أرسين فينغر: "مورينيو يسعى لزيادة الضغط على منافسيه بتصريحاته"

في حوار خارج عن المألوف، خص به أرسين فينغر مدرب أرسنال صحيفة "دايلي مايل" الإنجليزية، كشف خلاله عدة أمور تخص فريقه أرسنال....

أرسين فينغر
نشرت : الهداف الأربعاء 29 يوليو 2015 23:00

 حيث لم يخف تذمره من حديث بعض وسائل الإعلام بخصوص عدم إنفاقه للأموال بشأن استقدام لاعبين كبار، مؤكدا أنه ليس من النوع الذي ينفق من أجل الإنفاق بل يريد لاعبين بإمكانهم تقديم الإضافة لفريقه، كما تطرق إلى مسألة اللاعب إيدين هازارد، مشيرا إلى أن بعض الملايين فقط فصلت لاعب ليل السابق عن أرسنال قبل انضمامه لـ تشيلسي، فضلا عن عدة مواضيع شيقة نترككم تطالعونها في هذا الحوار.

 

بداية أرسين، كيف هي أحوال أرسنال قبل بداية الموسم؟

نحن في أفضل حالاتنا النفسية والبدنية، مازلنا في إطار استعداداتنا للموسم الجديد، نرغب في دخوله بقوة وبأفضل نسق ممكن لنكون في مستوى تطلعات جماهيرنا.

هل هناك إصابات أو ما شابه ذلك في صفوف اللاعبين؟

قليلة أو منعدمة إن صح التعبير، صفوفنا مكتملة باستثناء اللاعب داني ويلباك الذي يعاني من إصابة خفيفة في الركبة مع معاناة دافيد أوسبينا من الإرهاق، لكن كليهما سيكونان جاهزين خلال الأسابيع القليلة القادمة.

هل أنتم على استعداد لبداية الموسم، ومحاولة أخرى لمقارعة تشيلسي على لقب "البريمر ليغ"؟

هذا الأمر لا يختلف عليه اثنان، صراحة، الكل يرشحنا لمنافسة تشيلسي على لقب "البريمر ليغ"، لكننا تجاهلنا بعض الشيء مانشستر سيتي، اليونايتد وحتى ليفربول، كل هذه الفرق سالفة الذكر أظن أنها ستتصارع من أجل حصد اللقب، نحن مستعدون لتجريد تشيلسي من لقب الدوري الإنجليزي الممتاز وسنكون في المستوى.

هل أصبح سبيل التتويج بلقب الدوري منحصرا على ثراء تعداد فريق ما؟

حسب رأيي، أظن أن آداء أي لاعب كرة داخل الملاعب وفي المباريات الكبيرة هو من يثري تعداد الفريق، لا أعتقد أن الأسماء هي التي تصنع الألقاب، لتفوز بلقب "البريمر ليغ" يجب عليك أن تؤمن بقدرة فريقك على تحقيق الانتصارات، والقدرة أيضا على المحافظة عن النسق المرتفع طيلة الموسم، فضلا عن الثقة بالنفس التي أعتبرها الأساس في كرة القدم.

كثير من متتبعي أرسنال ووسائل إعلام انتقدوك بسبب عدم إنفاقك للأموال في سبيل انتداب لاعبين كبار، ما رأيك؟

عادة يلومني الناس لأني لا أنفق الكثير من المال، لكني لا أكترث لما يقولونه، يوما ما ستنظرون إلى اللاعبين الذين تطوروا هنا في أرسنال وسوف يفاجئونكم بالمقارنة مع الأرقام التي أنفقتها باقي الأندية دون جدوى، لم أهدر سنتا واحدا هباء وكل اللاعبين الذين قمت باستقدامهم قدموا الإضافة المرجوة منهم، أنا لا أنفق الكثير على اللاعبين في الكثير من المواسم، ثم تجدون أني أنفقت الكثير على بعض النجوم في بعض المواسم، وأترك الناس تتحدث عني في النهاية.

لقد قمت باستقدام كل من سانشيز الموسم الماضي وقبله أوزيل، هل تعتقد أنهما قدما ما عليهما حتى الآن؟

أؤكد أن اللاعبين الذين قمت بشرائهم برروا قيمة الأموال التي دفعت من أجلهم، ولو قمت بالتمعن والنظر في كل الفرق الأوروبية تجد أن الكثير من اللاعبين هناك لم يقنعوا لا الطاقم الفني ولا الأنصار بآدائهم رغم دفع نواديهم أموالا طائلة من أجلهم، ألكسيس ومسعود قدما ما عليهما كل حسب منصبه، وأنا راض عن آدائهما ولا أعتقد أنهما محل انتقادات لأنهما ساعدا الفريق كثيرا الموسم الماضي.

لكن نعلم أن أرسنال ضيع الكثير من اللاعبين الكبار بسبب الأموال، ما السبب وراء ذلك؟

نعلم أن بعض اللاعبين المميزين كانوا قاب قوسين أو أدنى من التوقيع لـ أرسنال، لكن لا أظن أن الأموال دائما كانت السبب وراء عدم توقيعهم، لكن أريد أن أؤكد أمرا مهما.

تفضل....

أنا شخصيا أنفق الأموال عندما أشعر أن اللاعب بإمكانه تقديم الإضافة لفريقي، لا أريد الإنفاق من أجل الإنفاق، الكثير من الفرق دفعت أموالا طائلة في سبيل استقدام لاعبين لكنهم لم يقدموا المرجو منهم، هذه هي فلسفتي في سوق الانتقالات.

يدخل هذا أيضا ضمن ثقة الإدارة التي تضع مبلغا معينا تحت تصرفك، أليس كذلك؟

صحيح، فطرح مبلغ معين تحت تصرف الفريق في سوق الانتقالات ليس بالضرورة يجب إنفاقه كله، لكن القرار الصائب هو الاحترافية في اختيار من يحق له التواجد في ناد كبر بحجم أرسنال، وليس صرف الأموال من أجل لاعب لا يسجل حتى 10 أهداف طيلة الموسم.

هازارد مثلا كان قريبا من التوقيع لـ أرسنال؟

نعم صحيح، إيدين هازارد كان قريبا من التوقيع لـ أرسنال وكانت بعض الملايين فقط عائقا وحالت دون توقيعه في الفريق، القدر شاء أن يتواجد هازارد في تشيلسي.

نفهم من كلامك أن إنفاق الأموال لأجل اللاعبين ليس السبيل للفوز بالألقاب، لكن تشيلسي ينفق أموالا ويتوج بألقاب كل موسم، ما تعليقك؟

لكل ناد في العالم سياسته سواء في سوء الانتقالات أو في طريقة التعامل مع اللاعبين، تشيلسي حقق الألقاب نظرا لحفاظه على الاستمرارية في الآداء، صحيح أنه يضم لاعبين ممتازين، لكن ليس بالضرورة هم من يصنعون الانتصارات كون تشيلسي لم يرق آداؤه للأفضل الموسم الماضي.

ألا تعتقد أن جوزي مورينيو يعتمد على سياسة النجوم في فريقه لحصد الألقاب؟

لا أريد الدخول في موضوع خاص بالمدرب جوزي مورينيو، هو حر فيما يختاره لفريقه، تشيلسي فريق كبير ويملك لاعبين كبارا ومن شأنه المنافسة على لقب الدوري كل موسم.

"المو" دائما يطلق تصريحات غير مفهومة بالنسبة لمنافسيه قبل بداية أي موسم، كيف تصف مثل هذه التصرفات؟

مورينيو يريد التأثير على منافسيه قبل بداية كل موسم، لقد اعتدنا على مثل هذه الأمور، فريقي مستعد للإطاحة بـ تشيلسي وتجريده من لقب "البريمر ليغ"، لقد أصبحنا على أتم الاستعداد لردع هيمنة تشيلسي، لسنا بعيدين عن هذا الإنجاز الذي اقترب كثيرا طيلة هذه السنوات التي مضت.

وانتقد أرسنال بعد أن حسمتم صفقتي أوزيل وسانشيز، إذ قال إنه لا يفهم سبب عدم تتويجكم بـ "البريمر ليغ"، ما ردك؟

أوزيل وسانشيز ليسا 11 لاعبا في الفريق ولا أفهم المغزى من مثل هذه الانتقادات التي لا أساس لها من الصحة، اللاعبان قدما ما عليهما وكنا قاب قوسين أو أدنى من حصد لقب الدوري في بعض جولات الموسم الماضي، لكن لا أعتقد أن الثنائي فشل في أرسنال، وأنا ضد مثل هذه التصريحات.

أنتم على موعد مع مباراة مهمة أمام تشيلسي في منافسة الدرع الخيرية، ما مدى استعدادكم لها؟

نحن بصدد الإعداد لها، خاصة أن الظروف تبدو مواتية لتحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة، سنكون في الموعد، وسنقول كلمتنا وسنرد على من انتقدنا بطريقتنا الخاصة، أعتقد أنها ستكون بداية لموسم شاق، ونود أن نحقق نتائج إيجابية تمهيدا لبداية الموسم.

هل هناك غيابات في صفوف أرسنال؟

نعم، للأسف سنفتقد كلا من دافيد أوسبينا الذي سبق أن أشرت إلى أنه يعاني من الإرهاق، فضلا عن داني ويلباك الذي يعاني هو الآخر من إصابة على مستوى الركبة والتي ستجبره على الغياب، وكذلك اللاعب ألكسيس سانشيز الذي لا يزال في عطلة وسيلتحق بالفريق الأسبوع المقبل.

هل ترى أن منافسة الدرع الخيرية ستكون أفضل تحضير لـ أرسنال للموسم الجديد؟

صحيح، إنها منافسة مميزة وستكون أفضل تحضير بالنسبة لنا من جميع النواحي، ونريد أن نحقق نتيجة إيجابية في مباراة تشيلسي لأنها ليست مفيدة فقط من الجانب التنافسي وإنما هي مفيدة أيضا من الناحية النفسية، لأنه ليس هناك أفضل من أن تبدأ الموسم بمعنويات مرتفعة، قد تكون بداية ممتازة.

في ختام حوارنا، هل أنت واثق من تطور أرسنال طيلة السنوات الثلاث الأخيرة، وهل تعتقد أنه حان الوقت للتتويج بـ "البريمر ليغ"؟

من جانب تطور أرسنال، أعتقد أن الفريق في كل موسم يحتل المراكز الثلاثة الأولى، هذا دليل على تطور الفريق ونضجه الكبير، ولا أظن أننا بعيدون عن طريق التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، نحن على أتم الاستعداد لهذه المنافسة التي تروقنا وتروق أنصارنا الذين يرغبون في تتويج فريقهم بهذا اللقب الذي يبقى مطلبهم الأول.

 

عن صحيفة "دايلي مايل" الإنجليزية

كلمات دلالية : أرسين فينغر . أرسنال

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال