أليغري: "من المبكر الحديث عن لقب الدوري ولكننا سنقول كلمتنا مع هؤلاء اللاعبين"

أجرى المدرب ماسيميليانو أليغري مؤتمرا صحفيا تحدث فيه عن الكثير من القضايا التي تخص ناديه ولاعبيه الجدد، وسط شائعات تفيد بقرب رحيله عن الفريق باتجاه تدريب المنتخب الإيطالي لخلافة تشيزاري برانديلي

نشرت : ح.سباع الأحد 15 سبتمبر 2013 09:13

أليغري الذي يعد من مواليد 11 أوت 1967 بمدينة "ليفورنو" والذي انضم إلى ميلان سنة 2010 قادما من نادي كالياري تحدث حول العديد من المحاور، منها العائد البرازيلي ريكاردو كاكا، بالوتيلي، برانديلي، الشعراوي وعلاقته بـ باربارا برليسكوني والمزيد سنكتشفه في هذا الحوار المطول والشيق، وكان أليغري الذي قاد ميلان للتتويج ببطولة الدوري في عامه الأول وكأس السوبر قاب قوسين أو أدنى من الإقالة العام الماضي، لكن الإدارة قررت الاحتفاظ به وتعزيز الفريق بأسماء جديدة قد تساعده على إعادة أمجاد النادي محليا وإقليميا، أهمها البرازيلي كاكا والإيطالي ماتري.

كثر الحديث مؤخرا عن العائد إلى ميلان البرازيلي ريكاردو كاكا، ما تعليقك حول عودته؟

كاكا في حالة بدنية جيدة وهو يتدرب معنا رفقة زملائه الآخرين بشكل طبيعي وبكثير من الحماس، أعتقد أنه سيكون أكثر فعالية في قادم المواعيد لأنه يحتاج فقط للتدرب أكثر لاسترجاع نسق المباريات الذي ينقصه، والذي سوف يتحقق معه مع مرور الوقت، نحن نعلم أنه لاعب كبير والأكيد أنه سيفيدنا كثيرا هذا الموسم بخبرته وأدائه.

شوهدت رفقة باربارا برليسكوني في جلسة غداء في ظل تكهنات عن توتر العلاقة بينك وبين الإدارة، هل هذا يعني أنك تصالحت معهم؟

تواجد باربارا برليسكوني معنا لتناول طعام الغداء كان من دواعي سروري، أنا سعيد جدا لأنني على اتصال وثيق مع النادي، والإدارة دائما قريبة جدا من الفريق لدعمنا معنويا كما كان الحال في المواسم الماضية، سواء من الرئيس أومن ابنته باربارا.

الآن أصبحت لديك الكثير من الحلول في الهجوم بعد قدوم كاكا وماتري، هل اتضحت في ذهنك معالم التشكيلة الأساسية الذي ستخوض بها منافسات هذا الموسم؟

يجب علي أن أفكر مليا قبل اختيار التشكيلة الأساسية، سواء كان ذلك بخصوص بالوتيلي أو ماتري أو الشعراوي أو واحد من الآخرين، لدينا مجموعة جيدة من المهاجمين على الرغم من أنني أعتبر كاكا لاعب خط وسط أكثر، من الجيد أن يكون لدينا خط هجوم جاهز ولائق خاصة وأن المدافعين ليسوا في حالة جيدة.

بمناسبة قولك أن المدافعين ليسوا في حالة جيدة، هل ميلان قادر على المنافسة طوال العام في ظل رحيل أنتونيني وإصابة أباتي، ووسط حديث عن قرب رحيل زاكاردو؟

أود أن أشكر زاكاردو لعدم قبوله أي عروض انتقال وإلا فإننا كنا سنضطر لوضع لاعب خط وسط كـ بولي مثلا في مركز الظهير الأيمن، زاكاردو يملك الخبرة ولهذا من دواعي سرورنا أن يواصل معنا لأننا نحتاجه كثيرا، سنعتمد على مكسيس وزاباتا في قلب الدفاع مع كونستانت أو إيمانويلسون على اليسار، فيرغارا متأخر قليلا عن الآخرين ويجب عليه التعرف على كرة القدم الإيطالية أكثر، على العموم سنحاول لعب كل الأوراق الموجودة لدينا في الدفاع، وسنرى ما إذا كنا سنحتاج إلى تعزيزات في هذا الخط مع حلول الميركاتو القادم.

ماذا عن تحديات هذا الموسم في الدوري؟

لازلنا في وقت مبكر للحديث عن هذا، لعبنا الموسم الماضي مباراة حاسمة لتحقيق مركز مؤهل لمنافسة دوري أبطال أوروبا، لذلك علينا أن نكون حذرين لعدم تكرار نفس الأخطاء هذا الموسم، الأكيد أن لدينا لاعبين ممتازين هذا العام وستكون لنا كلمة.

أكيد ستكون لكم كلمة هذا الموسم مع كاكا، خاصة وأنك عبرت عن ارتياحك وإعجابك الكبير بعد التعاقد مع النجم البرازيلي، أليس كذلك؟

كاكا متعطش للعودة وإظهار أنه لا يزال لديه الكثير ليقدمه، إنه رجل استثنائي وهو يمضي أيامه في التدريب في "ميلانيلو" لتجهيز نفسه، إنه مثال للاعبين آخرين، من الناحية الفنية لديه الكثير من الجودة بالإضافة إلى سرعته، قدراته الكروية أعلى بكثير من المتوسط​​، إنه صفقة كبيرة للفريق.

هناك ورقة أخرى اسمها روبينيو، ربما الجميع تناسى هذه الورقة التي تبدو حاسمة أكثر من أي وقت مضى، خاصة بعد قدوم زميله الآخر في "السيليساو" كاكا؟

روبينيو جاهز وفي وضعية جيدة، وقد سجل هدفا أيضا، نحن في حالة جيدة هجوميا والمطلوب مني فقط أن أوفق في اختيار اللاعبين الأكثر جاهزية للمباريات القادمة، وأنا هادئ جدا بخصوص ذلك.

بالوتيلي أضاع الكثير من الفرص في مباراة إيطاليا، ألا تعتقد أن قدوم ماتري سيسبب له الكثير من المشاكل؟

بالوتيلي قدم الأحسن لـ إيطاليا يوم الثلاثاء، إنه لاعب يمكنه أن يقود الخط الأمامي، من حين لآخر يقوم بالتوقف قليلا وعليه أن يحسن نفسه في هذا الجانب، وماتري لديه صفات مختلفة وهو أكثر مماثلة لـ باتزيني.

خيبتم الآمال في مباراة فيرونا التي انهزمتم فيها في الجولة الماضية، ما الذي قدمتموه للاعبين من نصائح؟

في المباراة أمام فيرونا كان لدينا تصفيات دوري أبطال أوروبا التي تنتظرنا، وهذا ما خلف حالة من التوتر، ومع إغلاق فترة الانتقالات أصبح اللاعبون أكثر هدوءا، نحن نتخلف بثلاث نقاط عن بقية الفرق التي سوف تقاتل على اللقب ولذلك يجب علينا الفوز بها مرة أخرى، ولقد قلنا للاعبين لا لتضييع المزيد من النقاط خارج ملعبنا.

لقد أشار تشيزاري برانديلي إلى تخوفه من بقاء ستيفان الشعراوي في مقاعد احتياط الفريق، هل أصبح الشعراوي يمثل لك مشكلة بعد تعزيز خط الهجوم؟

بخصوص ما قاله برانديلي عن الشعراوي، أعتقد أن ستيفان ليس مشكلة، لقد لعب تقريبا جميع المباريات حتى الآن، وكونك في فريق كبير لا يمكنك أن تخشى المنافسة على المراكز، يجب أن يكون ذلك دافعا إضافيا، في موسمي الأولى كان لدينا إبراهيموفتش، روبينيو، باتو وكاسانو، لعب اثنان واثنان على مقاعد البدلاء، أعتقد أنه يجب على الشعراوي البقاء هادئا لأنه يملك ثقتي التامة والكاملة، في الموسم الماضي بدأ بشكل جيد ثم مر بفترة فراغ لكنه لعب دائما بشكل جيد للفريق وضحى بالكثير، ينبغي ألا ننسى أنه في العام الماضي كان قد أتى من موسم يسبقه شهد فيه انتقادات لتسجيله فقط هدفا واحدا في 28 مباراة، إنه يحتاج إلى الوقت ليحصل على توازنه، أمام كالياري دخل من مقاعد البدلاء بشكل جيد، المنافسة أمر جيد بالنسبة له كما هو الحال مع الجميع.

هناك من يقول أن كاكا أيضا يشكل لك وللإدارة هاجسا بسبب تقدمه في السن ونقص لياقته البدنية، إلى أي مدى هذا الكلام صحيح؟

مع مرور السنين تتغير خصائص أي لاعب، كاكا مهم جدا وليس فقط للحماس الذي قدمه للجماهير ولكن أيضا لغرفة الملابس ولـ الكاريزما التي يتمتع بها، يجب عليه مساعدة الفريق على التقدم خطوة للأمام، ربما من خلال اللعب أكثر كلاعب خط وسط، بدنيا إنه في حالة جيدة وتدريجيا سوف يستعيد نسق المباريات.

ماذا عن شائعات قرب توليك تدريب المنتخب الإيطالي وخلافة برانديلي؟

أعتقد أنه جميع المدربين يطمحون لتدريب المنتخب الوطني وهذا أمر طبيعي، الآن أنا في ميلان وهذا هو المكان الذي أريد البقاء فيه، برانديلي هو المسؤول هناك وأمامه كأس العالم، وأنا لا أعتقد أن الأمور ستتغير.

هناك مشكل آخر وهو الدفاع، مناصرو النادي قلقون على الخط الخلفي وأنت تحاول في كل مرة تهوين ذلك، ألا يؤرقك ذلك حقا؟

الأرقام ستثبت أني محق، الفريق استقبل 12 هدفا منذ 6 جانفي 3 منها كانت من ركلات جزاء، يجب علينا تحسين الأخطاء التي قمنا بها مثل تلك التي ارتكبناها في لقاء فيرونا والهدف الذي استقبلناه أمام كالياري، تلك الأخطاء يمكننا تجنبها بسهولة، لدي لاعبون أثق فيهم تماما في الخلف وليس من السهل العثور على أي لاعب أفضل من الذين نملكهم الآن.

الجميع يتساءل عن مكان لعب كاكا، خلف المهاجمين أو مهاجم على الأجنحة؟

كاكا لاعب ذكي جدا ويستطيع أن يلعب بين المراكز، كما يمكنه ربط خط الوسط مع المهاجمين.

لقد قدمت معادلة معاكسة، وقلت في وقت سابق أنكم إن أردتم الفوز بلقب الدوري مرة أخرى على خط الوسط تسجيل مابين 15 إلى 20 هدف مثلما فعل خط الوسط أيام إبراهيموفتش أين سجلتم أكثر من 28 هدفا فقط بواسطة خط الوسط وتوجتم بلقب الدوري، إلى أي مدى هذه المعادلة صحيحة؟

في الموسم الذي كان يوجد معنا إبراهيموفتش لاعبو الوسط سجلوا عددا كبيرا من الأهداف لكن من غير المنطقي أن نتصور إمكانية تكرار ذلك مرة أخرى، فرقم 27-28 هدفا يبقى عددا كبيرا، إذا تمكن لاعبو الوسط من تسجيل 16-17 هدفا سيكون ذلك رقما جيدا وهذا الأمر يعتمد على نوعية اللاعبين، لدينا بولي ونوتشيرينو اللذان يمكنهما الوصول إلى أماكن للتسجيل أفضل بكثير من مونتاري ومونتوليفو.

كلمة أخيرة عن الشعراوي وماتري؟

ماتري لاعب جيد وذو مؤهلات كبيرة، ومن الجيد إقحامه بالتدريج وليس دفعة واحدة، أما الشعراوي فيحتاج لإيجاد توازنه بعد أداء مميز قدمه في الموسم الماضي.

                                              ماسيميليانو أليغري في المؤتمر الصحفي

 

كلمات دلالية : أليغري

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
1 - شباب قسنطينة
27 12 19
2 - شبيبة الساورة
23 12 18
3 - وفاق سطيف
20 11 11
4 - مولودية الجزائر
18 11 10
5 - مولودية وهران
17 12 13
6 - شباب بلوزداد
17 12 11
7 - نادي بارادو
17 12 12
8 - اتحاد بلعباس
16 12 15
9 - شبيبة القبائل
15 12 12
10 - نصر حسين داي
14 12 10
11 - أولمبي المدية
13 12 9
12 - اتحاد العاصمة
12 9 12
13 - دفاع تاجنانت
11 12 11
14 - اتحاد بسكرة
10 11 7
15 - اتحاد الحراش
9 12 13
16 - اتحاد البليدة
4 12 8
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

براهيمي بدأ الموسم بقوة ويتصدر الدوري البرتغالي مع بورتو، هل تتوقع تتويجه بالألقاب المحلية هذا الموسم؟

هل تعتقد بأنه قد حان الوقت لإقالة مونتيلا من تدريب ميلان؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
11:00 | 2017-09-05 الحراس الشخصيون .. أقرب الناس إلى نجوم الرياضة والأكثر حرصا على حياتهم

لا يقتصر مجال عمل الحراس الشخصيين على ميدان السياسة ومجال الفن لحراسة كبار النجوم الفنية المعروفة، أو بالنسبة للعائلات الغنية التي تعتمد عليهم من أجل حماية أفرادها من خطر الاختطاف والسرقة ...

10:00 | 2017-08-30 مبابي ... الموهبة الصغيرة التي هزت كيان الأندية الكبيرة

كيليان مبابي لوتين، اسم تكرر في الكثير من المناسبات خلال الموسم الفارط، بفضل المستوى منقطع النظير الذي قدمه في تشكيلة ليوناردو جارديم مدرب موناكو ...

10:00 | 2017-08-25 الأسماء المستعارة ... جزء لا يتجزأ من كيان نجوم الساحرة المستديرة

دائما ما يحاول نجوم كرة القدم الاختلاف والتميز عن البقية من خلال بناء شخصية خاصة بهم تميزهم طيلة مسيرتهم الكروية ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال