أنطونيو كونتي: "مددت عقدي مع تشيلسي بعد توافق في الرؤى بيني وبين أبراموفيتش"

يكشف أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي في هذا الحوار المطول الذي خص به صحيفة "دايلي مايل"، عن الكثير من الملفات التي تخص فريقه في هذا الوقت الذي يتزامن مع سوق الانتقالات الصيفية، ناهيك عن تقديمه التبريرات التي جعلته يقبل بتمديد عقده مع "البلوز"...

أنطونيو كونتي
نشرت : الهداف الثلاثاء 25 يوليو 2017 00:20

أنطونيو، ماذا عن عطلتك الصيفية، هل استمتعت بوقتك بعد المجهودات التي بذلتها الموسم المنصرم؟

صعب جدا على أي مدرب أن يقضي عطلته في كنف الهدوء والراحة، على الأقل أنت مجبر على استعمال الهاتف طوال الوقت لمعرفة المستجدات التي تخص ناديك، أنت مجبر على فعل ذلك.

تقصد دون شك قضية اللاعبين المغادرين والمستقدمين، خاصة قضية دييغو كوستا التي أسالت الكثير من الحبر في الأسابيع الماضية.

يجب أن أوضح الرؤية بخصوص هذه النقطة، في مطلع العام الجاري اللاعب نفسه ووكيل أعماله وإدارة تشيلسي الجميع كان متفقا على أن شهر جوان الماضي سيكون الأخير للمهاجم الإسباني للمغادرة، بالنسبة لي، اتخذت القرار في وقت سابق ويجب على كل شخص احترام قراري.

تلقيت انتقادات بسبب قرار التخلي عن كوستا.

لم أتخذ قرار تسريح كوستا في ماي أو جوان الماضيين، بل الأمور حسمت في شهر جانفي الماضي، لا أفهم سبب تهجم البعض عليا، كان عليهم فعل ذلك مطلع العام.

إذن، أنت تصر على غلق صفحة هذا اللاعب والتركيز على ما هو قادم.

في كل الأحوال لا يجب التركيز على رحيل لاعب بهذا الشكل، الفريق الآن مبني على المستقدمين الجدد وبصفة أكثر على اللاعبين القدامى الذين حققوا لقبين الموسم المنصرم، الفرق ليست مبنية على لاعب واحد، وإنما روح المجموعة هي الأساس في الأخير، نحن في تشيلسي نؤمن بروح المجموعة، وهذا هو سر النجاح المحقق في الموسم الماضي.

عوضتم رحيل كوستا بالتعاقد مع ألفارو موراتا، هل يمكن القول إنكم حققتم ما كنتم تصبون إليه في نقطة تدعيم الخط الأمامي؟

موراتا كنت مصرا على ضمه لما كنت مدربا لـ جوفنتوس، في تلك الفترة كان اللاعب لا يزال صغير السن، الآن يمكن القول إنني حققت أمنيتي بالتعاقد معه، فهو يمتلك خبرة كبيرة بلعبه في أكبر الأندية ومع أفضل النجوم.

مورتا كان خيارا ثانيا مقارنة بمهاجم إيفرتون لوكاكو، أليس كذلك؟

أنتم تعرفون جيدا مختلف التغيرات التي تحدث في سوق الانتقالات، الجميع كان يظن أن لوكاكو كان سينتقل إلى تشيلسي، بينما موراتا تم ربطه تقريبا بشكل نهائي مع مانشستر يونايتد، لكن العكس تماما الذي حدث، وهذا جزء من كواليس كرة القدم.

لكنك كنت تفضل التعاقد مع لوكاكو، أليس كذلك؟

ليس مهما أن أعلق على هذه النقطة، بالنسبة لي أرى الأمور من زاوية مختلفة، لوكاكو وموراتا يملكان نفس المستوى، والأكيد أن الصفقتين مهمتان كثيرا لناديين كبيرين مثل مانشستر يونايتد وتشيلسي.

كيف تقيم مستوى موراتا وتأثيره على طريقة لعب فريقك؟

موراتا يمثل خطوة مثالية للخط الأمامي ةليس من اليوم وإنما من 3 سنوات مضت، واضح أنه يعد أحد أفضل المهاجمين الموجودين في الساحة الأوروبية حاليا، لديه إمكانات فردية لا يمكن الاستهانة بها أبدا، والأكبر من ذلك أنه لا يزال أمامه هامش كبير للتطور، الموسم المنصرم لم يلعب كثيرا، لكنه تمكن من توقيع 20 هدفا، إنه لاعب شاب ولا يزال المستقبل أمامه.

وكيف تسير أمور التربص الذي يقيمه الفريق حاليا؟

التحق بنا في الساعات الماضية كل من روديغر وموراتا وربما لاعبون آخرون سيلتحقون بنا لاحقا، نحن نقوم بعمل كبير في هذا التربص وندرك جيدا أهمية هذه المحطة تحسبا للموسم القادم.

بعد موسمك الأول في الدوري الإنجليزي، هل يمكنك منحنا تقييما عاما لعملك على رأس تشيلسي؟

لم يكن موسما سهلا دون شك، يجب دائما العودة إلى ما عشته في إنجلترا لأن ذلك مهم للمستقبل، الأمور لم تكن سهلة على الإطلاق، خاصة وأنه الموسم الأول لي في بلد جديد وإقامتي كانت من دون عائلتي الصغيرة، من الجيد أخذ هذه الأمور بعين الاعتبار.

هل أنت راض عن تواجدك في "البريمرليغ"؟

بالتأكيد، أنا راض عما حققته في إنجلترا لحد الآن، بل وفخور جدا بالنظر للظروف التي عملت فيها، هي لم تكن سهلة على الإطلاق، سواء بالنسبة لي أو بالنسبة لعائلتي، قد يتبادر لأذهان البعض أن الفوز والنجاح يجعل كل الأمور الأخرى ثانوية، وهذا غير صحيح.

ومع ذلك، أنت مصمم على مواصلة مشوارك مع "البلوز" وتسعى لكتابة التاريخ مع هذا النادي.

قررت مع إدارة النادي مواصلة مسيرتنا سويا، بعد أن أضحت لدينا رؤية موحدة نحو المستقبل ونسعى لتجسيدها على أرض الواقع، عكس بعض الاختلاف سابقا، وهنا وجب التذكير بأمر مهم للغاية، نعم قلت مرارا إن تشيلسي ناد كبير، لكننا نحن الآن في مرحلة تحتم علينا التقدم نحو الأفضل والرجوع للوراء أضحى ممنوعا، نظرتي للأمور أنه يمنع الخطأ والتعثر بالنسبة لنا أضحى قليلا جدا، وعليه يجب التركيز على مواصلة التطور وتحقيق أهداف الفريق في المستقبل.

نفهم من كلامك أنه أضحت لديك نفس النظرة مع مالك النادي أبراموفيتش؟

من الطبيعي أن كل مدرب يشرح لرئيسه طريقة عمله ونظرته للأمور، وفي حال تواجد التوافق بين الطرفين، يتحقق النجاح المرجو، غير أنه في هذه الحالة من الصعب على أي مدرب العمل في ظروف مغايرة.

إذن، لم تفكر في مغادرة النادي اللندني؟

قناعتي دائما كانت تتمثل في مواصلة مسيرتي مع تشيلسي، رغم بعض الارتباك الذي حدث الموسم الماضي بسبب بعض الاختلافات، لكن أنتم تدركون أن طبيعة عملنا ليست سهلة على الإطلاق، وكل شيء وارد بخصوص مشوارنا ومستقبلنا.

ماذا عن عائلتك الصغيرة، هل ستعيش معك في لندن هذه المرة؟

من الصعب العيش موسما آخر وأنا بعيد عن عائلتي، يجب أن أرى ابنتي الوحيدة تكبر أمام أعيني، وهو ذات الأمر مع زوجتي التي أضحت لا تتحمل العيش بعيدة عني هي الأخرى، بل إن الغيرة أضحت تسيطر على تفكيرها، قدوم عائلتي للعيش معي في لندن هذه المرة سيساهم في تركيزي على عملي مع تشيلسي.

حسمك لكل التفاصيل هو سبب تمديد عقدك مع تشيلسي، أليس كذلك؟

سبق وأن صرحت لوسائل الإعلام في الأشهر الماضية بأني مقبل على مواصلة مسيرتي مع "البلوز" في حال توفر الظروف المناسبة، أنا سعيد بعملي مع هذا الفريق، لذا فموضوع تمديد عقدي جاء بقناعة.

ما هي أهدافكم الموسم المقبل؟

نريد البقاء على نفس الروح لتحقيق ألقاب جديدة، رغم إدراكي بأن الأمور لن تكون سهلة على الإطلاق، خاصة مع التدعيمات التي قام بها مانشستر سيتي، اليونايتد والأندية الأخرى، كذلك نحن أجرينا تغييرات كثيرة على التعداد، وهنا يجب التذكير بأننا الموسم الماضي لعبنا بـ 13 لاعبا فقط.

نفهم من كلامك أنكم مقبلون على تكوين مجموعة جديدة.

أسماء كثيرة غادرت الفريق ومنها أسماء كبيرة، لكن تشيلسي اعتاد على مثل هذه الوضعيات قبل تيري، كوستا وزوما، سبق وأن غادر الفريق نجوم كبار مثل دروغبا، تشيك ولامبارد، ومع ذلك في كل مرة يتمكن الفريق من تكوين تشكيلة جديدة، هذا ما نسعى لفعله بالمزج بين اللاعبين المتبقيين والمستقدمين الجدد.

هل أنت راض عن الاستقدامات المحققة لحد الآن؟

من أجل تسيير أربع منافسات مختلفة فالأمر ليس سهلا على الإطلاق، نحن بحاجة للاعبين آخرين، إدارة النادي تراقب جيدا هذه الوضعية وتحاول تلبية رغباتنا، لكن في المقابل، وضعية سوق الانتقالات والمبالغ الضخمة التي تطلبها الأندية لتسريح لاعبيها تعقد من المأمورية.

هل أنت مع الإنفاق بسخاء لتكوين فريق قوي؟

لست من نوعية المدربين الذين يحبون الإنفاق فقط من أجل الإنفاق، أريد دائما لاعبين يتماشون مع طريقتي في العمل ويساهمون في تكوين مجموعة متلاحمة.

مع مورينيو، تشيلسي حقق اللقب ثم احتل المركز العاشر في الموسم الذي بعده، ألستم متخوفين من وضعية مشابهة؟

لا لا، لن يحصل هذا الأمر مجددا.

 

                                                                      عن صحيفة "دايلي مايل"

كلمات دلالية : أنطونيو كونتي

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • كأس الإتحاد الإفريقي
  • كأس الجزائر
  • المحترف الأول "موبيليس"
1 - مولودية الجزائر
2 -
3 -
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تتوقع انتقال مسعود أوزيل إلى مانشستر يونايتد؟

هل أنت متفائل بجلب ندوة تطوير كرة القدم الجزائرية حلول لكرتنا ؟

من هو الفريق الأكثر شعبية في الجزائر بين قطبي "الليغا" الإسبانية؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
14:00 | 2017-12-14 مدربون ولاعبون احتكروا البطولات وحصدوا ألقابا بالعشرات

لطالما ارتبطت تتويجات أندية كرة القدم بأسماء لاعبين ومدربين معينين ساهموا بالقسط الأكبر من النجاحات التي حققتها فرقهم ...

13:00 | 2017-12-13 أنطوان غريزمان ... "الأمير الصغير" الذي تنتظر منه فرنسا الكثير

غريزمان، "غريزو"، "غريزي"، "الشيطان الصغير" وحتى "الأمير الصغير"... هي أسماء متعددة للاعب واحد، إنه أنطوان غريزمان نجم المنتخب الفرنسي وأتلتيكو مدريد حاليا ...

14:00 | 2017-12-12 الاعتزال المبكر ... بين اليأس من لعنة الإصابات، التهور والحماقات !

أن تواصل اللعب لسنوات طويلة حتى "أرذل" العمر -في عالم كرة القدم طبعا- والذي يحصره الخبراء بين 35 و40، فإن الأمر يبدو طبيعيا جدا لعشاق الساحرة المستديرة ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال