تيفيز: "لم أشعر بخيبة أمل عند رحيل كونتي وأريد البقاء حتى نهاية عقدي"

عقد الأرجنتيني كارلوس تيفيز لاعب نادي جوفنتوس مؤتمرا صحفيا بالمركز الإعلامي لـ "الفينوفو"،

نشرت : الهدّاف الخميس 24 يوليو 2014 23:59

فمباشرة بعد عودته من العطلة الصيفية وخصوصا بعد استقالة أنطونيو كونتي وتعيين ماسيميليانو أليغري مدربا جديدا للفريق، عاد "الأباتشي" للحديث أمام ميكروفونات الصحفيين، وتطرق إلى عدة مواضيع هامة تتعلق بوضعه الحالي مع نادي "البيانكونيري"، لاعب مانشستر سيتي السابق والذي احترف الكرة أول مرة مع نادي بوكا جونيورز سنة 2001، وحاز معه على لقب الدوري الأرجنتيني ولقب كوبا ليبرتادوريس وكأس العالم للأندية، تحدث كذلك عن كونتي، أليغري، إيفرا، الدوري المحلي، دوري أبطال أوروبا وغيرها من النقاط الهامة التي سنعرضها عليكم من خلال وضع مجريات المؤتمر الصحفي كاملا بين أيديكم.

 

انتابتك الكثير من المخاوف شأنك شأن العديد من اللاعبين في الفريق، بعد إعلان رحيل المدرب كونتي وتعويضه بـ ماسيميليانو أليغري، هل كنت على علم مسبق بأسلوب عمل مدرب ميلان السابق؟

لا، لم أكن أعرف كيف يعمل أليغري، لكن أعتقد أننا حاليا نعمل بشكل جيد، وهذا هو المهم سواء بالنسبة لي أو لزملائي الآخرين، لقد عملنا مع كونتي مدة طويلة، وليس من السهل تقبل رحيله بهذه السرعة، لأنه كان أمرا مفاجئا للجميع، لكن سنبقى على اتصال به وسيضل صديقا بكل تأكيد.

 

بوفون قال إن كونتي مدرب عظيم، ولكن هذا فريق عظيم كذلك بلاعبين كبار ستكون مسؤوليتهم أكبر الآن، هل أنت قلق لرحيل المدرب الذي أعطى الكثير لهذا الفريق؟

أعتقد أننا مطالبون بإثبات أن الفريق هو نفسه الذي حصل على هذه الألقاب، هذا هو المهم، ليس فقط المدرب كونتي من ساعد الفريق على تحقيق هذه الانتصارات، وأعتقد أن "اليوفي" ينبغي أن يكون قويا ليثبت للجميع أنه هو الفريق الفائز دائما، لكن هذا لا يعني أننا اختزلنا دور كونتي، بل بالعكس كونتي لطالما عمل على تطويرنا وقيادتنا للأفضل، ولمسته في الفريق طيلة السنوات التي درب فيها، كانت واضحة للعيان.

 

راجت الكثير من الأخبار بخصوص مستقبلك مع الفريق مباشرة مع إعلان كونتي لاستقالته، هل فكرت على الأقل للحظة بترك جوفنتوس عندما سمعت أن كونتي لن يكون مدربا للفريق الموسم المقبل؟

لا، لم أفكر بهذا مطلقا، والفكرة لم تخطر في ذهني أبدا، أريد أن أكون مع زملائي، لأنني وقعت لمدة ثلاث سنوات مع جوفنتوس، لا ينبغي أن يقف النادي عند شخص واحد أو يتوقف عند مسيرة لاعب معين، بل بالعكس، القوي سيستمر مهما كانت الأسباب، والنادي ليس مبنيا على شخص واحد، لقد قلتها وسأكررها، أريد البقاء هنا حتى نهاية العقد.

 

قيل في وسائل الإعلام إنك تحدثت مع ماروتا مدير الكرة بالنادي، وقلت له أنه في حال تعيين مانشيني مدربا للفريق سترحل، هناك شيء حيال هذا الموضوع، هل سمعت عن هذا الجدل؟

(يضحك)، لا، لم أتحدث مع ماروتا بتاتا، وكان من المفروض ألا يطرح هذا السؤال علي كلاعب، أعتقد أن شركة جوفنتوس متمثلة في ماروتا، أنييلي وفابيو، الجميع يحترمني هنا، ومن غير المعقول أن أحشر أنفي فيما لا يعنيني، وكان من الواجب ألا يطرح هذا السؤال، أعتقد أنه ينبغي على الصحفيين أن يظهروا نوعا من الاحترام، أولائك الذين يكتبون في الصحف لا يعرفون قيمتي، ولا يعرفون قيمة "السيدة العجوز"، أولئك الذين يتحدثون هكذا يريدون الشر للفريق، أعتقد أنها وجهة نظري، لا أود أن أضيف أي شيء آخر حول هذا الموضوع لأنه يبقى كلام صحف وليس كلامي.

 

هل دهشت من ردود فعل الجماهير عقب رحيل كونتي؟

نحن نعلم أن جماهير جوفنتوس لم تتقبل بشكل جيد رحيل كونتي، وهذا أمر طبيعي من وجهة نظري، فالنادي كان يسير في الطريق الصحيح، ومع كونتي حققنا كل شيء باستثناء رابطة الأبطال الأوروبية، جماهير جوفنتوس عريضة في إيطاليا وفي جميع أنحاء العالم، ولديها الحق في التعبير عن وجهة نظرها لأنها اللاعب رقم 12 في الفريق، ولديها كلمة في كل قرارات جوفنتوس، لكن الفريق سيستمر في السير إلى الأمام مهما كانت الظروف.

 

كيف تتم تحضيراتكم للموسم المقبل مع المدرب الجديد؟

نحن اللاعبون نفكر في التحضيرات وفقط، ونعي أنه علينا المنافسة على الدوري المحلي و دوري الأبطال، صحيح أنه من الصعب أن تبقى في القمة لأربعة مواسم كاملة، ولكن هذا الرقم يمثل لنا تحديا خاصا، وسنعمل على تحقيقه بكل تأكيد، وعندما يصل جميع اللاعبون سوف نتحدث عما يجب أن يكون ولا يكون، وإلى أين نحن ذاهبون، وما هو طموحنا في البطولة ودوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، أظن أنه مع بداية الأسبوع المقبل ستتضح الأمور أكثر.

 

هل يمكن القول بأن كونتي خيب آمال الفريق برحيله المفاجئ، خاصة أن هؤلاء اللاعبين لديهم علاقة وثيقة معه ؟

لا لا أبدا، قلت لك إن الفريق سيستمر مهما كانت الظروف، والفريق الناجح هو الذي لا تتوقف مسيرته عند رحيل لاعب معين أو رجل معين، شخصيا لم أشعر بخيبة أمل، وقلت على "تويتر" للمدرب: "لطالما كنت بطلا كشخص وكمدرب، آسف، ولكن أعتقد أنه كان يجب اتخاذ هذا القرار قبل فترة طويلة من الآن" هذا الذي يجب أن يعتقده كل لاعب في الفريق، وكل مشجع وفي لـ "البيانكونيري".

 

لننتقل إلى الحديث عن كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في البرازيل، كيف كان شعورك عند خسارة الأرجنتين لنهائي المونديال؟

إنها مشاعر من الصعب أن أشرحها لكم، الجميع يعلم أنني لم أشارك في المونديال، ولكن...

 

أردت أن أسألك عن مواطنك بيريرا، هو من مدرسة "ريفر بلايت"، وأنت من مدرسة "بوكا جونيورز"، هل سمعت عنه؟ خاصة أن بعض المشجعين خائفون، ويعتقدون أن بيريرا سيحل محل فيدال؟

أعتقد أن الأمر ليس رسميا بعد، ولذلك عليك أن تنتظر بعض الوقت للحديث عنه، عندما نتحدث عن أرتورو نحن نتحدث عن ظاهرة، هو بطل، من الصعب الحديث عن أرتورو لأننا نحن زملاءه والمشجعين ما نزال نراه معنا في الفريق، أعتقد أن بطلا كـ فيدال يجب أن يظل في جوفنتوس وهو لاعب غير قابل للبيع، إن أردنا السير إلى الأفضل علينا تدعيم الفريق لا الإنقاص منه، لكن سيبقى هذا عمل الإدارة ونحن لسنا معنيين بذلك، فقط نتمنى أن يبقى معنا.

 

هل تعتقد أن جوفنتوس لا يزال الأفضل في الدوري؟ لأن الجميع يقول إن بعد كل هذا، نابولي وروما هما الأفضل، وباتا مرشحين حقيقيين للمنافسة على اللقب وحتى الفوز به؟

من الجيد أن روما ونابولي يعتقدان أنهما أفضل منا، هذا سيتبين في الميدان، ولكن يجب أن يحترمانا لأننا أبطال إيطاليا، كل هذه الأشياء هي لصالح الكرة الإيطالية، حتى نحن يجب أن نجد الدافع والحافز كي نفوز، وتصريحاتهم وحركتهم في سوق الانتقالات ستزيد من همتنا، وتعطينا دفعة إلى الأمام، سننتظر ماذا سيحدث.

 

ما هي انطباعاتك أياما قليلة مند بدأ المعسكر؟ وهل سنحت لك الفرصة للتحدث مع الفرنسي باتريس إيفرا الوافد الجديد ؟

بالتأكيد، تحدثت معه طويلا، إنه صديق لي وأنا سعيد حقا بقدومه، أعتقد أننا يجب أن نعمل على الوصول إلى أقصى حد ممكن في أوروبا، علينا أن نعمل الكثير للوصول إلى هدفنا المنشود وهو الفوز بدوري الأبطال.

 

كيف حالك جسديا ونحن على أبواب الموسم الجديد؟

أنا بخير، لدي 8 باوندات في الميزان أكثر (يضحك)، أنا بخير، على الجميع أن يكون مطمئنا على لياقتي البدنية، وفي انتظار وصول زملائي للتحضير للبطولة، علي أن أنقص هذا الوزن لأجل للعب بأريحية تامة.

 

هل أصبح الفوز الآن صعبا بسبب ثلاثة ألقاب "أسكوديتو" على التوالي، أم بسبب تغيير المدرب والأسلوب؟

قلت لك إنه من الصعب أن تبقى على هذا المستوى، من الصعب الفوز بلقب الدوري لأربع سنوات متتالية، ليس لأن كونتي خرج كما سبق أن قلت، لكن أعتقد أنه من الصعب جدا الحفاظ على هذه الجودة والبقاء في القمة، فهذا الأمر عسير على أقوى أندية العالم، فخطتنا وطريقة لعبنا أضحت مكشوفة للجميع، والجميع يريد أن يفوز علينا، فأنت تلعب مباراة مائة بالمائة سواء أمام فرق الصدارة أو فرق الترتيب السفلي، وهو ما يخلف موسما شاقا وتركيزا عاليا في كل المباريات التي يجب أن تلعبها، لا أعتقد أن الأمر له علاقة بتغيير المدرب أو ما شابه.

 

أكرر لك السؤال مرة أخرى، أردت رأيك حول مستوى الأرجنتين في كأس العالم، ماذا يمكنك أن تقول عن ذلك؟

أعتقد أن الأرجنتين كانت قريبة جدا من الفوز بكأس العالم، لأنها لعبت أفضل من ألمانيا بالنسبة لي، المشكلة هي عدم التمكن من الحصول على هدف، حتى أن الكرة لم تدخل المرمى في الكثير من اللقطات، وهذه هي المشكلة فقط، الأرجنتين كانت على بعد خطوة واحدة من الفوز بكأس العالم، لكن الحظ لم يكن حليفنا في هذه الدورة.

 

قال موراتا الوافد الجديد إنه يرغب في الفوز بدوري الأبطال بـ "الأسود والأبيض" كذلك، هل تعتقد أن هذا ممكن؟

أعتقد أنه مع هذا الفريق يمكن الإيمان قليلا بالفوز بأي لقب، سواء محليا أو قاريا، وأعتقد أنه حان الوقت كي نمنح الفرحة لجماهير "البيانكونيري".

 

                               نقلا عن المؤتمر الصحفي الذي نشط بالمركز الإعلامي لـ "الفينوفو"

كلمات دلالية : كارلوس تيفيز

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال