الشعراوي: "عامل السن لن يكون عائقا أمام إبراهيموفيتش للتألق مستقبلا"

كشف ستيفان الشعرواي مهاجم موناكو الفرنسي في هذا الحوار الذي خص به قناة "كنال بلوس" عن الكثير من الأمور المتعلقة بالنادي، حيث أكد الدولي الإيطالي أنه لن يعود لصفوف ميلان بعد نهاية فترة الإعارة، مضيفا أن قرار

الشعراوي
نشرت : الهداف الاثنين 30 نوفمبر 2015 23:00

مواصلة المشوار في موناكو اتخذ بعد تفكير عميق ومشاورات مع أطراف كثيرة، كما عبر المهاجم السابق لـ "الروسونيري" عن إعجابه الكبير بالمستوى الذي يقدمه زلاتان إبراهيموفيتش في تشكيلة باريس سان جرمان، بالإضافة لمواطنه ماركو فيراتي الذي يملك الكثير من الإمكانات، وقال اللاعب ذو الأصول المصرية إنه يهدف للتألق والارتقاء لمستوى تطلعات الطاقم الفني وجماهير النادي التي تنتظر منه الكثير.

بداية، ما تعليقك على المستوى الذي تقدمه مع موناكو في أولى مواسمك مع هذا النادي؟

أنا راض عن المستوى الذي أقدمه لحد الآن، صحيح أن عنصر الانسجام كان من بين الأمور التي كنت أعاني فيها سابقا، ولكني أسعى لتقديم الأفضل وكسب ثقة المدرب من أجل حجز المكانة الأساسية.

كيف ترى قضية الانسجام مع تشكيلة موناكو في الوقت الحالي؟

رغم أنني أضعت بعض المباريات في الدوري المحلي إلا أنني اكتسبت وقتا كافيا لتحقيق للانسجام، وأعمل حاليا على تحسين مستواي وتقديم الأفضل في التشكيلة الأساسية.

آمال كبيرة معلقة عليك من طرف الأنصار باعتبارك من العناصر الأساسية التي تملك خبرة واسعة في الميادين الأوروبية، ما تعليقك؟

هذا يجعلني أتحمل مسؤولية إضافية تجاه النادي، أسعى للارتقاء لمستوى التطلعات كما أنني جد متفائل بهذا النادي وبالنتائج التي سيحققها في المستقبل القريب، على أنصار النادي الصبر والوقوف بجانب النادي خاصة في الفترات الصعبة.

بالحديث عن هذا الموضوع، تعرض النادي لموجة انتقادات كبيرة في بعض الفترات بسبب النتائج السلبية التي مر بها، ما قولك؟

تعرضنا للانتقاد بعد كل مباراة نخسرها أمر عادي، لأن الأنصار يريدون رؤية موناكو في المراكز الأولى، شخصيا أتقبل تلك الانتقادات لأنها السبيل الوحيد لتحسين مستوانا والعمل لمصلحة النادي.

ما هي أوجه الاختلاف بين الدوري الفرنسي والإيطالي الذي لعبت فيه سابقا؟

أظن أن هناك الكثير من أوجه التداخل بين الدوريين، وخاصة من ناحية الاندفاع واللياقة البدنية التي يجب على كل لاعب أن يتميز بها للارتقاء إلى مستوى التطلعات، كما أن موناكو يتواجد في الوقت الحالي ضمن الأندية المنافسة على المراكز الأولى، وهذا ما يجعل المهمة صعبة بالنسبة لنا في الوقت الحالي.

ما هي الأهداف الرئيسية التي تسعى للوصول إليها في نادي موناكو؟

أهدف لحصد وقت أكبر فوق المستطيل الأخضر وكسب ثقة المدرب، مثلما قلته سابقا، وأريد أن أساهم في تحقيق النتائج الإيجابية للنادي وأن أكون عنصرا فعالا في تشكيلة الفريق، خاصة أنني من بين العناصر التي تملك خبرة إضافية في الميادين الأوروبية، نهدف للمراكز الأولى من أجل حجز مكانة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

هل تم الاتفاق النهائي بخصوص مواصلتك المشوار مع نادي موناكو؟

نعم، سأواصل المشوار مع تشكيلة موناكو ولن أعود لـ ميلان بعد نهاية فترة الإعارة، لقد تم اتخاذ القرار بشكل نهائي بالتشاور مع إدارة موناكو، القرار كان مبنيا على الكثير من العوامل والظروف، ووجدنا أن فكرة البقاء في موناكو هي الأنسب لكل الأطراف.

ما هي الأسباب الرئيسية التي جعلتك توافق على مواصلة المشوار مع موناكو؟

هناك مشروع جد مهم في موناكو وأريد أن أساهم في إنجاحه، كما أن موناكو لديه تقاليده الخاصة في الدوري الفرنسي وحتى في دوري أبطال أوروبا، وأنا جد واثق من قدرتنا على التألق في المنافسات المقبلة نظرا للتشكيلة التي تضم لاعبين شبانا يملكون إمكانات كبيرة، بالإضافة للعمل الكبير الذي يقدمه الطاقم الفني والمدرب جارديم.

بعض المتتبعين يؤكدون أن عودتك لنادي ميلان هي الحل المناسب بالنسبة لك، ما قولك بخصوص هذا الموضوع؟

قرار بقائي في موناكو اتخذ بعد تفكير طويل وتشاور مع كل الأطراف، أنا جد سعيد في موناكو خاصة أني ألعب مع عناصر في المستوى تملك خبرة كبيرة أمثال كارفاليو وموتينيو بالإضافة لـ فابينيو، هناك عزيمة كبيرة على تقديم الأفضل، وهذا أكثر ما يهمني في الوقت الحالي.

ماذا تريد أن تقول لأنصار ميلان الذين أرادوا رؤيتك مرة أخرى في إيطاليا؟

سأقول لأنصار ميلان إني آسف لأنني لا أرغب في العودة لـ "الروسونيري"، أعلم أنه النادي الذي منح لي الكثير في أربع سنوات خلت، وبفضله تواجدت في دوري الأبطال، أنا مدين له ولأنصاره لكن يجب علي أن أخوض تحد جديدا، آمل أن أصبح لاعبا مؤثرا في موناكو، لأنني سعيد رفقته وأريد البقاء لاعبا له لأطول فترة.

فيراتي يقدم أفضل مستوياته لحد الآن وهو ما يجعله من بين أحسن اللاعبين في العالم، ما قولك في مواطنك؟

فيراتي؟ إنه حقا لاعب قوي جدا، أنا أعرفه منذ سن 16، أتذكر أنني رأيته خلال مباراة ودية في مركز التدريب في إيطاليا، وعندما شاهدته يلعب قلت في نفسي إنه حقا لاعب قوي جدا ومع مرور الوقت سيصبح بطلا من دون شك، وهذا ما نراه حاليا، إنه فعلا لاعب رائع ويقدم أفضل المستويات لـ باريس سان جرمان.

هل أصبح فعلا نجما من نجوم البياسجي في الوقت الراهن؟

بالتأكيد، إنه يقوم ببعض الأدوار التي أعتبرها مميزة في خط الوسط، وليس بإمكان الكثيرين فعلها، ماركو لاعب قوي وخارج الملعب لديه شخصية فريدة من نوعها، فإنه يأخذ الكثير من المسؤولية على أرض الواقع، لديه بعض مواصفات أندريا بيرلو ولهذا أرشحه لأن يصير واحدا من أفضل اللاعبين في العالم مستقبلا.

حدثنا قليلا عن إبراهيموفيتش، كيف تصفه لنا وما رأيك فيما يقدمه رغم تقدمه قليلا في السن؟

"إبرا" لاعب عظيم ويفعل بعض الأشياء التي لا تصدق، إنه لاعب يملك شخصية قوية ويتيح لك الكثير من الحلول في الميدان، إنه ظاهرة لا يمكن أن تتكرر كثيرا، أنا معجب بطريقة لعبه لأنه فعلا مذهل، القليل من اللاعبين بسنه يحطمون الأرقام القياسية ويتوجون بالألقاب، أنا واثق من قدرته على المواصلة بنفس الوتيرة في المستقبل القريب، "إبرا" لاعب ذو مواصفات عالية والطريقة التي يسجل بها الأهداف أكبر دليل على صحة كلامي.

هل ترى أن اللاعب قادر على مواصلة اللعب لمواسم إضافية؟

أكيد، المستوى الذي يقدمه إبراهيموفيتش في الوقت الحالي يؤكد أن عامل تقدم السن لن يؤثر في إمكانياته الكبيرة، كان لي شرف اللعب بجانبه في ميلان، واكتسبت خبرة كبيرة عندما لعبت معه، وهي من بين الأيام الجميلة التي مررت بها في مسيرتي الكروية.

كيف ترى منافسة موناكو في الدوري الفرنسي على المراكز الأولى؟

لا يمكن إخفاء المنافسة الشديدة الموجودة على المراكز الأولى في الدوري الفرنسي، وهناك أندية أبدت نيتها في التألق واحتلال المراكز الأولى في الدوري المحلي، وهدفنا حصد أكبر عدد ممكن من النتائج الإيجابية في الدوري المحلي.

هل ترى أن باريس سان جرمان حسم لقب الدوري الفرنسي بعد مسيرته دون خسائر؟

لا يمكن القول إن البياسجي حسم لقب "الليغ 1" رسميا لأن كل شيء يبقى واردا في كرة القدم التي تحمل الكثير من المفاجآت، ولكن يبقى البياسجي الأفضل في الوقت الحالي دون منازع، إنه فريق كبير ويملك لاعبين في المستوى بإمكانهم التألق في دوري أبطال أوروبا.

عن قناة "كنال بلوس" الفرنسية

 

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال