باتريك كلايفرت: "ما يحدث لـ نايمار في برشلونة فضيحة ولكننا لن نستغلها للتعاقد معه"

أجرى باتريك كلايفرت المدير الرياضي لـ باريس سان جرمان أول حوار صحفي منذ توليه منصبه الجديد كمدير رياضي للنادي الباريسي، وتطرق الدولي الهولندي السابق في مقابلة صحفية مع جريدة "جورنال دو ديمونش" الفرنسية إلى العديد من الجوانب التي تخص نادي العاصمة...

كلايفرت
نشرت : الهداف الأربعاء 30 نوفمبر 2016 22:27

لنبدأ من قرار انتقالك إلى باريس سان جرمان كمدير رياضي، كيف استقبلت الأمر بما أنك كنت مشرفا على لاعبي أجاكس تحت سن 19؟

صحيح، لقد كنت محللا في قنوات "بي إين سبورت" عندما تلقيت عرضا للتدريب في أجاكس، ولكني تلقيت بعدها عرضا مغريا من الرئيس ناصر الخليفي الذي أعرفه جيدا بحكم عملي في قنواته، رأيت أن هذه الفرصة مدهشة ولذلك لم أرد تضييعها.

أنت تمتلك سجلا حافلا بالإنجازات، ما هي التحديات التي تتطلع إليها حاليا؟

تعيين الرئيس لي في منصب مهم بنادي باريس سان جرمان يجعلني أطمح لأكثر مما كنت أسعى إليه، هذا التحدي يلهمني، لقد بدأت مسيرتي التدريبية في لوس أنجلس وكانت مشجعة بالنسبة لي، تحدثت مع اللاعبين وأعرف أن أفكاري ستتطلب وقتا من أجل أن تصل إلى غايتها، إلى حد الآن مرت 4 أشهر على قدومي، ولدي إحساس بأن الفريق يتحسن كل يوم.

ألم تساورك الشكوك حول قدرتك على النجاح في هذا المنصب الجديد، حيث أنك لست لاعبا سابقا في الفريق ولا تمتلك خبرة كمدير رياضي حتى؟

أتفهم الشكوك التي تحوم حول رجاحة هذا القرار، ولكني أمتلك الكثير من الخبرة في هذا المنصب، البياسجي ناد كبير وأريد أن أساهم في بناء هذه المؤسسة العظيمة، تجربتي يمكن أن تحقق أكثر من هدف للفريق لأنني أعرف ما يفكر فيه اللاعبون وما يشعرون به، وأستطيع أن أعطي وجهة نظري في العديد من المسائل، ليوناردو (يقصد المدير الرياضي السابق للفريق) كان لاعبا ذا خبرة وقام بعمل جيد.

ولكنه في النهاية رحل عن النادي، ألا يشكل العمل في فريق كبير أي مشكلة لديك؟

أنا أتعلم بسرعة كبيرة وأعمل بجد لأحمي هذه المؤسسة، وسنفعل الكثير من الأشياء يدا بيد رفقة المدرب واللاعبين لبناء فريق قوي وقادر على الفوز بدوري أبطال أوروبا يوما ما، وأكرر كلامي، أنا هنا للمساعدة والمساهمة في تحويل النادي لمؤسسة كبيرة، وهذا يتطلب قبل كل شيء تكاثف جهود جميع أطياف النادي وحتى المشجعين، وأنا أعرف كيف يمكنني أن أستفيد من طاقة الجماهير وتحويلها للاعبين.

هل تأمل أن تكون "ليوناردو الجديد"؟

ليوناردو رجل عظيم وسبق لي أن لعبت معه في ميلان، ولكني باتريك كلايفرت ولدي هويتي الخاصة، أنظر إلى لويس فان غال على أنه ملهمي الوحيد، لقد كان واحدا من أولئك الذين شجعوني على قبول هذه المهمة مع البياسجي، دائما ما كنت أرجع إلى نصائحه وأعمل بها، وها أنا ما عليه الآن.

ماذا تعتقد أنكم قدمتم للفريق منذ 14 جويلية؟

هنالك 3 مسؤولين في النادي، وهم المدرب إيمري وأوليفي ليتانغ وأنا، لكل شخص وظيفة ومهمة محددة، ولذلك نحن مسؤولون بشكل مباشر عن الفريق، أرى أن عملنا معا بشكل مشترك يجعل النادي يتطور سريعا وهذا ما نقوم به، أريد أن أشارك في كل شيء، وأعرف أن كل شيء في الفريق متاح لتسهيل مهمتي.

هل ستكون هنالك استقدامات جديدة هذا الشتاء؟

بالتأكيد، سنفعل ذلك خلال فترة الانتقالات الشتوية.

لماذا لم يتم التعاقد مع بديل لـ دافيد لويز؟

لم يكن بمقدورنا ذلك لأنه غادر في آخر يوم من سوق الانتقالات الصيفية، قبل رحيله بساعات نافشنا قرار مغادرته، وخلصنا إلى أنه كان أفضل خيار للنادي وللاعب، أظن أن سيرج أوريي بإمكانه شغل منصب لويز.

هل تؤكد لنا اهتمام الفريق بـ لوكاس ألاريو لاعب ريفر بلايت ليكون بديلا لـ كافاني؟

إلى غاية الآن ليس هنالك أي لاعب تعاقدنا معه، ولكني أؤكد لكم أنني أريد مهاجما.

أين أنتم من تمديد عقد تياغو سيلفا، ماركينيوس، ماتويدي وكافاني؟

نرغب بالطبع في تمديد عقود سيلفا، ماتويدي، كافاني، وليس فقط هؤلاء، بل نسعى لتجديد ارتباط أدريان رابيو والمدافع الشاب ماركينيوس مع البياسجي، أعتقد أن كل هؤلاء اللاعبين مهمون للغاية في مشروعنا القادم، علينا الجمع بين عنصر الشباب والخبرة داخل الفريق، أنا متفائل وأعتقد أنهم سيوقعون علي عقود التمديد مع النادي، نحن نريد الحفاظ علي اللاعبين الشباب داخل الفريق، لأن هذه العناصر الشابة سوف تجسد مستقبل النادي.

تياغو موتا قد يغادر الفريق مع نهاية الموسم، ألم تقوموا بفتح ملف تجديد عقده؟

الطريقة التي يسيطر بها موتا على اللعب استثنائية، نحن نريد أن نمتلك فريقا يسيطر على المنافسين، وموتا مناسب لهذا الدور رفقة ماركو فيراتي، إنه لمن دواعي سروري أن يبقى معنا، ولكن القرار يبقى قراره في النهاية، ولا بد لي من احترامه.

باريس سان جرمان خسر زلاتان إبراهيموفيتش الموسم الفارط، ألا تعتقد أنه ينبغي على الفريق ضم نجم عالمي؟

أولا، يجب علينا أن نقوم بتعاقدات حسب احتياجاتنا، لكن إن سنحت لنا الفرصة للتعاقد مع اسم كبير فلن نتركها تمر دون شك، من المهم أن تمتلك نجما كبيرا في صفوف فريقك لكن الأولوية للمجموعة دائما، إن لم يكن الفريق جيدا فهذا النجم لن يتمكن من السطوع، لذلك، لن أقول لا إن سنحت لنا فرصة للتعاقد مع لاعب نجم، لكني لن أسعى لتحقيق هذا الهدف بكل ما أملك، فليس هناك الكثير من النجوم حاليا.

ألا تعتقد أن المشاكل التي يعاني منها نايمار في برشلونة قد تكون نعمة على البياسجي؟

أنت تقصد أن نقوم باستغلال قضية نايمار مع المحاكم في إسبانيا للظفر بتوقيعه معنا؟ لأكون صريحا، ما يحدث مع نايمار فضيحة، لكننا لن نحاول استغلالها لمصلحتنا.

هل لديك رأي حول ما يحدث لـ بن عرفة وخلافه مع إيمري؟

هنالك الكثير من الأمور التي ناقشناها بخصوص بن عرفة، ولكن في النهاية المدرب هو من يقرر، حاتم لاعب جيد ولكنه يلعب الآن بمستوى مختلف مقارنة بما كان يفعله مع نيس، وأظن أنه أدرك ذلك، إنه مختلف عما كان عليه منذ بداية الموسم، أرى أنه يتطور وعليه أن يواصل.

أوريي شخصية تفتعل الكثير من المشاكل، ألم تتحدث معه بخصوص طيش الشباب بما أنك كنت شخصية محبوبة في هولندا؟

لقد تحدثت معه كثيرا، إنه شخص عظيم وما حدث له ليس بالأمر السهل، ولكنه يمتلك شخصية قوية ويعرف ما يريد بالفعل.

يبدو أنك تحب الصيد وهذا أمر مشترك بينك وبين كافاني...

آه، الصيد، نعم أحب الصيد، إنه يمنحك الفرصة للاسترخاء، ودائما ما ألجأ إليه في أوقات الفراغ، وهذا أمر نادر في باريس، يجب علي أن أنتظر عطلة أعياد الميلاد لأقوم بجولة أخرى.

هل صحيح أنك قمت بجولات داخل النادي لتقديم عائلتك عند وصولك؟

نعم، من المهم بالنسبة لي أن تكون علاقتي مع الأشخاص الذين أعمل معهم وثيقة، أنا هكذا، عندما يكون لدي مهمة كبيرة يجب أن لا يؤثر ذلك على عائلتي، أعتقد أن انتقالي من هولندا إلى باريس يسير بشكل سلس، وكل شيء على ما يرام.

                                      نقلا عن صحيفة "جورنال دو ديمونش" الفرنسية

كلمات دلالية : كلايفرت

آخر الأخبار



البطولات

إختر الدوري

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل ترى السويد قادرة على تحقيق المفاجأة بتجاوز إيطاليا في الملحق والتأهل إلى "مونديال 2018"؟

هل ترشح روما للفوز في ملعب تشيلسي والإرتقاء لصدارة المجموعة الثالثة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا؟

هل تؤيد قرار إبعاد محرز، سليماني وبن طالب من المنتخب الوطني؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
11:00 | 2017-09-05 الحراس الشخصيون .. أقرب الناس إلى نجوم الرياضة والأكثر حرصا على حياتهم

لا يقتصر مجال عمل الحراس الشخصيين على ميدان السياسة ومجال الفن لحراسة كبار النجوم الفنية المعروفة، أو بالنسبة للعائلات الغنية التي تعتمد عليهم من أجل حماية أفرادها من خطر الاختطاف والسرقة ...

10:00 | 2017-08-30 مبابي ... الموهبة الصغيرة التي هزت كيان الأندية الكبيرة

كيليان مبابي لوتين، اسم تكرر في الكثير من المناسبات خلال الموسم الفارط، بفضل المستوى منقطع النظير الذي قدمه في تشكيلة ليوناردو جارديم مدرب موناكو ...

10:00 | 2017-08-25 الأسماء المستعارة ... جزء لا يتجزأ من كيان نجوم الساحرة المستديرة

دائما ما يحاول نجوم كرة القدم الاختلاف والتميز عن البقية من خلال بناء شخصية خاصة بهم تميزهم طيلة مسيرتهم الكروية ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال