي...

داليتش
نشرت : الهدّاف الخميس 24 مايو 2018 10:59

في البداية أود أن أسئلك عن هدف منتخب كرواتيا في مونديال روسيا القادم ؟
هدف المنتخب الكرواتي الأول في كأس العالم المقبلة هو التأهل إلى الدور الثاني وأنت تعرف بأن المنتخب الكرواتي لم يتجاوز دور المجموعات منذ كأس العالم بفرنسا سنة 1998 لذلك سيكون هدفنا التأهل إلى الدور الثاني رغم أن الأمر صعب جدا بالنظر إلى أننا سنواجه منتخبات نيجيريا الأرجنتين وأيسلندا لذلك علينا العمل بقوة من أجل تحقيق هدفنا بالتأهل إلى الدور الثاني ثم بعد ذلك سنرى إلى أي مدى سنصل...

هل نجوم منتخب كرواتيا ستكون جاهزة من الناحية البدنية لهذا الحدث خاصة عندما نعرف بأن لاعبين مثل راكيتيش ومودريتش خاضوا قرابة الستين مباراة هذا الموسم ؟
ليس من السهل على لاعبي أن يكونوا جاهزين مائة بالمائة بدنيا للمونديال لا تنسى بأن الموسم في الدوريات الأوروبية الكبرى يمتد لأحد عشرة شهرا كاملا مع عدد كبير من المباريات وضغط اللعب على الألقاب لذلك قلت بأنه ليس من السهل خوض المونديال الآن لكن هذا ليس عذر بالنسبة لأي لاعب لأن المونديال يبقى أقوى وأعرق منافسة في العالم وكل لاعب يحلم بالمشاركة في كأس العالم أين يوجد أفضل اللاعبين والمنتخبات في العالم ما أتمناه فقط بالنسبة لمنتخب كرواتيا هو أن تبتعد عنا شبح الإصابات وأن نكون في كامل الجاهزية عند ضربة البداية.

الجزائر للأسف لن تشارك في المونديال القادم رغم أنها قدمت وجها مشرف في مونديال البرازيل لكنها أقصيت هذه المرة من طرف المنتخب النيجيري الذي سيكون خصمكم في المونديال كيف ترى مستوى منتخب نيجيريا وبقية منتخبات المجموعة الرابعة ؟
أنا أعرف بأن المنتخب الجزائري أقصي من طرف منتخب نيجيريا في مجموعة قوية ظمت أيضا الكاميرون لكن علي أن أقول بأن نيجيريا أصبحت قوية أكثر من أي وقت مضى فهي الآن تحت إشراف مدرب ألماني "روهر" أضفى الكثير من الصرامة والإنضباط على المنتخب النيجيري كما أنه يملك تشكيلة قوية تضم لاعبين شبان ممتازين ومتعطشين للتألق في المنافسات الكبيرة.. أما بشأن منتخبكم فأنا أسف لعدم تأهلكم للمونديال لكن هذه هي كرة القدم هنالك أوقات جيدة وأخرى سيئة.

منتخب الأرجنتين سيكون المرشح الأول للمرور في مجموعتكم وهو يملك في صفوفه أفضل لاعب في العالم "ليونيل ميسي" في رأيك ما هي الطريقة الأمثل لإيقاف ميسي ؟
أود أن أقول بأن من يملك ليونيل ميسي يمكنه أن يطمح لكل شيء حتى نيل المونديال لأنه بوجود ميسي يمكن أن تحقق كل ما تريد لأنه ببساطة أفضل لاعب في العالم و لا توجد أي طريقة لإيقافه فوق الميدان ربما إلا إذا لعبت كمجموعة وضغط عليه كثيرا لمنع الكرة من الوصول إليه.

الجزائري العربي هلال سوداني كرس نفسه هداف للدوري الكرواتي مع دينامو زغرب ماذا تقول عن هذا اللاعب ؟
هو واحد من أفضل اللاعبين في الدوري الكرواتي بغض النظر عن أنه هداف للدوري بسبعة عشر هدافا... هو يقدم أداء رائع منذ أن إنضم إلى الدوري الكرواتي قبل ثلاثة أو أربع مواسم هو لاعب ممتاز تقنيا ويستحق كل الثناء أيضا وأتمنى أن ينتقل إلى دوري أفضل من الدوري الكرواتي لأنه كما قلت مستواه أفضل من الدوري الكرواتي بكثير لذلك قلت بأنه يستحق أن يلعب في أندية ودوريات أقوى مثل الدوريين الإسباني والإنجليزي لأنه هداف كبير ولاعب ممتاز.

هل كنت لتستدعيه لمنتخب كرواتيا لو كان كرواتي الجنسية ليخوض غمار المونديال ؟
هو يلعب للمنتخب الجزائري كما أنه يحمل جواز سفر جزائري لكن لو كان يحمل الجواز الكرواتي بدون أي شك كنت سأضعه في فريقي لأنه ممتاز ويلعب بالقدمين كما أنه يجيد اللعب بالرأس أيضا وهو سلاح قوي في هجوم أي فريق.

الجزائر الآن يدربها واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم وهو رابح ماجر ؟ هل تعتقد بأنه قادر على إعادة الجزائر إلى الواجهة ؟
أنا أعرف ماجر كلاعب لكن كمدرب أعرف القليل عنه، لكن أنا متأكد بأن الجزائر ستعود إلى الواجهة من جديد بماجر أو بدونه لأنها تملك أرمادة من اللاعبين الممتازين في الدوريات الأوروبية الكبرى رغم أن كرة القدم تغييرت كثيرا الآن وأصبح من الصعب التأهل إلى كأس العالم فمنتخبات مثل إيطاليا والولايات المتحدة والشيلي لم تتأهل إلى كأس العالم هذه المرة وهذا دليل على صحة كلامي الآن لكي تتأهل إلى المونديال عليك أن تقاتل مع المنتخبات الكبيرة ونحن في كرواتيا مثلا هذه المرة إحتجنا إلى مباراة السد من أجل ضمان التأهل إلى روسيا.

محرز يقدم مستويات رائعة في الدوري الإنجليزي مع ليستر وهنالك حديث عن إنتقاله إلى مانشستر سيتي بقيادة غوارديولا هل تعتقد بأنه سيتألق أكثر في حال إنظمامه إلى السيتيزن؟
بكل تأكيد عندما يريدك غوارديولا في فريقه فأنت لاعب ممتاز لأنه لا يختار اللاعبين عبثا لذلك إن وصل محرز إلى السيتي فبكل تأكيد هو سينجح وأن أثق كثيرا في إمكانيات هذا اللاعب وإمكانية تألقه سواء كان ذلك في السيتي أو في فريق كبير آخر.

هل تعتقد بأن محرز الآن يمكن تصنيفه رفقة أفضل عشر لاعبين في العالم في الثلاث سنوات الأخيرة؟
لا أعرف لكنني أفضل لاعبي منتخب بلادي مثل مودريتش، راكيتيش وبيريسيتش وأنتم في الجزائر أيضا بكل تأكيد تضعون لاعبي منتخبكم ضمن الأفضل في العالم مثل سوداني ومحرز والبقية، لكن هذا لا ينقص أبدا من قيمة محرز كلاعب رائع وكبير.

سيد داليتش أتمنى لكم الأفضل في كأس العالم وأن تقدم مشوار جيد رفقة منتخب كرواتيا وفي الأخيرة أترك لك الكلمة لتقول ما تريد للشعب الجزائري؟
أتمنى أن تستمتعوا بكأس العالم وأن تشجعوا فريقي كرواتيا أيضا أتمنى أن تعودوا من جديد إلى المونديال إنطلاقا من كأس العالم في قطر سنة 2022 لأنكم تملون كل المقومات للتأهل إلى المونديال وإن شاء الله ستشجعون فريقي كرواتيا.

                                                 حاوره: بلكبير أحمد نورالدين

 

كلمات دلالية : داليتش. سوداني. محرز.

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل ترى أن المنتخب الهولندي استعاد بعضا من بريقه، وهل ترشحه لهزم نظيره الفرنسي في دوري الأمم الأوروبية؟

مارادونا صرح أن مورينيو أفضل مدرب في العالم وهو أفضل من غوارديولا، هل تتفق معه؟

هل ترى أن إيسكو يستحق التهميش وعدم اللعب كأساسي مع ريال مدريد؟

هل تتوقع أن يواصل بوروسيا دورتموند التألق ويتوج بلقب الدوري الألماني هذا الموسم؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال