أندري شيفتشينكو: "قمة برشلونة وتشيلسي ستكون مفتوحة على كل الاحتمالات"

قبل لقاء القمة الذي سيجمع بين مانشستر سيتي وضيفه تشيلسي، يتحدث النجم الأوكراني السابق أندري شيفتشينكو في هذا الحوار عن المواجهة المرتقبة التي ستجمع الفريقين على ملعب "الاتحاد" ...

نشرت : الهدّاف الأحد 04 مارس 2018 14:00

كما عرج على الفترة الصعبة والمعقدة التي يمر بها فريقه السابق وكذا إبداء رأيه في العمل الذي يقوم به المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي مع "البلوز"، وأيضا تحدث عن إمكانية إشرافه على العارضة الفنية للنادي اللندني يوما ما، بالإضافة للكثير من المواضيع الأخرى التي ندعوكم لمطالعتها في هذا الحوار.

أضحى الدوري الإنجليزي في المدة الأخيرة قبلة لأفضل اللاعبين الموجودين في العالم، لماذا برأيك؟

بعيدا عن التطور الذي يعرفه الدوري الإنجليزي من ناحية المنافسة الشديدة بين الأندية، هناك منافسة أخرى من هذه الأندية على صعيد جلب ألمع اللاعبين في العالم، من الواضح أن التركيز أضحى منصبا كثيرا على هذه النقطة.

إذن، أنت ترى بأن الأندية الإنجليزية تولي أهمية كبيرة لهذا الجانب؟

بل هي أضحت مجبرة على تحقيق أفضل الصفقات ودراستها بعناية فائقة، حتى على صعيد اكتشاف المواهب المنتشرة عبر كل أنحاء العالم، أضحى الأمر أكثر من مهم من خلال التركيز على جلب اللاعبين الشبان الذين ينشطون في مختلف المناصب والذين يتوافقون مع طريقة لعب كل ناد.

فريقك السابق تشيلسي تعاقد مع ألفارو مورتا في أغلى صفقة عرفها تاريخ النادي، ما هو انطباعك حول ما يقدمه هذا اللاعب مع "البلوز"؟

شاهدته في كثير من المباريات، لاحظت أنه يستفيد من فرص كثيرة خلال اللقاءات ويصنع هو الآخر الكثير من الفرص وهذا مؤشر إيجابي دون شك، إلا أنه أكثر ما ينقصه هو إنهائها بالشكل اللازم في الأخير، عندما تحصل على هذا الكم الفرص أمام مرمى المنافسين أنت مطالب بتسجيلها في الأخير، هذا أمر مؤكد.

تشيلسي توج بالدوري الموسم الفارط عن جدارة، لكنه يجد صعوبات كبيرة في سعيه نحو الظفر بالمركز الرابع هذا الموسم والذي سيؤهله لمنافسة دوري الأبطال الموسم المقبل، كيف تقيم الفترة التي يمر بها فريقك السابق؟

تشيلسي يمر بفترات معقدة هذا الموسم وخاصة على المستوى المحلي، لكن يمكن أن يعيد الأمور إلى نصابها في المنافسة الأوروبية، بالنسبة لي أرى بأنه يحافظ على حظوظه في تجاوز منافسه برشلونة ضمن مباراة إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، ستكون المباراة المنتظرة مفتوحة على كل الاحتمالات.

هل أنت مقتنع بالعمل الذي يقوم به المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي في تشيلسي؟

لا شك في أن كونتي مدرب كبير وسبق أن أثبت ذلك في تجارب عديدة، بالنسبة لنظرتي الشخصية أعتقد أنه يقوم بعمل استثنائي مع تشيلسي.

المواجهة الأخيرة أمام مانشستر يونايتد عقدت من وضعية "البلوز" على سلم الترتيب وأضحى الفريق مهددا بفقدان المنافسة على المركز الرابع.

صحيح، تشيلسي كان بحاجة ماسة إلى نقاط المباراة الماضية، في الشوط الأول أشبال كونتي أبانوا عن مستوى جيد وخلقوا العديد من الفرص التي كانت مهمة في حسم الأمور مبكرا، لكن في الشوط الثاني الأداء العام تراجع كثيرا، ما يمكن ملاحظته من تلك المواجهة أن الفريق يعيش ضغطا رهيبا خلال المباريات.

تنتظر تشيلسي مباراة قوية أمام السيتي، لو ينهزم الفريق ستتضاءل حظوظه أكثر في الظفر بالمركز الرابع، هناك من يرى أن خسارة هذا المركز ستكون بمثابة الكارثة؟

لا أعتقد ذلك ولا يمكن وصف الأمر بالكارثي، لأن طموح الفريق حاليا هو مواصلة المغامرة في مسابقة دوري الأبطال، وكما قلت لك من قبل السباق أمام "البلوز" لا يزال مفتوحا في دوري الأبطال وحظوظهم قائمة في التأهل، لو يتحققون هذا الإنجاز سوف ينسون الأنصار في الحديث عن المركز الرابع ضمن الدوري المحلي.

حسب رأيك، ما هو الشيء الذي ينقص كونتي لإعادة الهدوء إلى بيت الفريق؟

هو بحاجة إلى العودة إلى سكة النتائج الإيجابية التي ستغير الأمور نحو الأحسن دون شك، لكن في المجمل أعتقد أن كونتي يقوم بعمل كبير في تشيلسي.

علاقتك لا تزال قوية مع مالك تشيلسي رومان أبراموفيتش، ألا تفكر في تولي منصب مدرب الفريق يوما ما؟

لحد الآن أنا مركز على العمل الذي أقوم به مع المنتخب الأوكراني ولا أفكر في أي شيء آخر غير تقديم الإضافة لمنتخب بلادي.

ما الذي تريد تحقيقه مع منتخب أوكرانيا؟

لا يزال أمامي عامان من العقد الذي يربطني بالاتحاد الأوكراني وهدفي هو قيادة المنتخب إلى منافسة الأمم الأوروبية القادمة، نحن نعمل بكل جد لتحقيق هذا الهدف.

ما رأيك في المستويات التي يقدمها مانشستر سيتي هذا الموسم؟

لا شك في أن هذا الفريق يقدم موسما خرافيا، السيتي توج بلقب كأس الرابطة مؤخرا على حساب أرسنال وكذا يعد منافسا شرسا في بقية المنافسات التي يجابه عليها، ناهيك عن طريقة لعبه المميزة، بالفعل هذا الفريق هو الأفضل بـ إنجلترا حاليا، لذا ستكون مأمورية تشيلسي في المواجهة المرتقبة بينهما صعبة للغاية.

وماذا عن رؤيتك لما يقدمه مواطنك زينشينكو مع السيتي؟

دائما ما أكون سعيدا عند رؤيته يشارك في المباريات، غوارديولا يمنحه الفرصة واللاعب دائما يستغلها بالشكل الجيد، رغم أن المدرب لا يوظفه في منصبه الأصلي لكن زينشينكو يبرز مؤهلات كبيرة في كل مرة، لا شك في أن نجاح لاعب في إثبات قدراته في أكثر من منصب يسعد المدرب قبل أي شخص آخر، لأن ذلك يمنحه حلولا كثيرة.

إذن، مسيرة هذا اللاعب تعرف منحى تصاعديا ومستوياته تنبئ بمستقبل كبير حسب رأيك؟

بطبيعة الحال، مسيرة أي لاعب يجب أن تعرف التطور كل يوم، فيما يخص زينشينكو هو محظوظ لأنه يلعب في دوري تنافسي مثل الدوري الإنجليزي، فهو كل نهاية أسبوع يصطدم بأندية كبيرة ويواجه نجوم عالميين، ناهيك عن تدربه على يد أحد أفضل المدرين في العالم حاليا، فمن الطبيعي أنه يتعلم ويكتسب الخبرة بشكل يومي.

عن صحيفة "دايلي مايل"

كلمات دلالية : تشيفتشينكو، تشيلسي، برشلونة، مانشستر سيتي، كونتي

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - شباب قسنطينة
56 29 36
2 - شبيبة الساورة
51 29 34
3 - نصر حسين داي
49 29 35
4 - مولودية الجزائر
44 29 40
5 - اتحاد العاصمة
42 29 42
6 - مولودية وهران
42 29 38
7 - نادي بارادو
41 29 35
8 - وفاق سطيف
39 29 35
9 - اتحاد بلعباس
36 29 32
10 - شباب بلوزداد
36 29 23
11 - شبيبة القبائل
36 29 33
12 - دفاع تاجنانت
34 29 31
13 - أولمبي المدية
33 29 20
14 - اتحاد بسكرة
31 29 20
15 - اتحاد الحراش
28 29 27
16 - اتحاد البليدة
20 29 26
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن المنتخب الألماني يبقى مرشحا للتتويج بلقب كأس العالم هذه السنة رغم بدايته السيئة وهزيمته على يد المنتخب المكسيكي؟

هل تعتقد أن المنتخب الأرجنتيني قادر على التتويج بكأس العالم هذه السنة رغم بدايته المخيبة بتعادله في مباراته الأولى أمام منتخب أيسلندا؟

هل تعتقد أن هناك إمكانية لمشاهدة منتخب عربي في الدور الثاني من المونديال الحالي رغم هزائم السعودية، مصر والمغرب في مبارياتهم الأولى؟

هل تعتقد أن المنتخب الإسباني سيتأثر بوضعه الداخلي وإبعاد المدرب في مباراته أمام المنتخب البرتغالي؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
13:00 | 2018-06-14 فرنسا 1938 .. الفاشية تفوز باللقب الثاني من الأراضي الديمقراطية

لم تكن نهائيات كأس العالم مشابهة للدورتين الماضيتين، بسبب أجواء الحرب والصراعات التي ميزت العالم آنذاك واقتراب الحرب العالمية من الإندلاع ...

13:00 | 2018-06-14 إيطاليا 1934 ... "الآزوري" يظفر باللقب ومصر أول ممثل للعرب

بعد أن اجتمعت اللجنة التنفيذية للإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأكثر من 8 مرات، تم اختيار إيطاليا لتنظيم النسخة رقم 2 من كأس العالم في اجتماع بـ ستوكهولم في يوم 9 أكتوبر عام 1932 بعد تفضيلها على عرض السويد ...

13:00 | 2018-06-14 الأوروغواي 1930 ... مونديال "النصر أو الموت" !

نالت الأوروغواي شرف استضافة مونديال 1930 في ظل احتفالها بالذكرى المئوية لكتابة دستورها الأول بعد انسحاب كافة المترشحين وسط حزن كبير من دول أوروبا ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال