أليغري: "كنت على وشك الاستقالة بعد نهائي كارديف والريال يستحق التتويج"

عاد ماسيميليانو أليغري مدرب جوفنتوس للحديث عن خسارة نهائي رابطة أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، حيث اعترف التقني الإيطالي خلال الحوار الذي خص به شبكة "سكاي سبورت" الإيطالية بأنه لم يتجرع مرارة الخسارة أمام منافسه الإسباني...

أليغري
نشرت : الهداف الجمعة 16 يونيو 2017 14:43

كيف كان شعورك بعد خسارة نهائي رابطة أبطال أوروبا أمام ريال مدريد؟

شعرت بمرارة كبيرة بسبب هذا الإخفاق، وأعتقد أن هذا الأمر طبيعي لأني، على غرار بقية الأطراف داخل النادي، كنت أريد أن أختتم الموسم الكبير الذي قدمناه بإنجاز رائع، وهو التتويج برابطة أبطال أوروبا، ولكن ذلك لم يحدث رغم سعينا الكبير نحو تحقيق هذا الهدف، أعتقد أنه من الصعب تجرع هذه النتيجة بالنظر إلى المشوار الكبير الذي قدمناه طيلة هذه المنافسة، في الحقيقة، يصعب تقبل خسارة النهائي في مناسبتين خلال السنوات الثلاث الأخيرة، لكن علينا تجاوز هذا الأمر والانتقال لأشياء أخرى تفيد الفريق أكثر.

كيف تقيم مستوى جوفنتوس في تلك المباراة؟

قدمنا شوطا أول رائعا وسددنا على المرمى أكثر من المنافس، لكننا للأسف لم نحسن استغلال الفترة التي كنا فيها الأحسن خلال هذا النهائي، في الشوط الثاني سيطر ريال مدريد علينا وقدم 45 دقيقة كبيرة، لهذا فهو يستحق الفوز بهذا النهائي، ورغم الحزن الذي انتابني بسبب هذه الخسارة، إلا أنني أعتقد أنه لا يجب فقط أن ننظر للأمور السلبية، بل يتعين علينا أن ننظر أيضا للأمور الإيجابية، والتي ستفيد الفريق في المرحلة المقبلة دون شك.

كثيرون اعتقدوا بأنك ستستقيل من منصبك في حال أهديت جوفنتوس رابطة أبطال أوروبا، هل هذا صحيح؟

الكثير من الأطراف كانت تعتقد بأنني سأرحل عن جوفنتوس في حال فزت برابطة أبطال أوروبا، ولكني في الحقيقة كنت على وشك الرحيل بعد خسارة نهائي "كارديف"، كما ذكرت في السابق، هذا الإخفاق كان من الصعب تحمله، لهذا فكرت جديا في مغادرة النادي، في المقابل، أنا لم أفكر إطلاقا في مستقبلي عندما كانت المنافسة جارية، وعكس ما كان يقال هنا وهناك، فكل تركيزي كان منصبا على المنافسة وكيفية قيادة جوفنتوس نحو تحقيق الأهداف التي كان يسعى إليها، ورغم خسارة نهائي المنافسة القارية إلا أنني سعيد بما قدمه الفريق خلال الموسم المنصرم، والذي كان مليئا بالصعوبات.

ما الذي جعلك تغير رأيك وتقرر البقاء مع الفريق لفترة أخرى؟

أعتقد أن مصلحة جوفنتوس كانت تقتضي بقائي، لقد فكرت جيدا في الموضوع، وقلت لنفسي إنه وبعد ثلاث سنوات من الإنجازات الكبيرة مع جوفنتوس، سيكون من الأفضل أن أواصل المهمة وأرفع التحدي من جديد الموسم القادم، اعتبرت أن رحيلي قد يضر بالفريق كثيرا، لهذا حسمت أمر مستقبلي مع النادي، من جهة أخرى، لا أنكر بأن الاجتماع الذي كان لي مع إدارة اليوفي لعب دورا مهما في هذا القرار، لأنني رأيت بأن كل الظروف ستكون ملائمة حتى نقدم موسما كبيرا، الجميع يريد رفع هذا التحدي، وعلينا أن نكون جاهزين للمرحلة القادمة.

الكثير من الأخبار تحدثت عن منحك الموافقة لتدريب أحد الأندية خارج إيطاليا، هل هذا صحيح؟

لا، هذا لم يحدث، كما ذكرت قبل قليل، كل تركيزي خلال الموسم الكروي كان منصبا على مهمتي مع جوفنتوس، وكيفية بلوغ أهداف النادي التي تتمثل دائما في حصد أكبر عدد ممكن من الألقاب، وعكس ما كان متداولا، أنا لم أتفاوض مع أي فريق ولم أمنح كلمتي لأي جهة، لو كان هناك أي شيء من هذا القبيل، فإن جوفنتوس كان سيعرف بهذا الأمر، المرة الأولى التي فكرت فيها بمستقبلي كانت بعد نهائي رابطة أبطال أوروبا، وبعدها اتخذت القرار القاضي بمواصلة المشوار مع النادي.

كيف تتوقع أن تكون المنافسة في رابطة أبطال أوروبا الموسم المقبل؟

بصراحة، المهمة في منافسة رابطة أبطال أوروبا الموسم القادم ستكون صعبة للغاية، وذلك في ظل مشاركة خمس أندية إنجليزية في النسخة القادمة، لهذا علينا أن نكون على أتم الاستعداد لكل المنافسين إذا ما أردنا تحقيق شيء كبير، أظن أن جوفنتوس يملك من الإمكانيات ما يجعله قادرا على تحقيق هذا الهدف، لهذا كل ما علينا فعله هو الإيمان بحظوظنا، والعمل أكثر حتى نكون فريقا قويا ومتكاملا.

ماذا عن الدوري المحلي؟

أعتقد أن المنافسة على الصعيد المحلي ستكون بدورها صعبة للغاية، خاصة أن كل الأندية ستعمل على الإطاحة بنا، إنتير ميلان كان لديه فريق قوي الموسم الفارط، والآن أظن أنه سيكون أقوى بقدوم المدرب سباليتي، الذي أظهر قدرات كبيرة مع روما، لهذا أعتقد بأنه سيقدم إضافة كبيرة لـ "النيراتزوري"، والذي أرشحه للمنافسة على "السكوديتو"، هناك ميلان أيضا الذي يقوم بعمل جيد، وكذلك روما الذي سيحاول تكرار نفس إنجاز الموسم المنقضي، لكن بالنسبة لي، جوفنتوس ونابولي هما الأقوى حاليا في إيطاليا.

ما هي الأهداف التي سيطمح جوفنتوس لتحقيقها الموسم القادم؟

الهدف الرئيسي لـ جوفنتوس الموسم القادم هو نفسه الذي لطالما كان هدف هذا النادي الكبير، سنعمل على الاحتفاظ بلقب الدوري الإيطالي، وبعدها الفوز بكأس إيطاليا، ومن دون شك، ستبقى رابطة أبطال أوروبا هي المسابقة التي نراهن على الظهور فيها بمستوى كبير، لقد بلغنا نهائي هذه المنافسة مرتين في آخر ثلاث سنوات، وهذا العامل جعلنا نكتسب خبرة كبيرة في هذه المنافسة، لقد أثبتنا بأن فريقنا واحد من أفضل ثمان أندية في أوروبا، لذا من الطبيعي أن نستهدف التتويج بهذه المنافسة القارية.

لنتحدث عن ملف التعاقدات الصيفية، هناك عدة أسماء مرشحة بقوة للانضمام لصفوف جوفنتوس الموسم المقبل، على غرار دوغلاس كوستا، بيرنارديسكي ودي تشيليو، هل من تعليق؟

دوغلاس كوستا لاعب موهوب جدا، وهو بالتأكيد أحد أهدافنا في "الميركاتو" الصيفي، أما بيرنارديسكي فهو لاعب شاب وأمامه مستقبل كبير، أما بخصوص دي تشيليو، فهذا الأخير ليس من أهدافنا لأننا مكتملون في الدفاع، أظن أن الشيء الذي يجب أن يعرفه الجميع هو أنني لا أمنح للإدارة قائمة بأسماء اللاعبين الذين أريد التعاقد معهم، بل أمنحها فقط قائمة بالمناصب التي أريد تعزيزها، وهي تقوم بعملها، لا أريد الحديث عن لاعبين لازالوا لم يوقعوا معنا رسميا، لكن ما يمكنني قوله هو إن الهدف الرئيسي للنادي خلال سوق الانتقالات الصيفية هو التعاقد مع لاعبين يقدمون الإضافة التي تجعلنا أقوى في المستقبل.

 

                                                  نقلا عن شبكة "سكاي سبورت" الإيطالية

كلمات دلالية : أليغري

آخر الأخبار



البطولات

إختر الدوري

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن الشيلي سيكون المرشح الأفر حظا للتتويج بكأس القارات؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
00:26 | 2017-04-08 بودبوز يكتب اسمه بأحرف من ذهب في الدوري الفرنسي

كانت الفرصة مواتية خلال الأسابيع الماضية بالنسبة للدولي رياض بودبوز حتى يصل إلى حاجز 10 أهداف في الدوري الفرنسي (الدرجة الأولى) هذا الموسم...

23:47 | 2017-04-07 هذه هي قائمة أحسن الهدافين الجزائريين في تاريخ الدوريات الأوروبية

تمكن العربي هلال سوداني من إضافة أهداف جديدة خلال الموسم الحالي في الدوري الكرواتي، ليُواصل تسلق سلم ترتيب أحسن الهدافين الجزائريين في تاريخ دوريات الدرجة الأولى في أوروبا (القسم الأعلى) دون احتساب دوريات بلدان صغيرة مثل لوكسمبورغ...

23:40 | 2017-04-07 هذه هي قائمة اللاعبين الجزائريين الذين بلغوا ربع نهائي المسابقات الأوروبية

تُعتبر مشاركة اللاعبين الجزائريين في المسابقات الأوروبية هذا الموسم هي الأنجح في التاريخ، بعدما ضمت الجزائر تمثيلها بـ5 لاعبين دفعة واحدة في ربع نهائي مسابقتي رابطة الأبطال و"أوروبا ليغ"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال