خضيرة: "ركلة الجزاء الريال كان يمكن عدم تصفيرها والحكم لم يكن واثقا من نفسه''

لم يتجرع سامي خضيرة وسط الميدان الألماني لنادي جوفنتوس بعد الإقصاء المر الذي مني به فريقه في ربع نهائي أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، حيث يعود في هذا الحوار لركلة الجزاء المثيرة للجدل التي احتسبها الحكم لصالح النادي الملكي...

خضيرة
نشرت : الهداف السبت 14 أبريل 2018 23:16

هل كنتم تتوقعون أن تنجحوا في تسجيل ثلاثية أمام ريال مدريد في "سانتياغو بيرنابيو" ؟

اللعب في ملعب "سانتياغو بيرنابيو" وتعويض فارق الأهداف الثلاثة التي خسرناها في مباراة الذهاب أمام ريال مدريد ضرب من الخيال من الناحية النظرية، لقد حققنا هذا الأمر خلال 90 دقيقة، لكن أحيانا تستمر المباريات لفترات أطول، كنا نشعر بالحزن الشديد عقب المباراة، وكذلك اليوم لا زلنا حزينين كثيرا بعد هذه الإقصاء المر.

كيف هي حالتكم الآن بعد الإقصاء أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا ؟

أعتقد أن ما حدث أمر لا يمكن تغييره، فنتيجة المباراة انتهت بـ3 ـ 1 لصالحنا وليس أمامنا من حل سوى تقبلها وتقبل الإقصاء، مهمتنا منذ البداية كانت مستحيلة بعد النتيجة السلبية التي حققناها في مباراة الذهاب، على كل هذه هي كرة القدم ويجب تقبل أحكامها دون نسيان تقديم التهاني لريال مدريد الذي يمتلك فريقا قويا، بعد ما قدمناه في ملعب "سانيتغو بيرنابيو" نحن فخورون كثير بما حققناه رغم خروجنا في نهاية المطاف.

ما الذي أغضبكم أكثر عقب مباراة ريال مدريد ؟

الذي أغضبنا أكثر هو أننا كافحنا كثيرا لمدة 90 دقيقة من أجل تحقيق التأهل للدور نصف النهائي، لقد كانت حظوظنا متساوية مع ريال مدريد بعد تسجيلنا الهدف الثالث بنسبة 50 % ـ 50 % لكل فريق، ركلة الجزاء كان صعبا جدا تجرعها بالنسبة لنا.

كيف كانت ردة فعلكم عقب نهاية المباراة وتأكد إقصائكم ؟

أعتقد أننا قدمنا مباراة كبيرة ولعبنا 90 دقيقة في المستوى، تمكننا من تسجيل ثلاثية كاملة وتمكننا من تدارك أسبقيتنا بعد خسارتنا ذهابا، لقد كنا حزينين كثيرا بعد نهاية المباراة، كان صعبا جدا تلقي هدف في الدقيقة الأخيرة من ركلة جزاء بعد تقديم مباراة رائعة، خاصة أنه لم يكن أي أحد يتوقع أن نتمكن من تحقيق عودة قوية جدا ونسجل ثلاثة أهداف في مباراة العودة، لكننا تمكننا من رفع رؤوسنا من جديد وأكدنا أننا أحد أفضل الأندية في أوروبا رغم كل شيء.

كيف تتوقع أن تكون ردة فعلكم بعد الاخفاق الأوروبي الأخير ؟

حتى وإن خرجنا من دوري أبطال أوروبا بأياد فارغة ومن بوابة ربع النهائي، إلا أنني أرى أنه لا يوجد أي داع للبكاء على الأطلال والبحث في كل مرة عن الأعذار حول هذا الإقصاء، الآن علينا أن ننظر إلى الأمام ونركز على المنافسات التي تنتظرنا في الدوري الإيطالي وكذا في كأس إيطاليا من أجل إنهاء الموسم بقوة ونحقق الثنائية التي تعتبر من أهدافنا الرئيسية.

ما رأيك في ركلة الجزاء التي صفرت لريال مدريد في الدقيقة 93 ؟

ركلة الجزاء صفرت ضدنا في وقت صعب جدا في الدقيقة 93 أي كانت المباراة تقترب من نهايتها، أعتقد أنها لم تكن واضحة وقاسية جدا وكان يمكن أن يصفرها الحكم كما كان باستطاعته عدم تصفيرها في نفس الوقت لأن الدفع لم يكن واضحا من مهدي بن عطية.

ما رأيك في آداء الحكم مايكل أوليفير الذي أدار مواجهة الريال في دوري الأبطال ؟

لو أعدتم مشاهدة المباراة من جديد، ستلاحظون أن الحكم لم يكن واثقا من نفسه في اللقطة وانتظر بعض الثواني قبل أن يقوم بتصفير ركلة جزاء لصالح ريال مدريد، في مثل هذه الحالات على الحكم أن يكون واثقا من نفسه بنسبة 100 % سواء كانت ركلة الجزاء في الدقيقة الأولى أو الأخيرة.

كيف تفسر ردة فعل زميليك بوفون وكيليني الغاضبة بعد ركلة الجزاء ؟

الأمر طبيعي جدا أن تكون ردة فعل بوفون وكيبيلي بتلك الطريقة لم يكونا فقط الوحيدين فجميعنا كنا غاضبين بعد قرار الحكم، فعندما تعيش كرة القدم بشغف كبير، على كل الموسم لم ينتهي وفي مثل هذه اللحظات علينا أن نبين أننا فريق كبير.

ما هي طموحاتكم في الفترة المتبقية من الموسم ؟

العامل الذهني سيكون له دور هام جدا في الفترة القادمة، خاصة بعد اليومين الأولين اللذين يسبقان المواجهة، علينا أن نواصل للذهاب بعيدا ونعمل على الفوز بالدوري للموسم السابع على التوالي والكأس للموسم الرابع تواليا ونحقق إنجازا كبيرا.

كيف تتوقع أن تكون المنافسة مع نابولي في المباريات المتبقية في الدوري الإيطالي ؟

نابولي فريق قوي ولن يستسلم أبدا في الدوري الإيطالي، فهم لديهم شخصية قوية ولاعبون من طراز رفيع ومهمتنا في التتويج باللقب ستكون صعبة جدا، خاصة في ظل بقاء 7 جولات على النهاية.

كيف تقيم مستواك مع جوفنتوس هذا الموسم ؟

حتى أكون صريحا معك، في بداية الموسم لم أكن بنفس الحماس الذي أنا عليه الآن، فالمباريات التي خضتها مع جوفنتوس كانت صعبة جدا، ولكن مع مرور الوقت تحسنت وضعيتي وهذا سيساعدني كثيرا خلال الفترة القادمة من أجل مساعدة فريقي على تحقيق الانتصارات.

تنتظركم مباراة مهمة أمام سمبدوريا يوم الأحد في الدوري الإيطالي، كيف ترى المواجهة ؟

سنواجه منافسا قويا مساء الأحد في الدوري، لا تنسوا أن سمبدرويا كان آخر فريق فاز علينا في الدوري الإيطالي خلال مباراة الذهاب شهر نوفمبر الماضي، نتمنى أن تكون تلك الهزيمة هي الأخيرة لنا في "الكالتشيو"، لأن أي اخفاق أمام سمبدوريا ستكون عواقبه وخيمة علينا بعد الإقصاء من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد هذه لمباراة ينتظرنا تنقل لمواجهة نادي كروتوني.

كروتوني يصارع على البقاء في الدرجة الأولى، كيف تتوقع أن تكون المواجهة ؟

لقد سبق لنا أن رأينا ما مدى صعوبة مواجهة أندية تتصارع على ضمان البقاء في الدرجة الأولى في إيطاليا، في الوقت الراهن أصعب، أعتقد أن مباراتي سمبدوريا وكروتوني تكتسيان مهمة أكبر من مباراة نابولي التي تكون بمثابة قمة حقيقة لعشاق كرة القدم عبر مختلف أنحاء العالم وواثق كثيرا أن أنصارنا سيكونون في الموعد وسيساندوننا بقوة في جميع المباريات التي تنتظرنا إلى غاية نهاية الموسم من أجب تحقيق لقب الدوري.

هناك حديث عن حسم جوفنتوس لصفقة انتقال إيمري كان نجم ليفربول بداية من الموسم القادم، ما تعليقك ؟

نعم، سمعت بمثل هذه التقارير، لكنني لا أعرف إذا كان اللاعب قد اتخذه قراره النهائي بالانتقال إلى جوفنتوس أم لا، أعتقد أنه يعلم جيدا ما ينتظره بخصوص مستقبله الكروي، ما يمكنني قوله هو أن إيمري كان يمتلك مواصفات مثيرة للاهتمام وأثبت على ذلك مع ليفربول، زيادة على ذلك هو لاعب جيد وبإمكانه أن يفيد جوفنتوس كثيرا في المستقبل في حالة انضمامه رسميا إلينا.

                                                            عن قناة "سكاي سبورت" الإيطالية

كلمات دلالية : خضيرة

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - شباب قسنطينة
56 29 36
2 - شبيبة الساورة
51 29 34
3 - نصر حسين داي
49 29 35
4 - مولودية الجزائر
44 29 40
5 - اتحاد العاصمة
42 29 42
6 - مولودية وهران
42 29 38
7 - نادي بارادو
41 29 35
8 - وفاق سطيف
39 29 35
9 - اتحاد بلعباس
36 29 32
10 - شباب بلوزداد
36 29 23
11 - شبيبة القبائل
36 29 33
12 - دفاع تاجنانت
34 29 31
13 - أولمبي المدية
33 29 20
14 - اتحاد بسكرة
31 29 20
15 - اتحاد الحراش
28 29 27
16 - اتحاد البليدة
20 29 26
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن اعتزال أوزيل اللعب دوليا جاء في الوقت المناسب بعد إقحامه في لعبة سياسية بين ألمانيا وتركيا؟

هل تعتقد أن غاريث بايل قادر وحده على خلافة كريستيانو رونالدو أم أن ريال مدريد بحاجة إلى صفقة فلكية ؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
14:00 | 2018-06-26 إسبانيا 1982 ... المونديال يلعب لأول مرة بـ 24 منتخبا والجزائر تتعرض للمؤامرة

كانت إسبانيا سنة 1982 على موعد مع احتضان فعاليات كأس العالم لأول مرة في تاريخها ...

14:00 | 2018-06-26 الأرجنتين 1978 ... المحفل الكروي الأكبر لطخه "إنقلاب العسكر"

استضافت الأرجنتين النسخة 11 من نهائيات كأس العالم، وكانت أخر طبعة بـ 16 منتخبا، كما عرفت مشاركة تونس وإيران لأول مرة ...

14:00 | 2018-06-26 ألمانيا 1974 ... الكأس تبقى في عقر الديار

يعتبر مونديال 1974 الذي أقيم في ألمانيا الغربية ما بين الفترة 13 جوان إلى غاية 7 جويلية النسخة العاشرة في تاريخ كأس العالم لكرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال