بول سكولز: "من المبكر مقارنة هاري كاين بـ روني ولكنه سيكون أفضل خليفة له"

يعتبر بول سكولز واحدا من أساطير الكرة الإنجليزية وفريق مانشستر يونايتد، حيث كان أحد ركائزه وأفضل لاعبي وسط الميدان في عصره ...

بول سكولز
نشرت : عن صحيفة "ذا إنديبندنت" الإنجليزية الاثنين 30 مارس 2015 23:30

وفي هذا الحوار تحدث الدولي الإنجليزي السابق عن فرص وحظوظ الويلزي غاريث بايل في الانتقال إلى "أولد ترافورد"، كما تنبأ بعودة "النفاثة" إلى سابق عهده، معتبرا تراجع مستويات أي لاعب في العالم أمرا عاديا، إضافة إلى ذلك تطرق إلى أوضاع منتخب "الأسود الثلاثة" في ظل تألق ثلاثي خط الهجوم مع أنديتهم، أين يصنع هاري كاين الحدث رفقة فريقه توتنهام إضافة إلى استرجاع روني لحسه التهديفي رفقة داني ويلباك، وغيرها من الأمور ندعكم تكتشفونها في الآتي.

 

بداية، هل تتابع تطورات قضية غاريث بايل وأخبار عودته إلى  الدوري الإنجليزي من جديد؟

عندما تكون لاعبا في فريق بحجم ريال مدريد ثم تفكر في الانتقال إلى أي فريق مهما كان حجمه فستشعر أنك تقوم بخطوة إلى الخلف، الأمر ليس سهلا بالنسبة للاعب، لأنه سيكون قريبا من اتخاذ قرار مهم في حياته المهنية.

 

ما رأيك في مستواه أمام برشلونة، وهل ذلك دافع قوي لرحيله عن الفريق؟

شاهدت مباراة الريال أمام برشلونة، وكان واضحا أن بايل وجد صعوبة في تقديم مستوى كبير، والانتقادات التي تلقاها هي رد فعل من الجماهير عل ى ذلك، لكن هذا لا يمنع من القول إن تلك الانتقادات تزيد صعوبة الموسم أكثر على اللاعب، أتذكر جيدا مستواه في الموسم الأول مع الفريق، لقد كنت معجبا بكفاحه لضمان مكان دائم له في تشكيلة الفريق.

 

حسب رأيك، هل سنرى غاريث بايل يوما ما في الدوري الإنجليزي؟

لدي انطباع أن بايل قد يترك الدوري الإسباني قريبا، أظن أن الطريقة الوحيدة للتخلص من الضغوطات والانتقادات التي يتلقاها اللاعب هي الرحيل.

 

لكن  اللاعب يؤكد بقاءه مع النادي في كل مرة يتحدث فيها للصحافة الإسبانية؟

شهدنا عدة أسماء كبيرة تقوم بذلك، على غرار دي ماريا وأوزيل، فكلاهما كان يرفض فكرة مغادرة النادي، ليجدا نفسيهما في الدوري الإنجليزي.

 

ما هو شعورك لو انتقل بايل إلى مانشستر يونايتد؟

سيكون الأمر مثاليا بطبيعة الحال، لا أنفي رغبتي في رؤيته بقميص مانشستر يونايتد لكن علينا أن ننظر للأمر بموضوعية، فصعب أن تترك ريال مدريد، لكن لو رحل فبإمكان بايل التأقلم في مانشستر واستعادة مستواه الذي عرفناه به مع توتنهام، كأحد أفضل المهاجمين في العالم.

 

إذن يمكنه النجاح في اليونايتد والتأقلم من جديد مع طريقة لعب الكرة الإنجليزية؟

أعتقد أن قدومه سيجعل لويس فان غال واليونايتد أحد المنافسين الجديين على اللقب الموسم المقبل، بايل يمكنه كتابة التاريخ رفقة مانشستر يونايتد كما فعل إيريك كانتونا، فان نيستلروي وروني، فـ بايل لديه القدرة لإنجاز ما فعله هؤلاء، كل اللاعبين الجيدين بحاجة إلى تقدير، في اليونايتد الفريق بحاجة إلى التحرك نحو الاستقرار بعد 22 شهرا شهدها الفريق من التغيير، وبايل قد يكون مساعدا لهذا المشروع.

 

تتحدث وكأن بايل فشل مع ريال مدريد ولكنه في الحقيقة فاز بلقبين الموسم الماضي، وهو ما لم يفعله مع توتنهام؟

أستطيع أن أتفهم موقف جماهير الفريق التي لا تريده في مدريد، لكن حتى لو غادر بعد عامين من وصوله لـ الريال، فلا يمكن لأحد أن يصف تجربته بالفاشلة، فقد فاز في أول مواسمه معه بألقاب لم يستطع تحقيقها رفقة توتنهام، أظنه متعطشا لحصد الألقاب في الدوري الإنجليزي، هو لاعب كرة قدم كبير ولديه من المواصفات ما يمكنه من فعل الكثير.

 

لنتحدث عن الدوري الإنجليزي والمباراة الأخيرة بين ليفربول ومانشستر يونايتد، ما الذي جرى لـ جيرارد؟

جيرارد أصيب بالإحباط، كان يعول على تقديم مباراة كبيرة قبل دخوله، كان يمكن أن نشهد سيناريو آخر لو لم يطرد جيرارد.

 

تلك المباراة شهدت تألق لاعب واحد دون سواه وهو ماتا، ما رأيك في مستواه؟

إنه بالتأكيد أفضل لاعب في المباراة، لقد كان أول تحد له هذا الموسم، وبمجرد حصوله على الفرصة كشف قدراته، أظن أن هيريرا أصيب بالإحباط بعض الشيء لأنه كان أفضل منه.

 

لنعد إلى "ستيفي"، أليس غريبا أن يتم الزج بلاعب مثله في الاحتياط؟

لا أدري، لقد كان هنالك شخص وحيد يظن أن جيرارد ليس قادرا على البدء كأساسي أمام مانشستر يونايتد، وهو روجيرز.

 

دخوله كأساسي كان ليغير مجرى المباراة، خصوصا أن الفريق كان يلعب بشكل جيد في الشوط الأول؟

لقد كان الفريق رائعا في الشوط الأول، ربما لو كان جيرارد أساسيا لكان الوضع مختلفا قليلا، من يدري، كان محبطا من عدم المشاركة كأساسي، ليس من الجميل أن تجلس على الهامش بينما تشاهد فريقك يخسر في عقر الدار أمام منافس كبير.

 

سيشهد ملعب "أنفيلد" عما قريب آخر مباراة لـ جيرارد مع الفريق قبل رحيله، ما تعليقك؟

سيكون ملعب "أنفيلد" مكانا خاصا له، تماما كما كان ملعب "أولد ترافورد" يوم اعتزالي الكرة، كنت حزينا لكن كان لابد أن يأتي ذلك اليوم، أتذكر المباراة الأخيرة لي أمام بلاكبول والتي كانت أشبه بمباراة نهائية، لا يوجد أي شيء نفعله حيال هذا الأمر.

 

لنتحدث عن المنتخب الإنجليزي الآن، حسب رأيك، من هو اللاعب الذي كنت تريد اللعب بجانبه في المنتخب؟

مايكل كاريك من دون شك، لا أحد ينكر قدر هذا اللاعب كأفضل لاعبي خط وسط الميدان في الدوري الإنجليزي، لا يمتلك ميزة تسجيل الأهداف ولكنه يعطيك حلولا في المباراة.

 

ألا ترى أنه أكثر من ظلم بين جميع لاعبي المنتخب، خصوصا أنه لا يمتلك عددا كبيرا من المشاركات الدولية؟

هذا صحيح، كان من الأجدر أن يلعب أكثر من 31 مباراة دولية، أمر لا يصدق أن يلعب داني ويلباك 32 مباراة دولية بينما كاريك في حوزته 31 مباراة فقط.

 

هو في 33 من عمره، ألا ترى أنه لن يكون قادرا على تقديم المزيد للمنتخب؟

مايكل لا يزال قادرا على القيام بما يفعله لاعبون شباب مع المنتخب، أظن أنه كان يشكل ثلاثيا مميزا رفقة لامبارد وجيرارد، الآن بمقدوره فعل الكثير من الأمور وحده لكن ليس كالسابق، هو يقدم الضمان في وسط الميدان وحتى للمهاجمين.

 

لماذا لم يبرز مع المنتخب الإنجليزي كثيرا؟

في إنجلترا عندما يفشل المنتخب وتكون نتائجه سيئة فإن كاريك هو من يدفع الثمن، كان يجب أن يلعب على المستوى الدولي أكثر من ذلك، أعتقد أنه لو كان إسبانيا أو ألمانيا لفعل ذلك.

 

لطالما ضم المنتخب مهاجمين مميزين، لكن ألا تعتقد أنه أفضل هذه المرة بوجود روني، كاين وويلباك؟

نعم، فالخط الهجومي للمنتخب بإمكانه تقديم الكثير الآن، يمكننا الاعتماد على مزج عنصري الخبرة والشباب، المنتخب عموما أصبح يعتمد عليهما معا مؤخرا، وهو أمر رائع لأي منتخب.

 

أثيرت ضجة كبيرة بسبب مشاكل روني مع فان غال أين اضطر إلى اللعب في غير منصبه، هل أثر ذلك عليه؟

روني من اللاعبين الذين لا يتأثرون بسهولة، هو لاعب ويجب عليه مساعدة الفريق في المنصب الذي يختاره المدرب، لقد عاد مؤخرا وقدم مستويات كبيرة.

 

كثيرون أصبحوا يقارنون بين كاين وروني، ألا ترى أن الأمر مبكر على ذلك؟

نعم، فـ روني لاعب عظيم ولا أحد ينكر ذلك، أما هاري كاين فهو نجم شاب سيتطور أكثر مع فريقه توتنهام والمنتخب، لا يزال أمامه الكثير ليتعلمه، أنا متأكد أنه سينال فرصته للبروز أكثر، أما عن الأفضل، فرهاني سيكون على روني.

 

هل سيكون خليفة له في المستقبل؟

كاين يملك من الإمكانيات ما يسمح له بالبروز أكثر، لكل لاعب طريقته الخاصة في اللعب، أتذكر يوم بدأ روني مع المنتخب الجميع توقعوا له أن يكون من أساطير إنجلترا، وكذلك الحال بالنسبة لـ كاين، سنرى ما يخبئه المستقبل عنه.

 

 

كلمات دلالية : بول سكولز، إنجلترا

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال