باستوري: "لا أفهم الطريقة التي يعاملني بها بلان ولكن علاقتنا جيدة"

أجرت صحيفة "جورنال دو ديمونش" حوار مع خافيير باستوري النجم الأرجنتيني في صفوف باريس سان جرمان، والذي تحدث عن العديد من الأمور المتعلقة بوضعيته مع النادي الفرنسي، بالإضافة إلى علاقته مع المدرب لوران

نشرت : الهداف الأحد 04 أكتوبر 2015 23:00

بلان الذي وجه له انتقادات غير مباشرة بسبب خياراته التكتيكية، كما لم ينس التطرق إلى التغييرات التي حدثت في الفريق بعض قدوم مواطنه أنخيل دي ماريا، بالإضافة إلى حديثه عن زلاتان إبراهيموفيتش، المنتخب الأرجنتيني والعديد من الأمور الأخرى المتعلقة بمسيرته الكروية.

مرحبا خافيير، كيف هي الأحوال؟

بخير، شكرا لكم.

بدأتم الموسم بطريقة قوية، حيث لم تخسروا أي مباراة إلى غاية الآن، ما تفسيرك لذلك؟

تحقيق بداية قوية أمر في غاية الأهمية، لأننا عانينا بعض الشيء في مرحلة الذهاب الموسم الماضي، وهو ما فرض علينا بدل مجهود إضافي من أجل استعادة الصدارة والفوز بالدوري، نحن نسعى للابتعاد في الصدارة بأكبر فارق ممكن قبل انتهاء مرحلة الذهاب، أتمنى أن نتمكن من تحقيق ذلك، لقد قمنا بالتحضير جيدا قبل بداية الموسم، كما أن الفريق لم تطرأ عليه الكثير من التغييرات، وهو ما ساهم في زيادة نسبة التأقلم بين اللاعبين.

كنت لاعبا رئيسيا في الفريق نهاية الموسم الماضي، ما الذي تغير هذا الموسم؟

لم يتغير شيء، مازلت أعمل جاهدا من أجل مساعدة الفريق، وأنا جاهز للمشاركة في أي وقت.

لكنك بقيت على مقاعد البدلاء في مباراة شاختار دونيتسك...

لم أفهم سبب بقائي على مقاعد البدلاء، لكن علي تقبل الأمر، سأعمل أكثر من أجل إقناع المدرب بضرورة إشراكي في التشكيلة الأساسية لرابطة أبطال أوروبا، أنا في باريس من أجل المشاركة في الأحداث الكبيرة، لذلك أتمنى أن أكون أساسيا في مباراة ريال مدريد التي تعتبر في غاية الأهمية.

لوران بلان يرى بأنك غير حاسم أمام المرمى، ما تعليقك على ذلك؟

الإحصائيات تقول إني لعبت 189 مباراة منذ سنة 2011 سجلت خلالها 35 هدفا وقدمت 35 تمريرة حاسمة، ألا ترى بأن هذا الأمر كاف؟ أنا أرى بأنها نتائج جيدة، لكني سأعمل من أجل التسجيل أكثر، في المباريات الثلاث الأخيرة في الدوري الفرنسي قدمت ثلاث كرات حاسمة (واحدة أمام ريمس واثنتان أمام نانت)، ولكن المدرب وضعني رغم ذلك في الاحتياط خلال مباراة شاختار دونيتسك، لذا أعتقد أن المشكل ليس في مستواي.

لكنك لم تعان من هذا الأمر مع بلان فقط، لقد عشت الأمر ذاته مع المدربين السابقين...

نعم، هذا صحيح، المدرب الأول لم يشركني كثيرا في مركزي المفضل، ولكن أتحمل المسؤولية لأني لم أتمكن من إقناعه عندما أعطاني الفرصة للعب في منصبي المفضل، لحسن الحظ أننا تمكنا من الفوز بالألقاب، وهذا الأمر أعطاني رغبة كبيرة في محو الحزن الذي كان ينتابني بسبب اللحظات الصعبة التي كنت أعيشها.

إذن أنت مقتنع بالمستوى الذي وصلت إليه حاليا؟

فخور لأنني تجاوزت تلك المرحلة الصعبة من مسيرتي، لقد تمكنت من الصعود والعودة من جديد، حيث كنت بحاجة لهذا الأمر لإثبات قيمتي، خلال الموسمين اللذين قضيتهما في باليرمو كنت أنا محرك الفريق، جميع الكرات كانت تمر عبري لكن هذا الأمر لم يحدث في باريس سان جرمان، فالأدوار الرئيسية هنا يتم اقتسامها بين العديد من اللاعبين الكبار، وهذا الأمر طبيعي بعض الشيء.

هل هذا يعني أن علاقتك بـ بلان ليست جيدة أو أنك غاضب منه إن صح التعبير؟

لا، هذا الأمر غير صحيح، أنا معجب بأفكار المدرب، فهو يحب أن يرى الفريق يحتفظ بالكرة ويلعب بأربعة أو خمسة لاعبين في الهجوم، فإذا لم نعتمد على اللعب الجماعي فستكون هناك فوضى في الملعب في حال اعتماد كل لاعب على إمكانياته الفردية.

لكن علاقتك مع أنصار باريس سان جرمان لم تمكن جيدة أيضا في عدة فترات، حيث أطلقوا عليك صافرات الاستهجان، ما تعليقك على ذلك؟

هذا الأمر نسبي، ولقد حدث لي من قبل في فريق هوراكان، وبعد ذلك خلال الأشهر الأولى في باليرمو، هذا الأمر يحصل بسبب طريقتي في اللعب، إما يحبونني أو يكرهونني ولا يوجد خيار ثالث، أنصار باريس سان جرمان يدعموني اليوم ولكن البعض منهم ما يزال يطلق صافرات الاستهجان في حقي عندما لا ألعب جيدا، لكن هذا الأمر لم يعد يحدث كثيرا لأني تطورت مقارنة بالمواسم الأولى، أنا حاليا أكثر سعادة وهو الأمر الذي لم أكن أشعر به قبل سنتين.

هل هذا الأمر هو الذي جعلك تمدد عقدك إلى غاية 2019؟

نعم، ولكن أيضا هناك العديد من الأندية التي كانت تريد التعاقد معي، لكنها لم تعرض علي أشياء أفضل من تلك الموجودة في باريس سان جرمان، لذا قررت البقاء والتجديد مع البياسجي.

رفضت جوفنتوس أيضا الصيف الماضي، هل كان ذلك لنفس السبب؟

نعم، لقد أراد جوفنتوس التعاقد معي وتواصل مع الإدارة، لكن إدارة النادي رفضت فكرة بيعي وانتهى الأمر هنا، كما أني لم أكن أريد المغادرة.

دي ماريا أصبح إلى جانبك الآن في الفريق، ما رأيك في هذه الصفقة؟

أنا سعيد للغاية بقدوم دي ماريا، نحن نتفاهم جيدا داخل وخارج الملعب، إنه لاعب رائع بإمكانه تقديم إضافة كبيرة للفريق لأنه يستطيع صناعة الفارق بمفرده، أتمنى أن يساعدنا قدومه في التقدم إلى أبعد نقطة ممكنة في رابطة أبطال أوروبا.

ألا ترى بأن قدومه هو السبب وراء تضاؤل حظوظك في اللعب أساسيا؟

قدوم دي ماريا لم يغير الكثير من الأشياء، إبراهيموفيتش ما يزال يحافظ على مركزه في الهجوم، لكن دي ماريا يلعب بعيدا قليلا عن منطقة العمليات، هو يحب امتلاك الكرة وتزويد زملاء بالكرات، أنا ودي ماريا لدينا خصائص مختلفة لكن عندما لا ألعب فإنه يؤدي دور الرقم 10، وعندما نلعب معا فإننا نؤدي جيدا، كما أننا نحرص على أن نتميز بالفعالية من أجل مساعدة الفريق.

الدوري الفرنسي فقد مارسيلو بييلسا مع بداية الموسم الحالي، ما تعليقك على ذلك؟

إنه لأمر مؤسف لـ بييلسا الذي لم يحصل على الوقت الكافي من أجل تطبيق أفكاره في الفريق، الدوري الفرنسي لن ينسى هذا المدرب، لكن بالنسبة لنا رحيله يساعدنا، لأنه تمكن الموسم الماضي من جعل مرسيليا منافسا حقيقيا لنا على لقب الدوري.

من هو الفريق الذي ترى بأنه سينافسكم هذا الموسم على اللقب؟

من الصعب الحديث عن هذا الأمر حاليا لأننا ما نزال في بداية الدوري، صحيح أننا بدأنا بطريقة جيدة لكن يمكن للفرق الأخرى العودة لأن الموسم مازال طويلا، من جهتنا أتمنى أن نواصل الفوز بالمباريات التي تنتظرنا، يجب الانتظار حتى انتهاء مرحلة الذهاب من أجل معرفة الفرق التي ستنافس على اللقب.

ليون الذي يعد واحدا من الفرق المرشحة للفوز باللقب سيفتقد هذا الموسم لـ نبيل فقير، ما تعليقك على ذلك؟

أنا حزين من أجله بعد الإصابة الخطيرة التي تعرض لها، إنه لاعب صغير والتوقف عن اللعب لفترة طويلة سيكون في غاية الصعوبة بالنسبة له، أتمنى أن يعود بأسرع وقت ممكن ويستعيد مستواه.

لنتحدث عن المنتخب الأرجنتيني، هل مازلتم تتحسرون على خسارة لقب "كوبا أمريكا"؟

بكل تأكيد، عملنا كثيرا من أجل الفوز بهذا اللقب وكنا قريبين منه، لكن الحظ لم يكن معنا، لكن علينا التفكير في الاستحقاقات المقبلة ومحاولة التعويض.

تنتظركم مباريات شاقة ضمن تصفيات كأس العالم...

نعم، علينا بدء التصفيات بقوة، نمتلك منتخبا جيدا يتكون من عدة لاعبين بارزين، كما أن المدرب يقوم بعمل جيد، أتمنى أن نبدأ هذه التصفيات بطريقة جيدة.

ميسي تعرض لإصابة خطيرة، هل ترى بأن ذلك سيؤثر على المنتخب؟

ليونيل ميسي لاعب في غاية الأهمية بالنسبة لنا، ونحن نشعر بالحزن بسبب الإصابة التي تعرض لها، أتمنى أن يتحسن بسرعة ويعود للعب، في المنتخب نمتلك العديد من اللاعبين الجيدين القادرين على صنع الفارق.

عن صحيفة "جورنال دو ديمونش"

 

 

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال