ممفيس ديباي: "أسعى لأن أكون خليفة كريستيانو رونالدو في مانشستر يونايتد"

ممفيس ديباي الدولي الهولندي صاحب 21 عاما لاعب بي أس في أيندهوفن والمنتقل حديثا لصفوف مانشستر يونايتد، صانع الحدث في أوروبا هذا الموسم بفعل تألقه الملفت للأنظار رفقة ناديه وتسجيله 25 هدفا في الدوري الهولندي...

ممفيس ديباي
نشرت : الهداف الخميس 14 مايو 2015 23:00

أسال لعاب كبار أندية أوروبا لكن "أولد ترافورد" كان وجهته المفضلة، تطرق في هذا الحوار الذي خص به صحيفة "ذا تيليغراف" الإنجليزية للحديث عن طموحاته رفقة ناديه الجديد، ورغبته الكبيرة في السير على خطى لاعبين كبار مثل كريستيانو رونالدو، مؤكدا أنه يسعى لأن يصبح أفضل لاعب في العالم رفقة "الشياطين الحمر"، إضافة لعدة مواضيع شيقة ستطالعونها في هذا الحوار.

 

بداية ممفيس، ستودع الدوري الهولندي قريبا، كيف هو شعورك؟

الآن أمضي أيامي ومبارياتي الأخيرة في هذا الدوري الذي أعتبره الأقوى من بين الدوريات الأوروبية، كونه يضم أندية كبيرة ولاعبين في المستوى، لكن على أي لاعب في العالم أن يختار وجهة جديدة للمضي قدما في عالم التألق، والدوري الإنجليزي وجهتي القادمة.

هل أنت مستعد للعب في ناد كبير بحجم مانشستر يونايتد؟

بالتأكيد، أنا جاهز للعب في مانشستر يونايتد الذي يعتبر حلم أي لاعب كرة قدم التواجد في ناد بحجمه، صراحة ليس من السهل اللعب فيه خاصة في ظل تواجد أرمادة من اللاعبين الكبار، لكن الرغبة والعمل الجاد سيكونان سبيلا للتألق في هذا النادي الكبير.

تحدوك رغبة كبيرة للتألق في هذا الفريق، هل باستطاعتك تحقيق ذلك؟

كرة القدم لعبة تتميز بكونها تقدم لك أشياء لكن بالمقابل عليك منحها أشياء أخرى، أنا شخصيا قدمت لـ أيندهوفن ما يجب علي تقديمه لناد فتح لي المجال للتألق، والآن أرغب في التألق مع ناد آخر، وليس لدي أدنى شك في ذلك، أنا أثق كثيرا في قدراتي وعلي تطويرها للوصول لمصاف كبار اللاعبين حاليا.

لديك وشم في صدرك بعبارة "مطارد الحلم"، هل تشرح لنا هذه العبارة؟

منذ أن كنت صغيرا وأنا أعود نفسي على جو المنافسة والتحديات، صراحة إنها الطريقة المثلى لتكوين شخصية لاعب كرة القدم، فمصطلح "مطارد الحلم" يعني أنني دائما ما كنت أحلم بالتألق في عالم المستديرة ولازلت أحلم بذلك، وأنا مطارد لمثل هذه الأمور التي تشجعني على تطوير إمكاناتي وصقلها في ناد بحجم اليونايتد.

بالحديث عن الأحلام، هل تحلم يوما ما بالتتويج بجائزة أفضل لاعب في العالم؟

بالطبع، توقيعي في مانشستر يونايتد كان رغبة مني في أن أصبح أفضل لاعب في العالم، رغم أن الأمر صعب حاليا، لكنني شخص طموح ولدي رغبة كبيرة في ذلك، أعتقد بأنه يمكنني أن أكون واحدا من أفضل اللاعبين في العالم، ويجب أن نحلم ونؤمن بحلمنا لتحقيقه مستقبلا.

ألا ترى نفسك بعيدا عن هذا الحلم؟

لا أرى نفسي بعيدا من أن أكون من أفضل لاعبي العالم حاليا، لكني أريد أن أؤكد أمرا مهما...

تفضل...

حلم أن أصير واحدا من أفضل لاعبي العالم لا يتحقق إلا بالعمل الجاد والرغبة الكبيرة في التألق والثقة بالنفس، وشخصيا لا يزال لدي الكثير لتعلمه، وسأبذل قصارى جهدي لكي أصبح بمستوى لاعبين أمثال كريستيانو أو ميسي، لأنني أعتبرهما من أساطير كرة القدم حاليا، والتاريخ سيذكرهما مهما تغيرت الأزمنة وتعددت العصور.

هناك من يربط اسمك بـ كريستيانو لتشابه طريقة لعبكما، ما هو تعليقك؟

سمعت أن الناس تضعني في مقارنة مع كريستيانو رونالدو، حقا إنه لشيء رائع أن أسمع ذلك، ولكني مازلت في 21 من عمري، وآمل أن أتمكن من الوصول لنفس مستوى كريستيانو رونالدو في يوم من الأيام، أسلوب لعبي هو نفس أسلوبه، وهو بطل بالنسبة لي وسجل العديد من الأهداف، ويجب علي أن أكافح لكي أكون مثله.

هل بإمكانك السير على خطى "الدون" في مانشستر يونايتد؟

صراحة هذا ما أصبو إلى تحقيقه، كما أنني وضعته كأول تحد لي مع اليونايتد، وأستطيع القول إنني لست بعيدا عن هذا الأمر، أتمنى أن أصل يوما ما لمستواه، أثق في قدراتي كثيرا، رونالدو من ضمن النجوم الذين أراقب آداءهم، وكذلك جميع النجوم الآخرين للتعلم منهم.

عليك تشريف الرقم 7 الذي قام بارتدائه أساطير كبار في مانشستر يونايتد، أليس كذلك؟

بالطبع هذا تحد كبير بالنسبة لي، لكن في نفس الوقت لدي شرف كبير في ارتداء قميص الأساطير في مانشستر يونايتد الذي ارتداه كل من جورج بيست، إيريك كانتونا، دافيد بيكام وكريستيانو رونالدو الذي أريد أن أكون خليفته في اليونايتد.

صراحة ممفيس، لماذا فضلت مانشستر يونايتد على ليفربول؟

تحدثت مع وكيل أعمالي بعد نهائيات كأس العالم، وقال لي إنه يجب علي الحفاظ على تركيزي، بالفعل كان ليفربول قد اهتم في وقت من الأوقات بخدماتي، لكن القدر قادني نحو اليونايتد الذي أفضله على الكثير من الأندية الأوروبية.

ألا يمكن اعتبار فان غال السبب الرئيسي وراء توقيعك لـ "الشياطين الحمر"؟

تقريبا كذلك، لأن المدرب فان غال كان قد أصر على استقدامي، وأنا شخصيا كنت أرغب في التواجد في ناد تحت إشراف هذا المدرب الذي أعتبره واحدا من أفضل المدربين في العالم، سبق لي اللعب تحت إشرافه في المنتخب الهولندي، صراحة لديه فلسفة فريدة من نوعها في التدريب وتختلف عن باقي طرق المدربين، وأعتقد بأنه كان دافعا بالنسبة لي للتوقيع في اليونايتد، لأنه أقنعني بأن التوقيع لهذا الفريق هو القيام بخطوة إلى الأمام.

ألست متخوفا من المنافسة الشرسة على المناصب؟

أنا لاعب يحب التحديات ومستعد للمنافسة وواثق من قدرتي على ذلك، وفي كرة القدم عامة وفكر المدرب فان غال على وجه الخصوص، لا يعترف بالنجوم وإنما بالنسق المرتفع والجاهزية الكبيرة للاعب ليثبت حضوره القوي في الميدان.

روني، فالكاو وآخرون سيكونون منافسيك على منصب الهجوم، ما تعليقك؟

أعلم أن هجوم اليونايتد حاليا يضم لاعبين كبارا، وسبق أن قلت إن المنافسة لا تخيفني بل تمنحني ثقة كبيرة في النفس، وفي نهاية المطاف كل من روني أو فالكاو سيكون لي الشرف للتواجد مع أحدهما في خط الهجوم.

هل لديك نظرة عن الدوري الإنجليزي، وهل أنت متحمس للتواجد فيه؟

كنت أقرأ دائما عن الدوري الإنجليزي الممتاز، كما أنني كنت أتابع الكثير من اللاعبين الهولنديين الذين سبق لهم التواجد فيه، تحدثت مع الكثير منهم وأعتقد بأنني أستطيع أن أكون لاعبا كبيرا في "البريمرليغ"، وأنا متحمس جدا للعب فيه، لقد كان حلما كبيرا واليوم أصبح حقيقة، ولكن ليست نهاية الحلم وإنما مجرد بداية فقط.

تعلم أن جماهير "المان يو" عاشقة للنادي حتى النخاع وتنتظر منك التألق الموسم القادم.

بالتأكيد، سأكون عند حسن ظن الأنصار الذين دائما ما يكونون مع الفريق، وأنا شخصيا أعلم جيدا معنى حمل قميص اليونايتد، كما أنني أعلم أيضا ماذا ينتظرني في "أولد ترافورد"، وجاهز لأول مباراة لي بقميص مانشستر يونايتد في هذا الملعب الكبير الذي شهد الكثير من إنجازات هذا الفريق العظيم.

تعلق عليك آمال كبيرة كونك هدافا لـ أيندهوفن هذا الموسم، ألا يشكل لك ذلك الأمر ضغطا من الناحية النفسية؟

سعيد بتعليق جماهير اليونايتد علي الآمال للتألق، سأسعى لتسجيل الكثير من الأهداف والعودة بالفريق للمنافسة على لقب "البريمرليغ" كما كان عليه الحال في سنوات مضت.

ألست متخوفا من إمكانية تكرار السيناريو السيئ لبعض النجوم في هذا النادي؟ 

عدم نجاح بعض اللاعبين الكبار في هذا الفريق لا ينطبق على كل وافد جديد عليه، أنتظر إيجاد بعض الصعوبات في بداية الموسم، لكنني سأسعى لأكون أكثر فعالية ونجاحا لتقديم الإضافة اللازمة للفريق.

فالكاو مثلا لم يكن عند حسن ظن المدرب وواجه صعوبات جمة هذا الموسم، ما السبب وراء ذلك؟

فالكاو لاعب ممتاز وما قام به في الأندية التي تواجد فيها من قبل خير دليل على ما أقوله، لكن تراجع مستواه مع اليونايتد لا يمكن ربطه بسوء تفهمه لقرارات المدرب أو ما شابه ذلك.

ألا تتوقع رحيله عن بيت "الشياطين الحمر" هذا الصيف؟

سمعت بعض الأخبار التي تتحدث عن قرب رحيله، لكنني شخصيا أرغب في استمراره رفقة الفريق لأنه لاعب ممتاز وسيكون له شأن كبير مع النادي في المستقبل.

بعد تحقيقك لقب الدوري الهولندي رفقة أيندهوفن، هل ترغب في معانقة درع "البريمرليغ"؟

أنا متحمس جدا، لقب "البريمرليغ" له طعم آخر، أعتبر الدوري الإنجليزي من أقوى الدوريات الأوروبية والفوز به مفخرة لأي لاعب، لقد ذقت حلاوة الدوري مع أيندهوفن وعرفت ما معنى التتويج بلقب الدوري، سيكون من الرائع التتويج بـ "البريمرليغ" رفقة مانشستر يونايتد.

كيف تصف لنا تجربتك في كأس العالم الأخيرة رفقة المنتخب الهولندي؟

كانت رائعة ومكسبا كبيرا بالنسبة لي، فلقد تواجدت في كأس العالم وعمري 20 عاما فقط، أظن أنني اكتسبت من الخبرة ما يكفي لأكون ناضجا تكتيكيا وفنيا مع المنتخب في مستهل المنافسات، كما أنني سجلت هدفين في منافسة كأس العالم الأخيرة والتي كانت جد إيجابية بالنسبة لي.

 

نقلا عن صحيفة "ذا تيليغراف" الإنجليزية

كلمات دلالية : ممفيس ديباي

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال