بن شيخة: "ليكنس يمشي بأفكار قديمة ولا أعرف كيف خسر أمام تونس وهو يعرفها جيدا"

"في الخارج نلت الاحترام وسأعود إلى الجزائر للتقاعد"

بن شيخة
نشرت : الهداف الاثنين 23 يناير 2017 08:21

ما تعليقك على توقيع الشراكة بين ناديك اتحاد طنجة وفريقك الأسبق شباب بلوزداد؟

هذه مبادرة رائعة بتوقيع شراكة وصداقة بين فريقين وتعزيز العلاقة بين الشعوب المغاربية، إنها بداية لشراكة على كل المستويات تستحق التنويه كثيرا.

كيف شعرت وأنت ستلاقي فريقك الأسبق وديا والتقيت اليوم مسيريه وطاقمه الفني بمناسبة توقيع الشراكة؟

من الرائع أن ألقى الشباب من جديد، فريقي الذي قضيت فيه أحد أحسن فترات مشواري كمدرب، يمكن القول إنها تاريخية ولما التقيت علي موسى الذي كان لاعبا عندي تفكرت الأيام الرائعة والقوية للشباب لما كان "على ديدانو"، لقد توجنا باللقب وبلغنا دور المجموعات في رابطة أبطال إفريقيا، فعلا كانت أيام لا تنسى.

الفريق يدربه اليوم مدرب مغربي معروف هو بادو الزاكي الذي جاء في وقت حرج للغاية، ما قولك؟

أتمنى أن يعود الفريق إلى أحسن أحواله ويستعيد عافيته من جديد واليوم يشرف عليه المدرب القدير بادو الزاكي الذي أتمنى أن يوفق في مهمته ويخرج الشباب من الوضعية الصعبة التي يمر بها، أيضا هناك إدارة وأنصار عليهم التعاون لإعادة الشباب إلى مكانه الصحيح.

اسم بن شيخة تردد كثيرا في شباب بلوزداد والأنصار انتظروا في كل مرة عودتك إلى الديار وقيادة الفريق...

صحيح في كل مرة الشباب يريد انتدابي لتدريبه أكون مشرفا على فريق آخر ولا يمكن التخلي عن عملي، لقد تعودت على العمل خارج الوطن وصراحة وجدت ضالتي في التدريب بالخارج.

لديك مكانة خاصة عند أنصار اتحاد طنجة، ما قولك؟

أشعر بالارتياح، لقد نلت العز والاحترام، وهذا ما يحبه بن شيخة، الأموال ليست كالاحترام الذي وجدته في المغرب وأيضا في تونس لما سجلت مروري من هناك، وهذا لا يعني بأنني لم أجد هذين العاملين في الجزائر، لكن " الخبزة" أحيانا تفرض علينا أشياء ولا تدري أين يمكنك أن تجد ضالتك، وفي نهاية المطاف "درت النية" وربي وفقني لأن عملي صعب للغاية وليس سهلا.

أنت في المرتبة الثالثة بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر الوداد البيضاوي، ما يعني أن فريقك في وضعية ممتازة للبقاء في سباق لقب البطولة؟

صحيح نحن على مقربة من المتصدر بفارق ثلاثة نقاط ونريد أن نؤكد نتيجة الموسم الماضي لما أنهينا الموسم الماضي في المرتبة الثالثة، وهذا سمح لنا بالتأهل إلى منافسة كأس "الكاف" واليوم نحن في المرتبة الثالثة، في الحقيقة النتيجة لم تكن متوقعة على الإطلاق، لكن النتائج الإيجابية التي حققها الفريق وضعتنا في وضعية جيدة والطموح زاد عند الجميع ولدى الأنصار، وبالتالي سوف نعمل على تحقيق نتيجة ترضي أنصار الفريق.

هل تفكر في العودة يوما ما إلى الشباب من جديد؟

سأعود إلى الجزائر عن قريب وهذا أمر محتم، يجب أن أعود إلى الجزائر لأن الحنين موجود، لكن ليس من أجل العمل ربما من أجل التقاعد.

هل تشعر بالتعب؟

ليس التعب ولكن هذه المهنة استنزفت الكثير من طاقتي وحان وقت التوقف بعدما اطمأننت على مستقبل أولادي وعلى دراستهم، لدي مرآة للنظر في الخلف لكي نتذكر بأننا كنا فقراء وكيف كنا وكيف رب العالمين فتح علينا الأبواب، العودة إلى الجزائر أصبحت وشيكة، لكن إن كانت من أجل العمل أو الراحة، كل شيء سيتضح لاحقا وبـ "المكتوب".

بن شيخة أكيد تابعت المنتخب الوطني المشارك في نهائيات "الكان" والإخفاقين المتتاليين أمام زيمباوي وتونس، فما تعليقك على هذا الفشل الذريع؟

تابعت المباراتين وشعرت بخيبة المناصر الوفي لبلده في مثل هذه المنافسات، عليك ألا تتعثر في بداية المشوار لكي لا تصعب عليك الأمور لاحقا، الدولة وفرت كل الإمكانيات المادية والبشرية من أجل وضع المنتخب في أحسن الظروف، لكن كانت هناك عوائق وعوامل فنية أثرت على آداء الفريق.

كيف ترى حظوظ المنتخب قبل الجولة الأخيرة أمام المتصدر المنتخب السنغالي؟

لم يفت الأوان بعد على تحقيق التأهل لأن المنتخب يملك لاعبين ممتازين ومجموعة رائعة، مخطئ من يقول على العكس بالنظر إلى الفرديات ولا يزال المنتخب قادرا على تحقيق التأهل ونتمنى له أن يكون له ذلك.

ما تعليقك على الخسارة أمام تونس التي يراها الجميع مفاجئة وتم تحميلها إلى المنتخب؟

لقد قمنا بتسيير المباراتين السابقتين بطريقة سيئة للغاية، سأتحدث بكل صدق وأمانة ومن دون تجريح في حق هذا المدرب الذي أعتقد بأنه لا يزال يمشي بأفكار قديمة، لقد تجاوزته الأحداث فعلا ولا أفهم كيف يخسر أمام منتخب تونس وكان قبل عامين مدربا لـ تونس، ومنذ شهرين هو مدرب لـ الجزائر ولم يتمكن من الفوز عليها، إنه أمر غريب وهذا ما يمكنني قوله في هذه النقطة.

                                                             حاوره في المغرب: فريد عبود

كلمات دلالية : بن شيخة

آخر الأخبار



البطولات

إختر الدوري

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل ترشح نابولي لمواصلة التألق محليا بتحقيق الفوز على إنتير، وبالتالي تسجيل الفوز التاسع تواليا في الدوري الإيطالي هذا الموسم؟

هل تؤيد قرار إبعاد محرز، سليماني وبن طالب من المنتخب الوطني؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
11:00 | 2017-09-05 الحراس الشخصيون .. أقرب الناس إلى نجوم الرياضة والأكثر حرصا على حياتهم

لا يقتصر مجال عمل الحراس الشخصيين على ميدان السياسة ومجال الفن لحراسة كبار النجوم الفنية المعروفة، أو بالنسبة للعائلات الغنية التي تعتمد عليهم من أجل حماية أفرادها من خطر الاختطاف والسرقة ...

10:00 | 2017-08-30 مبابي ... الموهبة الصغيرة التي هزت كيان الأندية الكبيرة

كيليان مبابي لوتين، اسم تكرر في الكثير من المناسبات خلال الموسم الفارط، بفضل المستوى منقطع النظير الذي قدمه في تشكيلة ليوناردو جارديم مدرب موناكو ...

10:00 | 2017-08-25 الأسماء المستعارة ... جزء لا يتجزأ من كيان نجوم الساحرة المستديرة

دائما ما يحاول نجوم كرة القدم الاختلاف والتميز عن البقية من خلال بناء شخصية خاصة بهم تميزهم طيلة مسيرتهم الكروية ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال