ألفارو نيغريدو: "تركت مانشستر سيتي لأن بيليغريني لم يعد يثق بي"

نزل ألفارو نيغريدو مهاجم نادي مانشستر سيتي والمعار لنادي فالنسيا، ضيفا على صحيفة "دايلي مايل" البريطانية لإجراء مقابلة معهم ...

ألفارو نيغريدو
نشرت : عن صحيفة "دايلي مايل" البريطانية الأحد 03 مايو 2015 23:00

وتحدث المهاجم الإسباني عن السبب الرئيسي الذي أدى لتركه "السيتي" في الانتقالات الشتوية الماضية، نافيا كل ما أشيع من أسباب أخرى حول ذلك، وتكلم "القرش" -كما طلب أن يطلق عليه- عن علاقته بلاعبي "السيتيزن" والأجواء التي يقضيها في مدينة فالنسيا، معرجا على مستقبله ورغبته في البقاء مع "الخفافيش" لموسم آخر على الأقل للعب معهم رابطة أبطال أوروبا، وعدة نقاط أخرى نترككم تكتشفونها في هذا الحوار.

 

عندما أتيت إلى إنجلترا أطلقوا عليك لقب "الوحش"، حتى أن أحدا من المشجعين كتب "قوموا بتغذية الوحش جيدا وسوف يسجل الكثير من الأهداف"، ماذا كان يعني لك هذا اللقب؟

(يضحك) نعم أتذكر ذلك جيدا، كان هذا لقبي في إنجلترا، لقد أشتق من "وحش فاليكاس" اللقب المعروف في إسبانيا، لكن في بلدي الكل يعرفني بلقب "القرش"، وهذا هو اللقب الذي أحب أن ينادوني به وليس "الوحش" أو لقبا آخر.

 

من هو اللاعب الذي كان يلهمك واتخذته قدوة لك؟

إنه رونالدو، ليس كريستيانو بل المهاجم البرازيلي، إنه أفضل من رأيته يلعب كرة القدم، كان مهاجما لا يستطيع أي مدافع الوقوف أمامه لخطورته، شاهدته كثيرا وتعلمت منه.

 

هل تتذكر تمريرتك الرائعة لـ أغويرو التي سجل منها هدفا أمام ويست هام؟

نعم أتذكر ذلك جيدا، كانت تمريرة جميلة، في إسبانيا يعطون لمثل هذه التمريرات قيمة كبيرة.

 

دائمة مع اللقطة، كتب أحد الصحفيين أنك مثل رجل الكهف لكنك تلعب كـ فنان، وأنك تقوم بالرسم سواء بمطرقة أو فرشاة طلاء لا يوجد فرق عندك، كيف تعلق على ذلك؟

نعم أتذكر أنني قرأت ذلك، لا أعرف السبب الحقيقي وراء الأمر، لكن عندما تلعب مع لاعبين أصحاب المهارة العالية مثل دافيد سيلفا، سمير نصري، يايا توري، سيرجيو أغويرو وغيرهم تتعلم كثيرا تنفيذ التمريرات الحاسمة، لذلك يمكن أن تكون تلك التمريرة نتيجة للعمل الذي كنا نقوم به في التدريبات، أنا لست باللاعب المهاري، لكن أعمل دائما على مساعدة زملائي على التسجيل إن لم أفعل أنا ذلك.

 

الكثير من أنصار مانشستر سيتي يعتبرون رحيلك من النادي لغزا كبيرا، لذلك نريد منك أن توضح لنا سبب رحيلك عن الفريق بما أن هذه هي أول مقابلة صحفية لك مع الإعلام الإنجليزي منذ أن تركت "السيتي"، هل كان انتقالك بسبب حنينك لوطنك وعدم قدرتك على العيش في إنجلترا؟

لم أكن أشعر بالحنين لوطني، كنت سعيدا جدا في مانشستر حتى على المستوى الشخصي، الحياة في إنجلترا مختلفة عن إسبانيا ولكن ذلك ليس عذرا لكي أترك الفريق، زوجتي وأطفالي لم يكونوا بعيدين عني وكنت آخذهم معي كلما غيرت النادي، كنت في وضع عائلي جيد عكس ما روج له الإعلام، إضافة لذلك كان لدينا في "السيتي" غرفة خلع الملابس كاملة تقريبا من اللاعبين الناطقين بـ الإسبانية، مثل الإسبانيين غارسيا وسيلفا، ونافاس الذي جاء معي من إشبيلية، والأرجنتينيين مثل أغويرو، زاباليتا وديميكيليس، لذلك لم أكن أشعر بأي حنين، كنت في وضع جيد وشعرت بترحاب كبير من الجميع.

 

إذن، ما سبب رحيلك عن "السيتي"؟

السبب هو أنني فقدت ثقة مانويل بيليغريني مدرب الفريق، كنت أتدرب بجدية أكثر من أي وقت مضى، حاولت أن أظهر لـ بيليغريني أنني استحق اللعب لكنه لم يعطني أي فرصة، لذلك عندما تفعل كل هذا الجهد ووضعك لم يتغير، فإنه من الصعب أن تواصل اللعب في مثل هكذا أجواء، كنت أحتاج للعب تحت قيادة مدرب يستغل إمكاناتي، فقمت بالرحيل تجاه نادي فالنسيا في النهاية.

 

هل يمكن أن تفسر لنا أكثر كيف فقدت ثقة بيليغريني؟

مثلا في شهر فيفري من العام الماضي كنت مصابا في كتفي لكنني لم أتوقف للراحة لكي أشفى، واصلت اللعب رغم الكم هائل من الألم الذي كنت أشعر به، ثم بعدها أصيب أغويرو وكان يوفيتيتش لديه مشاكل ولا يشارك مع الفريق، لذلك شعرت بأنني في وضع جيد لأكون المهاجم الرئيسي، لكن المدرب بدأ يشرك إيدين دزيكو فقط، كان لدينا مباريات كبيرة أمام تشيلسي وبرشلونة لكنه واصل سياسته، كان واضحا جدا أن الثقة بيننا لم تصبح موجودة وصعب جدا استرجاعها، قبل ذلك عندما كنا في تربص أبو ظبي حاولت التحدث معه فأكد لي أنه سيعتمد علي بشكل كبير، وأننا سوف نبدأ من جديد ونطوي صفحة عدم المشاركة إلا نادرا، لكن عندما عدنا إلى إنجلترا لم أر تلك الأفكار تنفذ في الواقع، فكل هذا وأكثر جعلني أترك الفريق لأنه الحل المثالي لجميع الأطراف.

 

سمعنا أن اللغة الإنجليزية كانت سببا من أسباب عدم مواصلتك اللعب في مانشستر سيتي؟

لا هذا غير صحيح، منذ أن عرفت أنني سأنتقل إلى مانشستر سيتي قمت ببذل جهد كبير لتعلم اللغة الإنجليزية، حتى المدرب وبعض اللاعبين الأجانب كانوا لا يتحدثون الإنجليزية في غرفة خلع الملابس، فهذا لم يكن إشكالا بالنسبة لي، كما قلت لكم، ليس عدم سعادة عائلتي في إنجلترا أو حنيني لوطني هو من جعلني أترك الفريق، ولكن السبب الرئيسي هو أنني فقدت الثقة بالمدرب.

 

ما هي أسوأ اللحظات التي مررت بها في "السيتي"؟

عدم قدرتي على اللعب في كأس العالم كانت ضربة موجعة بالنسبة لي، كنت أعمل بجد مع النادي لأحافظ على مستواي، لكن قلة مشاركاتي معهم تسببت في عدم استدعائي من طرف مدرب منتخب إسبانيا، بعد ذلك تعرضت لكسر في القدم في مرحلة مهمة من الموسم، كان ذلك بمثابة ضربة قوية أخرى، لكن تجاوزت كل ذلك وانتقلت لناد جيد وكل الأمور تسير على ما يرام حاليا.

 

بما أنك تكلمت عن ناديك الحالي فالنسيا، هل سنراك تستمر معهم الموسم القادم أم ستعود إلى "السيتي" مرة أخرى بما أنك معار فقط؟

أريد البقاء في فالنسيا بكل تأكيد، أتمنى أن أكون مع هذا الفريق في رابطة أبطال أوروبا، نحن نصارع نادي إشبيلية على المركز الرابع وأتمنى أن ننجح في ذلك في النهاية وأن أبقى للعب معهم في هذه المنافسة الكبيرة، هناك أيضا مالك جديد للنادي وأمورهم الاقتصادية تحسنت كثيرا، فالنسيا يتحسن للأفضل كل يوم، لذلك أريد البقاء معهم ومساعدتهم على تحقيق مشروعهم الضخم، لكن القرار ليس بيدي فقط، ستجلس جميع الأطراف مع بعض في نهاية الموسم وسنرى ماذا سيحدث.

 

كيف هي علاقتك مع لاعبي "السيتي"، هل مازلت تتواصل معهم؟

نعم بكل تأكيد لازلنا على تواصل، أتلقى رسائل من زاباليتا، أغويرو وسيلفا كل مرة تقريبا، علاقتي مع اللاعبين في مانشستر سيتي جيدة وأنا سعيد بذلك.

 

هل شاهدت لقاءات "السيتي" بعد رحيلك؟

شاهدت تقريبا كل مباريات "السيتي" هذا الموسم التي لم تتعارض مع مبارياتي في فالنسيا أو مع موعد التدريبات، أعتقد بأن مستواهم انخفض قليلا عن الموسم الماضي، هم الآن يقاتلون للظفر بالمركز الثاني أو الثالث، عليهم إنهاء الموسم بأقل الأضرار وطي صفحة هذا الموسم، وعليهم أن يصححوا أخطاءهم ليكونوا أقوى الموسم القادم.

 

ما رأيك في ويلفريد بوني المهاجم الذي أتى مكانك في "السيتي"؟

بوني مهاجم جيد وكان متميزا مع سوانسي سيتي، لكن في "السيتي" لم تمنح له العديد من الفرص هذا الموسم بسبب تواجد لاعبين كبار في الخط الهجومي مثل دزيكو وأغويرو، من الصعب أن يعتمد عليه بشكل أساسي دائما، لكن رغم ذلك فهذا أول موسم له وممكن أن يتغير الأمر في الموسم المقبل أو المواسم الأخرى.

 

كيف شاهدت آداء مانشستر سيتي أمام برشلونة هذا الموسم في رابطة الأبطال؟

أعتقد بأن بيليغريني أخطأ بلعبه بخطة 4-4-2، بالنسبة لي لا يمكنك اللعب أمان برشلونة باثنين في وسط الملعب واثنين في خط الهجوم، هي مخاطرة كبيرة جدا، لا أستطيع أن أصف كيف كنت أتعب عندما ألعب أمام هذا الفريق، لأنك تطارد الكرة لمدة 90 دقيقة، أعتقد بأن اللعب أمام البارصا يحتاج لأكبر عدد من اللاعبين في وسط الملعب، ليس لخطف الكرة منهم فقط بل للحفاظ عليها أيضا.

 

من هو لاعب خط الوسط الذي تراه أفضل لاعب في إسبانيا؟

لعبت مع تشابي ألونسو، أندريس إنييستا، خوان ماتا، تشافي هيرنانديز وغيرهم، لكن دافيد سيلفا يجعلك تشعر بالسعادة وأنت تلعب معه، لمساته للكرة تجعلك تخرج من هذا العالم، عندما تكون الكرة عنده تشعر بأن الوقت متوقف، هو فريد من نوعه.

 

هل يمكنك أن تطلعنا على معنى الحروف التي تضعها في وشمك؟

إنها ببساطة الحروف الأولى لأسامي والدي، والدتي وابنتي، هذا هو معنى تلك الحروف.

 

أخيرا، كيف تصف لنا الحياة في فالنسيا؟

أنا سعيد جدا في فالنسيا، إنها مدينة جيدة جدا، المناخ جميل والناس لطفاء للغاية، أتمنى أن أقضي وقتا طويلا هنا.

 

                     

 

 

 

كلمات دلالية : ألفارو نيغريدو. فالنسيا

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال