بيدرو رودريغيز: "الدوري الإسباني بطيء والإنجليزي مليء بالإثارة والمتعة"

بيدرو رودريغيز أو "الكناري" -كما يحلو للبعض تسميته- نجم ذاع صيته رفقة برشلونة، أين أتاح له مواطنه بيب غوارديولا الفرصة لإظهار إمكانياته وتفجير موهبته، لكن ملازمته لمقاعد البدلاء مع "البلاوغرانا" مرات عديدة وعدم ظفره بمكانة أساسية دائمة دفعته للرحيل..

بيدرو
نشرت : الهداف السبت 02 أبريل 2016 23:04

بداية بيدرو، حدثنا عن تواجدك رفقة المنتخب الإسباني في مباراتي إيطاليا ورومانيا مؤخرا؟

لقدا كانتا مباراتين صعبتين للغاية، مواجهتا رومانيا وإيطاليا كانتا مفيدتين جدا ليقف المدرب على مستوى المنتخب من جهة، والتدريب والتحضير أيضا لبطولة كأس الأمم الأوروبية من جهة أخرى، يجب أن نكون في مستوى تطلعات الجماهير في "الأورو" المقبل، وهذا يتطلب منا تقديم أفضل ما نملك في المباريات الودية التي تسبق "الأورو"، وذلك بهدف طمأنة الجماهير قبل موعد الحسم.

ما رأيك في المجموعة التي ستلعب فيها إسبانيا خلال "الأورو" المقبل؟

إنها مجموعة قوية فعلا، سنلعب في "الأورو" القادم أمام كل من جمهورية التشيك، كرواتيا وتركيا، وسيكون من الصعب للغاية التأهل، لكننا لعبنا مباراتين وديتين ونحن بصدد التحضير لمواجهة تلك المنتخبات، لأن كأس أمم أوروبا أضحت مختلفة في الآونة الأخيرة وكل المنتخبات أصبحت قوية.

هل قدمت ما عليك رفقة إسبانيا في كلتا المباراتين؟

بالطبع، شعرت بالراحة والسعادة بآدائي أمام رومانيا، أنا أكتسب تدريجيا المزيد من الثقة في نفسي، وما آمل القيام به حاليا هو تقديم آداء جيد في الفترة المتبقية من الموسم الحالي رفقة تشيلسي لأننا لسنا في أفضل المراكز، وبالتالي علينا أن نقاتل حتى آخر مباراة في الدوري الإنجليزي.

لو طلبنا رأيك بخصوص الفرق بين كرة القدم الإنجليزية والإسبانية، كيف ستكون إجابتك؟

كرة القدم الإسبانية بطيئة قليلا مع آداء ثابت، بينما في إنجلترا أراها أكثر ديناميكية وأعتقد أن المباريات أكثر إثارة ومتعة، سواء بالنسبة للاعبين أو المشجعين، على العموم "البريمرليغ" يبقى دوريا رائعا وأفضل من البقية في العديد من النواحي، لأن متابع مباريات الدوري الإنجليزي على التلفزيون يراها مختلفة تماما عن باقي المباريات في مختلف الدوريات الأخرى، إنها فعلا قوية جدا.

هل تملك علاقات جيدة مع اللاعبين، وما مدى تأثيرها عليك من الناحية النفسية؟

صراحة، تربطني علاقة جيدة مع كل اللاعبين سواء في المنتخب الإسباني أو تشيلسي، وأنا شخصيا أراها مفيدة من الناحية النفسية لأنني أكسب حب اللاعبين وتعاطفهم في الأوقات الصعبة، وهذا أمر جيد، كما أنهم يساعدونك كثيرا حتى في الحياة اليومية وليس في الملاعب فقط، وعندما تملك زميلا وفيا فكأنك تملك أخا بجانبك، وأنا سعيد حيال ذلك.

لم تكن محظوظا عندما وصلت لـ تشيلسي الذي يعاني حاليا، أليس كذلك؟

عندما انتقلت لـ تشيلسي كنت سعيدا حقا، وحتى الآن أنا سعيد لتواجدي في هذا الفريق الكبير، لكن لسوء الحظ لم يكن الموسم الحالي جيدا كما كنا نريد، ولكننا نركز على إنهاء الموسم بقوة والإعداد للموسم المقبل في أفضل الأحوال.

كيف كانت مغادرتك لـ برشلونة، وكيف كان شعورك حيال اتخاذك قرار الانتقال إلى تشيلسي؟ 

غادرت البارصا مجبرا، وكان شعورا غريبا حقا لأنني لعبت له لوقت طويل، ولكن في كرة القدم عليك أن تتقبل كل شيء، وعليك أيضا أن تتخذ خطواتك للمضي قدما مع فريق آخر، وتسعى دائما لتقديم أفضل العروض برفقته والتواجد أكثر في مبارياته.

كيف سيكمل تشيلسي باقي مباريات "البريمرليغ" هذا الموسم؟

سنأخذ الأمر كأنه مسألة حياة أو موت، ونريد تسيير الدوري مباراة بمباراة وخطوة بخطوة، وتحقيق الانتصارات والارتقاء في سلم الترتيب أكثر، نعلم أن الأمر لن يكون صعبا إذا كان هناك إصرار على تقديم أفضل العروض وثقة كبيرة في النفس.

ما هو هدف تشيلسي في الفترة الحالية؟

هدفنا الرئيسي هو محاولة الحصول على أكبر عدد ممكن من النقاط، لا تزال هناك 8 مباريات متبقية (الحوار أجري قبل مباراة أمس) وستكون كلها نهائيات بالنسبة لنا، من الصعب جدا الفوز بها كلها لكننا نريد الفوز في معظمها أو بالأحرى الفوز في المباريات التي تقام على ملعبنا، ومحاولة تجنب الخسارة خارج ميداننا، باختصار تشيلسي يريد أن يرتقي لمركز يليق بمكانة الفريق في نهاية الموسم.

هاجس الإصابات كان يعترضك في كل مرة ولم تكن محظوظا، أليس كذلك؟

بالتأكيد، لقد تلقيت عددا من الإصابات التي وضعتني مرة أخرى في حالة سيئة، لم أكن أتوقع أن أتعرض للعديد من الإصابات رفقة تشيلسي في أيامي الأولى، لكني الآن أريد أن أتعافى بشكل صحيح وأحاول إنهاء الموسم بأفضل شكل ممكن.

تشيلسي يملك تعدادا لا بأس به في صورة ويليان، بيدرو، كوستا وهازارد لكن النتائج الإيجابية غائبة، ما السبب وراء ذلك؟

بالفعل، نملك لاعبين مميزين ولهذا نحن مطالبون بتحقيق أفضل النتائج، لكننا في بعض الأحيان لا نملك الوقت الكافي لفعل أشياء كثيرة، يجب أن نملك سلاحا رئيسيا كفريق واحد، حاولنا في العديد من المباريات أن نسيطر على مجريات اللقاء لكن بعض الأمور تحدث وأنت لا تستطيع السيطرة عليها، لقد تعلمنا الدرس الآن وسنحاول أن نكون أكثر واقعية في المباريات المتبقية، وأنا واثق من قدرتنا على تحقيق الانتصارات مستقبلا.

لماذا لم يستغل تشيلسي بعض المباريات التي كانت في المتناول بداية الموسم؟

ليس من المنطق أن نقول الآن لماذا لم نفعل ذلك بشكل جيد في بداية الموسم أو ما شابه ذلك؟ لقد كانت الظروف مختلفة تماما عما هي عليه الآن، وظروف المباريات تختلف بين بداية الموسم وعند نهايته، ولكن الشيء المهم الآن بالنسبة لنا هو محاولة الفوز في المباريات المتبقية فقط.

العديد من أنصار تشيلسي أشادوا بالمستوى المميز الذي ظهرت به في مباراة الفريق أمام نيوكاسل بتسجيلك لهدفين، هل أنت قادر على تكرار المستوى الذي ظهرت به في تلك المباراة؟

طبعا، أنا واثق من قدرتي على تكرار ذلك، في تلك المباراة كان نيوكاسل فريقا متواضعا وتشيلسي قدم مباراة رائعة، وأنا شخصيا أطمح لأكون عنصرا مؤثرا في تشيلسي لأنني أثق كثيرا في قدراتي، وأنا مستعد لتقديم أفضل العروض في المستقبل.

في الأخير بيدرو، هل أنت سعيد في تشيلسي وهل عائلتك سعيدة بتواجدها في لندن؟ 

بالتأكيد، أنا سعيد رفقة تشيلسي لأنه ناد كبير وأطمح لتحقيق الألقاب برفقته، وحتى عائلتي سعيدة بكونها هنا في لندن وهي تستمتع حقا في كل وقت، نحن محظوظون لأننا نعيش في هذه المدينة الجميلة التي تتضمن العديد من الأماكن الشهيرة، لقد كنا نرى "قصر باكينغهام" ونريد في كل مرة زيارته والآن نحن نزوره يوميا، بصراحة عائلتي سعيدة جدا لوجودي هنا.

                                     نقلا عن الموقع الرسمي لـ تشيلسي

كلمات دلالية : بيدرو

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى
تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
23:14 | 2019-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

17:41 | 2019-08-30 ليفاندوفسكي... الهداف البولوني المرعب الذي تفنن في هز شباك المنافسين

يأتي الاعتقاد للوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال