ماسيمو موراتي (رئيس إنتير ميلان): "لم أعد أثق بحسن نوايا الحكام في البطولة الإيطالية"

هاجم ماسيمو موراتي رئيس نادي إنتير ميلان في حوار له مع موقع "إنتيرناسيونال" الإيطالي الحكام مؤكدا أنهم يتحيزون ضد فريقه، وذلك بعد خسارة فريقه أمام أتالانتا على ملعب "جوزيبي مياتزا" بمدينة ميلانو والتي انتهت نتيجتها بـ (4-3) واحتساب ركلة جزاء ضد فريق

نشرت : الهـدّاف الجمعة 12 أبريل 2013 00:00

موراتي راح أبعد من ذلك وأشار أن الكرة الإيطالية في خطر بسبب مثل هذه التجاوزات، حيث كشف المسؤول الأول عن النادي الإيطالي أن أحلام فريقه في التأهل لمنافسة رابطة أبطال أوروبا الموسم القادم تبخرت واعترف أنه يعيش أصعب فتراته مع النادي،  وعن الأخبار التي تضاربت عن اتصالات بينه وبين المدرب الحالي لـ ريال مدريد جوزي مورينيو، اعترف ماسيمو أنه مازال على اتصال بالمدرب البرتغالي وأشار أنهما يتبادلان الرسائل النصية، وعن الاعتذار الذي بادر به ماريو بالوتيلي لجماهير الإنتير عن تصرفاته السابقة تجاههم أكد رئيس الإنتير أن هذا اللاعب راح ضحية تصرفاته واعترف أنه يتمتع بطاقة خارقة عليه أن يوظفها ويستثمر فيها بشرط أن يتخلص من تصرفاته الصبيانية التي قد تعيق مسيرته الكروية في المستقبل.


تكبد الإنتير خسارة مفاجئة أمام أتالانتا، هل مازلت غاضبا من هذه النتيجة؟
بالطبع، هي خيبة أمل كبيرة ولم أتجرعها لحد الآن، هذه الهزيمة لم تأت في وقتها، لأننا كنا بحاجة إلى نقاط المواجهة، كنا نتطلع للمضي قدما لضمان التأهل لرابطة أبطال أوروبا الموسم القادم، لكن نتيجة هذه المباراة أفسدت كل شيء وها نحن نفقد مجددا أمل المشاركة في أقوى منافسة أوروبية، كنا نتطلع التواجد فيها الموسم المقبل لأن الإنتير فريق لديه تاريخ وتقاليد كروية وغيابه عن هذه المنافسة يشكل خيبة أمل لنا ولجماهيرنا العريضة.

لكنك أرجعت سبب الهزيمة لحكم المباراة واتهمته بالانحياز إلى نادي أتالانتا، أليس كذلك؟
لم أغير تفكيري حتى بعد مرور أيام على انتهاء المباراة وهدوء أعصابي نسبيا، التحكيم ضدنا، أقولها وأكررها مرة ثانية نحن نعاني من مشكلة التحكيم، وهذا يعد هاجسا يخيفنا مادامت الأمور تتكرر في كل المباريات، كنا نريد الفوز بهذه المواجهة لكن الحكم غير مجريات اللقاء بسبب عشوائية قراراته التي خدمت المنافس رغم أننا كنا نستحق الفوز بالمباراة التي كنا بحاجة إلى نقاطها خاصة وأنها كانت فرصة حقيقية لنا لضمان المشاركة في رابطة أبطال أوروبا الموسم المقبل.

لكن تصريحاتك حملت عبارات خطيرة في حق الحكام وهي سابقة في كرة القدم الإيطالية، هل من توضيح أكثر في هذا الشأن؟
لا أعتقد أني بحاجه إلى توضيح أكثر في هذا الشأن،  كل ما عليك متابعة مباريات البطولة منذ بدايتها وترى كيف تسير الأمور عندها ستتأكد صحة انتقاداتي واتهاماتي، عندما تكون هناك رغبة في تحطيمك فستحطم بالتأكيد، أين كانت الشكوك عندما لم تحتسب ركلة جزاء لصالح روكي في المباراة، ألا يستحق هذا اللاعب ركلة جزاء؟،  أين كانت كذلك الشكوك عند احتساب ركلة جزاء وهمية ضدنا في مباراة أتالانتا؟، أين كان هذا الحكم متواجدا؟، لماذا لم تحتسب لنا ركلة جزاء منذ 21 مباراة في البطولة الإيطالية؟، بفضل هذه التجاوزات أعتقد أن آمالنا في الوصول لمنافسة رابطة أبطال أوروبا تبخرت وأصبحت من الخيال بسبب الوضعية الكارثية التي وصلت إليها الكرة الإيطالية، أنا حقا لم أتجرع هذه التصرفات التي يدفع ثمنها فريقي وجماهير الإنتير.

ما هو تعليقك على ركلة جزاء مباراة أتالانتا؟
ركلة جزاء مثل تلك تغير مسار المباراة، ذلك ظلم، لأن تصرفات مثل هذه تجعل الفريق يشعر بعدم احترامه ويفقد تركيزه ويصبح يتفنن في تضيع الفرص السهلة، حسابيا يبدو من المستحيل ألا يتعرض لاعبونا لأخطاء داخل منطقة جزاء المنافسين لنصف موسم، أنا لم أعد أثق بحسن نوايا الحكام في البطولة، وهذا واقع ولايجب أن أخفية لأن الكل يدرك ما يحصل، لذا أعتبر أن خيبة الأمل التي نعيشها حاليا سببها التحكيم.

مسؤولو ميلان يتهمونك بإهانة النادي في تصريحات أدليت بها لقناة الإنتير، خاصة بعد التعليقات التي أطلقها الصحفي بونوليس في حق عراقة هذا النادي، حين قال أن كل شيء مدبر لتأهيل ميلان لرابطة أبطال أوروبا الموسم القادم، هل من توضيح أكثر في هذا الشأن؟
أنا لست بونوليس وعلى أي حال علينا احترام رأي الآخرين، نعيش في إيطاليا التي تتمتع بالحرية ولا أحد بإمكانه أن يمنع الآخرين من الإدلاء برأيهم في هذا الجانب، هناك أشياء خطيرة تحدث في البطولة الإيطالية والجميع له الحق في كشف الحقيقة لذا علينا احترام مشاعر الآخرين، وما قاله بونوليس هو شيء يخصه هو ولا دخل لي في مثل هذه التصريحات، لأن كل شخص مسؤول عن تصريحاته.

إذن يمكننا أن نقول الآن وداعا لمنافسة رابطة أبطال أوروبا الموسم القادم؟
إنها أصعب فترة أمضيها في هذا النادي كنا قريبين من ضمان التأهل لرابطة أبطال أوروبا الموسم القادم، لكن خيارات الحكام قضت على أحلامنا واليوم نعيش أصعب فتراتنا وكل هذا بسبب الأخطاء التحكيمية وفي بعض الحالات الانحياز لفريق ما.

نبتعد قليلا عن خيبة الأمل التي أصابت فريقك ونتكلم عن المدرب ستراماشيوني، كيف تقيم إمكانات هذا المدرب في الإنتير؟
هذا المدرب كسب الخبرة في الميدان، عمل بشفافية وبذل جهد كبير في الإنتير، صحيح حققنا نتائج إيجابية وفي حالات أخرى شهد الفريق عدة إخفاقات لكن لا يجب لوم هذا المدرب لأن خبرته ستفيد كثيرا الفريق في المستقبل، هو مدرب شاب تمكن من فرض نفسه في أقوى بطولة بالعالم، لذا أعتقد أن هذا المدرب ينتظره مستقبل واعد.

مورينيو تحدث مؤخرا عن الإنتير وأكد أنه يحن لأيام تواجده في النادي، كيف استقبلت هذا التصريح بصفتك رئيسا للنادي؟
مورينيو لديه ذكريات جميلة في الإنتير، صنع جزءا من تاريخه في هذا الفريق، وهو الآن يتولى تدريب أقوى فريق في العالم، شيء رائع عندما تكتشف أن هناك أشخاصا يتذكرون المكان الذي تألقوا فيه وبعثوا مشوارهم منه.

هل تحدثت مع مورينيو؟
لا، لا، كانت هناك اتصالات لكنها انحصرت على الرسائل القصيرة فقط، وأشياء من هذا القبيل، كنت أبعث برسائل تشجيعية لهذا المدرب الكبير وهو أيضا يبادلني المشاعر ويسأل دائما عن أحوال فريقه السابق الإنتير.

لكنه قال أنه سيعود في يوم ما إلى الإنتير، هل توافق طموحه هذا؟
مادام تحدث عن المستقبل، فيمكن ذلك لأنه يدرك أن هذا النادي يحاط برجال يحبون الفريق، بالنسبة لي مورينيو مدرب كبير وأي فريق يريد التعاقد معه والطموح الذي يراوده للعودة إلى بيته الأصلي مشروع وأنا من جهتي أتشرف بذلك.

ماريو بالوتيلي اعتذر لجماهير الإنتير عن تصرفاته، هل تقبلت أنت شخصيا هذا الاعتذار؟
بالطبع كنا نعرف أن بالوتيلي لا يحي الماضي هو شخص طيب ويندم على تصرفاته، ماريو الآن يمضي قدما وعازم على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها سابقا، إنه يقوم ببعض التصرفات التي قد تعيق مسيرته الكروية لكنه اليوم أدرك أن عليه بذل مجهود إضافي للتخلص منها وفي أقرب الآجال، هو مهاجم قوي وأي مدرب يتطلع أن يكون ضمن تشكيلته، لذا أتوقع أن هذا اللعب سيعود إلى رشده ويتألق في سماء الكرة الإيطالية مجددا لكن بشرط إذا استقر ذهنيا.


                                        عن موقع "إنتيرناسيونال" الإيطالي


 

كلمات دلالية : موراتي

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال