أرسين فينغر: "بقائي قرار صائب وسأحاول قيادة أرسنال للفوز بـ البريمرليغ"

أجرى أرسين فينغر مدرب أرسنال حوار صحفيا مع الموقع الرسمي لناديه، تحدث فيه المدرب الفرنسي عن موسم "الغينيرز" الفارط وتوقف عند غيابهم عن مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل...

فينغر
نشرت : الهداف الأحد 25 يونيو 2017 09:26

لنبدأ من السؤال الذي يشعل بال جماهير أرسنال، إلى أي مدى تعتقد أنكم ستلعبون على الألقاب الموسم المقبل؟

أرسنال في كل مرة يلعب من أجل الألقاب، سنخوض الموسم المقبل بنية المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، أعتقد أن حال الفريق سيكون مختلفا للغاية، وسنظهر بوجه جيد.

الفريق لم يتمكن من الفوز بلقب الدوري منذ سنة 2004، و"البريمرليغ" تطورت كثيرا، هل تعتقد حقا أن أرسنال قادر على المنافسة على اللقب؟

كنا دائما ضمن أفضل 4 فرق في إنجلترا في السنوات الأخيرة، مستوانا كان ثابتا مقارنة ببقية الفرق التي كانت تترنح، وتلعب تارة على اللقب وتارة أخرى تجدها خارج "التوب 4"، تشيلسي، مانشستر سيتي وحتى مانشستر يونايتد معنيون بهذا الكلام، أرى أننا مطالبون ببذل جهد إضافي إن أردنا الوصول إلى مبتغانا.

أكثر ما يثير الجدل في بطولة كأس القارات المقامة في روسيا هي تقنية حكم الفيديو المساعد التي تم الاستعانة بها في أكثر من مباراة بالبطولة، كيف تود أن تستخدم هذه التقنية؟

سأختار هدف التعادل لـ برشلونة في مرمانا بنهائي 2006 بدوري الأبطال الذي سجله صامويل إيتو من تسلل، حيث كنا فائزين (1-0)، في النهاية خسرنا اللقب (1-2)، كما ضيعت اللقب الذي ينقصني في مسيرتي مع أرسنال.

لماذا مباراة برشلونة بالتحديد؟

الأمر ليس متعلقا بمباراة فريقي بقدر ما هو متعلق بالنهائي، أرى أن المباريات النهائية تستحق أن يكون فيها مثل هذه التقنية، أما بقية المباريات فلا داع لذلك، لأننا سنقوم بإيذاء كرة القدم.

هل هنالك حالات أخرى كنت ستختار فيها تطبيق هذه التقنية أيضا؟

الحالة الثانية التي سأختارها هي البطاقة الحمراء التي تلقاها روبين فان بيرسي عام 2011 في ثمن نهائي دوري الأبطال أمام برشلونة أيضا في الدقيقة 56، كنا فريقا قويا جدا، وكنا قريبين من التأهل لولا هذه الحالة التي أبعدت فان بيرسي عن الفريق، أما الحالة الثالثة التي كنت أود فيها استخدام تقنية الفيديو فكانت أمام بايرن ميونيخ هذا الموسم بثمن النهائي في ركلة الجزاء التي احتسبت لـ ليفاندوفسكي في مباراة الإياب، والذي كان في وضعية تسلل، هذه هي الحالات التي تدور في رأسي الآن.

بالحديث عن هذا اللقاء، هل تعتقد حقا أن إقصاء أرسنال كان بسبب غياب فان بيرسي؟

نعم، كان قرار طرده صعبا للغاية وخسرنا المباراة (1 ـ 3)، رغم فوزنا ذهابا (2 ـ 1)، لكن هذه هي حلاوة كرة القدم، لا يمكن أن تجد مباراة دون أخطاء طيلة 90 دقيقة إلا في حالات نادرة.

جماهير أرسنال متذمرة بخصوص مستقبل بعض اللاعبين الذين تطالهم العديد من الشائعات وجيرو مثال على ذلك، فهل لك أن تؤكد رحيله أو بقاءه؟

الموسم لم يكن سهلا له على الإطلاق بالنسبة لـ جيرو بسبب المشاركات القليلة ولكنه كان دائما يقدم المطلوب وينجح في كل مرة يشارك فيها، هذا الأمر كفيل لنبقيه معنا، لقد ساعدنا كثيرا في حصد العديد من النقاط، وهو جزء من خطة الفريق بالمستقبل.

مستقبل تيو والكوت أيضا ارتبط بالعديد من الشائعات في الأيام القليلة الماضية، هل لك أن تؤكد استمراره مع النادي؟

تيو تحسن كثيرا على المستوى الدفاعي وأصبح أفضل من الماضي، كان ينقصه بعض العمل الجماعي مع الفريق ولكنه الآن تطور، من الجيد بقاء النجوم الذين يلعبون هنا منذ فترة طويلة، الولاء للنادي مهم بالنسبة لي كثيرا وتيو كان دائما وفيا لـ أرسنال.

كيف تقيم الموسم الماضي بناء على الإمكانات التي كانت متاحة أمامكم بسبب الإصابات والغيابات؟

الإصابات مؤثرة للغاية ومحدد رئيسي في مباراة كرة القدم، لكن ليست ذريعة أبدا في حال الخسارة، أما عن آدائنا الموسم الماضي، فأعتقد أننا أظهرنا وجها يليق بنا، ولولا الغيابات العديدة لكان بإمكاننا تقديم نتائج أفضل وتحقيق مرتبة أفضل.

أوزيل قريب هو الآخر من الرحيل؟

نحن في أرسنال بحاجة إلى جميع اللاعبين الذين بإمكانهم مساعدة الفريق، وأوزيل واحد منهم.

ما هي خططكم بشأن سوق الانتقالات الحالية والموسم المقبل؟

ندرس هذا الأمر جيدا، لدينا مجموعة من اللاعبين الذين نريد أن نتعاقد معهم، وسيكون الأمر رائعا لو تمكنا من ذلك، يجب أن نراعي حاجة الفريق الماسة إلى لاعبين يشغلون مراكز كنا نعاني فيها الموسم السابق من نقائص.

هل تعتبر الغياب عن دوري أبطال أمرا إيجابيا أم سلبيا؟

الأمر مرهون بطريقة تفكيرنا، فإن قمنا بالتركيز جيدا في مباريات الدوري، ونسينا خيبة الغياب عن دوري أبطال أوروبا، فإن ذلك سيكون في صالحنا بالتأكيد، أما في حال فشلنا في ذلك، فإننا سنعقد المأمورية على أنفسنا.

تعرضت للكثير من الانتقادات خلال الموسم الماضي وكنت قريبا من مغادرة أرسنال، ما تعليقك؟

أعتقد أن هناك اختلافا بين انتقادك وبين معاملتك بطريقة لا يستحقها أي إنسان، عدم احترام البعض لي كان بمثابة إهانة ولن أقبلها أبدا، كما أنني لن أنساها.

هل ترى في بقائك قرارا صائبا؟

النادي القوي هو الذي يتخذ القرار، من الخطأ في المجتمع العصري السؤال عما إذا كان القرار صحيحا ولكن عما إذا كان جماهيريا، الأشخاص الذي يملكون المسؤولية يجب أن يتخذوا القرارات السليمة، أرى أن بقائي كان قرارا صحيحا.

 

                                                                     عن موقع نادي أرسنال

كلمات دلالية : فينغر

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • كأس الإتحاد الإفريقي
  • كأس الجزائر
  • المحترف الأول "موبيليس"
1 - مولودية الجزائر
2 -
3 -
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تتوقع انتقال مسعود أوزيل إلى مانشستر يونايتد؟

هل أنت متفائل بجلب ندوة تطوير كرة القدم الجزائرية حلول لكرتنا ؟

من هو الفريق الأكثر شعبية في الجزائر بين قطبي "الليغا" الإسبانية؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
14:00 | 2017-12-14 مدربون ولاعبون احتكروا البطولات وحصدوا ألقابا بالعشرات

لطالما ارتبطت تتويجات أندية كرة القدم بأسماء لاعبين ومدربين معينين ساهموا بالقسط الأكبر من النجاحات التي حققتها فرقهم ...

13:00 | 2017-12-13 أنطوان غريزمان ... "الأمير الصغير" الذي تنتظر منه فرنسا الكثير

غريزمان، "غريزو"، "غريزي"، "الشيطان الصغير" وحتى "الأمير الصغير"... هي أسماء متعددة للاعب واحد، إنه أنطوان غريزمان نجم المنتخب الفرنسي وأتلتيكو مدريد حاليا ...

14:00 | 2017-12-12 الاعتزال المبكر ... بين اليأس من لعنة الإصابات، التهور والحماقات !

أن تواصل اللعب لسنوات طويلة حتى "أرذل" العمر -في عالم كرة القدم طبعا- والذي يحصره الخبراء بين 35 و40، فإن الأمر يبدو طبيعيا جدا لعشاق الساحرة المستديرة ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال