زانيتي: "أدهشني أداء اللاعبين الشباب، وأعتقد أنهم يملكون رغبة في التألق مع الإنتير"

"الإنتير ناد عريق يشرف عليه مدرب كبير وسنقول كلمتنا هذا الموسم"

نشرت : الهدّاف الاثنين 16 سبتمبر 2013 14:25


"بعض اللاعبين الشباب الجدد أظهر قدرات كبيرة والبعض الآخر مازال ينتظر الفرصة لإثبات جدارته"

"هذا هو السبب الذي جعلني لا أتخيل الإنتير دون موراتي"

"عودتي ستفيد التشكيلة الشابة لأنها بحاجة إلى خبرتي في الملاعب الأوروبية"

"المنافسة على اللقب ستكون كبيرة هذا الموسم في الكالتشيو"

في حورا نقلته صحيفة "إنترناسيونال" الإيطالية، تطرق خافيير زانيتي نجم نادي الإنتير الإيطالي للحديث عن مستقبله مع الفريق بعد عودته من الإصابة، وتحدث أيضا عن التشكيلة الشابة التي يزخر بها الفريق وراح يبعث برسالة قوية للجماهير الإيطالية مفادها أن رفقاء الثنائي الدولي الجزائري تايدر وبلفوضيل سيقولون كلمتهم هذا الموسم، يعتبر زانيتي من مواليد 1973 في بوينس آيرس الأرجنتينية، ويلعب بقميص الإنتير منذ عام 1995، حيث حصل معه على لقب دوري أبطال أوروبا وكأس الإتحاد الأوروبي وكأس إيطاليا والدوري الإيطالي خمس مرات، وعرف عن صاحب 40 عاما تعدد مواهبه، فهو يجيد اللعب في مراكز عديدة  سواء على الجهة اليمنى أو اليسرى، علما أنه يحمل الرقم القياسي في تاريخ عدد المشاركات مع منتخب "التانغو" الذي حمل قميصه في 145 مباراة.
 

مرحبا بك زانيتي، كيف حالك؟
بخير، أنا في كامل جاهزيتي وأشعر أني أحسن مما كنت عليه من قبل، لذا أتوقع أن أستعيد مستواي السابق.

يبدو أن ماتزاري بصدد إعادة مجد الإنتير الضائع، هل توافق هذا الرأي؟
بالطبع، نحن اللاعبون نحاول في كل مرة أن نترجم أفكاره على أرض الواقع، لذا يتعين علينا في كل مرة احترام قراراته لأنه لا يبحث حاليا إلا على مصلحة الفريق، جميع اللاعبين يبذلون مجهودات كبيرة على أرض الملعب، ونأمل أن تستمر هذه الفلسفة التي أعتقد أنها أعادت لنا البسمة والنتائج الإيجابية، ما يمكنني قوله هو أن ماتزاري منح أشياء إيجابية لـ "النيراتزوري".

هل تفكر في موعد عودتك إلى التشكيلة الأساسية لـ الإنتير، وهل تحدثت مع الإدارة و المدرب في هذا الشأن؟
بالطبع، أي لاعب يريد أن يدخل ضمن التشكيلة الأساسية، حاليا أنا سعيد بنهاية مرحلة إعادة التأهيل التي قمت بها مع الطاقم الطبي لنادي الإنتير، والمدرب ماتزاري يدرك أن حجم العمل الذي ينتظرني كبير جدا، لذا أنا مقبل على تحد صعب جدا، لكني قادر على تجاوزه بسرعة، لأني أملك الخبرة التي ستسمح لي بتحقيق ذلك.

الإنتير تحسن مردوده في بداية هذا الموسم وأظهر أشياء جديدة في الدوري الإيطالي، ما الذي يعجبك في الفريق لحد الآن؟
الروح القتالية والذهنية العالية لدى اللاعبين، هذا الفريق في تحسن مستمر، والتحضيرات التي قامت بها المجموعة في الولايات المتحدة الأمريكية كانت ناجحة ومثمرة في نفس الوقت، كما يعود الفضل إلى المدرب الذي نجح في تصحيح بعض النقائص التي كان يعاني منها الفريق في المواسم الماضية، نأمل في المزيد من التحسن لأننا نمتلك مجموعة قوية ولاعبين مميزين يريدون إظهار قدراتهم في الدوري الإيطالي في الموسم الجاري، لذا أتوقع أن يحصد الإنتير نتائج جيدة في المستقبل، وسنقول كلمتنا هذا الموسم.

ماذا عن مواطنك ميليتو، إلى أين وصلت جاهزيته؟
دييغو سيعود إلى مستواه تدريجيا، الإصابة التي تعرض لها الموسم الماضي كانت صعبة وأثرت على مسيرته الكروية، لقد غاب عن الفريق طيلة الجزء الثاني من الموسم، لذا عودته إلى مستواه المعهود قد تتأجل وآمل أن يسترجع إمكانياته بسرعة لأننا بحاجة إلى خدماته.

هل تعتقد أن الإنتير بإمكانه الحصول على لقب الدوري هذا الموسم؟
بعقولنا نعم، لأننا كلاعبين نثق في قدراتنا ومؤهلاتنا، لكن هذا الموسم يختلف عن سابقيه والإنتير لديه العزيمة للقتال من أجل إعادة مجد هذا النادي، سنقاتل حقا إلى النهاية ولن نستسلم، وللتوضيح أكثر أعتقد أن الدوري الإيطالي هذا الموسم سيشهد معركة حقيقية بين الأندية الكبيرة للفوز باللقب، لذا نحن جاهزون لهذا التحدي، لكن بشرط أن نواصل العمل الذي بدأناه ونحاول في كل مرة إيجاد حلول من شأنها أن تفيدنا في المباريات المقبلة.

إذن أنت متفائل بما يقوم به ماتزاري لحد الآن؟
بالطبع، لا أشك إطلاقا في قدرات هذا المدرب الذي استطاع في وقت وجيز إعادة الثقة للاعبين، ماتزاري يعرفه الجميع في إيطاليا، هو يحب العمل الشاق ويبذل مجهودات كبيرة لتحسين صورة الأندية التي يشرف على تدريبها، أعتقد أن إدارة الإنتير أصابت هذه المرة في التعاقد مع هذا المدرب، لأننا كنا بحاجة إلى خدماته من قبل، وخلاصة القول أن "النيراتزوري" ناد عريق يشرف عليه مدرب كبير، وهذا الموسم سيكون مختلفا بكل تأكيد عن السنوات الماضية.

الإنتير تعاقد مع لاعبين شباب، بصفتك قائد الفريق وصاحب خبرة كبيرة في الميادين، ما هي النصيحة التي يمكن أن تقدمها لهم؟
بطبيعة الحال الإنتير تعاقد مع لاعبين شباب، على هؤلاء أن يعلموا أنهم محظوظون بعض الشيء كونهم يتقمصون ألوان ناد كبير في أوروبا، عليهم أن يستغلوا الفرصة ويدافعوا عن ألوانه بكل إخلاص، بعض اللاعبين الشباب الجدد أظهروا قدرات كبيرة والبعض الآخر مازال ينتظر الفرصة لإظهار جدارته، أو بالأحرى للتعبير عن أنفسهم، بمجرد وقوفي إلى جانبهم في التدريبات، شعرت أنهم يملكون رغبة قوية للقيام بعمل كبير، كل هذه العوامل مفيدة لمستقبل النادي، في بداية هذا الموسم أدهشني أداء اللاعبين الشباب بشكل خاص، فهم يريدون التألق مع "النيراتزوري"، وبالتالي سوف نبذل قصارى جهدنا جميعا في التحديات المقبلة.

نود أن نطرح عليك سؤالا، ونأمل أن تجيبنا بصراحة، أنت أقدم لاعب في الإنتير، هل تعتقد أن سياسة ماسيمو موارتي إيجابية؟
موارتي يعشق الإنتير كثيرا، ولا يمكنني كأقدم لاعب أن أشكك في نزاهته اتجاه الجميع، ربما البعض يعرف ما يدور في النادي أكثر مني، لكن أؤكد مرة أخرى للجميع أن ماسيمو يقوم بعمل رائع، فهو يقدم الدعم ويحاول في كل مرة وبجميع الوسائل القيام بعمل جيد في هذا النادي العريق، كما فعلت عائلته من قبل، نحن كلاعبين نعلم جيدا مشاعره اتجاه النادي، لذا أظن أن موراتي هو الرجل المناسب لإدارة "الأفاعي".

لهذا صرحت سابقا أنك لا تستطيع تخيل الإنتير دون موراتي؟
طبعا، هذا هو السبب الذي جعلني لا أتخيل الإنتير دون موراتي، لأنه هو الوحيد الذي يعرف أسرار النادي وخباياه.

عودتك سارت بشكل جيد، وسوف تستمر في اللعب حتى سن 41، هل أنت جاهز بدنيا؟
اهتمامي الأول هو أن أعود إلى أرض الملعب، أعتقد أن عودتي ستفيد الفريق لأنه بحاجة إلى خبرتي مادام أن التشكيلة الحالية تزخر بمواهب شابة بحاجة إلى نصائح لاعب خبير لرسم مستقبلها في الملاعب الأوروبية.

صرحت سابقا أنك بصدد عقد اجتماع مع اللاعبين الصاعدين لمنحهم بعض النصائح قد تفيدهم في المستقبل؟
أعتقد أن هؤلاء يعرفون هذه النصائح، ويعلمون أنهم بحاجة إلى بذل مجهود إضافي للتألق مع الإنتير.

هل تعتقد أن "النيراتزوري" بمقدوره التنافس على اللقب هذا الموسم مع جوفنتوس؟
بالطبع، رغم أني أدرك أن ناد مثل جوفنتوس لن يبقى مكتوف الأيدي وسيحاول الاحتفاظ بلقبه، لكننا عازمون على الذهاب بعيدا في "الكالتشيو" هذا الموسم، لأننا نملك الإمكانات اللازمة لتحقيق هذا الهدف الذي ينتظره عاشق النادي منذ سنوات.

ما هي المباراة التي تبقى خالدة في ذهنك أمام جوفنتوس؟
هناك العديد من المباريات، لكني مازلت أتذكر المواجهة التي سجل فيها مايكون، جميع المواجهات التي يلتقي فيها الفريقان تكون ممتعة ومثيرة لأنها تجمع بين أقوى ناديين في إيطاليا.

جوفنتوس هو المرشح الأول للفوز بلقب "السكوديتو"، هل تشاطر هذا الرأي؟
ربما سنختلف في هذا الرأي، لكن اعترف أن جوفنتوس من أقوى الأندية هنا في إيطاليا، هو فريق عظيم ولديه مجموعة متجانسة ولاعبون موهوبون، فضلا عن أنهم يملكون الخبرة التي تكفيهم للمنافسة على اللقب، أنا متأكد أنهم سيقاتلون حتى النهاية للفوز بلقب الدوري، لكننا سنكافح أيضا لقول كلمتنا هذا الموسم.
نقلا عن صحيفة "إنترناسيونال"

 

 

 

 

كلمات دلالية : خافيير زانيتي -

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال