بودبوز: "مواجهة ريال مدريد زيدان، برشلونة والأتلتيكو عوامل حفزتني على التوقيع لـ بيتيس"

تمكن رياض بودبوز من تحقيق واحد من أكبر أحلامه بعد انقاله إلى ريال بيتيس، فرغم كم العروض التي تلقاها من إنجلترا إيطاليا وتركيا تحديدا ومقابل مرتبات أكبر بكثير ...

رياض بودبوز ..
نشرت : الهدّاف الاثنين 14 أغسطس 2017 14:00

فضل الدولي الجزائري المتميز شق طريقه في مسابقة الليغا التي لطالما استهوته. رياض استغل صحيفة "الهداف الدولي" من أجل الكشف عن أسباب اختياره تمثيل ألوان النادي الأندلسي، متحدثا بذلك لأول وسيلة إعلام وطنية بعد ترسيم الأمور المحيطة بمستقبله.

أولا تهانينا لك رياض بعد توقيعك عقدا مع ريال بيتيس، كنت متابعا من طرف أندية إنجليزية وإيطالية في المقام الأول، لكنك اخترت إسبانيا في الأخير، كيف تم ذلك؟

في البداية أود أن أشير إلى سعادتي الشديدة بهذه الخطوة، راض تماما بالتوقيع مع فريق يمتلك تاريخا كبيرا في الكرة الإسبانية، ثم إنني التحقت ببطولة أعشقها، لا أخفي عليكم أنني أردت دائما الانتقال إلى الدوري الإسباني. تلقيت مقترحات سابقة من أجل اللعب في الليغا (عرض سيلتا فيغو الموسم الماضي)، لكن الأمور لم تسر على ما يرام، الآن أنا في بيتيس، أريد حقا الارتقاء إلى مستوى أعلى، حاليا أنا في إسبانيا وأعرف جيدا أنه بإمكاني تحقيق أهدافي الشخصية المسطرة وأن أطور أكثر من نفسي.

أخبرنا عن الأسباب التي دفعتك لاختيار بيتيس تحديدا وعن الاستقبال الذي خصك به جمهور النادي الأندلسي...

عن الأسباب، أود أن أؤكد الدور الهام الذي لعبه صديقي عيسى ماندي في وصولي إلى مدينة إشبيلية. لقد نقل لي صورة جيدة عن النادي وعن جمهوره الرائع والملتزم من أجل مصالح فريقه، إنه مشروع مثير على الصعيدين الإنساني والرياضي في المستقبل. أما عن استقبال الجماهير، فقد كانت هبتهم من أجلي رائعة جدا، الأمر جعلني أتذكر الجماهير الجزائرية التي تغلي فرحا، كلما تعلق الأمر بأنديتها أو منتخباتها.

ستواجه أندية عملاقة وكأنك تشارك في دوري الأبطال، مواجهة فرق من طينة ريال مدريد وبرشلونة، ماذا تمثل لك مثل هذه المباريات أمام كبار "الليغا"؟

من أجل ذلك اخترت بيتيس، ربما تمر سنوات على لاعبي كرة القدم دون أي يواجه كبار الكرة العالمية واللعب أمام الأندية العملاقة، حاليا أنا في بيتيس وسأتمكن أخيرا من الوقوف وجها لوجه أمام رونالدو وميسي وغيرهما من نجوم الدوري الإسباني. أفكر في مباريات أواجه خلالها ريال مدريد زيدان أو أتلتيكو مدريد مدربه دييغو سيميوني، إنها أمور تحفز لاعب كرة القدم من أجل خوض تحديات قوية. ريال بيتيس منحني هذه الفرصة الثمينة وسأسعى من جانبي إلى رد الجميل والوفاء لكل من وضع ثقته فيّ.

ما رأيك في صفقة انتقال نايمار إلى باريس سان جرمان؟

أعتقد أنه يجب أن نحترم اختياراته الشخصية، ثم بالتأكيد توجد أسباب وجيهة دفعته لاتخاذ تلك الخطوة. الشيء المتأكد منه تماما هو الإضافة التي سيجلبها نايمار للدوري الفرنسي بعد انقاله إلى البياسجي. شخصيا لم أتفاجأ، باريس أصبح منذ عدة سنوات واحدا من عمالقة القارة الأوروبية، صحيح أن نايمار غادر فريقا أسطوريا هو برشلونة، ولكن كما قلت سابقا اللاعب اتخذ قراره الشخصي.

المدرب الوطني لوكاس ألكاراز يعتمد عليك وأكد تعويله على إمكاناتك من أجل المساعدة في تأهل المنتخب الوطني للمونديال. تعتقد أن حظوظنا لازالت قائمة وفي اللعب من أجل بلوغ دورة روسيا الصيف المقبل؟

قرأت تصريحات ألكاراز عبر وسائل الإعلام وأود أن أؤكد بأنني غير متفاجئ مما قاله. ألكاراز يتقن التواصل مع اللاعبين، يطالب الجميع ببذل أقصى مجهود وأن يتحلو باليقظة، دائما يكون إلى جانب أشباله وعلى مقربة منهم. تلقيت الثناء من مدرب متمرس بالكرة الإسبانية وسبق له العمل طويلا في الليغا، أود أن أشكره جزيل الشكر على تشجيعاته. فيما يتعلق بتصفيات كأس العالم فالسباق لم ينته بعد، كل شيء سيلعب فوق أرضية الميدان خلال مواجهتي زامبيا ذهابا وإيابا، نعلم جيدا أن المهمة لن تكون سهلة خارج أراضينا في ملاعب القارة الإفريقية، لكن في ظل الإمكانات التي نتوفر عليها فليس من حقنا أن نتنازل. سنحاول جاهدين أن ننهي التصفيات بقوة، سنحاول جاهدين عكس الوضع الحالي.

الكاف يفكر في إسناد مهمة تنظيم نهائيات كأس إفريقيا 2019 للجزائر أو المغرب، كيف ستكون ردة فعلك إذا ما حدث ذلك؟

أعتقد أن الأمور تسير على خير ما يرام بالنسبة لتصفيات كأس إفريقيا بعد تجاوز عقبة الطوغو، أما عن تنظيم الدورة فالأمور ستكون رائعة حقا إذا أجريت المسابقة فوق أراضينا، وحتى إذا ما أسندت المهمة للمغرب، فلا أشك لحظة في تنقل أنصارنا بالآلاف، كيف لا وهو الذين ساندونا في مونديال البرازيل على بعد آلاف الكيلومترات، عموما سننتظر ونرى ما الذي سيقرره الاتحاد الإفريقي.

في الأخير، كيف هي أحوال إصابتك ومتى بإمكانك أن تستأنف المنافسات؟

أنا بخير "الحمد لله".. لازات أعالج الإصابة وشرعت بالفعل في الركض بشكل جزئي، كما  أجري أيضا بعض الحصص الخاصة باللياقة البدنية تحت إشراف المحضر. سأبذل أقصى مجهود من أجل العودة إلى الميادين في أقرب فرصة ممكنة.

هل ستكون جاهزا لمواجهة زامبيا الشهر القادم؟

بالنسبة لمباراة زامبيا، فالصراحة لا أعلم إن كنت سأجهز قبلها، علينا أن ننتظر ونرى مدى تحسن الأمور وتطور العمل الذي أقوم به في الوقت الراهن. تعلمون أنني لا أشارك في الآونة الأخيرة ولم ألعب أي لقاء منذ الموسم الماضي، لذا سأنتظر ما الذي ستسفر عنه الأيام المقبلة.

                                                                   حاوره هاتفيا: مؤمن آيت قاسي

آخر الأخبار



البطولات

إختر الدوري

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل ترشح نابولي لمواصلة التألق محليا بتحقيق الفوز على إنتير، وبالتالي تسجيل الفوز التاسع تواليا في الدوري الإيطالي هذا الموسم؟

هل تؤيد قرار إبعاد محرز، سليماني وبن طالب من المنتخب الوطني؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
11:00 | 2017-09-05 الحراس الشخصيون .. أقرب الناس إلى نجوم الرياضة والأكثر حرصا على حياتهم

لا يقتصر مجال عمل الحراس الشخصيين على ميدان السياسة ومجال الفن لحراسة كبار النجوم الفنية المعروفة، أو بالنسبة للعائلات الغنية التي تعتمد عليهم من أجل حماية أفرادها من خطر الاختطاف والسرقة ...

10:00 | 2017-08-30 مبابي ... الموهبة الصغيرة التي هزت كيان الأندية الكبيرة

كيليان مبابي لوتين، اسم تكرر في الكثير من المناسبات خلال الموسم الفارط، بفضل المستوى منقطع النظير الذي قدمه في تشكيلة ليوناردو جارديم مدرب موناكو ...

10:00 | 2017-08-25 الأسماء المستعارة ... جزء لا يتجزأ من كيان نجوم الساحرة المستديرة

دائما ما يحاول نجوم كرة القدم الاختلاف والتميز عن البقية من خلال بناء شخصية خاصة بهم تميزهم طيلة مسيرتهم الكروية ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال