أرتورو فيدال: "هدفنا التتويج بدوري الأبطال ومع أنشيلوتي أضحى ذلك ممكنا"

أجرى أرتورو فيدال متوسط ميدان بايرن ميونيخ حوارا شيقا مع صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، استحضر فيه النجم الشيلي ذكريات التتويج بلقب "كوبا أمريكا" على حساب المنتخب الأرجنتيني، وتأتير ذلك على استعداداته للوسم الجديد رفقة النادي البافاري...

أرتورو فيدال
نشرت : الهداف الأحد 31 يوليو 2016 00:22

نرى أنك مبتسم كثيرا هذه المرة، هل هو تأثير "الكوبا أمريكا" وفرحة التتويج بها في النهائي على حساب المنتخب الأجنتيني أم أن هناك أمرا آخر؟

قد يكون التتويج سببا من أسباب سعادتي، كان شيئا مهما جدا بالنسبة لنا في الشيلي سواء نحن اللاعبين أو الأنصار، خصوصا أنه جاء بعد سنة واحدة من تتويجنا في النسخة الماضية وهذا أمر لن يتكرر غالبا ومن الصعب جدا ان تفعله باقي المنتخبات.

ماذا عن ألقابك رفقة البايرن الموسم الماضي؟

الألقاب رفقة بايرن ميونيخ لها طابع وطعم خاص بالنسبة لي، كان التتويج بلقب الدوري مميزا وكذلك الكأس، ويبقى دوري أبطال أوروبا هو النقطة السوداء في موسمنا الماضي لأننا فشلنا في تحقيق هذا اللقب الذي استعصى على الفريق، لقد كنا هدفا بالنسبة لنا لكنني عجزنا عن التتويج أوروبيا.

بالحديث عن إقصائكم من دوري الأبطال، كيف استقبلت تلك الهزيمة؟

البايرن لم يكن يستحق الخسارة في تلك المباراة من دوري الأبطال، كنا نسحق التأهل ومواصلة المشوار، سيطرنا على 180 دقيقة في مواجهة الأتلتيكو في مباراتي الذهاب والإياب، ولكن في كرة القدم الأفضل لا يفوز دائما، تفوقت الكرة القبيحة في مواجهة أفضل كرة في العالم وهو ما حدث لنا تماما في الدوري نصف النهائي.

ولكنكم عوضتم هذا الإخفاق عن طريق الفوز بلقب البطولة والكأس، ألم يكن ذلك كافيا لنسيان خيبة دوري الأبطال؟

أنا سعيد جدا بهاتين البطولتين، ولكن وقت الاحتفال بهما قد انتهى قي الوقت الحالي لأننا بصدد التحضير لموسم جديد، لحد الآن قمت بالتدرب مع الفريق مرة واحدة فقط، سأستغل الوقت في الولايات المتحدة للتدرب واستعادة قوتي، هدفي حاليا هو العودة للياقتي المعهودة من أجل تقديم موسم مميز.

كيف ترى المستوى الذي ظهر به الفريق في الموسم الماضي؟

الموسم الماضي بلغنا ذروة مستوانا رفقة المدرب السابق بيب غوارديولا الذي انتقل إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، البايرن قدم كرة قدم جميلة السنة الفارطة، ومع قدوم المدرب كارلو أنشيلوتي سنكون أفضل في الموسم الجديد بفضل الأفكار الجديدة التي سيضيفها "كارلو" للمجموعة، وهو ما سيجعل البافاري أفضل ويقدم مستوى أحسن.

البايرن واجه وديا نادي ميلان الإيطالي في آخر مباراة تحضيرية للموسم الجديد، كيف وجدت ذلك الاختبار؟    

أعرف لاعبي ميلان جيدا منذ لعبي في نادي جوفنتوس، ميلان دائما ما يعتبر فريقا صعبا ومنظما تكتيكيا أمام الفرق القوية، مواجهة مثل هذه الأندية مفيدة كثيرا قبل انطلاقة المباريات الرسمية للموسم.

انطلاقة الدوري دائما ما تكون صعبة على الفرق الكبيرة، هل تظن أن المباريات التي تخوضونها ستسهل مهمتك؟

الانطلاق سيكون صعبا لكن الوديات مهمتها تجهيز الفريق لـ "البوندسليغا"، علينا أن ندخل الموسم بكل قوة للتألق وتقديم الأفضل كالعادة، أتشوق حقا لمنافسة بوروسيا دورتموند على الألقاب، لقد قام بصفقات مميزة، وهو ما يجعل المنافسة بيننا ممتعة للغاية.

تشكيلة البايرن تعرف غياب العديد من اللاعبين الدوليين، ألا تعتبر هذه مشكلة بالنسبة لكم، خاصة أن مرحلة التحضيرات مهمة للغاية؟

غياب العديد من الدوليين ليس مشكلة لناد بحجم البايرن، أعتقد أن تواجدهم مع النادي كان سيخلق مشكلة، لهذا عليهم أن يستريحوا، هذا الغياب يمثل فرصة للاعبين الشباب المتواجدين في الولايات المتحدة مع الفريق وأتمنى أن يستغلوا الفرصة من أجل الحصول على ثقة الطاقم الفني.

بالتأكيد اللعب في صوف البايرن سبب وجيه يجعلك تشعر بالسعادة، ولكن هل يشعر فيدال بالحنين بعض الشيء إلى إيطاليا؟

لأكون صادقا، أنا أفتقد إيطاليا بعض الشيء، قضيت أربع سنوات رائعة هناك ولدي الكثير من الأصدقاء فيها، لكني بدأت حياة جديدة في ميونيخ مع زوجتي ونحن سعداء بذلك، لا أرى داع للرحيل في القريب العاجل، ولكن لا أحد يعلم ما الذي يحدث في المستقبل.

هل من الممكن أن نرى أرتورو في الدوري الإيطالي مجددا؟

أشك في ذلك، أنا سعيد في ميونيخ، البايرن هو كل ما أتمناه، ما أطمح إليه يوفره لي هذا النادي، لذلك سيكون من الصعب علي مغادرة الفريق يوم ما، ولكن من يدري، فمثلما غادرت جوفنتوس قد أغادر البايرن.

هل تحب التدرب تحت قيادة كارلو أنشيلوتي؟ يبدو أن الجميع هنا سعيد بوجوده...

كارلو أنشيلوتي مدرب عظيم وواحد من أفضل المدربين في العالم وأنا سعيد لأنه معنا.

كيف وجدت العمل معه بما أنك تدربت تحت قيادته؟

إنه مدرب رائع ويملك خبرة كبيرة، حيث فاز بالعديد من الألقاب وعمل مع نجوم كبار، إنه يعلم كيف يتعامل مع النجوم، وبإمكانه أن يحتوي أي مشكلة قبل وقوعها وهذه ميزة نادرة.

جوفنتوس قام بتعاقدات مهمة هذا الميركاتو، هل ترى أن الصفقات التي قاموا بها من شأنها أن تضعهم في نخبة الفرق الأوروبية؟

لقد أصبحوا فريقا تنافسيا للغاية، تعاقدوا مع لاعبين مهمين جدا ودون شك أنهم وصلوا إلى نفس المستوى مع باقي الأندية، بإمكانهم القتال للفوز بدوري أبطال أوروبا.

حسب اعتقادك من هو الفريق الأقوى، جوفنتوس أم البايرن؟

بايرن ميونيخ يبقى الأقوى في العالم، أقوى حتى من جوفنتوس الذي لعبت له، ولهذا السبب نحن نريد الفوز بكل شيء ممكن، لدينا كل ما يكفي لنكون الرقم 1 في أوروبا.

ما هو الهدف الرئيسي لكم الموسم المقبل؟

الهدف الرئيسي للفريق في الموسم المقبل هو الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مع المدرب الجديد كارلو أنشيلوتي، أريد بشدة الفوز برابطة الأبطال، هذا ما نطمح إليه.

يبدو أن "كارليتو" يعول عليك كثيرا رغم تواجد العديد من النجوم في خط الوسط...

من المهم جدا أن يثق المدرب في قدراتي، أتمنى أن أرد على هذه الثقة التي منحني إياها على أرض الملعب وأساهم في نجاحات الفريق.

كلمة أخيرة...

سأعمل جاهدا على العودة أكثر قوة الموسم المقبل، العمل سيكون شاقا ولكني لن أدخر أي جهد حتى أثبت كفاءتي، اللعب رفقة هؤلاء النجوم سيكون أمرا محفزا من أجل الحصول على مكانة أساسية.

نقلا عن صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية

كلمات دلالية : أرتورو فيدال

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى
تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
23:14 | 2019-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

17:41 | 2019-08-30 ليفاندوفسكي... الهداف البولوني المرعب الذي تفنن في هز شباك المنافسين

يأتي الاعتقاد للوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال