روسيل: "كرويف قدم الكثير لـ برشلونة والنادي صنع له اسما كبيرا"

أجرى ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة حوارا مطولا خص به "راديو كتالونيا"، دافع فيه عن نفسه من التهم التي وجهت إليه والمتمثلة في توقيعه لعقود أعمال بطريقة غير شرعية

نشرت : ح.سباع الأربعاء 04 سبتمبر 2013 09:03

مع الاتحادية البرازيلية لكرة القدم، ما أثار جدلا كبيرا في الوسط الكروي والإعلامي بـ إسبانيا، كما تحدث الرجل الأول في "البلاوغرانا" عن العديد من الأمور التي تخص ناديه، تضمنت كلامه عن علاقته بـ كرويف ورؤيته للقيمة الحقيقة للمدرب والنجم الهولندي السابق للنادي الكتالوني.

هل أنت مستعد للإجابة عن بعض الأسئلة المحرجة؟

(يضحك) اسألني أي سؤال يخطر في ذهنك لأني لن أعود للحديث عن بعض المواضيع التافهة مرة أخرى، أنا مستغرب جدا وكأني قتلت 50 شخصا رميا بالرصاص، في الحقيقة أريد غلق هذا الموضوع نهائيا، لم أكن أرغب في الحديث عن القضية لكن يجب توضيح الأمور للأشخاص الذين يحبوننا ويثقون فينا كثيرا، لذا اسألني وتعمق كما شئت.

ماذا تقول لنا عن تهمة تقاضي رشاوى من أطراف داخل الاتحادية البرازيلية؟

قل لي كيف ستدافع عن نفسك؟ أنا حاليا وفي هذا المكان بالضبط لا توجد ضدي أي اتهامات ولا أي إشعار قضائي.

هل حقا عقدت صفقات واتفاقيات في البرازيل؟

كما يعلم الجميع، أنا رجل أعمال ولا أنكر أن لدي علاقات وأشغال في البرازيل، وبما أنني أملك بعض الشركات فقد شاء القدر أن تكون هذه الدولة من الدول التي استثمر فيها أموالي، هذا شأن يخصني ولا يعني برشلونة تماما.
وماذا عن اتفاقياتك مع الاتحادية البرازيلية؟

قدمت اقتراحا للاتحادية بخصوص اللقاءات الودية للمنتخب البرازيلي وهم بدورهم قاموا بتوجيهي لإحدى الوكالات التابعة لهم والمختصة في تنظيم لقاءات المنتخب الودية، فرفعت من قيمة العرض كما بحثت أيضا عن شريك معي، فوجدت إحدى الشركات العربية ووقعنا على العقد بطريقة عادية، وما تلقيته ليس رشوة بل رسوم عن أعمال فقط.

الاتحادية البرازيلية تابعة لقطاع الدولة، يعني من الغباء أن توقع على عقود غير شرعية؟

لا، الاتحادية البرازيلية ليست تابعة للقطاع العمومي بل خاصة، ولها الحق في أن تختار أي وكالة تراها قادرة على مسؤولية تنظيم لقاءات المنتخب الودية، كان هناك ثلاثة عروض وتم قبول عرضنا لأنه كان الأحسن.
هذا كل ما يمكنك قوله عن القضية؟

لا يوجد لدي ما أخفيه عنكم، كما أني لست مجبرا على شرح كل ما أقوم به خارج البارصا وفي حياتي الشخصية.
ما هو شعورك حيال كل هذه التهم التي نسبت إليك؟

صراحة، أقلقتني كثيرا مثل هذه الأخبار خاصة أن غرضها هو تشويه سمعتي على الصعيد الكروي والبحث عن أمور خاصة في حياتي الشخصية، لست مجبرا على إثبات براءتي، من لديه أي دليل على إدانتي فليتفضل إلى العدالة.

حدثنا عن علاقتك مع ريكاردو تيكسيرا رئيس الاتحاد البرازيلي السابق؟

تربطني علاقة صداقة مع تيكسيرا لكن ليست تلك الصداقة القوية والمتينة، تعرفت عليه لما كنت أعمل مع شركة "نايك" وبالضبط في لقاء منتخب كتالونيا أمام البرازيل، وكوني صديقه هذا لا يعني أنه ساعدني في حصولي على الموافقة على العرض الذي قدمته للاتحادية البرازيلية، بل بالعكس.     

لكنك ساعدته مؤخرا للحصول على تصريح إقامة في "أندورا"؟

لما أراد تيكسيرا مغادرة البرازيل اتصل بي وسألني عن كيفية الحصول على الجنسية في العديد من الدول الأوروبية وأيضا في "أندورا"، فساعدته بما أنني متواجد في هذه الدولة منذ 25 عاما، ولدي أعمال هناك وبعض الشركات فأين يكمن الإشكال؟ و بالرغم من هذا فقد اختار الولايات المتحدة الأمريكية أين يعيش الآن، وبالإضافة إلى هذا عائلة تيكسيرا تزور "أندورا" منذ 40 سنة للتزلج، إنهم يعرفونها أفضل مني.

هل تستطيع الدخول للتراب البرازيلي الآن؟

طبعا أستطيع، لما يتصل الصحفيون الذين اتهموني بتلقي رشاوى بسفارة إسبانيا هناك سيخبرونهم بأنه لا توجد ضدي أي اتهامات أو متابعات قضائية.

هل لأعمالك علاقة بنادي برشلونة وصفقات تعاقداته؟

لم أكن يوما وسيطا بين الفريق واللاعبين، ولم أتقاضى أي رشاوى بخصوص انتقالهم  وهذا يخص أيضا اتفاقنا مع الشركة القطرية، تأخرت عاما كاملا في بيع شركاتي وهذا بسبب ما يسمى الربيع العربي لأنه كانت لدي عقود مع شركات مصرية، وأدير حاليا 30 شركة منها من تحقق لي أرباحا ومنها من توشك على الإفلاس.

هل حقا أن الإدارة مدينة بمبلغ من المال لصالح يوهان كرويف؟

نعم صحيح، لكن أيضا وجدنا عقودا كبيرة وضخمة خلفها كرويف في النادي وقمنا بتسديد جميع مستحقاتها، البارصا طلبت منه توضيح أين سيستثمر هذه المبالغ ونحن ننتظر أن يشرح لنا كيف سنسدد له المبلغ، نريد أن نكون اليد باليد من أجل مصلحة النادي.

كيف يمكنك وصف علاقتك به؟

علاقتي بـ كرويف عادية، أحترمه كثيرا لأنه شخص مهم في عائلة برشلونة، وأعترف بأنه كان لاعبا ومدربا كبيرا لـ البارصا، هو يقول دائما أنه قدم الكثير لـ برشلونة، لكنني أرى أن النادي أيضا صنع له اسما.

وماذا عن غوارديولا؟

لا يمكن مقارنة غوارديولا بـ كرويف لأنه يبقى أفضل مدرب في العالم وفي تاريخ برشلونة، تكلمت معه في اليوم الموالي من تصريحاته التي أطلقها ضدي وأظن أن هناك من أراد إشعال نار الفتنة بيننا، فقد سألني سؤالا واحدا وقد وضحت له الأمر.

من المسؤول الأول عن جلب المدرب تاتا مارتينو؟

 وضعت اسمه على الطاولة لكن من تعاقد معه كان زوبيزاريتا، أعرف مارتينو منذ 11 سنة، ورحيل تيتو فيلانوفا اضطرنا للبحث عن بديل في أسرع وقت، وقد قام زوبيزاريتا باقتراح ثلاثة أسماء وكان منهم مارتينو، هناك من يقول أن لوالد ميسي علاقة في جلب المدرب، إنها أحاديث تافهة، ما أستطيع قوله هو أن ميسي الأب لم يعلم أبدا أننا نخطط للتعاقد مع تاتا.

ألا يبدو أن بيع دافيد فيا بذلك المبلغ قليلا نوعا ما بالنظر لإمكانيات اللاعب؟

كلا، بيع دافيد فيا بذلك المبلغ منطقي، لو رأينا الراتب الكبير الذي كان يتقاضاه معنا وأيضا سن اللاعب فأظن أن الصفقة عادية .

نقلا عن "راديو كتالونيا"

كلمات دلالية : روسيل-برشلونة

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال