إيكاردي: "أتعامل بهدوء مع مستقبلي ولهذا السبب أفضل انتير على البقية"

يتحدث ماورو ايكاردي نجم انتير ميلانو، في هذا الحوار الذي خص به مجلة "ريفيستا أونديتشي" الأرجنتينية، عن الكثير من أسرار مسيرته الكروية خاصة تلك التي صاحبت 5 سنوات التي عاشها مع الانتير وكذا سبب رحيله عن برشلونة، كما تطرق للعديد من الأمور المهمة...

إيكاردي
نشرت : الهداف الخميس 22 مارس 2018 12:18

ماورو، ألا تشعر بثقل المسؤولية عندما ترى نفسك قائدا لانتير ميلانو؟

لا أرى أنه أمر صعب علي، أملك الشخصية التي تمكنني من تسيير كل الوضعيات التي تتطلبها هذه المهمة، لا تنسوا أني أحمل قميص انتير ميلانو منذ 5 سنوات وهذا وقت كاف برأيي لمعرفة كل تفاصيل النادي ومحيطه، من حين لأخر أحاول تقييم نفسي بكثير من المنطق ولا شك في أني أعود غاضبا إلى المنزل إذا ما فشلت في تأدية مختلف مهامي مع الانتير.

ما هو السر الذي يقف وراء تألقك مع الانتير؟

كل ما في الأمر هو أني أعمل بكل قوة لصالح الفريق، إذا ما كنت تتحدث عن طريقة لعبي وتأثيرها على الانتير فأقول لك أن أحاول التكيف مع خطة الفريق وفي حال ما تأكدت من عدم جدوى بعض الأمور أحاول تغييرهم بما يتناسب مع طريقة الانتير.

بدون دبلوماسية، ماذا يمثل لك الانتير؟

سأعيد نفس الكلام الذي قلته عديد المرات في الماضي، أنا لاعب لانتير ميلانو منذ الصغر حين كنت اختار اللعب بقميص هذا الفريق في ألعاب الفيديو (بلاي ساتيشن)، كنت أحرص على اختيار اللعب بالانتير في هذه اللعبة ببساطة لأني كنت أعشق أدريانو الذي كان يصنع أفراح الفريق وقتها، لذا أجزم أني حملت الانتير في قلبي منذ الطفولة.

كثيرا ما صنعت الحدث في سوق الانتقالات، فقد كنت محل اهتمام نابولي وجوفنتوس من قبل وعدة أندية أوروبية، لماذا تتمسك بالبقاء مع الانتير؟

فيما يخص هذه المواضيع هي مقترنة أساسا بوكيل أعمالي (زوجته) وهو من يحق لها الخوض فيها، لكن في العام الماضي قيل حديث كثير عن مستقبلي، لكن كنت هادئا في تفكيري وفي تعاملي مع الموضوع، كنت حريصا على البقاء مع انتير ميلانو ومنح كل الأفضلية لهذا الفريق، أتذكر أني كنت أقضي عطلتي في الولايات المتحدة الأمريكية، التقيت هناك المدرب مانشيتي وأكدت له أني أفكر بهدوء وكنت حريصا على التعامل بذكاء مع هذه النقطة.

هل يمكن أن نرى ايكاردي في فريق آخر خلال السنوات المقبلة؟

أرى نفسي هنا في انتير لأني أريد مواصلة مسيرتي مع هذا الفريق وأطمح للتتويج معه بالألقاب، أريد أن أرفع الألقاب وأنا ارتدي هذا القميص.

من الممكن رؤية ايكاردي يواصل مسيرته إلى سن الأربعين؟

في هذا السن من الصعب مواصلة اللعب لأني لست توتي نجم روما السابق، على كل نحن لا نعلم ما سيحدث في المستقبل، لكن أؤكد لك أني أهوى ممارسة كرة القدم، لا يمكنني أن أكون مدربا أو مسيرا في المستقبل،  لأني سأركز حتما على أبنائي وعائلتي.

لو نطلب منك اللاعبين الذين تفضل مجاورتهم، من ستختار؟

اللعب مع أفضل اللاعبين في العالم مع انتير ميلانو يبقى بمثابة الحلم، وهنا أتحدث بالتحديد عن مواطني ليونيل ميسي، لكن كما تعرفون هو مرتبط مع برشلونة وأخاف أن لا يتحقق هذا الحلم يوما.

على ذكر برشلونة، هناك من يرى أن هذا الفريق أجبرك على الرحيل وهنا من استعمل حتى مصطلح الطرد، هل صحيح أنك تعرضت لهذا الموقف؟

في الحقيقة هذا الأمر ليس صحيحا على الاطلاق، لم يجبروني على الرحيل كما حاول تصويره البعض، نعم هناك بعض الاختلافات البسيطة لكن كنت متيقنا أني سأقدم الأفضل لو غادرت اسبانيا وقتها، لم يكن من السهل التأقلم مع برشلونة بسهولة في تلك الفترة فقررت الرحيل نحو ايطاليا، هناك منحوني فرصة اكتشاف المستوى العالي.

شرطك الجزائي يتراوح في حدود 110 مليون أورو، كيف حدث ذلك؟

بعد الذي حدث في الميركاتو الصيفي الماضي، تناقشنا مع إدارة إنتير وتم وضع هذا الشرط الجزائي، لكن الجميع في انتير ميلانو يعرفون جيدا كيف أفكر ويدركون جيدا أني من نوعية اللاعبين الهادئين.

ما هو الشيء الذي أحببته أكثر في انتير؟

أكثر شيء أحببته في هذا الفريق هو الرئيس السابق ماسيمو موراتي، لا أنسى أنه استقدمني الى إيطاليا وأنا في أبلغ من العمر 19 سنة كان بمثابة والدي ومنحني كل الثقة لأجل التألق.

هل شعرت بأنك أخطأت في بعض القرارات التي اتخذتها؟

أنا في انتير منذ 5 سنوات، ارتكبت خطأ وحيد ولن يتكرر ثانية وهو ما ورد في الكتاب الذي أصدرته، الجميع يعرف مدى حبي لألوان الفريق، لكن ما ورد في الكتاب أزعج الكثيرين.

بصراحة، هل أتيحت أمامك فرصة الالتحاق بالمنتخب الإيطالي في السابق؟

نعم، كانت لدي فرصة الالتحاق بالفئات الشبانية للمنتخب الإيطالي، لكن كنت أرفض الفكرة في كل مرة لأني كنت أرغب في حمل قميص المنتخب الأرجنتيني منذ الصغر، حتى الاسبان حاولوا مع والدي لاقناعه بارتداء قميص منتخبهم، لكن اختياري كان للأرجنتين منذ البداية، كان الأمر صعب التحقيق لكنه يعد بمثابة الحلم الذي تحقق.

من أفضل لاعب في تاريخ الانتير ومن فضلك لا تذكر لنا أسماء زانيني، فاتشيتي ورونالدو؟

مع أن الظاهرة رونالدو هو أفضل مهاجم في التاريخ، لا شك في أنه صنع تاريخ في كرة القدم.

هل يساعدك زانيتي في انجاح مسيرتك؟

هو يقدم الكثير للانتير سواء في غرف تغيير الملابس أو خارجها، أتواجد معه دائما وأتحدث معه في كل المواضيع هو يعتبر بمثابة الصديق.

هل أنت مقتنع بالدور الذي تلعب زوجتك واندا؟

بطبيعة الحال، هي من تصطحب الأطفال إلى المدرسة وتقوم بمختلف الأعمال المنزلية، اهتمامها بالعائلة يجعلني أركز أكثر على علمي، اعترف بفضلها في مساعدتي لانجاح مسيرتي الكروية.

لست منزعج من التشكيك في دورها كوكيل أعمال؟

لا اطلاقا، أنا متعود على الانتقادات ربما الإعلام الأرجنتيني بصفة خاصة يتحدث عنها بتلك الطريقة لأنها شخصية معروفة، لكن بالنسبة لي أعرف قيمتها جيدا، هي دائما تبحث عن الأفضل لي ولعائلتي.

هل أنت مستعد للإنجاب منها مرة أخرى؟

لا.. يجب التوقف هنا، كما تعلم نحن نملك 5 أطفال ولا يمكن إضافة عناصر جديدة للعائلة، اتفقنا على ذلك منذ مدة طويلة، نحن سعداء للغاية مع هؤلاء الأطفال الخمسة.

لو لم تكن لاعب كرة قدم ماذا كنت ستختار كمهنة؟

لا يمكنني الإجابة على هذا السؤال، لأني لما كنت أبلغ من العمر 13 سنة كنت أفر من الدراسة لممارسة كرة القدم، لذا لم أتصور يوما اقتحام مجال آخر غير كرة القدم.

                                          عن مجلة ريفيستا أونديتشي الأرجنتينية

كلمات دلالية : إيكاردي

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - وفاق سطيف
10 5 11
2 - شبيبة القبائل
9 5 5
3 - اتحاد العاصمة
9 4 7
4 - شباب قسنطينة
8 5 5
5 - مولودية بجاية
8 4 6
6 - نصر حسين داي
8 5 4
7 - جمعية عين مليلة
8 5 5
8 - مولودية الجزائر
8 5 3
9 - شبيبة الساورة
7 5 5
10 - نادي بارادو
6 5 5
11 - مولودية وهران
5 5 6
12 - أولمبي المدية
4 5 5
13 - أهلي برج بوعريريج
3 4 2
14 - دفاع تاجنانت
3 5 6
15 - اتحاد بلعباس
3 5 4
16 - شباب بلوزداد
2 5 4
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن جوفنتوس قادر على العودة بفوز من ملعب "ميستايا" أمام فالنسيا في أول مبارياته بدوري الأبطال؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال