غونزالو هيغواين: "نابولي فريق القلب ومن الصعب أن أحظى بالحب خارجه"

تحدث غونزالو هيغواين في هذا الحوار الذي خص به صحيفة "أولي" الأرجنتينية عن الموسم الرائع الذي قضاه مع ناديه نابولي، كما تطرق "البيبيتا" أيضا إلى الحديث عن الشعور الذي يختلجه في كل مرة تطأ فيها قدماه ملعب "سان باولو"...

هيغواين
نشرت : الهداف الجمعة 20 مايو 2016 17:30

وتطرق الدولي الأرجنتيني في سياق كلامه أيضا للعلاقة التي تربطه بـ ماوريسيو ساري مدرب "الأزرق السماوي"، كما أبدى المهاجم السابق لـ ريال مدريد رغبته في البقاء لسنوات عديدة مع ناديه الحالي.

اسم هيغواين أصبح يتردد في العديد من الأندية الكبيرة، هل من تعليق؟

نحن على أبواب فتح سوق الانتقالات الصيفية، لهذا أعتقد بأنه من الطبيعي أن يذكر فيها، ليس فقط اسمي وإنما أسماء العديد من اللاعبين داخل مختلف الأندية، لكن فيما يخصني، لا وجود لأي شيء رسمي، كما أنني لم أتفاوض مع أي ناد آخر من أجل الالتحاق به هذا الصيف.

هناك الكثير من الأخبار التي تشير إلى استعداد بعض الأندية لدفع أموال طائلة للاستفادة من خدماتك، ما رأيك؟

بصراحة، أن أكون هدفا لأندية أوروبية كبيرة فهذا أمر مشرف، لكنني الآن أحمل قميص ناد كبير وعريق، لهذا التفكير في الرحيل ليس هو ما يشغل بالي الآن، لقد أمضيت موسما رائعا سجلت فيه الكثير من الأهداف، كما أننا أنهينا الموسم في المركز الثاني الذي يتيح لنا المشاركة في رابطة أبطال أوروبا الموسم القادم، لهذا أريد البقاء مع نابولي الذي وفر لي كل شيء وأحسست مع بشعور قوي لم يسبق لي أن شعرت به في أي ناد لعبت في صفوفه سابقا.

إذن، أنت مستعد لتمديد عقدك؟

هذا أكيد، البقاء مع نابولي هو أقل ما يمكن أن أقدمه لهذا الفريق ولهذه المدينة التي احتضنني منذ اليوم الأول الذي قدمت فيه، كما ذكرت في السابق، أشعر بحب قوي تجاه النادي وزملائي، ونفس الشعور يخالجني كذلك بالنسبة لسكان هذه المدينة التي تتنفس كرة القدم، لا يوجد أي شيء يدفعني للمغادرة وأعتقد بأنه لازال بإمكاني تحقيق الكثير من الأمور الرائعة بألوان هذا النادي، كل الظروف مناسبة، وإذا عرض علي تمديد العقد فسأفعل دون أي مشكلة.

هل أعربت إدارة نابولي عن رغبتها في الاحتفاظ بك للموسم القادم؟

نابولي أعرب في العديد من المناسبات عن رغبته في بقائي مع الفريق، ليس في لموسم واحد فقط وإنما لمواسم عديدة، وهذا الطرح لا يزعجني على الإطلاق، بل على العكس، إنه يتوافق تماما مع رؤيتي لهذه المسألة، أعتقد بأن ثقة الإدارة في شخصي قوية جدا وهذا الشعور متبادل، لهذا لا أرى أي سبب لاستعجال الحديث عن تمديد العقد، لكن وفي حال ما إذا قررت الاجتماع بي حول طاولة الحوار لإنهاء هذه المسألة، فأنا مستعد للاستماع إلى عرض نابولي، وأعيد وأكرر أن رغبتي هي البقاء مع نابولي لمواسم عديدة قادمة.

لكن رفض عروض من أندية قوية على غرار تشيلسي، مانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ ليس بالأمر السهل، أليس كذلك؟

كما ذكرت في السابق، اهتمام أندية كبيرة بخدماتي أمر يشرفني كثيرا، ويدل على أنني قدمت موسما إيجابيا مع فريقي، صحيح أنه من الصعب على أي لاعب أن يرفض عروضا مغرية من أندية مماثلة، لكن في المقابل، من الصعب أن نحصل دائما على نفس الحب والتقدير الذي نحظى به مع أنديتنا، نابولي قدم لي كل شيء وأنا ممتن كثيرا لرئيس هذا النادي والطاقم الفني ولكل أهل هذه المدينة، بصراحة، لا أتخيل نفسي في ناد آخر في الموسم القادم.

ما هو شعورك وأنت تحطم رقما صمد 66 سنة في "الكالتشيو"؟

إنه شعور مميز ولا يمكن وصفه في بضع كلمات، لكن لأكون صريحا، لقد استهدفت هذا الرقم منذ مجيئي إلى نابولي، وبطبيعة الحال، بعد تسجيلي 36 هدفا يراودني شعور بأنني أنهيت المهمة بالعلامة الكاملة، أعتقد أنه من الضروري أن نضع أهدافا صعبة في مشوارنا لأن هذا العامل من شأنه أن يحفزنا لتقديم الأفضل دائما، وبما أننا خضنا في الحديث عن تحطيمي للرقم القياسي المسجل في موسم واحد بالدوري الايطالي، أريد أن أستغل الفرصة لأشكر زملائي في الفريق وكذلك المدرب ساري وكل نابولي، وذلك للدعم الذي منحوني إياه طيلة الموسم.

هل تدرك بأنك دخلت تاريخ "الكالتشيو" من الباب الواسع؟

بطبيعة الحال، تسجيل 36 هدفا في موسم واحد ليس بالأمر الهين، كما أن كسر رقم صمد 66 سنة ليس بالإنجاز الذي يسهل على أي لاعب القيام به، بصراحة، الفرحة لا تسعني بعد تحقيقي هذا الرقم، لكن الفضل في هذا الإنجاز لا يعود لي فقط، وإنما تحقق بفضل زملائي في نابولي وكل الأطراف التي ذكرتها في السابق، أعتقد بأن هذا الموسم سيبقى محفورا في ذاكرتي إلى الأبد، لأنه من الصعب تكرار هذا الأمر في المستقبل.

حدثنا عن علاقتك بـ ساري، وهل كان له تأثير في مسيرتك الناجحة هذا الموسم؟

هذا أكيد، ساري ساهم بشكل فعال في كل الإنجازات التي حققتها، وأنا مدين له بكل ما حققته هذا الموسم، اجتمعت بالمدرب في أحد الأيام وقال لي بالحرف الواحد إنه سيساعدني وسيمنحني فرصة التألق، وتسجيل الكثير من الأهداف في حال ما إذا استمعت لنصائحه وعملت بها، وأمام هذا الوضع، لم يكن بإمكاني سوى الموافقة على العرض الذي قدمه لي، وأعتقد بأن المهمة كانت ناجحة على مستوى كافة الأصعدة، أحترم كثيرا هذا المدرب ولا يمكن أن أنسى في أي يوم من الأيام كل ما قدمه لي لكي أواصل النجاح.

ألا تشعرون ببعض الأسى بسبب تضيع لقب الدوري بعد انطلاقتكم القوية؟

من الطبيعي أن نشعر بالأسى، خاصة بعد الانطلاقة الإيجابية التي حققناها في الدوري، لكن للأسف مررنا بفترة فراغ دامت فترة طويلة أثرت كثيرا على نتائجنا الفنية وحتى على معنوياتنا، في المقابل، جوفنتوس الذي توج بالدوري كان مشواره معاكس تماما، حيث بدأ المنافسة بصعوبة لكنه تمكن في نهاية المطاف من التتويج باللقب، ورغم هذا الإخفاق، إلا أنني أعتقد بأنه يتوجب علينا ألا ننظر إلى الخلف والاستمتاع بكل ما تحقق هذا الموسم، لأننا برهنا للجميع بأن نابولي فريق قوي ويحسب له ألف حساب، وأنا سعيد جدا بهذا الموسم.

ستشاركون في رابطة الأبطال الموسم القادم، هل من كلمة في هذا الخصوص؟

رابطة أبطال أوروبا منافسة رائعة، وأعتقد بأن هدف أي فريق أو لاعب هو المشاركة فيها، وفيما يخصنا، فنحن لن نكتفي بالمشاركة، بل سنسعى للذهاب بعيدا في هذه المنافسة، أظن أننا نستحق المركز الثاني في الدوري عن جدارة، لهذا فمشاركتنا تعتبر ثمار المجهودات التي بذلناها طيلة الموسم، لهذا من المؤكد أننا سنرمي بكل ثقلنا في هذه المنافسة الأوروبية التي تكتسي أهمية كبيرة للجميع، أعتقد بأن نابولي يملك الإمكانات لإحراز مشوار مشرف في المنافسة التي تعرف مشاركة العديد من الأندية الكبيرة.

تحدثت عن سعيك الدائم لوضع أهداف كثيرة قبل أي موسم، هل لنا أن نعرف إلى ما تهدف في الموسم القادم؟

أنا لاعب طموح وأي لاعب طموح من دون شك يملك الكثير من الأهداف التي يريد بلوغها، وفيما يخصني، أريد أن أحقق الكثير والكثير من الأمور سواء تعلق الأمر بالأهداف الشخصية أو الأهداف الجماعية، بعد أن قضينا موسما مليئا بالإثارة ووصولي إلى عتبة 36 هدفا في الدوري، فمن المؤكد أنني سأسعى لمواصلة التألق في الموسم القادم، أريد أن أقود نابولي لتحقيق الألقاب لأن -كما ذكرت في السابق- هذا النادي منحني الكثير، ويتعين علي أن أقدم المزيد من التضحيات حتى أساهم في أهداف الفريق بقسط وافر، وأرد الدين الذي على عاتقي.

 نقلا عن صحيفة "أولي" الأرجنتينية

كلمات دلالية : هيغواين

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال