أرسين فينغر: "لست مهتما بتناول وجبة العشاء مع مورينيو"

يعتبر أرسين فينغر من المدربين الناجحين والأوفياء للأندية التي يتقلدون مناصبها الفنية، فـ "العجوز" بعد تجربته المتواضعة جدا مع نادي بلده موناكو انتقل إلى "المدفعجية" وحقق معهم نجاحا باهرا خلال ما يقارب عقدين من الزمن...

أرسين فينغر
نشرت : الهداف الجمعة 22 مايو 2015 23:00

 وفي هذه المدة لم تكن كل طريق الفرنسي مفروشة بالورد، بل صادفته بعض المشاكل الافنية التي كادت تضع حدا لتجربته مع ناديه اللندني، وأخرى شخيصة كانت مادة دسمة للإعلام والمتتبعين كخرجاته مع مورينيو مدرب تشيلسي والسجال الدائم بينهما على المستطيل الأخضر وخارجه، وفي حوار حصري مع قناةSports  beIN، تحدث فينغر عن العديد من النقاط المهمة في ماضيه وحاضره وحتى مستقبله، ندعكم تتابعونها في الآتي.

 

كيف تقيم مستوى أرسنال هذا الموسم؟

هناك العديد من علامات الاستفهام بخصوص هذا الموسم، ولكنها لا تخرج عن كونها جزءا من كرة القدم، نحن الآن في نهائي الكأس للمرة الثانية على التوالي، لكن هذا ال يحجب بدايتنا التي لم تكن قوية في الدوري، عندنا بقوة بعدا وتحديدا منذ ديسمبر الماضي والنتائج تؤكد ذلك، صحيح أن هناك من يطالب بالمزيد ولكن يمكن القول عموما إن هذا الموسم جيد بالنسبة لنا، لأننا قمنا بتطوير مجموعة من اللاعبين لحصد الألقاب في المستقبل.

ما هي أفضل مباراة بالنسبة لكم هذا الموسم؟

أعتقد أن الفوز على مانشستر سيتي بملعبه من أفضل مبارياتنا هذا الموسم، لأن الجميع كانوا ينتظرون فوز "السيتي" الذي كان في وضعية أفضل منا، وأيضا الفوز على مانشستر يونايتد في كأس الاتحاد على ملعبه "أولد ترافورد"، إنهما أفضل لقاءين لعبناهما هذا الموسم لأنهما كانا مهمين وفي وقت صعب جدا.

ما هي طموحاتكم للموسم المقبل؟

مثل الجميع، سننافس بشراسة لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي، كما سنحاول الذهاب بعيدا في رابطة أبطال أوروبا وأيضا في كأس الاتحاد، وبخصوص رابطة الأبطال لم نكن سعداء بعد الإقصاء أمام موناكو، لأننا كنا أفضل وأعتقد أن موناكو أحس بالأمر نفسه بعد الإقصاء أمام جوفنتوس، لأنه لم يكن يستحقه أيضا، على العموم هذه هي كرة القدم وعلينا أن نطمح لما هو أفضل مستقبلا.

بالنظر إلى أرسنال في 2015، ألا يمكن القول إنكم ضيعتم لقبا في المتناول هذا الموسم؟

نعم ولا في نفس الوقت، فلو بدأنا بنفس المستوى لكان هناك اختلاف كبير في الدوري ككل وهو ما لم يتحقق معنا، فقد كان الأمر صعبا، خاصة وأن بقية المنافسين كانوا قد تقدموا وحققوا نتائج أفضل، فـ تشيلسي مثلا خسر لقاءين فقط قبل عودتنا بقوة، وهو أمر جعل مهمة التفوق عليه في نهاية الموسم صعبة جدا، لقد كنا واقعيين ومستوانا القوي في 2015 قد يسمح لنا بضمان التأهل إلى رابطة الأبطال مبكرا فقط، وأظنه كافيا.

هل سانشيز أفضل صفقة قمت بها منذ صفقة تيري هنري؟

يمكن قول ذلك، سانشيز لاعب مميز ولديه حركات مشابهة لحركات هنري، كما أنه لاعب مقاتل على أرضية الميدان، إنه يحب الفوز دائما وهذا أمر يعجبني كثيرا في اللاعبين، لديه تركيز وحماس كبيران لتحقيق الانتصارات والألقاب.

هل أنت مستعد لإنفاق مبلغ كبير على الانتقالات هذا الصيف؟

نحن مستعدون لدفع الأموال على اللاعبين الذين يقدمون إضافة للنادي، هناك فرق كبير بين الأمر الذي قلته وهذا الذي ذكرته لك، لو ترى من أنفق أكثر في آخر 3 مواسم تجد بأنه لم يفز بلقب الدوري، فالذي ينفق كثيرا لا يعني بالضرورة بأنه سيحصل على اللقب، وأعطيك مثالا آخر، فـ كوكلين الذي بدأ اللعب معنا في ديسمبر وهو ابن النادي لو قمنا بدفع 56 مليون أورو لأجله لوصفوه باللاعب الكبير والعملاق ولبدأ الحديث بكثرة عليه، ولكن لأنه تكون في النادي ولعب له دون أن ندفع مبلغا كبيرا فيه لم يتحدث عنه الكثير بالطريقة التي نراها عند عقد الصفقات الضخمة، لهذا نحن لا ننفق أموالا كثيرة على لاعبين قد لا نحتاجهم ولا يقدمون لنا الإضافة.

هل صحيح أنك مركز كثيرا على إنهاء صفقة تشيك خلال هذه الأيام؟

لا، لست مركزا على هذه الصفقة الآن، كل ما أفكر فيه هو تحقيق أهدافنا هذا الموسم، علينا ألا ننسى بأننا لم نتأهل مباشرة إلى رابطة أبطال أوروبا بعد، كما أن نهائي الكأس ينتظرنا، أنا شخص أحب التركيز على الأهداف الحالية ولا يمكنني تجاوزها، فعلينا تحقيقها أولا وبعدها نركز على سوق الانتقالات.

ما تعليقك على تصريح هنري بأن أرسنال لن يحصد لقب الدوري بمهاجم مثل جيرو؟

لا يوجد من يمكنه أن يفوز بلقب الدوري الإنجليزي لوحده، أوليفي جيرو يحتاج لمساعدة الآخرين، وقد قدم مستوى جيدا هذا الموسم، بعد أن سجل 14 هدفا في 20 لقاء، أعتقد أنه قام بواجبه على أحسن وجه، والفوز بلقب الدوري يحتاج لمجموعة من اللاعبين وليس واحدا فقط.

هل تؤمن بقدرة جيرو على قيادة أرسنال للتتويج باللقب وأن يكون أفضل مهاجم في الدوري؟

بالطبع، أنا أثق في قدراته على أن يكون الأفضل في الدوري، إنه لاعب جيد ويملك إمكانيات كبيرة، عدم تألقه في مباراة أو اثنين أو تضييع بعض الفرص أمام المرمى لا يعني بأنه ليس بالمهاجم الكبير، كما أن أي مهاجم في العالم يضيع ولا يسجل وأغلب الانتقادات التي تطال جيرو سببها أن اللاعب اعتاد على تقديم آداء من أعلى مستوى، وهو ما يؤكد أنه لاعب مميز وكبير، دعونا لا ننسى بأنه فاز بلقب الدوري الفرنسي قبل أن يأتي إلى أرسنال.

أنفقت مبلغا كبيرا على لاعبين في آخر موسمين، هل تفكر في مواصلة الإنفاق بهذه الطريقة؟

أولا، لقد أظهرت لكل المشككين بأنني من الأشخاص الذين ينفقون الأموال ولست بخيلا (يقصد صفقتي أوزيل وسانشيز في آخر موسمين)، ولكن لتنفق بسخاء عليك أن تملك المال بالدرجة الأولى، وثانيا أن تدفعه في اللاعب المناسب الذي يملك الإمكانيات والمهارات التي تستحق أن تدفع فيها هذا المال، لهذا لا يمكنني أن أجزم بخصوص "ميركاتو" الموسم المقبل.

كيف تقيم مشوار ناديك في الدوري الإنجليزي فقط؟

في الدوري الإنجليزي، إنهاء الموسم مع الثلاثة الأوائل أمر جيد جدا، صحيح أنه ليس مرضيا لنا لأن أنصارنا يريدون اللقب، لكن لو تعود لشهر أكتوبر ونوفمبر لن تجد أي شخص يقوم بدعمنا ويرى بأننا قادرون على إنهاء الموسم في أحد هذه المراكز، شخصيا راض عن آدائنا هذا الموسم لأننا أحرزنا تقدمنا مهما ونطمح لتقديم الأفضل في الموسم المقبل.

حسب رأيك، ما هي نقطة قوة تشيلسي بطل الدوري هذا الموسم؟

أعتقد أن صلابة الخط الخلفي وإجادته الدفاع تحت الضغط أبرز نقاط قوة تشيلسي هذا الموسم، لديهم لاعبون جيدون من الناحية البدنية وفي الأمام تعاقدوا مع لاعبين مميزين قدما الإضافة لهم وهما فابريغاس ودييغو كوستا، فهذان اللاعبان مساهمتهما في التتويج بلقب هذا الموسم كانت واضحة جدا.

هل تعتقد أن تشيلسي كان مملا هذا الموسم؟

لا، لا أعتقد هذا ولا يمكنني أن أحكم عليهم أيضا بهذه الطريقة، أنا أؤمن بأن كل ناد لديه طريقة اللعب التي يريدها ويجيدها، لأنك إذا أردت أن تفوز بلقب الدوري عليك أن تحدد كيف ستحقق ذلك، أعتقد أنهم قاموا باختيار طريقة ما ومضوا في تطبيقها، لكي لا نظلم تشيلسي لقد قدموا لقاءات كبيرة في بداية الموسم، ولكن عندما تقترب أكثر من اللقب عليك الظهور بشكل معين لتحقيقه، أنا أحترم ما قاموا به لأنهم لعبوا بطريقتهم الخاصة، نحن أيضا نحاول في كل مرة اللعب بالطريقة التي نريدها وسنحقق الألقاب مستقبلا.

هل تتخيل نفسك يوما ما تتناول وجبة العشاء مع جوزي مورينيو؟

الناس تعرف كيف أفكر وما الذي أفكر به، لهذا لا داعي لأضيف الكثير بخصوص هذه القضية، أنا أحب الحديث عن كرة القدم ومتابعة مبارياتها، أما وسائل الإعلام فهي في بعض الأحيان تفضل التركيز على أمور أخرى وأنا لست مهتما بها، لذا لا أريد أن أتطرق للأمر، كل ما أعرف أن كل اهتمامي بكرة القدم وما يحدث جانبا لا يهمني، هذه هي إجابتي على هذا السؤال.

ماذا تقول عن أول موسم لـ فان غال مع مانشستر يونايتد؟

أعتقد أنه أظهر شخصية قوية وقدم الكثير لـ اليونايتد، لقد أحدث الكثير من التغييرات رغم أن الأمور لم تكن سهلة، وحقق تقدما ملحوظا حسب رأيي، لكنه يحتاج للمزيد من الوقت للتعرف على اللاعبين أكثر وإجراء التغييرات اللازمة لبلوغ أهدافه وأهداف النادي، ولكن ما قام به لحد الآن أمر يحسب له ويؤكد بأنه حقق تقدما جيدا وهو قادر على أن يكون أفضل في الموسم المقبل.

ما هي الصعوبات التي واجهتكم هذا الموسم قلل الوصول إلى نهائي كأس الاتحاد؟

الفوز على مانشستر يونايتد بميدانه كان صعبا جدا، ربما الكثيرون كانوا يتوقعون خروجنا أمامهم لأنهم كانوا في أفضل حال، ولكننا نجحنا في التأهل، كما أن المباراة كانت خاصة لـ ويلباك، فمن الصعب دائما أن تواجه ناديك السابق وتكون سببا في إقصائه، كما أن مباراة نصف النهائي أمام ريدينغ لم تكن سهلة رغم أنها على ميداننا، فدائما ما تواجهنا لقاءات صعبة على ميداننا.

ما هي أهمية الفوز بالكأس بالنسبة للأنصار؟

الأمر مهم جدا بالنسبة لهم، وبدوري سأكون سعيدا جدا بالتتويج، ولكن المباراة لن تكون سهلة وحظوظنا ستكون متساوية مع المنافس الذي سنلعب أمامه في هذا اللقاء.

هل كنت ستستقيل من تدريب أرسنال لو لم تتوج بالكأس في الموسم الماضي؟

ربما، لقد كنت محظوظا، فزت بهذه الكأس مع أرسنال 5 مرات، وفي كل مرة أكون سعيدا جدا بالتتويج، ولكن من الخطأ أن تجعل مشوار 17 أو 18 سنة مع ناد يتعلق بمباراة واحدة، مباراة يمكن أن تفوز بها أو تخسرها، الآن أصبحنا نتلقى اللوم على كل مباراة لا نقدم فيها مردودا جيدا كمدربين وأصبحنا نتقبل الأمر، لكن مباراة واحدة لا يمكنها أن تحسم مستقبل مدرب فالأمر يعتبر ظالما.

كيف ترى النهائي أمام أستون فيلا؟

لن يكون سهلا، لديهم للاعبون مميزون مثل بنتيكي في الهجوم، علينا أن نقدم أفضل ما لدينا، ونعرف جيدا كيف نفوز بهذا اللقاء، لنهدي الكأس لأنصارنا الذين انتظروا هذا اللقب طويلا.

عن قناة beIN SPORTS

كلمات دلالية : أرسين فينغر،

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال