بونجاح: "تعرضت لـ"الحقرة" ولا يمكنني أن أسكت على ذلك"

كان بغداد بونجاح صريحا وأخرج كل ما في جعبته ليشرح وضعيته الصعبة رفقة المنتخب الوطني والظروف التي عاشها في كأس إفريقيا بالغابون، الهداف الأول للدوري القطري وصف تهميش ليكسن له بـ "الحقرة" مؤكدا امتلاكه للمستوى الذي يسمح له بأن يكون أساسيا...

بونجاح
نشرت : الهداف الاثنين 20 فبراير 2017 18:42

بغداد بداية تألقت نهاية الأسبوع الماضي بتسجيلك خماسية كاملة في شباك العربي، الأكيد أنها أول خماسية لك في مشوارك الاحترافي؟

بكل تأكيد، أنا سعيد جد بالأهداف التي سجلتها، من الرائع أن تُساعد أهدافي فريقي في الارتقاء إلى ريادة ترتيب الدوري القطري، صراحة من المشجع أن أسجل 5 أهداف في لقاء واحد، سيما وأنها جاءت عقب الخيبة الكبيرة التي تعرضت لها رفقة المنتخب الوطني في كأس أمم افريقيا أين لم تتح لي الفرصة كاملة لإظهار صحة قدراتي، أعتقد بأني أبنت عن ما أملك مع السد والكل سعيد بمستواي.

مدربك البرتغالي جوزوالدو فيرايرا أشرف على عدة لاعبين كبار في سبورتينغ لشبونة وبورتو، هو دائما يقول أن مكانتك ليست في الدوري القطري، ماذا يعني لك ذلك؟

المدرب يتحدث معي بشكل دائم، فيريارا غني عن كل تعريف، هو يعرف جيدا إمكاناتي ولذلك يثق في كثيرا، يقول لي أنه يعتمد علي كثيرا وأني مهاجم موهوب بإمكانه صنع الفارق، لذلك لم أتفاجأ حينما اشاد بقدراتي خلال المؤتمر الصحفي الأخير، يتوجب علي أن أبرهن اأكثر في المستقبل وأنتظر فرصتي للذهاب واللعب في أوروبا.

  بالحديث عن هذا الموضوع، بلغنا اهمام أندية فرنسية وإنجليزية بخدماتك، هل تؤكد ذلك؟

نعم يمكنني التأكيد لكم أني تلقيت اتصالات رسمية من أندية فرنسية وإسبانية، أما بالنسبة للأندية الإنجليزية فلا يمكنني التأكيد لأنه لا يوجد شيء رسمي.

بلماضي أكد لنا في حوار سابق أن أندية فرنسية اتصلت به لاستفساره عن صحة مستواك، كل المؤشرات تؤكد أنه موسمك الأخير في السد والدوري القطري، أليس كذلك؟

بالفعل كما قلتم، اتصلت بي عديد الأندية الفرنسية بشكل رسمي، الآن تبقى لي عام واحد من عقدي مع السد، يتوجب أن أتحدث مع مسؤولي المنادي لنتوصل إلى صيغة للتفاهم،  في الوقت الحالي تفكيري كله منصب حول تحقيق لقب للسد ولما لا الثنائية.

أي دوري تعتقد أنه يتناسب مع إمكاناتك، الفرنسي أو الإسباني أم الإنجليزي؟

أعتقد أنه قبل الذهاب إلى إنجلترا عليك أن تبرهن في فرنسا أو إسبانيا، سيكون من الصعب جدا بالنسبة لي الذهاب مباشرة إلى الدوري الإنجليزي، لذلك أعتقد أن الأهم بالنسبة لي هو عدم حرق المراحل، لذلك أفضل الانتقال إلى فريق فرنسي أو إسباني طموح، هذا الأمر سيمكنني من النضج أكثر حتى أتمكن فيما بعد من اقتناص عقد في الدوري الإنجليزي.

هل يمكنك أن تعلمني بأسماء الفرق التي طلبت خدماتك؟

حاليا لا يمكنني الكشف عنها، لأني مرتبط بعقد مع السد وتبقت لي سنة أخرى، حينما تتضح الأمور أكثر سأعلمكم هذا وعد مني.

 أرقامك مع السد خطفت أنظار الأندية الأوروبية،  لكنها لم تكن كافية بالنسبة لك لتحوز على فرص أكبر رفقة المنتخب الوطني، ما تعليقك على ذلك؟

صراحة أنا متأسف جدا، لا يمكنني أن أكذب عليكم وأقول بأني كنت سعيدا بوضعيتي في كأس إفريقيا الأخيرة، لم تتح لي الفرصة كاملة حتى أشارك في مدة زمنية أكبر وأسجل الأهداف لأني أعتقد جازما بأني كنت أدخل بديلا في وضعيات حرجة وحينما كنا متأخرين وتحت ضغط العودة في النتيجة.

هل كنت تتوقع حصولك على فرص أكبر؟

بكل تأكيد، كانت لدي رغبة كبيرة قبل كأس إفريقيا، كنت انتظر ان العب اسايا ولو لمباراة واحدة  حتى اتحصل على الثقة و اما يكون بامكاني تقديم الاضاة للمنتخي ، لكن للأسف ليكنس لم يمنحني الت الكافي للبرهنة، أمام زيمبابوي  تفهمت لماذا لم يشركني لكن امام ونس  لا، اعتقد بان مكانتي كاساسي كان مستحقة  كنت واثق من قدرتي على العث بالدفاع النونسي  لاني اعرفهم جيدت صدقني كانوا يخافون مني، كنت قاردا على الستجيل امامهم لكم ليكنس قدم لهم خدمة بإبقائي على مقاعد البدلاء.

 الجمهور الجزائري كان متحسرا جدا لمشواركم في الكان، ما تعليقك؟

كنا جميعا نشعر بحزن شديد عقب خروجنا من الدور الأول، من الطبيعي أن يشعر الجمهور بالخيبة لأنهم كانوا يعقدون علينا آمالا كبيرة، شخصيا لم أتجرع النتائج التي سجلناها و في كل مباراة كنت أخرج بالدموع خاصة أمام السنغال ، أعدهم بأننا سنتدارك كل ذلك في الاستحقاقات القادمة.

بكيت لأن المدرب لم يشركك أم لأننا خرجنا مبكرا من المنافسة؟

الاثنين معا، لا يمكنني أن أخفي أي شيء، لا يمكنني أن أنقص من مستوى لاعبي المنتخب، لكن أعتقد جازما بأني أملك الإمكانات للعب كأساسي،  لو وضع ليكنس ثقته في كنت لأقدم الإضافة التي افتقد إليها المنتخب،  وخاصة خلال مباراة المنتخب التونسي.

هل  تقول بأنك تعرضت للظلم من طرف المدرب ليكنس؟

نعم، لقد آلمني كثيرا، لا أقول هذا الكلام لأنه غادر لكنها الحقيقة،  على الأقل هذا الذي أشعر به، ليكنس ظلمني وهمشني، أريد أن افهم شيء واحد فقط إذا سمحت؟

نعم تفضل؟

  لماذا لم يقحمني أمام تونس حينما كانت النتيجة متعادلة 0-0، وانتظر إلى غاية تقدمهم بهدفين، هل كان ينتظر مني تسجيل ثنائية، في وقت أن المباراة كانت تتجه نحو النهاية والمنتخب التونسي رجع للخلف؟ صراحة  أجد هذا الأمر غير عادي على الإطلاق.

في الأخير بغداد، هل تلعب موسمك الأخير في قطر؟

أريد أن أحرز لقب هداف الدوري وأفوز بالثنائية مع السد، أريد مغادرة النادي بالألقاب إن شاء الله.

 

                                                                   حاوره هاتفيا: مومن آيت قاسي

كلمات دلالية : بونجاح

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
1 - شباب قسنطينة
27 12 19
2 - شبيبة الساورة
23 12 18
3 - وفاق سطيف
20 11 11
4 - مولودية الجزائر
18 11 10
5 - مولودية وهران
17 12 13
6 - شباب بلوزداد
17 12 11
7 - نادي بارادو
17 12 12
8 - اتحاد بلعباس
16 12 15
9 - شبيبة القبائل
15 12 12
10 - نصر حسين داي
14 12 10
11 - أولمبي المدية
13 12 9
12 - اتحاد العاصمة
12 9 12
13 - دفاع تاجنانت
11 12 11
14 - اتحاد بسكرة
10 11 7
15 - اتحاد الحراش
9 12 13
16 - اتحاد البليدة
4 12 8
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن كوتينيو سينتقل إلى برشلونة في جانفي المقبل؟

هل تتفق مع من يرى أن المنافسة على الدوري الإنجليزي حسمت مبكرا في ديسمبر، وأن السيتي لن يتراجع وسيتوج باللقب؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
11:00 | 2017-09-05 الحراس الشخصيون .. أقرب الناس إلى نجوم الرياضة والأكثر حرصا على حياتهم

لا يقتصر مجال عمل الحراس الشخصيين على ميدان السياسة ومجال الفن لحراسة كبار النجوم الفنية المعروفة، أو بالنسبة للعائلات الغنية التي تعتمد عليهم من أجل حماية أفرادها من خطر الاختطاف والسرقة ...

10:00 | 2017-08-30 مبابي ... الموهبة الصغيرة التي هزت كيان الأندية الكبيرة

كيليان مبابي لوتين، اسم تكرر في الكثير من المناسبات خلال الموسم الفارط، بفضل المستوى منقطع النظير الذي قدمه في تشكيلة ليوناردو جارديم مدرب موناكو ...

10:00 | 2017-08-25 الأسماء المستعارة ... جزء لا يتجزأ من كيان نجوم الساحرة المستديرة

دائما ما يحاول نجوم كرة القدم الاختلاف والتميز عن البقية من خلال بناء شخصية خاصة بهم تميزهم طيلة مسيرتهم الكروية ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال