تاتا مارتينو: "ننتظر عودة بويول قبل اتخاد قرار التعاقد مع مدافع في ميركاتو الشتاء"

تحدث تاتا مارتينو مدرب برشلونة بعد نهاية مباراة فريقه أمام الضيف إشبيلية أول أمس السبت في ندوة صحفية عن الفوز الصعب الذي حققه أشباله في آخر دقائق المباراة،

نشرت : الهدّاف الاثنين 16 سبتمبر 2013 14:22


وتطرق المدرب الأرجنتيني إلى مردود أشباله وكذا أداء الحكم الذي أثار ضجة كبيرة بعد أن رفض هدف للنادي الأندلسي.

حققتم فوزا صعبا جدا أمام إشبيلية، ما قولك ؟
في الشوط الأول فعلنا كل شيء من أجل تسجيل الهدف الأول، وهو ما حققناه بالإضافة إلى خمس أو ست فرص أخرى، وصراحة التغييرات التي قام بها نادي إشبيلية غيرت مسار المباراة وفي لحظة تسجيلنا للهدف الثاني لم نكن مسيطرين على المباراة جيدا، لازلنا نفتقد بعض الأمور وأرى أن السلبيات أكثر من الإيجابيت في أدائنا.

ما رأيك في أداء نايمار ؟
في الحقيقة أرى أن نايمار قدم مباراة جيدة من كافة النواحي وهذا أمر واضح للجميع، نحن سعداء بما يقدمه في كل مباراة ولست قلقا إطلاقا حول علاقته مع ميسي على أرضية الميدان، لقد ساعد الفريق كثيرا أمام إشبيلية وبتأقلمه مع الفريق أكثر مستقبلا سنصبح أقوى.

الدفاع أصبح يتلقى أهدافا كثيرة في الكرات الثابتة، ما هو السبب ؟
أنا ذاهب الآن لمشاهدة المباراة (المؤتمر انعقد بعد مباراة إشبيلية) مرة أخرى والنظر جيدا في أسلوبنا الدفاعي، الأمر المؤكد أنني لن أغير الدفاع لأنف أفضل ما نملك وحتى الأسلوب هو الأنسب لنا، من الصعب أن نعمل على تجريب عدة خطط خاصة بسبب اللياقة البدنية للاعبين، وأنا متفائل لأننا لا نملك سوى أربعة مدافعين وهذا ما سيسمح لنا بمراقبة مهاجمي المنافس بأكثر من لعب، كما يجب أن نجد حلا لتفطية المساحات خلف كل من بوسكيتش وبقية لاعبي الوسط.

وماذا عن ميسي الذي سجل هدفا ومنح تمريرة في وقت صعب جدا ؟
الكل يعلم أن ميسي يحب اللعب في المساحات، وفي الشوط الأول كانت هناك مساحات قليلة وإشبيلية كان منظما بشكل جيد وتعذر علينا العثور على مساحات لبناء اللعب، ولكن في الشوط الثاني وجد ميسي الكثير من المساحات وتلقى العديد من الكرات.

بعض وسائل الإعلام لازالت تتحدث عن عدم تعاقدكم مع مدافع، ماقولك ؟
سوف أدرس هذا الوضع في فصل الشتاء ولكن ما يمكنني قوله أنه إذا استمرت الوضعية بهذا الشكل فإننا سنتعاقد مع مدافع في "الميركاتو" القادم، ونحن ننتظر فقط مدى استجابة بويول بعد عودته من الإصابة.

ما رأيك في التحكيم الذي أثار جدلا واسعا في مباراة اليوم (الندوة أجريت بعد المباراة) ؟
أنا لا أحب الحديث حول موضوع الحكام ولن أتحدث عنهم، وما شاهدته أن كالا ارتكب خطأ على داني ألفيس في لقطة الهدف، لقد أعدت مشاهدة اللقطة ثلاث مرات ورأيت الخطأ الذي كان واضحا جدا.

لقد أشركت تيو على الجهة اليمنى رغم أنه متعود على اللعب من اليسار، ما تفسيرك ؟
لقد لعب على اليمين لأن نيمار لعب في اليسار، واخترت تييو لأن كل من بيدرو وأليكسيس سانتشيز شاركا مع منتخب بلادهما في أيام الفيفا، وأرى أن بيدرو استفاد من عدم إشراكه ويكون قد ارتاح بعد هذه المباراة.

إنييستا أيضا لم يظهر بأدائه المعهود واستبدلته في الشوط الثاني بسيسك فابريغاس ؟
أنا من حهتي في كل مرة أرى أن إنييستا يقدم أداء أفضل، لم أتحدث معه عن انطباعه بعد المباراة، لكنني أعلم أنه لم يلعب مع منتخب بلاده وشارك في هذه المباراة وهو جاهز بدنيا، نحن مطالبون بإشراك إما إنييستا أو سيسك مع تشافي، وسيسك قدم أداء ممتازا بعد دخوله وأحدث الفارق في الـ15 دقيقة التي لعبها وكل ما يهمني في الوقت الحالي أن يكون اللاعبون على ما يرام وأن نتجنب الإصابات.

وما رأيك في الأداء الذي قدمه بيكي ؟
عندما يكون لدينا مدافع من طينة بيكي فيجب أن نغتنم قطع الكرات من وسط الميدان وهذا ما يحسنه جيرارد ولهذا طلبت من بوسكيتس أن يقوم بتغطيته أحيانا.

سانتشيز أحدث الفارق وسجل هدفا حاسما في الثواني الأخيرة ؟
لقد كنا بحاجة إلى مثل ذلك الهدف اليوم، وحتى هو يكون قد استعاد الثقة والمشاركة أحيانا تزيل الضغط عن اللاعب، ألكسيس لاعب ممتاز ويوفر عدة حلول لأي مدرب في العالم.
عن الندوة الصحفية لـ تاتا مارتينو

كلمات دلالية : برشلونة - تاتاا مارتينو

آخر الأخبار



البطولات

إختر الدوري

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن كلوب سيستمر مدربا لـ ليفربول إلى غاية نهاية الموسم؟

محرز استعاد فعاليته مع ليستر سيتي مؤخرا، هل تعتقد أنه اقترب من بلوغ أفضل مستوياته؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
11:00 | 2017-09-05 الحراس الشخصيون .. أقرب الناس إلى نجوم الرياضة والأكثر حرصا على حياتهم

لا يقتصر مجال عمل الحراس الشخصيين على ميدان السياسة ومجال الفن لحراسة كبار النجوم الفنية المعروفة، أو بالنسبة للعائلات الغنية التي تعتمد عليهم من أجل حماية أفرادها من خطر الاختطاف والسرقة ...

10:00 | 2017-08-30 مبابي ... الموهبة الصغيرة التي هزت كيان الأندية الكبيرة

كيليان مبابي لوتين، اسم تكرر في الكثير من المناسبات خلال الموسم الفارط، بفضل المستوى منقطع النظير الذي قدمه في تشكيلة ليوناردو جارديم مدرب موناكو ...

10:00 | 2017-08-25 الأسماء المستعارة ... جزء لا يتجزأ من كيان نجوم الساحرة المستديرة

دائما ما يحاول نجوم كرة القدم الاختلاف والتميز عن البقية من خلال بناء شخصية خاصة بهم تميزهم طيلة مسيرتهم الكروية ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال